أنباء عن مشاركة نجل الرئيس في التفاوض مع الحوثيين في قطر

الكاتب : بنت العلف   المشاهدات : 1,531   الردود : 20    ‏2007-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-20
  1. بنت العلف

    بنت العلف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    134
    الإعجاب :
    0
    وصل إلى علمي من مصادر موثوقة أن قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبدالله صالح توجه اليوم إلى قطر بصحبة السفير عبدالولي الشميري سفير اليمن في القاهرة وذلك لمواصلة التفاوض مع السيد يحيى بدر الدين الحوثي حول إيجاد آلية مقبولة من الطرفين لوضع إتفاق المبادئ موضع التنفيذ.
    وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن الحوثيين لا يعترضون على أحمد علي ويتعتبرونه شخصا مقبولا بعكس اللواء علي محسن الملطخة يداه بدمائهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-20
  3. بنت العلف

    بنت العلف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    134
    الإعجاب :
    0
    كشف تقرير -تنشره الوسط داخل هذا العدد- عن تحرك دولي واسع لشخصيات سياسية عربية وأجنبية ومنظمات حقوقية دولية كانت وراء إعطاء أحداث صعدة الأخيرة طابعاً دولياً وبعداً خارجياًَ وجعلها قضية فاعلة وحية رغم تقليل النظام من أهمية تأثير البعد الخارجي ورفضه لوجود هذا التأثير.

    فأثناء تواجده في ألمانيا طوال شهور المواجهات تواصل يحي الحوثي مع شخصيات سياسية وحقوقية دولية بهدف الضغط على النظام في صنعاء وإقناعه بالدخول في بمفاوضات وتم تواصله مع المحامي والناشط السياسي عادل الذهب المقيم بكندا حيث طلب منه تدخله ومعاونته لإيجاد حل دائم للمشكلة وبعد مفاوضات تم الاتفاق على وساطة قطرية وبسبب بطء الرد القطري استنجد الذهب با البرلمان الألماني للضغط على الحكومة الألمانية للتدخل، حيث التقى الحوثي والذهب بعضو لجنة العلاقات الخارجية عن الحزب الاشتراكي الألماني السيد جهرك الذي وعد بتفعيل القضية .





    وتشير المصادر الى ان يحي الحوثي كان قد لجأ الى جامعة الدول العربية لطرح المشكلة وتم تحديد موعد إجتماع يحي بعمرو موسى الأمين العام غير أن الأول تراجع خوفاً من أن يسلمه النظام المصري لليمن. جاء هذا في وقت كان التواصل مع الأمريكيين مستمراً من خلال المسئولين في سفارتي صنعاء وبرلين حيث كان يدار عبر (عادل الذهب) و(جوي هوود) مسؤول القسم السياسي بسفارة واشنطن بصنعاء من جهة وبالسيدة جوسته مديرة مكتب السفير الأمريكي ببرلين وكان يتم حوار حول عدم استهداف امريكا وأفضى ذلك الى طرح مسألة إمكانية جمع يحيى الحوثي بمثل هؤلاء المسئولين الذين وافقوا بعد أن تم استئذان واشنطن التي بدورها لم تمانع وبعد أن تم الإعلام بالموافقة على استقبال الحوثي في السفارة الأمريكية ببرلين ولم يتم اللقاء بسبب انسحاب الذهب من القضية بعد خلاف مع الحوثي وخشية الأخير من أن يؤثر تسرب اللقاء على مساندة الناس لأخيه الذي يرفع شعار الموت لأمريكا. وفي محاولة التأليب الدولي على النظام في اليمن لإجباره على وقف الحرب تم التواصل مع مركز الحوار الإنساني لحل المنازعات الدولية بسويسرا وهو مركز مستقل مدعوم من سويسرا وأوربا وقد ساهم في حل نزاعات دولية وتم إرسال موفدين إلى ألمانيا هما السيد ديفيد بيترسك وآخر بريطاني كان يعمل مديرا لمنظمة اوكسفام في اليمن،اجتمع الوفد بالحوثي والذهب واستمع للمطالب واقترح المركز أن يدخل معه منظمة المؤتمر الإسلامي كمظلة إقليمية للتحرك وأشار إلى انه سيشكل وفدا رفيعا ليقابل الرئيس اليمني إلا أن الحوثي والذهب اقترحا أن يتم تنسيق المركز مع قطر في حالة ماكان ردها بالتدخل إيجابيا . وفي محاولة لزيادة أوراق الضغط وتعزيز القدرة على التفاوض اقترح الذهب البدء بإجراءات رفع قضية في ا لمحكمة الخاصة بمجرمي الحرب وتم تسمية قائد الفرقة الأولى مدرع وقائد الحرس الجمهوري والعمري محافظ صعدة السابق وقيادات أخرى.

    وتكشف الأحداث انه بعد موافقة قطر على الوساطة تم عقد اجتماع بين السفير القطري في ألمانيا صالح النصف وعادل الذهب في السفارة القطرية قدم فيه الذهب تصوره كمستقل للنزاع وآلية معالجته ويتلخص في مسألتين الأولى حل النزاع والثانية أن يتبنى الرئيس عمل إصلاحات بحيث تبدو معالجة الأزمة في صعدة وكأنها مقدمة لهذه الإصلاحات واقترح الذهب على قطر ان تستخدم ثقلها لدى اليمن كصديق وكدولة مانحة لإقناع الرئيس بالإصلاح قبل انهيار الوضع.

    وفي اليوم التالي قدم الحوثيون شروطهم ومنها ورد اعتبارهم جراء الدعايات التي وصفوها بالظالمة إلا أن الأمر المثير للإنتباه ان الحوثيين بذلوا - حسب المصادر - عفوا عن الرئيس وأولاده فقط وبعد هذا اللقاء جاءت زيارة أمير قطر لصنعاء وانتهت دون تحقيق أي نتيجة وأرجع مطلعون ذلك إلى رغبة الرئيس بتحقيق إنجاز عسكري على الأرض حتى يكون أي تفاوض ناتجا عن قوة وحافظا لهيبة الجيش والدولة. ويشير التقرير الى جهود بذلت من قبل النظام في صنعاء لاحتواء يحي الحوثي حيث كلفت صنعاء سفيرها في القاهرة عبد الولي الشميري بالتفاوض مع يحيى والتقى الاثنان في المانيا ، وتم استبعاد وتجاهل سفيرنا في ألمانيا يحيى الأبيض بحجة أنه هاشمي ، وبعد حوار طويل اختار الحوثي الأستاذ عبدالله سلام الحكيمي مفوضا من قبله ويبدو انه تم تجاوز الحكيمي في الاتفاق الأخير إثر خلاف في وجهة النظر حول طلبات الحوثيين، إذ كان يرى الحكيمي ضرورة ان تكون المطالب وطنية وعامة بينما أصر الحوثي على أنها ينبغي ان تحصر بالزيدية وبصعدة فقط بحجة أنهم من ضحوا ولا يجوز ان يستفيد منها من قعدوا مع الخوالف.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-20
  5. abo3abed

    abo3abed عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    194
    الإعجاب :
    0
    طيب يورينا شطارته وعلينا الانتظار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-20
  7. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2

    وأيش رأيك لـو طـلعـت كـذبة ؟


    تحـيتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-20
  9. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    الأخت الكريمة إبنة العلف !
    ما جعل النظام وأزلامه وأركان مجرميه يخضعون للوساطة القطرية هو الصمود الأسطوري للأبطال في صعدة وإلا لما أستطاع السيد يحيى الحوثي ولا الأستاذ عادل الذهب أن يفعلوا أي شيء ؟!!!

    نعم قبول الوساطة هو نتيجة طبيعية للفشل الذي لحق بالنظام في صعدة !

    ومع ذلك لازال بعض مصاصي الدماء من أركان الجيش كالجنرال علي محسن وغيره يحاولون بشتى الوسائل أن يستمر نزيف الدم وأن يستمر التدمير والقتل والإجرام إنتقاماً لهيبتهم التي مرغها مراهقي صعدة في الوحل ؟!!!




    بيان صادر من النقعة !

    بسم الله الرحمن الرحيم

    رغم قطع شوط كبير في التفاوض والتوافق على كثير من الأمور بما يبعث الأمل في إمكانية إيقاف نزيف الدم إلا أن السلطات لم توقف عدوانها وكأنها تجعل من التزامنا الأخلاقي والحضاري واحترامنا للوسطاء فرصة للاصطياد في الماء العكر وتحقيق بعض المكاسب العدوانية، ونحن هنا نحذر السلطة من الاستمرار في الانتهاكات ونحثها على تعلم بعض القيم الإنسانية والتحلي بها ونحثها على احترام الوسطاء الذين يبذلون جهداً كبيرا من أجل إيقاف نزيف الدم ومعالجة الوضع المؤسف القائم نتيجة تدمير السلطة للحياة بكل أشكالها في صعدة.
    وفي حال أصرت السلطة على مواصلة العدوان ورفضت كل الجهود التي يبذلها المصلحون فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسنمارس حقنا في الدفاع المشروع، كما نحث جميع الأحرار والشرفاء في اليمن على مواصلة جهودهم الرامية إلى إيقاف مسلسل العدوان والدمار ومعالجة الوضع القائم على أساس الحلول السلمية، إن السلطة وحتى الآن لم تتوقف عن جرائمها في مديرية قطابر ومنطقة آل الصيفي ومنطقة المصاعبة إضافة إلى مناطق أخرى .


    أخوكم / عبد الملك بدر الدين الحوثي
    الثلاثاء 19/ 06/2007م
    منقول من موقع المجالس
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-20
  11. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    يا المجـاهـد الصابر

    أولاَ تـطـالبـون بوقف الـقـتـال وها أنتم تنسبون هذا لموقفكم البطــولي
    وهـذا هـو ما نخـشاه ويخشاه عـلي محسن الأحمـــر

    وهذه هي ما نسميها النار تحت الـرمـاد

    والتي ستظهـــــــــر بعـد حـين

    وعـلى الـطـيبين في المجلس أن يعـرفوا لماذا نعـارض هذا التوقف
    وكـلامكم أكـبر دليل على صحـة دعـوانا....النار تحت الرماء
    إذن لابـد من تقـديم المتمـردين للعـدالة أو سحقهـم

    تحيتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-20
  13. دمنة خدير

    دمنة خدير عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    433
    الإعجاب :
    0
    عزيز يحيي الجبري
    اولا ليس الرجال الذين تتحدث عنهم طماطيس تسحقهم لقولك هذا من بداء اظلم
    اتمنا ان تبحث عن اصل المشكلة وعن مسبباتها وبعدين احكم رغم هدرتك طوال الحرب ودفاعك عن علي محسن الله يحق الحق ويزهق الباطل.
    وان كان هناك من يسحق فانا برائي هو بعد محاكمته هو ذلك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-20
  15. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2

    نسحقهم لاتطـلق على الطماطم ( السحاوق) فحسب وإنما على أكثر
    وهذا تشبيه بلاغي يقصد به القضاء عليهم بقـوة السلاح

    فكـلام المجـاهـد الصابر دليل واضح عـلى أنك تحملون شعار تمرد لا السلم
    فالذي يجنح للسلم حباَ في السلم لايقـول مثل هـذا الكـلام ولايهيج النفوس
    والحمدلله أن علي محسن الأحمـر فـطـن
    وإن تمت المـوافـقـة على إيقاف الحـرب فلا أملك من الأمـر شيئا
    أنا مـواطـن بسيط أدافع عـن وطـن بالكلمـة التي أملكهـا
    ولكن نقـول للحكومة عليها أن تستعـد لحـروب أشرس
    لأنها لم تنهي الحـرب بل بهذه الصورة أوقفـتها
    فإنهـاء الحـرب يكون بـتـقديم المتمردين للعـدالة

    شيء جـيد انك تسأليني أن أبحـث عن المشكلـة ومسبباتها
    وهذا ما أنت معـني به ايضا ومعـني به كل من يمني

    تحـيتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-20
  17. الشهاري

    الشهاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-12
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    ياجماعة أنتم تناقشون أغبى الأغبياء دعواالجبر فإنه منتن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-20
  19. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    أحمد علي عبد الله صالح ... شاب متعلم وطني الملامح ،،، لم تظهر منه سلبيات كغيره ممن ولدوا بين طيات الحرير والديباج .. نحن نحكم على الظاهر والبواطن يعلمها الله وحده .. لاشك أن الرجل ربما كانت له رؤية واضحة ومنطقية عن الوضع ... وبه نتفائل لو صدقت الأنباء .
     

مشاركة هذه الصفحة