كشف عن إحالة قضايا فساد إلى النيابة..رئيس الوزراء يؤكد ان مكافحة الفساد من أولويات حكومته

الكاتب : ...ذي جرة...   المشاهدات : 509   الردود : 4    ‏2007-06-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-16
  1. ...ذي جرة...

    ...ذي جرة... عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-20
    المشاركات:
    655
    الإعجاب :
    0
    أكد الدكتورعلي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء على أن من أهم أولويات برنامج حكومته هو مكافحة الفساد وتخليص الجهاز الإداري للدولة من الفاسدين وتنفيذ عملية الإصلاحات الشاملة في كافة المجالات.. و كشف الدكتور مجور عن إحالة تقارير لجهاز الرقابة والمحاسبة بشأن قضايا فساد إلى النيابة العامة للتحقيق فيها تمهيدا لإحالتهاإلى القضاء.
    وقال مجور في كلمة له بافتتاح أعمال المؤتمرالأول للكهرباء أن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية قد أعطي أولوية لتنفيذ مشاريع الكهرباء والطاقة في اليمن باعتبارها تمثل قطار سير التنمية الشاملة في اليمن و انه لا تنمية ولا استثمار حقيقي بدون توفر خدمات الكهرباء التي تمثل محوراً أساسياً في حركة النمو الاقتصادي والاستثماري والتنموي والتشغيلي لكل وسائل الإنتاج الاقتصادي والاستثماري في الوقت الراهن.
    ووجه رئيس مجلس الوزراء: قيادة وزارة الكهرباء بتطهير الوزارة من الفاسدين واعتبار النزاهة والشرف والأمانة هي معيار العمل وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن البطئ في تنفيذ ونجاز مشاريع الكهرباء يعد سببه الرئيسي ممارسة البيروقراطية الإدارية ودهاليزها موجهاً مسؤول وزارة الكهرباء إلى إيجاد سبل كفيلة بتجاوز معضلات البيروقراطية الإدارية ومنح الوحدات التنفيذية لمشاريع الكهرباء استقلالية اتخاذ القرار بما من شأنه التسريع في أنجاز وتنفيذ مشاريع الكهرباء
    ونوه الدكتور/ علي محمد مجور إلى أهمية عقد المؤتمر الأول للكهرباء سنوياً لتقيم أنشطة وزارة الكهرباء معتبراً أن إرساء مثل هذا التقليد سنوياً (عقد المؤتمر للكهرباء) يعد خطوه ممتازة قد حققتها قيادة وزارة الكهرباء ممثله بالدكتور/ مصطفي يحيى بهران واختتم رئيس مجلس الوزراء كلمته في افتتاح أعمال المؤتمر الأول للكهرباء موجهاً الأخوة في وزارة الكهرباء والطاقة إلى ان يستغل المشاركين في المؤتمر جزء كبير من وقتهم في برنامج فعالياته في إيجاد حلول ناجعة للفاقد السنوى من الكهرباء والطاقة والذي يذهب هدراً وقدر بـ ربع ما يتم استغلاله من الطاقة الكهربائية ويقد ثمنه بمليارات الريالات سنويا تذهب سدى سنوياً دون الاستفادة منها ووضع حد نهائي لمثل هذا الفاقد من الطاقة الكهربائية في اليمن.
    ومن جهته قال الدكتور/ مصطفي يحيى بهران وزير الكهرباء والطاقة أن المؤتمر الأول للكهرباء والذي سيصبح تقليداً سنوياً تعقده وزارة الكهرباء يهدف بالأساس إلى تشخيص الواقع الحقيقي لإنجازات مشاريع الطاقة والكهرباء وتداول البدائل والحلول الناجعة لكل المعوقات واختيار أفضل الحلول من قبل المشاركين في المؤتمر الذين يعتبرون هم المسئولين عن الطاقة والكهرباء
    واخذ الخيارات الأفضل وأكد وزير الكهرباء والطاقة في كلمته بأن قيادة وزارة الكهرباء ملتزمة بالتوجه الاستراتيجي للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ/ الرئيس علي عبد الله صالح والتي تقضي بتعزيز وزيادة شراء الطاقة لتغطية العجز الحاصل في الطاقة في اليمن وصولاً إلى تحقيق نسبة تغطية لخدمات الكهرباء في اليمن إلى 99% في المستقبل القريب .
    مشيراً إلى ان الوزارة وقعت العديد من العقود الخاصة بتنفيذ العديد من مشروعات الطاقة الكهرباء مذكراً بأن وزارة الكهرباء موخراً قد أصدرت قرار بعدم الانطفاءات للتيار الكهربائي في المحافظات الساحلية والحارة .
    وان الوزارة ستعمل على تحسين وتقليص أوقات الانطفاءا ت المتكررة إلى حدها الادني في بقية محافظات الجمهورية خلال شهر رمضان المبارك ومن جهته اكد المهندس عبد المعطي الجنيد رئيس المؤسسة العامة للكهرباء على ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد من اجل تحسين خدمات الكهرباء والطاقة في اليمن .
    وأضاف الجنيد : ان المحطة الغازية لإنتاج الطاقة في منطقة بالحاف تعد من أهم المشاريع الاستراتيجية والتي ستؤمن 5000 ميجا وات من الطاقة الكهربائية خلال السنوات المقبلة .
    مشيراً إلى ان هناك توجهات للمؤسسة العامة للكهرباء ووزارة الكهرباء في الوقت الراهن لتوقيع عقود جديد واستغلال المياه في أنتاج الطاقة الكهربائية في اليمن وان كل هذه التوجيهات تهدف إلى تحقيق التغطية الكاملة بخدمات الكهرباء لكل سكان الجمهورية اليمنية في الريف والحضر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-16
  3. rydan

    rydan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    329
    الإعجاب :
    0
    مبروك يا ذي جرة حمير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-16
  5. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    كشفوا..... يعـني مافيش فائدة
    نحن نـريد محاكمة...محاسبة للفاسدين


    تحيتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-16
  7. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    يجب أن تتم إحالة الفاسدين إلى السجون مباشرة...
    ومصادرة أموالهم (الحرام) لصالح خزينة المواطنين...

    ولا نأبه لمجرد الإحالة للنيابة.. وتضييع المال العام
    في دهاليز ومتاهات المعاملات الفارغة هنا أو هناك...

    والسبب أن الفاسدين على رأسهم ريشه !!! يعني معروفين لدى الرئيس ولدى الجهاز المركزي ولدى النيابة والقضاء ولدى المواطنين أجمعين !!!
    وفي أحلك الأحوال يجب أن تتم إجراءات الإثبات والمحاكمة في مواجهة هؤلاء المفسدين بأسرع وقت ممكن.. وإنزال العقوبة المقررة قانوناً عليهم بصورة علنية..

    والا فلا خير في مج ور أو مبور أو مخور أو محور أو مزور ............. الخ !!!!!!!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-16
  9. ...ذي جرة...

    ...ذي جرة... عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-20
    المشاركات:
    655
    الإعجاب :
    0

    :confused::confused::confused:
    مبروك علئ ايش:cool::cool:
     

مشاركة هذه الصفحة