كلمة حق _ وجب أن تذاع من على المنبر الذهبي للأدب الشعبي اليمني

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 1,780   الردود : 8    ‏2007-06-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-16
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    انطلاق مهرجان الشعر الشعبي اليمني الأول خلال أغسطس القادم
    تصريح للدكتور / محمد ابو بكر المفلحي وزير الثقافة اليمني
    صنعاء / متابعات:
    بدأت وزارة الثقافة الاستعداد لإقامة مهرجان الشعر الشعبي الأول في اليمن خلال أغسطس القادم.
    وأوضح الدكتور محمد أبو بكر المفلحي وزير الثقافة في تصريح نشره موقع صحيفة "26 سبتمبرنت" الإليكتروني أمس الخميس إن المهرجان الذي سيقام في 12 أغسطس القادم بالعاصمة صنعاء سيشارك فيه كافة شعراء اليمن الشعبيين من مختلف المحافظات.
    وقال إن المهرجان يهدف إلى تشجيع الشعر الشعبي وخلق وتشجيع الإبداعات في هذا المجال من اجل الحفاظ على الموروث الشعري الغني والمتميز خصوصاً في جانب الشعر الشعبي.. منوهاً إلى ضرورة تلافي هجران هذا النمط الشعري الذي بدأ الشباب بهجره وتشجيع العودة إليه.. لافتاً إلى أن اللجنة المختصة بالتحضير والإعداد للمهرجان قد قطعت شوطاً كبيراً في عملية التحضيرات النهائية للمهرجان.
    من جانب آخر قال وزير الثقافة إن الوزارة أوشكت على الانتهاء من إعداد الدليل الإرشادي الخاص بالخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور والذي يعد أول دليل إرشادي نوعي لتبسيط الإجراءات وتسهيل المعاملات للمواطنين الذي سيقلل من البيروقراطية الإدارية أمام المتعاملين من الجمهور مع الوزارة.

    هنا نهاية تصريح سعادة الوزير



    ومن هُنا أقول .....
    إن هذا الموقع أي ( المجلس اليمني ) قد أصبح اليوم من أفضل المواقع اليمنية من حيث إبداعات رواده الإعضاء كانوا قدماء أو حديثي العهد فيه وكذا مسؤليه من إداريين ومشرفين فقد تمكنوا من خلال تفانيهم وإبدعاتهم في أن يجعلوا هذا الموقع وكما أشرنا من أفضل المواقع العنكبوتية في اليمن وعلى الإطلاق مع إحترامي الكامل لجميع المُنتديات اليمنية والتي أدت واجبها الوطني بكل تفاني ونجاح
    ومن هُنا .. فإن كلمة الحق وجب أن تذاع من على المنبر الذهبي للأدب الشعبي اليمني وذلك في حق من بذل بجهده وعطائه وتفانيه من أجل بلوغ ذلك الهدف السامي والنبيل
    والذي يُعتبر الأول في تاريخ الأدب الشعبي اليمني رغم إن هُناك الكثير ممن خدموا هذا التراث عبر ما سطرت أقلامهم النيره عبر إصدار بعض الكُتب والتي تحدثت عن هذا الموروث الشعبي الأصيل ..
    أخواني الكرام .. كلمتي هذهِ ليست بدافع من أحد ولكن ضميري وكذا شعوري قد أجبراني حتما أن أدون عبر هذه الصفحة ما تتصفحونه الأن .. وكذا إقتناعي بما وصلنا إليه من تقدم ملموس عن أقتراب موعد قدوم الحدث الأدبي الشعبي الكبير وزدتُ أقتناعا بعد أن تصفحت خبر تصريح وزيرنا اليمني عبر الصُحف اليمنية وهوا يدلي بذلك التصريح أعلاه عن موعد إقامة هذا ( المُلتقى الأدبي الشعبي ) والمُقرر إقامتة في العاصمة اليمنية (صنعاء) عاصمة الثقاافة العربية مدينة فخر وعزت اليمن واليمنيين بل والعرب جميعا تلك المدينة المقرر إقامة هذا الحدث بين جنبات جبالها الشماء ذلك المُلتقى والذي سوف يظم جميع شعراء اليمن الشعبيين من جميع المحافظات اليمنية ..
    ولا نستبعد بعد إنجاح هذا العمل الكبير في إن المُلتقى الثاني في العام القادم قد ينظم إليه شعراء من جميع دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بعد أن يقوم إعلامنا اليمني بالتفطية الشاملة لهذا الحدث ونقلة بالصورة المشرفة عبر الأثير المرئي الفضائي .. كما لا ننسى إن حُسن وجمال الترتيب لهذا الحدث هوا القاعدة الأساسية والصلبة لهذا الحدث الأدبي الشعبي والواجب العمل على هذا الترتيب بإسلوب راقي وحضاري قبل أي أمر أخر فالترتيب هوا أساس نجاح هذا الحدث الأدبي الشعبي الكبير ..
    أحبائي الكرام ..
    هُناك شخصيات حلف إقتراح إقامة هذا الحدث الكبير ومن هُنا ومن خلال كلمتي هذه فإنني أشيد بصاحب تلك الفكرة النيره حبيبنا ومشرفنا الفذ
    ( أبو مالك رسام) تلك الشخصية التي ما إن حصلت على شرف كرسي الإشراف إلا وكان أول عمل مُثمر لها هوا إقتراح إقامة ذلك ( المُلتقى)
    والحبيب ( ابو مالك رسام ) ما إن أنزل تلك الفكرة عبر صفحة الشعر الشعبي إلا وقد تجاوب جميع الإخوة الأعضاء بل واشادوإشاده عظيمة بإن هذا الرجُل وما أقترحه قد أنطبق عليه المثل القائل
    ( الرجل المناسب يحق له الوصول للمكان المناسب )
    ولا ننسى إن المثل الأخر يقول ( يد واحده لا تصفق) نعم هذا المثل يعطيني الحق في أن أشيد بمن وقفوا وقوف الرجال الأوفياء لوطنهم أولآ ولخدمة تراثهم وموروثهم الشعبي الأصيل فقد تجاوبوا وبكُل ما تعني كلمة تجاوب رجالآ قالوا نعم نحن من يكون خلف فكرة السيد ( أبو مالك رسام) وقالوا نعم معك ومع ما أقترحته يا أبا مالك ونحن من يكون لك الناطق الرسمي ومن يكمل معك هذا المشوار المشرف لنا جميعا وكان دورهم أعظم واجمل فقد أسسوا قاعدة النجاح وتابعوا أعمالهم التطوعية وتنقلوا عبر محافظات الجمهورية وعلى حسابهم الشخصي ونالوا على ما قاموا بهِ من عمل شكر وتقدير ليس أعضاء ومسؤلي ومشرفي المجلس اليمني فقط بل نالوا شكر وتقدير كبار مسؤلي وزارة الثقافة وفي مقدمتهم السيد الوزير ..
    أحبائي الكرام لم يبقى لي عبر سطور هذا الموضوع سوى إقتراح أخير وهوا ؟؟؟
    إذا كان شعار ( الملتقى) قد تم إعداده وكذا تاريخ وموعد اللقاء فإنني أقترح أن يتم إنزال صورة هذا الشعار عبر الصفحة لكي يتم إقتباسه وعلى من لديه المقدرة المادية أن يقوم بتصنيع دروع وكؤوس بإسم هذا المُلتقى لكي يقوم سعادة السيد الوزير بتقديمه بعد الإنتها من إقامة هذا المحفل الكبير لمن كان لهم الدور المُشرف في خدمة إنجاح هذا المُلتقى الأدبي الشعبي الكبير
    هذا مجرد إقتراح وللجميع دراسته إن رئوه مناسب فنقول على بركة الله ما لم فما هوا سوى مجرد إقتراح
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركانه
    مـــــدرم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-16
  3. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بك ياوالد الجميع العمّ مدرّم أولاً..
    وماجئت به يثلج الخاطر ويسعده كروعة
    مجيئك وحضورك بعد غيبه ياسيد الناس.
    سلمت ولك الشكر العظيم على أهتمامك وعلى
    شعورك الجميل بهذه المناسبه الغاليه والذي
    أتمنى أن تعمّ بالفائده على الجميع لك الشكر..
    شريف
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-16
  5. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589


    وأنت سيدي الكريم مرحبا بيك عد قطرات الغمام وعد حبات الرمال
    وألف شكر لمرورك عبر هذا الموضوع وتحية من القلب لترحيبك بي
    في العوده
    عزيزي الكريم لقد أن الأوان أن نصطف صفا واحدا من أجل بلوغ ما نصبوا إليه
    ومن أجل أن نظهر بالمظهر المشرف إمام من سوف يرانا عبر وسائل الإعلام المرئي
    وانا أرى إن هذا هوا أهم الأهداف المطلوبه أولآ و قبل كل شي
    وختاما لك تقديري وشكري
    والدك
    مــــدرم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-16
  7. الفارس الهبيلي

    الفارس الهبيلي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-02-21
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    العزيز والغالي العم مدرم شيخ المجلس قد اطلت الغياب وقد اشتقنا لك كثيرا اولا اقول حمدا لله على السلامه بعد الغيبه ثانيا ماقلت شي يفرح ونتمنى من الله ان يكون هذا المحفل الكبير الذي سيقام في مدينه العرب صنعاء من افضل المحافل الشعريه وان يكون شراره لانطلاق مهرجانات اخرى لدعم الشعر الشعبي عموما تسلم وتشكر على اهتمامك بهذا المهرجان الكبير ونتمنى له النجاح والفائده للجميع وتقبل تحياتي ابنك (الفارس الهبيلي)​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-16
  9. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589


    مرحبا ألف ( بالفارس الهبيلي)
    يزيدني مرورك عبر هذا الموضوع شرفا ورفعه فتحيه صادقه من كل قلبي لشخصك الكريم
    وألف هلا وغلا باعز الأعضاء
    سيدي الكريم نعم فالمُلتقى الأول لشعراء اليمن الشعبيين هوا أول البوابات أو بمعنى أصح النافذه المطله اتلتي سوف يطل من خلالها الشاعر الشعبي اليمني وكذا النافذه إن أحسن الإعلام اليمني نقلها يالصورة المشرفه فإنني اُوكد هُنا إن ذلك الشاعر سوف تتحدث عن إبداعاته جميع وسائل الإعلام العربية وبالأخص الدول المجاورة لليمن
    واملنا كبير بالإعلام اليمني المرئي
    تحياتي لك وألف شكر مرتا أخرى على المرور عبر هذا الموضوع
    والدك
    مــــدرم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-16
  11. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    مرحبا بالعم الغالي ويا اهلا وسهلا . بشاعر المجلس وشعلته الوقادة . ودائما تفاجئنا بالجديد والمفيد والمشجع . دمت مفخرة المجلس والشعراء عملاقنا مدرم. واهلا وسهلا . بكم يا كرام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-16
  13. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    بصراحه لم اقراء الموضوع....ولكن نظرت الى كاتبه....فوجدته شاعرنا القدير والغالي مدرم اليزيدي....فحبيت ان اسلم عليه.....ويعلم الله ان لك وحشه في المجلس.....مرت للتحيه ولي عوده لقراءه الموضوع.....تحيات ابو محمــــــــــد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-22
  15. بن عسكر

    بن عسكر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-01
    المشاركات:
    1,186
    الإعجاب :
    6
    [grade="00008B FF6347 008000 00008B"]موضوع جميل ونتمناء من القناة اليمنية الاهتمام في الشعر
    كباقي القنوات يكون في مصلحتها ومصلحة الشاعر[/grade]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-22
  17. الطهيف

    الطهيف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    3,806
    الإعجاب :
    1
    رجل كألف رجل

    يبتكر العبارات ويشجع الابداع

    بعيدا عن الاضواء تجده امامك موهبة تجيد الشعر والنثر

    عالي الهمة شامخ القمة

    انه الشهيد الحي ؟؟؟؟؟؟؟؟ابن اليزيدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟مدرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ابو هاني

    اشكرك على هذا الموضوع واللفتة الكريمة واتمنى ان يكون الجميع مثلك


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة