عدالة الصحابة من كتب الرافضة .... رغم انف الرافضة...

الكاتب : عمـــــر   المشاهدات : 1,187   الردود : 16    ‏2007-06-19
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-19
  1. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    عدالة الصحابة من كتب الرافضة .... رغم انف الرافضة...



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة وسلم تسليماً كثيرا...


    يكثر الرافضة في القدح بصحابة رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم .... لكن يتجاهلون ما اوردته كتبهم من مدحهم ... وكذلك مارواه علمائهم المعممين .....في مدحهم.
    وسوف استعرض لكم بعض ما جاء في كتبهم ...


    الحديث الاول :


    قول الإمام الحسن العسكري في تفسيره مبيناً منزلة الصحابة الكرام عندما سأل موسى عليه السلام الله بضع أسئلة - منها قوله : ((..هل في صحابة الأنبياء أكرم عندك من صحابتي قال الله عز وجل: يا موسى أما علمت أن فضل صحابة محمد على جميع صحابة المرسلين كفضل آل محمد على جميع آل النبييين وكفضل محمد على جميع المرسلين )) تفسير الحسن العسكري ص (11) عند تفسير سورة البقرة. طبع حجري. 1315هـ


    كذلك قول علي بن أبي طالب رضي الله عنـه في أصحـاب النبي صلى الله عليه وسلم من أوثق كتب الإمامية ليستيقن طالب الحق ويزداد الذين آمنـوا إيماناً فيصفهم لشيعته المتخـاذلون عن نصرته متأسياً بهم فيقول : (( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، فما أرى أحداً يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجّداً وقياماً يراوحون بين جباهِهِم وخـدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معـادهم، كأن بين أعينهم رُكب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبُلَّ جيوبهم، ومـادوا كمـا يميـد الشجـر يوم الريح العاصف، خـوفاً من العقاب ورجـاءً للثواب )) نهج البلاغة للشريف الرضى شرح محمد عبده ص (225).


    وأيضا قال فيهم : (( وفي المهاجرين خير كثير تعرفه جزاهم الله خير الجزاء )) نهج البلاغة ص ( 377 ).


    وقوله (( فاز أهل السبق بسبقهم وذهب المهاجرون الأولون بفضلهم )) نهج البلاغة ص ( 557 ) .



    وأورد أيضاً إمـام القوم إبراهيم الثقفي في كتابه ( الغارات ) ـ من أهم كتب الشيعة الاثني عشرية ـ قول علي عندما سأله أصحابه : ((...يا أمير المؤمنين حدثنا عن أصحابك، قال: عن أي أصحابي؟ قالوا: عن أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم قال: كل أصحاب محمد أصحابي )) الغارات للثقفي جـ1 ص (177) تحت ( كلام من كلام علي عليه السلام ). تحقيق: السيد جلال الدين .


    ثم يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : (( ولقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نقتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا وأعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً وتسليماً ومضينا على اللَّقَم، وصبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، ولقد كان الرجل منا والآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، ومرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت وأنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه ومتبوِّئاً أوطانه ولعمري لو كنا نأتي ما أتيتم – يقصد أصحابه - ، ما قام للدين عمود ولا اخضرَّ للإيمان عود وأيم الله لتحتلبنها دماً ولتتبعنها ندماً )) نهج البلاغة ص (129 ـ 130).


    وقال الإمام علي رضي الله عنه في مدح الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (( وكان أفضلهم في الإسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق والخليفة الفاروق ولعمري أن مكانهما في الإسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملاً )) شرح نهج البلاغة للميثم (( 1 / 31 )).


    ويقول أمامهم محمد آل كاشف الغطاء في كتـابه ( أصـل الشيعـة وأصولها ): (( وحين رأى ( أي عليّ بن أبي طالب ) ـ أن الخليفتين ـ أعني الخليفــة الأول والثاني ( أي أبو بكر وعمر! ) بذلا أقصى الجهد في نشر كلمة التوحيد وتجهيز الجنود وتوسيع الفتوح ولم يستأثرا ولم يستبدا بايع وسالم )) أصل الشيعة وأصولها ص (124). تحقيق: محمد جعفر شمس الدين، دار الأضواء ـ بيروت، ط. 1413هـ ـ 1993م.



    ويقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو يذكر بيعته لأبي بكر : ((….. فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت ( كلمة الله هي العليا ولو كره الكافرون ) فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر وسدد وقارب واقتصد فصحبته مناصحاً وأطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً )) الغارات للثقفي جـ2 ص (305،307).


    وعن جعفر بن محمد عن ابيه ان رجلا من قريش جاء الي امير المؤمنين عليه السلام فقال سمعتك تقول في الخطبة آنفا اللهم اصلحنا بما اصلحت به الخلفاء الراشدين فمن هما قال حبيباي وعماك ابوبكر وعمر اماما الهدى وشيخا الاسلام ورجلا قريش والمقتدي بهما بعد رسول الله صلى الله عليه وآله من اقتدى بهما عصم ومن اتبع آثارهما هدى الي صراط مستقيم .تلخيص الشافي للطوسي ج2


    وايضا علي يمدح ابي بكر وعمر
    لقد شهد علي رضي الله عنه: "إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر" ["كتاب الشافي" ج2 ص428].


    اقراوا الاحاديث التالية من كتبها .... ؟؟؟


    ويروي المجلسي عن الطوسي رواية موثوقة عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال لأصحابه: ( أوصيكم في أصحاب رسول الله ، لا تسبوهم، فإنهم أصحاب نبيكم، وهم أصحابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً، ولم يوقروا صاحب بدعة، نعم! أوصاني رسول الله في هؤلاء) . ["حياة القلوب للمجلسي" ج2 ص621].


    ويقول الإمام الرابع عند الاثني عشرية وهو عليّ بن حسين يجيب كما روى علامتهم عليّ بن أبي الفتح الأربلي في كتابه ( كشف الغمّة في معرفة الأئمة ) عن علي بن الحسن أنه : (( قدم عليه نفر من أهل العـراق فقالـوا في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، فلما فرغوا من كلامهم، قال لهم: ألا تخبروني أنتم ** المهاجرون الأولون الذين أخرجوا من ديارهم وأمـوالهم يبتغون فضلاً من اللـه ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }؟ قالوا: لا، قال: فأنتم ** الذين تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }؟ قالوا: لا، قال: أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم ** والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا } أخرجوا عني فعل الله بكم )) كشف الغمة جـ2 ص (291) تحت عنوان ( فضائل الإمام زين العابدين ). دار الأضواء ـ بيروت ـ ط. 1405هـ ـ 1985م.


    أورد أبو النصر محمد بن مسعود المعروف بالعياشي في تفسيره لقوله تعالى ** إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين } رواية تنفي النفاق صراحة عن صحابة النبي صلى الله عليه وسلم، رواها عن محمد الباقر ( وهو خامس الأئمة الاثني عشر المعصومين ) عند القوم : (( فعن سلام قال: كنت عند أبي جعفر عليه السلام فدخل عليه حمران بن أعين فسأله عن أشياء - إلى أن قال محمد الباقر - أما إن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا: يا رسول الله تخاف علينا النفاق، قال:فقال لهم: ولم تخافون ذلك؟ قالوا إنا إذا كنا عندك فذكرتنا روعنا ووجلنا نسينا الدنيا وزهدنا فيها حتى كأنا نعاين الآخرة والجنة والنار ونحن عندك، فإذا خرجنا من عندك ودخلنا هذه البيوت وشممنا الأولاد ورأينا العيال والأهل والأولاد والمال يكاد أن نحوّل عن الحال التي كنا عليها عندك وحتى كأنا لم نكن علـى شـيء أفتخـاف علينـا أن يكون هذا النفاق؟ فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: كلا ! هذا من خطوات الشيطان ليرغبنكم في الدنيا، والله لو أنكم تدومون على الحال التي تكونون عليها وأنتم عندي في الحال التي وصفتم أنفسكم بها لصافحتكم الملائكة ومشيتم على الماء ولولا أنكم تذنبون فتستغفرون الله لخلق خلقاً لكي يذنبوا - وهذا خير دليل على أن الخطأ أو الذنب الذي يقع فيه الصحابي لا يعتبر قدح به - ثم يستغفروا فيغفر لهم إن المؤمن مفتن توّاب أما تسمع لقوله ** إن الله يحب التوابين } وقال {استغفروا ربكم ثم توبوا إليه } )) تفسير العياشي سورة البقرة آية (222) المجلد الأول ص (128). مؤسسة الأعلمي للمطبوعات ـ بيروت، تصحيح: السيد هاشم الهولي المحلاني ط. 1411هـ ـ 1991م.

    __________________
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-19
  3. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    عدالة الصحابة من كتب الرافضة .... رغم انف الرافضة...



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة وسلم تسليماً كثيرا...


    يكثر الرافضة في القدح بصحابة رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم .... لكن يتجاهلون ما اوردته كتبهم من مدحهم ... وكذلك مارواه علمائهم المعممين .....في مدحهم.
    وسوف استعرض لكم بعض ما جاء في كتبهم ...


    الحديث الاول :


    قول الإمام الحسن العسكري في تفسيره مبيناً منزلة الصحابة الكرام عندما سأل موسى عليه السلام الله بضع أسئلة - منها قوله : ((..هل في صحابة الأنبياء أكرم عندك من صحابتي قال الله عز وجل: يا موسى أما علمت أن فضل صحابة محمد على جميع صحابة المرسلين كفضل آل محمد على جميع آل النبييين وكفضل محمد على جميع المرسلين )) تفسير الحسن العسكري ص (11) عند تفسير سورة البقرة. طبع حجري. 1315هـ


    كذلك قول علي بن أبي طالب رضي الله عنـه في أصحـاب النبي صلى الله عليه وسلم من أوثق كتب الإمامية ليستيقن طالب الحق ويزداد الذين آمنـوا إيماناً فيصفهم لشيعته المتخـاذلون عن نصرته متأسياً بهم فيقول : (( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، فما أرى أحداً يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجّداً وقياماً يراوحون بين جباهِهِم وخـدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معـادهم، كأن بين أعينهم رُكب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبُلَّ جيوبهم، ومـادوا كمـا يميـد الشجـر يوم الريح العاصف، خـوفاً من العقاب ورجـاءً للثواب )) نهج البلاغة للشريف الرضى شرح محمد عبده ص (225).


    وأيضا قال فيهم : (( وفي المهاجرين خير كثير تعرفه جزاهم الله خير الجزاء )) نهج البلاغة ص ( 377 ).


    وقوله (( فاز أهل السبق بسبقهم وذهب المهاجرون الأولون بفضلهم )) نهج البلاغة ص ( 557 ) .



    وأورد أيضاً إمـام القوم إبراهيم الثقفي في كتابه ( الغارات ) ـ من أهم كتب الشيعة الاثني عشرية ـ قول علي عندما سأله أصحابه : ((...يا أمير المؤمنين حدثنا عن أصحابك، قال: عن أي أصحابي؟ قالوا: عن أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم قال: كل أصحاب محمد أصحابي )) الغارات للثقفي جـ1 ص (177) تحت ( كلام من كلام علي عليه السلام ). تحقيق: السيد جلال الدين .


    ثم يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : (( ولقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نقتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا وأعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً وتسليماً ومضينا على اللَّقَم، وصبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، ولقد كان الرجل منا والآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، ومرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت وأنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه ومتبوِّئاً أوطانه ولعمري لو كنا نأتي ما أتيتم – يقصد أصحابه - ، ما قام للدين عمود ولا اخضرَّ للإيمان عود وأيم الله لتحتلبنها دماً ولتتبعنها ندماً )) نهج البلاغة ص (129 ـ 130).


    وقال الإمام علي رضي الله عنه في مدح الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (( وكان أفضلهم في الإسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق والخليفة الفاروق ولعمري أن مكانهما في الإسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملاً )) شرح نهج البلاغة للميثم (( 1 / 31 )).


    ويقول أمامهم محمد آل كاشف الغطاء في كتـابه ( أصـل الشيعـة وأصولها ): (( وحين رأى ( أي عليّ بن أبي طالب ) ـ أن الخليفتين ـ أعني الخليفــة الأول والثاني ( أي أبو بكر وعمر! ) بذلا أقصى الجهد في نشر كلمة التوحيد وتجهيز الجنود وتوسيع الفتوح ولم يستأثرا ولم يستبدا بايع وسالم )) أصل الشيعة وأصولها ص (124). تحقيق: محمد جعفر شمس الدين، دار الأضواء ـ بيروت، ط. 1413هـ ـ 1993م.



    ويقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو يذكر بيعته لأبي بكر : ((….. فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت ( كلمة الله هي العليا ولو كره الكافرون ) فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر وسدد وقارب واقتصد فصحبته مناصحاً وأطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً )) الغارات للثقفي جـ2 ص (305،307).


    وعن جعفر بن محمد عن ابيه ان رجلا من قريش جاء الي امير المؤمنين عليه السلام فقال سمعتك تقول في الخطبة آنفا اللهم اصلحنا بما اصلحت به الخلفاء الراشدين فمن هما قال حبيباي وعماك ابوبكر وعمر اماما الهدى وشيخا الاسلام ورجلا قريش والمقتدي بهما بعد رسول الله صلى الله عليه وآله من اقتدى بهما عصم ومن اتبع آثارهما هدى الي صراط مستقيم .تلخيص الشافي للطوسي ج2


    وايضا علي يمدح ابي بكر وعمر
    لقد شهد علي رضي الله عنه: "إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر" ["كتاب الشافي" ج2 ص428].


    اقراوا الاحاديث التالية من كتبها .... ؟؟؟


    ويروي المجلسي عن الطوسي رواية موثوقة عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال لأصحابه: ( أوصيكم في أصحاب رسول الله ، لا تسبوهم، فإنهم أصحاب نبيكم، وهم أصحابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً، ولم يوقروا صاحب بدعة، نعم! أوصاني رسول الله في هؤلاء) . ["حياة القلوب للمجلسي" ج2 ص621].


    ويقول الإمام الرابع عند الاثني عشرية وهو عليّ بن حسين يجيب كما روى علامتهم عليّ بن أبي الفتح الأربلي في كتابه ( كشف الغمّة في معرفة الأئمة ) عن علي بن الحسن أنه : (( قدم عليه نفر من أهل العـراق فقالـوا في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، فلما فرغوا من كلامهم، قال لهم: ألا تخبروني أنتم ** المهاجرون الأولون الذين أخرجوا من ديارهم وأمـوالهم يبتغون فضلاً من اللـه ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }؟ قالوا: لا، قال: فأنتم ** الذين تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }؟ قالوا: لا، قال: أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم ** والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا } أخرجوا عني فعل الله بكم )) كشف الغمة جـ2 ص (291) تحت عنوان ( فضائل الإمام زين العابدين ). دار الأضواء ـ بيروت ـ ط. 1405هـ ـ 1985م.


    أورد أبو النصر محمد بن مسعود المعروف بالعياشي في تفسيره لقوله تعالى ** إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين } رواية تنفي النفاق صراحة عن صحابة النبي صلى الله عليه وسلم، رواها عن محمد الباقر ( وهو خامس الأئمة الاثني عشر المعصومين ) عند القوم : (( فعن سلام قال: كنت عند أبي جعفر عليه السلام فدخل عليه حمران بن أعين فسأله عن أشياء - إلى أن قال محمد الباقر - أما إن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا: يا رسول الله تخاف علينا النفاق، قال:فقال لهم: ولم تخافون ذلك؟ قالوا إنا إذا كنا عندك فذكرتنا روعنا ووجلنا نسينا الدنيا وزهدنا فيها حتى كأنا نعاين الآخرة والجنة والنار ونحن عندك، فإذا خرجنا من عندك ودخلنا هذه البيوت وشممنا الأولاد ورأينا العيال والأهل والأولاد والمال يكاد أن نحوّل عن الحال التي كنا عليها عندك وحتى كأنا لم نكن علـى شـيء أفتخـاف علينـا أن يكون هذا النفاق؟ فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: كلا ! هذا من خطوات الشيطان ليرغبنكم في الدنيا، والله لو أنكم تدومون على الحال التي تكونون عليها وأنتم عندي في الحال التي وصفتم أنفسكم بها لصافحتكم الملائكة ومشيتم على الماء ولولا أنكم تذنبون فتستغفرون الله لخلق خلقاً لكي يذنبوا - وهذا خير دليل على أن الخطأ أو الذنب الذي يقع فيه الصحابي لا يعتبر قدح به - ثم يستغفروا فيغفر لهم إن المؤمن مفتن توّاب أما تسمع لقوله ** إن الله يحب التوابين } وقال {استغفروا ربكم ثم توبوا إليه } )) تفسير العياشي سورة البقرة آية (222) المجلد الأول ص (128). مؤسسة الأعلمي للمطبوعات ـ بيروت، تصحيح: السيد هاشم الهولي المحلاني ط. 1411هـ ـ 1991م.

    __________________
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-19
  5. سيلان

    سيلان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-15
    المشاركات:
    665
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك وفي جهدك ​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-20
  7. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    أعلى الله مقامك أخي العزيز عمر وجمعك اللهم مع الفاروق عمر في جنات عدن مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-20
  9. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الذي لا اله الا هو والصلاة والسلام على نبيه الهادي واله الطاهرين وصحبه المنتجبين
    الواضح من كلامك انه لم يكن هدفه الوحدة الاسلامية والدليل هو وصفك الشيعة بالرافضة اللقب الذيي تعتقدون انه يسئ للشيعة وهو ليس كذلك اذ انه من الالقاب المحببة لديهم ..لذا وبما انك لاتسعى للوحدة وانما لنصرة مذهبك فقط فسارد على ما ذكرته من احاديث .. وصدقني لو كنت طالب وحدة وجمع كلمة الاسلام لكتمت الذي في قلبي تقيةً كي يلتأم شمل الاسلام ولكنك وامثالك لاتسعون الى ذلك ..
    _____________
    بالنسبة للحديث الاول فان اصحاب محمد هم خير اصحاب الانبياء وهذا متفق عليه وانهم احب الناس الى المسلمين بعد ال محمد ,.. ولكن من هم الصحاية العدول؟ هل هم الذين بدلوا واحدثوا بعد رسول الله ام الثابتين على العهد ؟؟؟ هنا مربط الفرس وهنا تسكب العبرات !!) الصحابة محط احترام ومحبة المسلمين وهم الثابتين على عهد رسول الله الذين لم يغصبوا حق اهل البيت اما من احدث وبدل فنقول له كما قال له رسول الله سحقا سحقا لمن بدل .. كما جاء في حديث الحوض الذي تنقله صحاح السنة حيث يساق جمع كبير ممن كانوا مصاحبين للنبي الى النار فيسال النبي عن حالهم فيجاب بانهم بدلوا من بعده فلا يخلص منهم الا مثل همل النعم (عددقليل ) وهذا الموقف ينقله مقدسكم البخاري وكذلك مسلم والعاقل يفهمها بسرعة والمعاند يبقى يلوك بها حتى القرف !!
    ________________-
    اما الحديث الثاني فنفس المعنى وياخذ نفس الرد
    __________
    الحديث المنقول عن ابراهيم الثقفي في كتاب الغارات فهو فضل لعلي
    اذ يقول وكل اصحاب محمد اصحابي لانه نفس الرسول ووصيه فمن كان صاحبا لمحمد فهو صاحب لعلي لان علي لم يفارق محمدا منذ طفولة علي الى اخر لحظات وفاته .. والاصحاب المقصودين هم الثابتين على العهد وليس المبدلين
    __________________________
    الحديث الذي يذكر فيه علي ابابكر وعمر يخالف ماجاء في الخطبة الشقشقية في النهج لابن ابي الحديد المعتزلي وكذلك لمحمد عبده السني والتي مطلعها(( ولقد تقمصها ابن ابي قحافة وهو يعلم ان محلي منها محل القطب من الرحى....الخ)) التي يصف فيها ظلم القوم له فهذا يخالف ما ذكرته من شرح الميثم
    كذلك فان لقب الفاروق ولقب الصديق هما من القاب علي ويصف بهما نفسه بقوله (انا الصديق الاكبر والفاروق الاعظم )) كما جاء في نهج البلاغة لانه اول من صدق برسول الله وهذا لايختلف عليه اثنان الا من اراد ان يزور ممن في قلبه مرض فقال اول من امن من الفتيان علي واول من امن من الرجال ابو بكر وهذا منكر القول ومنتهى السخرية فهل الفتيان غير الرجال ثم اين ذهب ربيب الرسول زيد بن حارثة الذي تربى في بيت النبي واين المصدق والمحامي وسند الاسلام ابو طالب رضي الله عنه وارضاه ولعن من سبه وعاداه ...
    ____________________________
    اما ماذكره محمد ال كاشف الغطاء رحمه الله فنقول ببعض رايه ونغض الطرف عن اخر .. اما ما نتفق معه فيه فهو الفتوحات الاسلامية التي سار بها الخليفتين ولقد كان علي عضدا وسندا للحاكم على العدو المشترك ومن اجل نشر راية الاسلام ونذكر وصاياه ونصائحه للخليفة عمر بن الخطاب في فتح العراق القادسية ضد الفرس (راجع تاريخ الطبري) .. وكان ذلك الاسناد نصرا لشريعة الهادي وكذلك كان الائمة دائما مفتاح الحلول في الازمات التي تقصف بدولة الاسلام ... راجع ازمة العملة الاسلامية ودور الامام الباقر في حلها زمن خلفاء بني مروان وراجع الصحيفة السجادية وادعية الامام زين العادبدين للمجاهدين ودور الامام الجواد عليه السلام مع المامون وفتوحاته ... اما ما نغفل ونغض الطرف عنه من راي كاشف الغطاء فهو لم يستأثرا ولم يستبدا ... وقد استاثرا واستبدا وبالاخص عمر حين نصب نفسه مكان رسول الله في التشريع بل مكان الله استغفر الله حينما ادخل في للاسلام مالم يكن وحرم ماكان ... واذكر بان كل كتاب لدينا قابل للمناقشة سوى كتاب الله جل وعلى
    والحديث الذي بترته من الغارات للثقفي ..مبتور .. وعلى كل حال فحتى ما اقتطعته كان لايتقاطع مع النظرة العامة للشيعه تجاه من بدل وغير من الصحابة ..اما موقف علي المناصح للخليفة الاول فهذا من اولويات علي لانه يرى المصلحة في تسديد الدولة الاسلامية وليس في مصلحته هو وان كان مظلوما مسلوب حقه
    ___________________________________________
    وهذا الحديث باطنه يكذب ظاهره ..اذ يسال الرجل امير المؤمنين عن الخلفاء الراشدين الذين ذكرهم ثم يقول( من هما !!) فهل رايت الالتباس هنا ؟؟ اذ ان السائل يسال عن شئ مجهول ويسال بصيغة الجمع عن الخلفاء الراشدين ثم يردف سؤاله بمن هما ويحول الجمع الى مثنى ترتيبا من واضع الحديث المغفل الذي اراد جر حديث الخلفاء الراشدين الى عمر وابي بكر .. فهل لاحظت هذه الفوضوية ... من هم الخلفاء الراشدين ثم يقول من هما (سمعتك تقول في الخطبة آنفا اللهم اصلحنا بما اصلحت به الخلفاء الراشدين فمن هما قال حبيباي وعماك ابوبكر وعمر اماما الهدى وشيخا...) هذا كذب واضح ... ثم ان هناك امر محير اذ في هذه الحالة يخرج عثمان من وصف الخلفاء الراشدين لعدم ذكره في الحديث فاين ذهب ام ان واضع الحديث قد نسيه واعمته عبارة من هما بالمثنى وترك صيغة الجمع ؟؟ ... يا ناس خلي عندكم شوية عقل !!
    ______________________________________
    وحديثك هذا (لقد شهد علي رضي الله عنه: "إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر" ينفيه حديث الرسول لعلي انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لانبي من بعدي ) ومن المعلوم ان خير بني اسرائيل بعد موسى هو هارون ...وكذلك حديث علي سيد المسلمين وامام المتقين وقائد الغر المحجلين (منتخب كنز العمال ج5ص34
    _________________________________________
    وحديث الطوسي على العين وعلى الراس وهو ما نؤمن به وهو الحق ((ويروي المجلسي عن الطوسي رواية موثوقة عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال لأصحابه: ( أوصيكم في أصحاب رسول الله ، لا تسبوهم، فإنهم أصحاب نبيكم، وهم أصحابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً، ولم يوقروا صاحب بدعة، نعم! أوصاني رسول الله في هؤلاء) . ["حياة القلوب للمجلسي" ج2 ص621)) لاحظ لم يبتدعوا في الدين شيئا ... اسالك من الذي ابتدع صلاة التراويح وقال نعم البدعة هي ؟؟
    ومن الذي ابتدع طلاق الثلاث بطلقة واحدة ومن الذي حذف من الاذان حي على خير العمل وادخل الصلاة خير من النوم ومن الذي منع تساوي العطاء بين من هاجر ومن لم يهاجر ومن الذي نهى عن المتعة وقد كانت موجودة عهد الرسول ومن الذي سن شتم علي من على المنابر ؟؟ وغيرها من البدع ... فهؤلاء يستثنون من الحديث المذكور وهم المبدعون ونعم الابداع والبدع !!
    _________________________________
    وحديث علي بن الحسين توبيخ لاهل العراق وعرف عنه عليه السلام ما وجد منهم بعد كربلاء .. اما بشان الصحابة في هذا الحديث فلا يذكر الامام اي فضل للثلاثة ... بل يوبخ من يسب بانه ليس اهلا للنقد ...ونحن ايضا نوبخ من يسب اي من الصحابة الاوائل سواء الذين بدلوا او الثابتين لانه ليس من الاخلاق السب والشتم انما النقد وطرح المواقف بصورة علمية واستدلالية لكي يعرف المخالف ظلالة دربه السائر به فهذا الذي نفعله اما السب فغير محمود ...
    ________________________________________
    وما ذكرته من تفسير العياشي فلا ينفي ما نحن فيه ...اذ يقول الامام ((وهذا خير دليل على أن الخطأ أو الذنب الذي يقع فيه الصحابي لا يعتبر قدح به - ثم يستغفروا فيغفر لهم إن المؤمن مفتن توّاب أما تسمع لقوله ** إن الله يحب التوابين.... )) هنا بالنسبة للذنوب الصغيرة فهم ليسوا معصومون فيبدر منهم الخطأ ثم يتوبوا ,. لكن ليس الخطأ ظلم اهل البيت وعدم التوبة عن ذلك فهذا من الظلم العظيم بل هو ظلم لكل الامة اذ منعت ان تنعم بحكم من نهج السماء .. كما ان الظلم بالقتل وسفك الدماء والتسبب بالفتن لهو من اشد الظلم والمعاصي ويحق لنا ان نكشفها ونعلن عنها ونناقشها وان لانسير على طريق من فعلها ومن سار عليها ...
    ___________________________________
    اخيرا نذكر بالحديث المشهور الذي ينسف قاعدة عدالة كل الصحابة ولا ينجو منهم الا القليل وهو
    يؤتى باصحابي يوم القيامة الى ذات الشمال فاقول الى اين فيقال الى النار واللهِ فاقول يارب هؤلاء اصحابي فيقال انك لاتدري ما احدثوا من بعدك فاقول سحقا لمن بدل بعدي ولا اراه يخلص منهم الا مثل همل النعم
    البخاري ج7 ص207 وصحيح مسلم باب الحوض ..

    والسلام على اصحاب العقول
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-21
  11. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    المشكلة يا ابا جعفر أنك لم تقل لنا انك عالم ومجتهد , وترد كلام الإمام وترد كلام علماءك . فمن نصدق ؟؟

    هل انت أعلم من إمامك ؟؟؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-21
  13. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    مرور طيب أيها الفاضل


    رفع الله قدرك ورزقك الجنه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-21
  15. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1

    وإياك أخي الحبيب عمر المختار أسال الله أن يجمعني بك في فردوسه

    أرجو أن تراجع ردي عليك في هذا الموضوع

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=229139

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-21
  17. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1



    ومن قال لك أنني أريد وحدة مع من يسب صحابة الرسول ويكفرهم ويتهم زوجة الرسول وعرضه بالزنا

    والله والله لو مكنت من مراجعهم لفعلت بهم ما فعله ابو بكر بالمرتدين وما فعله علي بالخوارج



    أولا ليس في ديننا تقيه ... ولسنا من التقية تسعة أعشار دينهم

    وثانيا .. لن يصلح حال آخر أمتنا إلا بما صلح عليه أولها

    وثالثا .. لسنا ننتظر نصرة الأمه ممن خانوا الله ورسوله وصحابته وخلفائه والمؤمنين

    ومن خانوا وسلموا بغداد ودول الاسلام للكفره قديما وحديثا


    وهل يوجد تعريف للصحابه العدول في دينكم ؟؟

    ألم تكفروا كل الصحابة الا افراد ؟؟

    مكانة الصحابه حفظها الله في القرآن والسنه

    أما مسأل الحوض وبقية شبهكم فقد رددنا على هذه المسالة آلاف المرات وألقمناكم الأحجار ولكنكم لا وجوه لكم يردعها الحياء

    وأنا على إستعداد أن أناظرك في هذه المسالة وبوجود إشراف وتحكيم إن وجدت القدره والجرأه

    ولا يوجد لدينا مقدس يا هذا ولسنا مثلكم نعبد بشر وندعي لهم العصمه وننزلهم منازل تفوق منازل الأنبياء ونربط وجود الإسلام والجنه بهم



    هل قرأت الحديث جيداً ؟؟

    أشك في ذلك

    إقرأه مرة أخرى وشغل عقلك ودعك من كلام مرجعك وتعبئته لك

    يقول أمير المؤمنين علي رضي الله عنه

    (( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، فما أرى أحداً يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجّداً وقياماً يراوحون بين جباهِهِم وخـدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معـادهم، كأن بين أعينهم رُكب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبُلَّ جيوبهم، ومـادوا كمـا يميـد الشجـر يوم الريح العاصف، خـوفاً من العقاب ورجـاءً للثواب ))

    الحديث يتكلم عن رؤيه وكلام عام للصحابه وقد تكلم عن سجودهم وتعبدهم وبدون تخصيص يا هذا

    فهل يوجد في كلامه تخصيص لأحد ؟؟

    الحديث أيضا فيه تشنيع وفضح لأولئك الخونه من شيعته الذين ملئوا قلبه قيحاً

    وتبيان جلي منه للفرق الكبير بين صحابة الرسول ومن أدعوا صحبة علي

    فهل يوجد لك عقل حقاً

    وأين ذهبت من قول علي

    وكذلك قوله الجلي الواضح البين


    هل تعرف من هم أهل السبق ؟؟

    ومن هم المهاجرون الأولون ؟؟

    وهل يوجد تخصيص هنا أو إستنثاء ؟؟

    وهل تفهم العربيه جيداً أم نزودك بمترجم ؟؟

    وهل قرأت هذا وتدبرت كل كلمة وعبارة فيه جيداً ؟؟

    سبحان من قسم العقول

    إذا صدقنا كلامك وسلمنا به

    فكيف توفق بين التناقض

    ومن يجب أن يصدق الرافضة ... الرافضي ذو المكانه الكبيرة عندهم ( الميثم ) أم المعتزلي إبن أبي الحديد ام هذا الذي تقول أنت عنه أنه سني ..

    وكيف ستحل أنت أو الرافضي البسيط هذا الاشكال ؟؟؟

    وهل الميثم عندكم كاذب ؟؟

    وطالما أنك تلم بنواحي الاحاديث فلماذا تركز على الاحاديث المتشابهه عند اهل السنه والتي يمكن ان تججدوا فيها شبه بينما تغض الطرف بل وتعمي عينيك عن الاحاديث الواضحه ؟؟

    ومن أنت عند الرافضة حتى يقارن كلامك يكلام آل كاشف الغطاء

    آل كاشف الغطاء وصف ( رغماً عنه ) الخليفتين رضوان الله عليهما بعدم الاستبداد والاستئثار وهذا معناه العدل وعدم الظلم والانصاف

    فاضحاً بكلامه هذا ( وبدون أن يدري ) جوانب كثيرة فاسده ومبنيه على كذب في عقيدة الرافضة

    وكذلك ما جاء في الغارات من شهادة من علي لابو بكر فيها الكثير والكثير لمن رام الحق

    وما كان علي ليسكت عن ظلم او حق له وإلا فقد خالف أمر الله وأمر رسوله وما كنتم بأعلم بالدين وأحكامه من علي

    وقد وصفكم فأبدع

    وأما ما تقول أنني بترته فكلام علي واضح وجلي في ذلك الحديث وأي كلام قد يأتي بعده لا يستطيع أن يغير سابقه وإلا فإن التحريف الجلي الواضح يستطيع أن يكتشفه ببساطه أي خبير لغوي

    وأما تكذيبك لما رواه الطوسي عن جعفر

    فيبدو أن تخبطك معشر الروافض يجعلكم احيانا تصفوا مراجعكم العظام وواضعي دينكم بالكذب

    ويبدو ان تاثير النهج الفارسي والمواقع التي يشرف عليها فرس قد اثر فيك وجعلك تجهل لغتك ومداخلها ومخارجها

    ولتعلم يا هذا إن اطلاق الجمع على المفرد او المثنى امر شائع في اللغة ولك ان تراجع اي عارف باللغة العربيه فقد يزيل عنك بعض ما يختلط عليك

    ومن عجيب الرافضة انهم يستدلوا ببعض الامور اللغويه ( بغباء ) ويناقضوا انفسهم وكلامهم في مواطن اخرى ويستدلوا بما ينتقدوه في تلك المساله ..

    واما قولك


    هذا ليس حديثي ولم أئتي به من بيتنا

    بل هو ما رواه عن علي أبرز مراجعكم فإن أتهمته بالكذب فهذا شأنك

    ولك أن تفكر من أعلى منزلة وأكثر ثقة الطوسي أم علي الهندي صاحب كنز العمال

    ولماذا لم تشغل عقلك وتقول أن حديث الطوسي ينفي حديث الهندي

    أم ان فكركم محدود وفهمكم قاصر لذلك لا تستطيوا التفكير الا باتجاه واحد

    ومن أين أوجبت بأن خير بني إسرائيل بعد موسى هو هارون ؟؟

    وهل أطلعت الغيب وعلمت ذلك ؟؟

    وهل يوجد لديك دليل على ما تقوله ؟؟ وهل يوجب ذكر النبي ومنزلته من نبي أن يجعله خير الناس بعده ؟؟ بل وهل علمت انه كان في حياة موسى من هو أعلم منه ؟؟؟

    وتأويلكم لحديث الطوسي الذي يأمر بعدم سب صحابة الرسول تأويل من جانب واحد يوافق ما تتخيلوه ويوافق قلوبكم المريضة على من شهد الله لهم بالعداله مع ان الحديث واضح جداً وبين وهدى الله به الكثير من الرافضة .. وتاويلكم له يشبه تاويلكم للقرآن

    واما حكاية اتهامكم للصحابه بالابتداع فقد تم تفنيد شبهكم والقامكم الاحجار من كتبكم قبل كتبنا والحمد لله

    وكلام علي بن الحسين بعد ايراد كلام الله واضح جداً ولن تغطيه بالحجج التي لا تصلح ان يطلق عليها حجه والكلام المتهافت

    وأما كلام العياشي فقد تجاوزت التزكية التي فيه لصحابة رسول الله بكل بلاهه وركزت على امور بسيطه نعلمها في محاولة منك لحرف الموضوع عن مسارة ولم تفلح





    وتأبى العقول المريضة ان تدرك الحق وتابى العيون الزائغة ان تبصر البين من الكلم

    ألم تكفيك احجاري وأحجار الأخوه في ذاك الموضوع قبل ايام ؟؟

    فعلاً الحياء نعمه

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-21
  19. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    ايها المتفيقه الرسول يقول وبكل وضوح الشمس وجميع الكواكب والاقمار الطبيعية والصناعية
    يؤتى باصحابي ... هل تعي هذه العبارة .. ثم يختمها (فلا يخلص منهم الا مثل همل النعم ) ... والله والله لو نظر انسان سني الى هذا الحديث وكفى بعين البصيرة وقلب لا يخامره حب الاصنام وعبادة الاباء والاجداد لعرف الحق من الباطل ...
    ثانيا انا ليس عندي المهم ان يكون الناقل او الراوي سنيا او شيعيا فهذا لا اهتم له .. المهم انه يروي الحق وما يتناسب مع القواعد والاصول الاساسية ...
    يوجد نبي اوصى بالكتاب والعترة ... يوجد صحابة منهم نصروا ال البيت ومنهم من ظلموهم .. احترم واحب من نصر اهل البيت وابغض واتقرب الى الله ببغض من ظلم عترة المصطفى ايا كان ولعن الله من ظلم عليا ولعن الله من قاتل عليا ولعن الله من سب عليا .... هذا الشئ الاساسي الذي اسير وسير عليه اهل الحق معي ان شاء الله .. والعاقبة للمتقين
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة