أخبار رياضية متنوعة

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 642   الردود : 1    ‏2002-10-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-18
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أوروبا 2004

    مقدونيا تحرج إنجلترا وويلز تهزم إيطاليا

    [​IMG] صراع على الكرة بين الإنجليزي ديفد بيكهام والمقدوني روببرت باتروف



    سجل المنتخب الإنجليزي نتيجة متواضعة بتعادله أمام مقدونيا 2-2، في الوقت الذي ألحقت فيه ويلز الخسارة الأولى بإيطاليا عندما تغلبت عليها 2-1 في الجولة الثالثة من تصفيات بطولة أمم أوروبا في كرة القدم التي شهدت أيضا مواصلة منتخبات فرنسا حاملة اللقب وتركيا وبلغاريا طريقها بثبات نحو التأهل إلى النهائيات المقررة في البرتغال عام 2004.

    في المجموعة الثامنة, عجز المنتخب الإنجليزي في استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على ضيفته المتواضعة مقدونيا واكتفى بالتعادل علما بأن الضيوف تقدموا مرتين قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل.

    وافتتح ارتيم ساكيري التسجيل للضيوف في الدقيقة 11 من ركلة ركنية مباشرة داخل مرمى ديفد سيمان ، لكن فرحة المقدونيين لم تدم سوى ثلاثة دقائق حيث أدرك ديفد بيكهام التعادل إثر تلقيه تمريرة من زميله في مانشستر يونايتد بول سكولز.

    وعادت مقدونيا لتتقدم مجددا عبر فانكو تراجانوف في الدقيقة 25 إثر كرة مرتدة من المدافع سول كامبل, لكن لاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد أدرك التعادل.

    وبهذه النتيجة، رفعت إنجلترا رصيدها في المركز الثاني إلى أربع نقاط, في حين حققت مقدونيا تعادلها الثاني في ثلاث مباريات.

    ==================



    وضمن نفس المجموعة, واصلت تركيا انتصاراتها واكتسحت ليشتنشتاين بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها أوكان وأوميد داوالا ويلهان مانسيز وسرحاد (هدفين).
    [​IMG] الأتراك يحتفلون بهدف أوكان بور في مرمى ليشنشتاين


    [​IMG]


    وفي المجموعة الخامسة, عانى المنتخب الألماني وصيف بطل العالم الأمرين للتغلب على ضيفه جزر فارو 2-1.
    [​IMG] كلوزه ويرمز يقفزان فوق مدافعي جزر الفارو



    وبكر المنتخب الألماني بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر لاعب وسطه مايكل بالاك من ركلة جزاء, ولكن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة 45 عندما سجل مدافع ألمانيا أرن فريديريخ خطأ في مرمى حارسه أوليفر كان, قبل أن ينقذ الهداف الصاعد ميروسلاف كلوزه الموقف بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 59.
    وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة, فازت أيسلندا على ليتوانيا بثلاثة أهداف نظيفة.

    ويلز تفاجئ إيطاليا


    وضمن مباريات المجموعة التاسعة، وعلى ملعب ميلينيوم, نجحت ويلز في التغلب على إيطاليا 2-1 ملحقة بالأخيرة الخسارة الأولى في التصفيات ولتنزع منها صدارة المجموعة التاسعة برصيد ست نقاط من مباراتين.

    وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لويلز, في حين فشلت إيطاليا في تحقيق الفوز في مباراتها الثانية على التوالي إثر تعادلها أمام ضيفتها يوغسلافيا 1-1 السبت الماضي في الجولة الثانية.

    وتأثر المنتخب الإيطالي كثيرا بغياب هدافيه كريستيان فيري وفيليبو إينزاغي ففشل مهاجموه وفي مقدمتهم أليساندرو دل بييرو في انتزاع التعادل على الأقل.

    وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، حققت يوغسلافيا فوزها الأول في التصفيات عندما تغلبت على فنلندا بهدفين. وصعدت يوغسلافيا إلى المركز الثاني برصيد أربع نقاط من مباراتين بفارق الأهداف عن إيطاليا التي تراجعت إلى المركز الثالث, في حين توقف رصيد فنلندا عند ثلاث نقاط .


    فوز ثمين لهولندا

    وفي المجموعة الثالثة, حقق المنتخب الهولندي فوزا ثمينا على ضيفته النمسا بثلاثة أهداف نظيفة سجلت جميعها في الشوط الأول عبر كل من كلارنس سيدروف وفيليب كوكو وروي ماكاي.

    [​IMG] كليويفريت يهنئ سيدروف على تسجيله هدفا لهولندا في النمسا



    وانتزعت هولندا الصدارة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن تشيكيا التي تغلبت على بيلاروسيا بهدفين.

    وفي المجموعة الثانية, انتزعت النرويج الصدارة بتغلبها على البوسنة بهدفين في حين تقدمت رومانيا نحو المركز الثاني باكتساحها مضيفتها لوكسمبورغ بسبعة أهداف نظيفة.

    وفي المجموعة الثامنة, تابع المنتخب البلغاري مشواره الناجح نحو حجز بطاقته إلى النهائيات عندما حقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على أندورا 2-1 أما بلجيكا فحققت فوزها الثاني على التوالي بتغلبها على مضيفتها أستونيا 1-صفر.

    وفي المجموعة العاشرة, تابعت روسيا انتصاراتها وتغلبت على ألبانيا 4-1. وضمن المجموعة ذاتها, مني منتخب جمهورية إيرلندا بخسارته الأولى على أرضه منذ 7 أعوام عندما سقط أمام ضيفته سويسرا 1-2.

    وفي المجموعة السادسة, حقق المنتخب اليوناني فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على أرمينيا بهدفين سجلهما نيكولاييديس في الدقيقتين 2 و59 كما تعادلت أوكرانيا مع مضيفتها ايرلندا الشمالية صفر-صفر.

    وفي المجموعة الرابعة صعدت المجر إلى المركز الأول بفوزها على سان مارينو بثلاثة أهداف سجلها جيرا في الدقائق 49 و60 و89.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-18
  3. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    بطولة كأس آسيا للشباب لكرة القدم

    اليابان تقلب تأخرها وتهزم السعودية في كأس آسيا للشباب

    نجح المنتخب الياباني في تحويل تأخره أمام السعودية صفر-1 إلى فوز بنتيجة 2-1 في حين حققت الهند فوزا ساحقا على بنغلاديش 6-صفر مساء الأربعاء في ثاني أيام بطولة كأس آسيا للشباب (دون 20 عاما) لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

    [​IMG] في المباراة الأولى، سجل هدفي اليابان كل من ساكاتا دايسوكي وكونو ياسو في الدقيقتين 68 و83 في حين سجل عيسى محمد المحياني هدف السعودية الوحيد في الدقيقة 46.

    وفي المباراة الثانية، سجل أهداف الهند الستة كل من سوتن مارلينغ كي ( هدفين) في الدقيقتين 13 و53 وسيد رحيم (هدفين) في الدقيقتين 25 و40 وكل من سهيلو مكسوم وكومام أسمون في الدقيقتين 77 و 85 على التوالي.

    وجاءت مباراة السعودية واليابان مثيرة من كلا الفريقين اللذين قدما عرضا مميزا مليء بالفرص، وأضاع لاعبو المنتخب السعودي العديد من الفرص التي عابها التسرع لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

    ومع بداية الشوط الثاني، افتتح المنتخب السعودي التسجيل في الدقيقة 46 عبر عيسى المحياني الذي تلقى كرة أمامية من مسفر القحطاني ليخترق الدفاع الياباني ويسدد الكرة قوية ارتدت من الحارس لكنه تابعها داخل المرمى.

    وقام مدرب اليابان بتبديل تكتيبكي فأخرج موجي هريتو وأدخل ساكاتا دايسوكي في الدقيقة 52، وتمكن الأخير من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 68 حيث كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس السعودي حمد سويلم وسدد كرة قوية داخل الشباك.

    وبعد دقيقة واحدة، طالب السعوديون باحتساب ركلة جزاء إثر إعاقة ناجي مجرشي داخل منطقة الجزاء, لكن اليابانيين تمكنوا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 83 عبر كونو ياسو من تسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في سقف الشباك
    مباشرة. ورغم ضغط المنتخب السعودي في الدقائق الأخيرة لإدراك هدف التعادل إلا أن النتيجة لم تتبدل.

    قالوا بعد المباراة

    مدرب السعودية كارلوس أوسكار(الأرجنتيني): "كان الشوط الأول سجالا من كلا الفريقين، وأضاع فريقي العديد من الفرص، وفي الشوط الثاني بدأنا بشكل جدي وسجلنا هدفا ثم مالت كفة اليابانيين وتمكنوا من حسم المباراة. أتمنى أن نقدم عرضا أفضل المرة القادمة".


    فوز كبير للهند
    مدرب اليابان أوكاما كيشي: "أنا سعيد للفوز وللأداء فلقد كانت مباراة صعبة للغاية وأتمنى أن نواصل تقديم عروضنا المميزة في المباريات القادمة.


    فوز هندي كاسح

    [​IMG] فوز كبير للهند

    وفي المباراة الثانية، سيطر لاعبو منتخب بنغلاديش في الدقائق الخمس الأولى وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة وسنحت لهم عدة فرص، ولكنهم تلقوا ضربة موجعة بطرد أبرز لاعبيهم شوكت خان في الدقيقة 18 لنيله الانذار الثاني من الحكم العماني محمد مفلح.

    وليسيطر المنتخب الهندي على مجريات المباراة وليسجل ستة أهداف نظيفة على مدار الشوطين مستفيدا من النقص العددي المبكر في صفوف بنغلاديش.



    ترتيب المجموعة الثانية


    الفريق
    لعب
    فاز
    تعادل
    خسر
    له
    عليه
    النقاط

    الهند
    1
    1
    -
    -
    6
    -
    3

    اليابان
    1
    1
    -
    -
    2
    1
    3

    السعودية
    1
    -
    -
    1
    1
    2`
    -

    بنغلاديش
    1
    -
    -
    1
    -
    6
    -
     

مشاركة هذه الصفحة