وتمنــى مــــن السعوديــــة منحـــــه الجنسيــة.. الجفري يبشر بحوثيين جدد في الجنوب

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 812   الردود : 9    ‏2007-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-20
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    تمنى الأستاذ عبدالرحمن الجفري - رئيس حزب رابطة أبناء اليمن «رأي» بأن تمنحه السلطات السعودية الجنسية السعودية، جاءذلك في رده على موقع «إيلاف» الإلكتروني، حيث قال رداً على اسئلة الحوار الذي اجراه معه سؤال «يقال ان لديكم الجنسية السعودية؟»: يا ليتهم يعطوننا إياها، وفي الحقيقة اننا لم نطلبها وهذا ليس مجال فخر فلا يعي اي يمني ان تحمل اي جنسية عربية، واذكرك بأن نصف مسؤولينا لديهم الجنسية الأميركية هم وأولادهم أو جنسيات دول اخرى.
    الجفري الذي تحدث لموقع «إيلاف» اشار إلى انه من الممكن ان يكون على الساحة السياسية اليمنية اكثر من تكتلين سياسيين أو ثلاثة سيما وان لدينا في اليمن 22 حزباً مصرح لها، المهم ان تستطيع هذه الاحزاب ان تتفق على رؤية مشتركة أو مواقف مشتركة، مؤكداً ان اي عمل تحالفي ليس عملاً ابدياً بل يقام لمرحلة وللأسباب معينة وبانتهاء الأسباب وعدم رغبة اطرافه بالاستمرار ينتهي هذا التحالف، مبدياً رفضه مسألة الانضمام إلى اللقاء المشترك، قائلاً نحن لا نقبل «انضموا» لأننا لسنا قطيع اغنام ننضم إلى..!.
    وأشار الجفري إلى انه حين يقبل الانضمام معناه ان يقبل الرؤى كما هي وليس له اي رأي كونه قبل بما هو قائم ولأن حزب الرابطة حزب عريق له مواقفه-حد قول الجفري- فان فكرة الانضمام غير مقبولة سياسياً.
    السيد عبدالرحمن الجفري الذي تطرق في حواره إلى العديد من النقاط بدى ملماً ومتابعاً جيداً لقضية «سعيد سالم شحتور» الذي اعلن مع مجموعة مسلحة ما اسماه «ثورة الجنوب في ابين»، كاشفاً في الوقت ذاته بصورة أو بأخرى انه على اطلاع مسبق بما سيقوم به «شحتور» واكد في الوقت ذاته انه يعرف اسماء اخرى متوقعاً منها ان تقوم بالعمل الذي قام به «شحتور» خلال الفترة القادمة حيث قال ما يحدث من «شحتور»أو غيره دون ذكر اسماءمتوقعة نحذر منه ونشير اليه لأننا درسنا قضايا الوطن مجتمعة، شخصنا الأمراض وبحثنا عن الأسباب وحاولنا طرح معالجات لها، مؤكداً انه اذا لم يتم اصلاحات شاملة وصحيحة وعاجلة يتم البدء بها فوراً فإن مجرد التفكير فيما سينتج في بلادنا مرعب....!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-20
  3. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    ماذا يريد منا من تربى على معارضة الوطن واشعال الفتن فيه باستمرار.... الم ياخذ من ابنه كيفية تقوى الله...!
    حسبنا الله ونعم الوكيل..!
    تابعوا تناقضات هذا الرجل التي مصالحه في اشعال الفتن...!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-20
  5. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    وهنا تابعوا التناقض وحيث يسير حيث ماتوجد مصالحه...:

    لسنا قطيع اغنام لننضم الى اللقاء المشترك
    وصف رئيس حزب رابطة أبناء اليمن "رأي " اعلان الرئيس علي عبدالله صالح عن مشروع انتخاب المحافظين بالثورة،مشيرا الى اعلان الرئيس ذلك في خطاب له في شهر رمضان وكذا حديثه الى اجتماع المجالس المحلية لمحافظات عدن، لحج ،أبين، الضالع في 3 كانون الأول (ديسمبر) , وقال عبدالرحمن الجفري: حينما سمعت هذا التصريح -وكنت في الخارج- اندهشت ولم تصدق أذناي لأنني كنت حينما قامت ضده الزوبعة على موضوع انتخاب المحافظين في صنعاء وأدركت الأهمية الكبرى لما طرح وشجاعته في السير في توجهه.
    وانتقد الجفري تعاطي الصحافة والأحزاب مع ذلك الإعلان قائلا:" انتظرت ردات الفعل على هذا الكلام الكبير لكني فوجئت بأن أحدًا لم يهتم حتى الصحف الرسمية، وصحف المؤتمر.. كذلك المعارضة وكأنه لم يقل شيئًا.. وكنا نحن الحزب الوحيد الذي أصدر بلاغًا صحافيًا رحب بهذا الإعلان، وأنا شخصيًا اتصلت به وأبلغته بأن ما أطلقه كان ثورة بكل المعاني المؤشران السابقان يؤكدان على أن الأمور تسير في مسارها الصحيح".
    وصنف رئيس حزب رابطة ابناء اليمن "رأي " حزبه ضمن ما قال انه المعارضة الايجابية رافضاً ان تكون معارضته للسلطة قائمة على مفهوم المعارضة من اجل المعارضة .
    وقال: للأسف إن المعارضة في مفهوم كثيرين أنها أن يعارض كل شيء، ويرفض كل شيء، ولا يقبل شيء، وينتقد كل شيء، ويرفض أن يقول أي إيجابية في السلطة حتى ولو كانت كالشمس.. بهذا المعنى لسنا معارضة.،مشيرا أيضا الى المفهوم المقابل وهو الموالاة التي قال ان مفهومها أن يقبل بكل شيء، ولا يرفض شيئًا، ولا ينتقد شيئًا، ويمدح كل شيء وبهذا المعنى أيضًا لسنا موالاة.
    ويشرح الجفري مفهوم المعارضة الايجابية بالقول : إذا رأينا شيئًا إيجابيًا من السلطة أو في غيرها لا نتحرج أن نقول هذا إيجابي استمروا فيه وطوروه، وإن رأينا شيئًا سلبيًا ننتقده ونقدم البدائل، أما أن انتقد وأصرخ دون أن أقدم البدائل فهذه ليست إيجابية.. نحن نحرص على تشجيع أي إيجابية حتى و‘ن كانت صغيره، ونحاول الدفع بها ونجعل صاحبها يسعى لتنميتها.
    ورفض رئيس حزب رابطة أبناء اليمن انضمام حزبه الى اطار اللقاء المشترك ـ"نحن لا نقبل "انضموا" لأننا لسنا قطيع أغنام ننضم إلى..."مشيرا الى امكانية ان يكون هناك توافق على رؤية مشتركة.. مردفاً: هل تؤسس كيانًا ثم تطلب مني أن أنضم إليه؟ هذه غير مقبولة سياسيًا.. فالقضية ليست مجاملة حتى ولو أعجبك الكيان.. هذه سياسة، ولست قطيعًا من الأغنام حتى يضموك.
    موضحاً : حين أقبل الانضمام معناه أن أقبل الرؤى كما هي، وليس لي أي رأي لأنني قبلت بما هو قائم ونحن حزب عريق لنا مواقفنا.
    ورغم اشارة الجفري الى تقدم حزبه بمشروع لجمع أحزاب المعارضة قبل تأسيس ما يعرف باللقاء المشترك الا انه قال ان مشروعهم لم يقابل برد من قبل احزاب ذلك اللقاء حتى اليوم .
    وعن رأيه في اللقاء المشترك قال الجفري : أقول رأيي لهم بشكل مباشر فليست وظيفتي التشهير بأحد ولا مدح أحد.. إذا رأيت السيئة أو السلبية قد أراها من زاوية معينة وحينما يوضح لي صاحب الشأن الأمر تصبح إيجابية والعكس صحيح." في اشارة غير مباشرة الى تعمد اللقاء المشترك على سياسية التشهير والنقد"
    الجفري تابع في حوار نشرته جريدة إيلاف الاليكترونية :نحن لسنا من هواة انتقاد الآخر، لسنا من هواة الاعتقاد بأننا على صواب والآخر على خطأ.. بل نؤمن أننا قد نكون على خطأ..
    مؤكدا ان الإصلاحات المطلوبة ليست محصورة على منظومة السلطة بل هي شاملة المنظومة السياسية كلها (سلطة ومعارضة) وعندما حللنا الاختلالات في السلطة، قمنا بالأمر نفسه في المعارضة وشخصنا اختلالاتها وشملنا المعارضة بشكل عام والرابطة على وجه أخص.. رصدنا الاختلالات، والمشاكل، والعيوب الذاتية، والموضوعية، وكيف يمكن معالجتها.
    وجدد رئيس حزب رابطة ابناء اليمن راي التاكيد على استمرار الحوار بين حزبه وبين المؤتمر الشعبي العام "الحاكم في اليمن" وقال: حوارنا مع القيادة السياسية لمنظومة الحكم والمؤتمر الشعبي العام مستمر،مشيراً الى ان ذلك الحوار حقق نتائج جيدة: نسبة كبيرة من القضايا المطروحة، ونحن لم نطرح فقط قضايا سياسية بل طرحنا أيضًا القضايا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وقضية التطرف، كل ما في مشروعنا للإصلاحات الشاملة في اليمن طرحناه، ويمكن القول إننا أنجزنا 60 ـ 70% من القضايا المطروحة.
    ايلاف:
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-20
  7. الرئيس صالح2013

    الرئيس صالح2013 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-17
    المشاركات:
    58
    الإعجاب :
    0
    الجفري انسان وطني ووجدوي من الدرجة الاولى وليس لدية اي مطالب شخصية سوى حب الوطن والرئيس
    اما الجنسية نحن نسمح للجميع ازواج الجنسيات
    ولعب دور ايجابي لاعادة انتخابنا وهزم الاعدااء في حركة موج وله الدور الاساسي والاول
    وهوا معنا وطيب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-20
  9. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    ولكن هذا الانفصالي دعاه الرئيس مستنجدا به ايام الانتخابات..!!! اليس كذلك؟؟!
    سبحان مبدل الاحوال..!​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-20
  11. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    فرقعة صحافة ..............!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-20
  13. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,844
    الإعجاب :
    114
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-20
  15. سيلان

    سيلان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-15
    المشاركات:
    665
    الإعجاب :
    0
    ( أمير بكلمتك )

    اسم على مسمّى .. أهنؤك على حسن اختيار الإسم .. واختيار الموضوع ​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-20
  17. اياد الشعيبي

    اياد الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-11
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    ياجماعة الجفري نكرة ولايتسحق كل هذه الزوبعة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-21
  19. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز سيلان تحية اخوية خاصة لك ولك الاخوة رواد مجلسنا الموقر
    شاكر لك مجاملتك الرقيقة....
    وبالنسبة للجفري اعتقد انه الوحيد الذي يشكل خطراكبيرا على امن واستقرار الوطن والاسباب عديدة منها ماهو سياسي طمعا في السلطة وكذا مايتعلق بالاعداء بالخارج الذي لايرضيهم استقرار اليمن واسباب اخرى عقائدي لدى الصوفية وهو واحدمن كبارهم اضافة الى تصفية حسابات وثارات سياسية تتعاقب مع تعاقب النكسات والحروب العشر سنويةالتي تشهدها اليمن كل عقد...نسأل من الله الهداية للجميع...!
    مع خالص الود والاحترام
     

مشاركة هذه الصفحة