إقصاء دحلان هو الحل

الكاتب : تيسيرالسامعى   المشاهدات : 563   الردود : 6    ‏2007-06-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-16
  1. تيسيرالسامعى

    تيسيرالسامعى عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    رأى الكاتب والمفكر الفلسطيني المستقل بلال الحسن أن قيادي فتح محمد دحلان يتحمل المسئولية الكبرى عن الأزمة الفلسطينية الحالية، ودعا رئيس السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس لإقصاء دحلان تماما عن الساحة السياسية باعتباره "عصا الشيطان" الإسرائيلي.

    وفي مقابلة خاصة مع "إسلام أون لاين.نت" عدّد الحسن ما قام به دحلان -بعد هيمنته على الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة وبـ"دعم إسرائيلي-أمريكي"- من خطوات ومواقف بهدف عرقلة الشراكة السياسية بين فتح وحماس.

    وعلى خلفية ما يشهده قطاع غزة من صراع عسكري بين فتح وحماس انتهى لصالح الأخيرة وبمؤشرات على فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة، توقع بلال الحسن عضو المجلس الوطني الفلسطيني (برلمان المنفى) أن تشهد العلاقة بين الحركتين مزيدًا من التدهور قد يمهد للبدء في تنفيذ سيناريو أمريكي إسرائيلي يقضي بتجميد فكرة إقامة دولتين (فلسطينية وإسرائيلية) والعودة إلى إحياء مشروع الكونفيدرالية مع الأردن، وفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة؛ وهو ما سيترتب عليه مخاطر جسيمة على طريق الكفاح الفلسطيني قد تهدد بضياع الحقوق الفلسطينية للأبد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-16
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    تيسير هذا الموضوع في الشؤون العربيه يجب نقله هناك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-17
  5. ابن حميَر

    ابن حميَر قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-01-01
    المشاركات:
    13,194
    الإعجاب :
    1,112
    //////

    ومن يٌطالب بتنحية محمود عبَاس عن السلطة هو الآخر: اليس ذاك الخائن الكبير والسارق الحقير محمد دحلان يأتمر بأمرة ويسير بمشورتة: هل رأيتم سرعة تشكيل حكومة الطوارئ الفتحاوية: هذا المسمَى محمود عبَاس لا يعمل لصالح شعبة ولا لقضية فلسطين: انه يصطاد في المياة العكرة لا تهمة قضية الأمَة مطلقآ: كان الله بعون ابناء الشعب الفلسطيني: كم هم مخدوعين بهذا الزعيم وهذا الوهم الذي يٌعايشونه يومآ بعد يوم: محمد دحلان كشف عن وجهه القبيح ولكن القبح اكثر في الذين يوفرون له الحماية والملجئ رغم علمهم بخيانتة وخستة وبيعه للأرض والانسان: فكم يٌعاني هذا الشعب المسكين من ويلات حركة فتح وزعمائها الكثر الذين خرجو عن الخط الوطني والنضالي وباتو راهنين انفسهم للعدو اليهودي والامريكي: نعم هناك المناضلين الذين مازالو على نهجهم وخطهم الوطني من حركة فتح
    ولكن ادوارهم غير ملموسة ولا ضاهرة: والسبب هو سيطرة الفئة الضالَة على كل مفاصل الحركة مما جعلها تسير في الاتجاه الخاطئ خلف تلك الشخصيات الخيانية التي ابدعت في نهجها وغيَرت مسارها وشوهت تاريخها.

    فلماذا يا ابناء فتح هذا السكون والركون الاعمَى: لماذا تجرون خلف من يبقي لكم الهلاك : لماذا تجرون خلف الخونة وسارقي اموالكم وقاتلي ابناء شعبكم المظلوم؟؟؟ لماذا................................
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-17
  7. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    قيادة فتح الحالية برمتها يجب ان تغادر المشهد السياسي الفلسطيني بعد ثبوت خيانتها أما دحلان فقد ولغ في الدم الفلسطيني وليس له جزاء الا القتل بيد أشراف هذا الشعب المجاهد !!



    المصدر: جريدة المصري اليوم - القاهرة - الاحد 17 يونيو 2007
    ----------
    نص الموضوع:
    "قال مصدر رفيع المستوي، قريب من الوفد الأمني المصري العائد من غزة، إن القاهرة تحاول حالياً إقناع حركتي فتح وحماس بالجلوس سوياً وإجراء حوار ثنائي أو حوار شامل للفصائل الفلسطينية، كما كان مخططاً قبل الأحداث الأخيرة وسيطرة حماس علي قطاع غزة، وأضاف المصدر أن الدعوة للحوار لاتزال قائمة، وأن القاهرة تحاول بكل الطرق جمع الفصائل الفلسطينية علي مائدة واحدة، تجنباً لاحتمال تكوين دويلتين إحداهما في غزة والأخري في الضفة الغربية، مشيراً إلي أن ما يشغل تفكير مصر حالياً هو كيفية التعامل مع دولة إسلامية علي حدودها.

    وأشار إلي أن مصر التزمت خلال الفترة الماضية من خلال الوفد الأمني المتواجد في غزة بخطها السياسي المستمر منذ عام ١٩٤٨، مشيراً إلي أن فلسطين منطقة مهمة للأمن القومي والسياسة الخارجية المصرية.

    وأكد أن الوفد الأمني المصري في غزة والدور الذي يلعبه الوزير عمر سليمان، كان لهما تأثير كبير علي الساحة الفلسطينية، ونجح الوفد أكثر من مرة في وقف الصراع الداخلي، لكن القتال كان يتجدد لأسباب لا يمكن السيطرة عليها.

    وأوضح أن أسباب الصراع بغزة حسبما تابع الوفد، هي مجموعة محمد دحلان التي تسيطر علي كل الأجهزة الأمنية، وتقاتل في القطاع بأوامره، فيظهر الصراع علي أنه اقتتال بين فتح وحماس، وهو في الواقع صراع بين مجموعة دحلان و٧٠% من الشعب الفلسطيني، لافتاً إلي أن مصر لا تملك قرار إبعاد هذه المجموعة عن الحكم.
    وقال المصدر: إن حركة حماس واللجنة المركزية لحركة فتح، لا تريد هذه المجموعة، لكن للأسف فإن مجموعة دحلان مفروضة بالقوة من إسرائيل وأمريكا.

    وأضاف: إن حماس وصلت إلي الحكم لأن الشعب الفلسطيني لم يكن يريد دحلان ومجموعته التي تسيطر علي حركة فتح ومؤسسة الرئاسة، مشيراً إلي أن الشعب يشعر بأن هذه المجموعة لها أياد خفية واتصالات مع إسرائيل وأمريكا، وأن هدفها هو الوصول إلي السلطة للاستيلاء علي القيادة السياسية وإبرام اتفاقات مع إسرائيل بالطريقة التي تريدها الأخيرة.

    وأضاف أن حماس طالبت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبومازن أكثر من مرة، بالتخلص من دحلان ومجموعته، واستبدالهم بأشخاص آخرين لكنه لم يقبل وبقيت هذه المجموعة مسيطرة علي السلطة والحكم، وتعمل علي تأجيج الصراع في غزة بكل الطرق."
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-18
  9. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    أعتقد ان مستقبل دحلان في خطر وربما انتهى...​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-18
  11. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    دحلان هذا اكبر عميل وخائن ويجب قتله
    لتجنب الفتنه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-18
  13. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0

    صحيح دحلان عميل ****

    نسئل الله ان يكفى اخواننا الفلسطنيين شرة
     

مشاركة هذه الصفحة