المحامي فيصل الخليفي يدشن اول حملة توقيعات لتخفيض اغلى انترنت في العالم

الكاتب : ابوزيد   المشاهدات : 664   الردود : 5    ‏2007-06-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-17
  1. ابوزيد

    ابوزيد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-19
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    انطلقت صباح اليوم الثلاثاء في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية أوسع حملة وطنية لجمع التواقيع للمطالبة بتخفيض اسعار "أغلى انترنت في العالم" بنسبة 50% في المرحلة الأولى تمهيداً لإطلاقها مجاناً، والتي يتم تنفيذها بالتعاون بين منظمة "نسكو" لمكافحة الفساد ، وموقع "نبأ نيوز" الإخباري المستقل.
    ويأتي إطلاق هذه الحملة تفعيلاً لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح بـ"مجانية الانترنت"، والتي لم يتم تنفيذها من قبل وزارة الاتصالات ممثلة بشركة "يمن نت" التي تحتكر تقديم الخدمة بأسعار تعد الأغلى على مستوى العالم.
    وتؤكد "نسكو" و"نبأ نيوز" أن المطالبة بتخفيض أسعار خدمات الانترنت إنما تنطلق من حقيقة الإدراك التام الذي تولد لدى القيادة السياسية وكل المثقفين بأن ما تواجهه ساحتنا اليمنية اليوم من تحديات إنما هي ليست تحديات سياسية، بقدر ما هي انعكاسات لواقع ثقافي غفلت عنه مؤسسات الثقافة والإعلام ردحاً من الزمن، فكان الفراغ المتولد مدعاة تشجيع لظواهر سلبية في مجتمعنا بشغله، وتهديد أمن وسلام أبنائه، وتعطيل عجلته التنموية أما بأفكار متشددة ومتطرفة، أو بممارسة الاختطافات والتقطع، وحمل السلاح وغيرها من المظاهر المسيئة لسمعة اليمن وحياتها المدنية.
    وفي الوقت الذي يتحدث العالم بأسره عن "ثورة المعلومات"، و"القرية الكونية"، كان مأمولاً من وزارة الاتصالات أن تعمل على تشجيع انتشار الانترنت، وكسر العزلة الثقافية والحضارية التي تعيشها بعض المدن اليمنية، التي تبرز فيها الظواهر السلبية، ليصبح الانترنت هو المعلم القادر إلى دخول كل البيوت، وإشغال العقول بأسراره المعرفية الهائلة بدلاً من التفكير السلبي.. إلاّ أنه – مع الأسف الشديد- لم يحدث هذا لغياب الاستراتيجية التي تقدم المصلحة العليا على العائدات الربحية للشركة..
    أننا اليوم نتطلع لتحويل الانترنت إلى سلاح نقاوم به عزلة البعض وانغلاقه الثقافي والفكري، وشغل الفراغ الذي يعيشه عدد كبير من شبابنا.. نتطلع لأن يملأ شبابنا في بعض مناطق صعدة فراغهم بتصفح المواقع واستكشاف العالم بدلاً من غواية دعاة الإرهاب، والتخفي في كهوف الجبال الحالكة الظلمة.. نتطلع لأن يستثمر شبابنا في مأرب وشبوة والجوف وغيرها ساعات فراغهم أمام الانترنت يستمتعون بنور العلم بدلاً من الوقوف ساعات على الطرقات للتقطع للسياح، أو الاعتداء على الشركات الاستثمارية..
    إننا نتطلع أن يكون بوسع طلاب جامعاتنا إجراء بحوثهم بمساعدة الانترنت، والاستزادة بالعلم والمعرفة ولوازم الإبداع، من أجل مخرجات جامعية تلبي حاجة مؤسساتنا التنموية، وليس تهيب التكاليف، فيما ملايين الطلاب في العالم يستمتعون بخدمات مجانية أو رمزية..
    ونتطلع أن يدخل الانترنت لكل بيت كي لا تحرم بناتنا في الجامعات، أو غيرهن من النساء في مجتمعنا المحافظ من نعمة هذه الثورة المعلوماتية، والتبصر بنور الحقيقة المعرفية، كونهن مدارس الأجيال التي نراهن على مخرجاتها التربوية..
    إننا نناشد كافة صناع القرار في يمن الثاني والعشرين من مايو لإعادة التأمل في التحديات التي يواجهها بلدنا، ليكونوا على يقين بأن الغالبية العظمى من مشاكلنا خلفياتها "ثقافية"، و"جهل معرفي"..
    إننا نأمل تفاعل صناع القرار قبل غيرهم مع حملة تخفيض أغلى انترنت في العالم.. ولكي لا نقفز على الواقع نطالب بتخفيض سعر الانترنت بنسبة 50% على أن يتم إسقاط النسبة المتبقية في غضون عامين لتلتحق بلادنا بركب دول "مجانية الانترنت".. ومهما كانت حجم الخسارة التي ستفقدها إيرادات الدولة فإنها – بلا شك- ثمناً للأمن والسلام والمستقبل الجديد إن شاء الله..


    انضم ووقع على الحملة كلآ من/
    الدكتور عبد الكريم الارياني / المستشار السياسي لرئيس الجمهورية
    الدكتورة امة الرزاق علي حمد / وزيرة الشوون الاجتماعية والعمل
    عبد القادر باجمال / امين عام المؤتمر الشعبي العام
    الدكتور ياسين سعيد نعمان / الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني
    عبدالوهاب الانسي / الامين العام للتجمع اليمني للاصلاح

    ويشيدوا بمنظمة نسكو وموقع نبانيوز الاخباري المستقل
    وبرئيس الحملة المحامي فيصل الخليفي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-17
  3. الدقاري

    الدقاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    312
    الإعجاب :
    0
    يا اخي تعودنا على ان صوت الشعب غير مسموع من قبل حكامه .. لكن اذا كان صوتي سيفيد في هذا الموضوع فانا امنحه بدون تردد مع المناشده كما وردت .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-17
  5. صديقك

    صديقك عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-03
    المشاركات:
    43
    الإعجاب :
    0
    لا تتعب

    لا تقول مجاني هذا
    مستحيل العالم كله اشتراك بس في تخفيضات
    صح الانترنت في اليمن غالي بس افضل
    من ان يخفضون لان الانترنت اذا دخل الى كل منزل يمني
    شي مفجع كذا افضل من ان يكشف المستور
    الانترنت اخطر شي في المنازل.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-18
  7. نمر شبوه

    نمر شبوه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    796
    الإعجاب :
    0
    [COLOR="[CENTER][frame="12 50"]Red"]التربوية..
    إننا نناشد كافة صناع القرار في يمن الثاني والعشرين من مايو لإعادة التأمل في التحديات التي يواجهها بلدنا، ليكونوا على يقين بأن الغالبية العظمى من مشاكلنا خلفياتها "ثقافية"، و"جهل معرفي"..
    إننا نأمل تفاعل صناع القرار قبل غيرهم مع حملة تخفيض أغلى انترنت في العالم.. ولكي لا نقفز على الواقع نطالب بتخفيض سعر الانترنت بنسبة 50% على أن يتم إسقاط النسبة المتبقية في غضون عامين لتلتحق بلادنا بركب دول "مجانية الانترنت".. ومهما كانت حجم الخسارة التي ستفقدها إيرادات الدولة فإنها – بلا شك- ثمناً للأمن والسلام والمستقبل الجديد إن شاء الله..[/COLOR]


    مع الماده كما هى ونشكر المحامى فيصل
    واضم صوتى الى جميع الاصوات المطالبه بتخفيض اسعار النت
    [/frame][/CENTER]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-18
  9. صقر الصحراء

    صقر الصحراء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    564
    الإعجاب :
    0
    كل ممنوع مرغوب ومن الافضل ان يطلع الناس على الشي وفق الظوابط بدل من التجهيل..ولاتضن بان الناس لازالت تعيش في عصر الجا هلية .العالم قرية واحدة..ولاانترنت اصبح شبه مجان..فتامل..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-18
  11. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    يا سلام على الادراك التام لفخامة الرئيس 00 للاسف الخليفي يبحث عن الشهره 00 ابتداء بالفساد

    هل له ان يحارب الفساد اولا بين زملاءه المحامين والقضاه وخصوصا الفاسد الشملان وهو من ابناء عمومته ومعروف فساده في شبوه حيث يحكم بالمقاوله وبالعمله الصعبه لمن يدفع اكثر00 ما عليش يا ابن الخيفي نحن بحاجه اما الى ثوره ثقافيه او انتفاضه مثل انتفاضات السبعينات حتى يتم اجتثاث الفساد
    والفاسدين وليس بالهلس والتوقيعات والتصريحات تبنى الاوطان وسلم على الفاسد القاضي الشملان
    وعلى الربع 00 سلام
     

مشاركة هذه الصفحة