سحب الثقه عن حكومة مجور ؟؟؟

الكاتب : جهاد أحمد   المشاهدات : 606   الردود : 3    ‏2007-06-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-18
  1. جهاد أحمد

    جهاد أحمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-12
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    طالب عدد من أعضاء مجلس النواب اليوم بسحب الثقة عن حكومة الدكتور علي محمد مُجوّر التي شكلت مطلع نيسان "ابريل" الماضي ولم يمر عليها سوى شهرين وبضعة أيام ، مبررين مطالبتهم تلك بأنها أثبتت عجزها وفشلها في تأمين حياة ومعيشة المواطن اليمني.

    ودعا النائب فؤاد دحابة في مداخلته التي ألقاها أثناء مناقشة المجلس لتقرير لجنة القوى العاملة بشأن نظام الوظائف والأجور والمرتبات ، دعا المجلس إلى الوقوف بحزم وجدية أمام هذه الحكومة لارتكابها مخالفاً قانونية خصوصاً ما يتعلق بلقمة عيش المواطن, مضيفاً هذا القانون لم يلق اهتماماً من قبل الحكومة حيث اختارت ما تشاء وكيفته كما تشاء, مطالباً مجلس النواب بإنصاف الموظفين من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين وعاملين أو إعلان عجزه أمام الشعب ، مشيراً إلى أن أكثر من 55 ألف متقاعد تتفاوت مرتباتهم بين 7-11 ألف ريال, متسائلاً : "ماذا يصنع هذا المرتب الضئيل أمام جنون ارتفاع الأسعار".

    من جانبه شدد النائب منصور الزنداني على ضرورة استجواب الحكومة لمخالفتها قانون الأجور والمرتبات وإلغاء كافة الإجراءات المخالفة للقانون التي ارتكبتها، مؤكدا على ضرورة تعويض كافة المتضررين من تنفيذ القانون مدنيين وعسكريين مادياً ومعنوياً.

    النائب عبده بشر هو الآخر قال بأن هناك تحايلا على المؤسسة العسكرية والأمنية في تنفيذ القانون خصوصاً الجنود. وأضاف: "إن الله لا يجمع بين عسرين غلاء المعيشة وتدني المرتبات ، مطالباً بمساءلة المتسببين في ارتكاب المخالفات وإحالتهم إلى التحقيق وفقاً للدستور والقانون".

    وكان مجلس النواب اقر اليوم إعادة تقرير لجنة القوى العاملة بشأن نظام الوظائف والأجور والمرتبات إلى ذات اللجنة بغرض الوصول إلى توصيات تستطيع الحكومة تنفيذها الأمر الذي اعتبره نواب تهربا من مناقشة القضايا التي تهم المواطنين وتدين مخالفات الحكومة. قرار النواب جاء بعد مقترح من النائب عبد اللاه القاضي تبناه رئيس الجلسة يحيى الراعي الذي لم يمنح وزير الخدمة المدنية فرصة لتوضيح وجهة نظره بعد أن بدأ القول إن ما طرح في التقرير ليس صحيحاً، مشيراً إلى أن وزارته حققت "نجاحات في مجال نقل الموظفين إلى الهيكل العام والإصلاحات المؤسسية"

    فيا هل ترى هل ستسحب الثقه من حكومة لم يمر على تشكيلها إلا 2فقط.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-18
  3. بني ضبيان

    بني ضبيان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    367
    الإعجاب :
    0
    شيء جميل ان نشاهد اعضاء مجلس النواب يدافعون عن المواطن المسكين و لكن عددهم قليل بالمجلس, و اما بقية الاعضاء لاهمهم وطن و لا مواطن.

    عسى ان يصحوا هذا الشعب في الانتخابات القادمة و يختار ذوي الكفاءات و ليس الذين يوزعون قطم سكر و كراتين فول ايام الانتخابات.

    واما بالنسبة لسحب الثقة, لا اظن انها ستتم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-18
  5. صالح العجمي

    صالح العجمي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-19
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    فاءين الخير من وجه الغراب

    فاءين الخير من وجهة الغراب كذا يضرب المثل في مثل مجور الاسم مجور مشتق من كلمة جور وظلم فكيف يكون الخير ياعالم الانسان لو تقدم في شركة رسمية وتجري عليه الشركة متخصصين في علم النفس وحتى الاسم والشكل انا اجزم لو يتقدم مجور في شركة للتوظيف لن يقبل فاءين الخير من وجهه الغراب وكيف بشخص يقدم خدمة للشعب وهوالذي زاد جحيم الحرب في صعدة بل كان اول مشروع قام بة سفك الدماء واصدرا القراررات على قتل اخوانه والجيش بل اجزم انه من قتل الشعار الايمان يمان والحكمة يمانية ولم يبقي له اثر غيروا جزاكم الله خير نحن لسنا في حاجة الى زعماء فتن وحروب نحن في حاجة الى قيادات حكيمه تتبنى التنمية و خدمة الوطن والمواطن تحياتي لكم مأرب برس والشكر لكل القايمين على هذا الموقع المميز
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-19
  7. وطني غيور

    وطني غيور عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-06
    المشاركات:
    173
    الإعجاب :
    0
    الموضوع لا يستاهل إقالة جميع الوزراء
    ليس هذا هو المنطق

    والشيء الثاني لا تتعبوا انفسكم بترديد هذا الموضوع والمسمى ب(الهيكل الجديد للأجور والمرتبات)
    لو كان فخامة الرئيس مهتم بهذا الموضوع لما وضع حمود الصوفي وزيراً للخدمة المدنيه والتأمينات والذي لا يعرف كيف يكون مديراً على 4 افراد ومن يريد أن يتأكد من هذا الموضوع فعليه بالذهاب إلى مقر وزارة الخدمة والتأكد من صحة هذا الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة