لا جل عيون كل اليمنيين.كيف يتقدم اليمن

الكاتب : زارع البن-2007   المشاهدات : 597   الردود : 9    ‏2007-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-15
  1. زارع البن-2007

    زارع البن-2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-23
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    لا جل عيون كل اليمنيين.كيف يتقدم اليمن

    اني في هذا المو ضوع اتوجه الي جميع الا خوه الداعيين لتفرقه والطا ئفيه والمنا طقيه ان يخا فوا ا الله في ردودهم

    وكتا با تهم والذي تشكك ابنا الوطن في بعض وتزيد من تعقيد الا مور ..وليعلم ها اولا انما يكتبونه ليزيد اليمنيين

    تمسكا بو حدتهم وقيا دتهم لا نها الملا ذ الا خير في نضر الجميع كونها ما سكه بزما م الا مور وعلي الا قل المحا فضه

    علي الوحده والتوحد وعدم اعطا الفرصه للبعض بخلق بلبله بين افراد الشعب الواحد...وليعلم الجميع ان جميع اليمنين

    عند ما يرون مثل تلك المقا لات او الموا ضيع ليزيدهم ذلك اصرارا عل التمسك بما نحن عليه وهي الوحده اليمنيه وحده

    الا رض والبشر... وعند ما يشا هدون بعض الردود عليهم ومطا لبتهم فيها بتغيير النهج او الا سلوب يتهم انه من انصار

    الد وله وذلك ليس صحيحا. بل الردود تكون با المطا لبه با الكتا به عن الفساد والمفسدين والذي يشكي منه جميع

    اليمنيين دون استثنا الا منهم في السلطه او المستفيدين من الوضع .الحالي..

    فل يعلم ها اولا الذين يغا لطون انفسهم ان المنا طقيه والمذهبيه والحزبيه وغيرها قد اخذت ما يكفي في زمن التشطير

    نسئل الله ان لا يعيده علينا ولم يتحقق من خلا ل تلك الدول المتعا قبه في الشطرين الا الخراب والدمار.. وكان في الشطر

    الجنوبي اسؤا مما كان عليه في الشطر الشما لي علي سبيل الذكر وليس الحصر.. فهل يختلف اثنان علي ذلك...

    فكيف يريد منا من يطا لبون با اسم الجنوب او الشمال او الشرق او الغرب ان نتفق معهم في دعواتهم بينما يفوح

    من هذه الدعوات الا نفصا ليه والمنا طقيه والطا ئفيه ..وغيرها ..فتلك الدعوات لا تجدي نفعا مع الشعب اليمني لانها

    جربت سا بقا ولسنوات طويله..

    فما يريده اليما نيون اناس يطرحون علينا موا ضيع تعود با النفع علي الوطن والموا طن . وانا س يطرحون موا ضيع

    كيفيه محا ربه الفساد والمفسدين وتفعيل القوا نين .وتدا ول السلطه بين افراد الشعب كبقيه الدول..

    وكلما نراه في بعض المنتديات هي الكتا به عن التفرقه وا لمنا طقيه والمذهبيه او التغني با اسما قيا دات سا بقه

    قد زا لت وذهبت لحا لها ولم يعد لها نفع لليمن واليمنيين .. والحمد لله يوجد الكثير من اليمنيين لديهم القدره علي

    اداره الا مور افضل من االسا بقين بكثير..

    ولا ادري كيف يفكرون من يكتبون مثل تلك المقا لات او الا فكار ان يصدقهم الا خرين فيما يدعون اليه. لان دعواتهم

    لاتحمل في طياتها الا صلاح او بنا ء دوله اسا سها النضام والقا نون ويتعا يش بها الجميع..

    فمن يضمن اذا تو صل مثل ها اولا الي سده الحكم ان يفعلوا كما فعل غيرهم . ويستولون علي السلطه با اسم

    المذهبيه او المنا طقيه او القبليه .. والكل جرب مثل تلك الا شياء ..ولا رجعه اليها ..

    فمثلا كيف يصدق ابن عدن او صنعاء دعوه ابن الحديده او ابين او المهره اذا لم يكن هناك مصداقيه وا خوه وثقه

    بين كل الا طراف وان تكون هناك قنا عه ان القا نون هوء من يحكم وليس افراد او قبيله او مجموعه..

    وانا علي ثقه ان هناك من سيا تي ويقول ان حق الجنوبيين في السلطه ليس كا في وانا اقول ان حقهم مكتمل تماما

    وانهم مشا ركين في صنع القرار من القمه الي القا عده...

    وما يوجد من ظلم او فساد او سلبيات او نهب فتلك علي اليمنيين جميعا 99ز9 دون استثناء وعلي كل الاتجهات..

    واكاد اجزم هنا ان هناك منا طق في جنوب الوطن قد نا لت من خير الوحده اكثر مما نا للت منه بعض المنا طق الشما ليه.

    والذي لا زا لو يدرسون في مدارس بنيه اوائل القرن التا سع عشر.ويمتطون الحمير ولم تصلهم الكهربا او التلفونات ..

    وبخصوص الفساد فا المثل اليمني يقول((((السرق اخوه))))والحكومه الحا ليه في اليمن مشكله من كل ابناء الوطن..

    ان ما اريد اتو صل اليه هنا هي الدعوه لجميع ابنا اليمن الصا دقين مع دينهم ووطنهم ووحدتهم ان يكتبوا عن اشياء

    تعود با النفع علي كا مل الوطن والمواطن..وان تجسد الحب ولا خاء... وان تكون كتا با تهم ضد الفساد والمفسدين

    ومعو قات تقدم الوطن..وعن كيفيه الخروج با الوطن الي مصا في الدول المتقدمه علميا وصنا عيا..وعن كيفيه تطبيق

    القا نون علي الجميع ومحا سبه المسئولين والمخا لفين للقا نون .. وان نحتذي جميعا با المجلس المحلي بمحا فضه

    ذمار فتلك هي بدا يه المسار الصحيح حتي نصل الي منهم اكبر من تلك المجموعه..

    وان يتفكر الجميع بكل ما يجري من حولنا من تقدم في بعض الدول ومن حروب في بعض الدول الا خري..

    فكل ما يتمناه ابنا اليمن هوا العيش بكرامه وعز وتحت مضله القا نون دون استثنا..ء..

    واوكد انهم لا يريدون خلق المشا كل والتفرقه والا قتتال فلقد نا لهم من ذلك الكثير.. ولا ادري ان كان البعض

    سيضل يكتب لنا((( من خلق اولا الدجا جه ام البيضه))) ونحن نقعد نبحث عن الحل دون جدوئ...

    تحيا تي لكم جميعا ولكم كل الحب والتقدير.....

    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-15
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    كلام جميل لكن تتناسون كيف يعامل الجنوبين اخي مسرحين من جميع الوضائف العسكريه والمدنيه اراضي الجنوب تمنح للقاده من الشمال نبرة الأستعلاء حدث ولا حرج المركزيه كما ترى اذا اردت توقيع اطلع من عدن الى صنعاء لو اشكي لك واكتب لك لملئت الصحائف كما قلت لك كلام جميل لكن الواقع في كوكب اخر سلمت لأخيك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-15
  5. زارع البن-2007

    زارع البن-2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-23
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    الله يحفضك اخي الغالي رعد الجنوب. كل ابنا ء اليمن يمرون بنفس الشي ومن كل المحا فضات
    معا ملتهم نفس معا ملك ولا فرق الا لمن له جاه او ما ل ولا ادري لما ذي انتم تعتقدون ان الفساد
    والمعا ملات مقتصره عليكم مع ان الجميع يشكون مما انتم تشكون ويمكن اكثر منكم ولكنهم يا ملون ان
    تضهر اناس يغيرون الوضع با القا نون ومحا ربه الفساد والمفسدين وتصحيح الا وضاع ...
    ولا ادري من يرسم ها ذه الا فكار بين ابنا اليمن واينما ذهبت يشكون ان اضلم عليهم..
    ولا ندري من المتسلط علي الجميع. وفي اعتقادي انه الفساد والمفسدين والمتنفذين في السلطه
    من كل اليمن مع بعض الزياده لمنطقه معينه لا تشمل طا ئفه او قبيله..
    لمثل حا لتنا يجب ان نلتف حول وحدتنا ونطالب بتفعيل النضام والقا نون للجميع . فما اراه في بعض المقا لات هنا هي عباره عن صراع ادياك وعدم مسئوليه وصدق مع الذات حت ان البعض انكر اصله
    ونزل الي اليمن من كوكب اخر. والبعض الا خر يحب ان يتعا مل معا مله خا صه وكا نه من السا ميين.
    وكل ما اتمناه ويتمناه الجميع هوا ان نعمل علي اصلاح او ضا عنا دون تعصب .
    لا اطيل في الرد عليك واتمني ان تكون فكرتي وا ضحه..
    مشكور علي مرورك وا ضا فتك الرا يعه .. مع تقديري
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-15
  7. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    فكرتك واضحه شوف الجنوب كله ثائر هذه الأيام على الوضع وهذا الفرق بيننا وبينكم ليش ساكتين طالما انتو عارفين كل هذا الظلم والفساد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-16
  9. بلادي السعيده

    بلادي السعيده عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-12
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    يا اخي لما قرأت العنوان دخلت بسرعه ...... لاني فعلا اتوق لمعرفة كيف من الممكن تطوير اليمن بلدا وشعبا فكرا ومادة . لكنك تكلمت في موضوع مفروغ منه وهي الوحده
    يا اخي الوحده منجز وكلنا جنوبا وشمالا محافظين عليها, لكن السؤال كيف نوقظ هذا الشعب كيف نخرجه من قمقه الى العلم الرحب .
    اخي انا مع دعوتك وادعوا اليها فلنكتب اشياء مفيده ونافعه.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-20
  11. زارع البن-2007

    زارع البن-2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-23
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    ا
    خي رعد الجنوب اشكرك علي مرورك والتعليق علي المو ضوع..
    وانا علي ثقه ان البعض من ابناء الجنوب لا زا لوا يستخدمون الكلمات الثوريه حتي تا ريخه .حتي
    ضد بعض . فاحينا تري البعض يتكلمون عن القبليه وانهم هم القبائل وحيانا من نفس الا شخاص يكتبون في ذمها. وتاره يكتبون با سم اسر معينه او قبيله وفي كتا بات اخري يذمونها .الغرض هي كتا به مو ا ضيع وبس..
    . المعني ان الشباب متخبطين.. ودعوتي هوا ان نجتمع جميعا وننا قش السلبيات ولا يجا بيات في
    وطننا ونضع لذلك الحلول الممكنه . وان ندفع با المجا لس المحليه في النواحي والمحا فظات با
    ان يتا بعوا المشا ريع وانجا زاتها ويتا بعوا المسئولين لديهم وتقييم اعما لهم ومحا سبتهم حتي نتمكن
    من فرض ارا ده الشعب علي الجميع ونحا سب من يخل به ..
    ولكن البعض لايهمه الا راس السلطه فذلك غير صحيح يجب ان نبدا من القا عده حتي يعرف منهم
    في اعلا الهرم انهم سيحا سبون من ابنا ء الشعب ..
    اما دعواتكم وثوراتكم سوف لن تؤدي الي شي حتي ان البعض قال عدن للعدنيين ..وهكذا كل منا يعسكر في محا فظته ويفتح دوله علي را حته...
    لك كل الود ولا حترام[​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-20
  13. زارع البن-2007

    زارع البن-2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-23
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    استا ذي بلادي السعيده... اشكرك علي المرور والتعليق علي المو ضوع ..
    اعلم استا ذي ان الحلول في المو ضوع نفسه وهوا تفعيل دور المجا لس المحليه وحثهم علي المطالبه
    با المشا ريع ومحا سبه المسئولين والمفسدين ومن هنا يقدر الشعب ان يبسط سلطته علي كل شي
    ومن خلال الجالس المحليه نقدر نحيد المفسدين والمنتفعين كل ما علينا هواء ان نختار اناس يقدرون
    علي اداء وجبهم ومها مهم.. ولكن البعض لا زال في راسه الشعارات الثوريه وفكرته ان المواضيع
    لا تحل الا با افواه البنادق او تقطيع او صال الوطن ..
    اما بخصوص الوحده فا الحمد لله فمثلما حققها ابطال فهناك ابطال يقدرون علي الحفاض عليها وهي
    ملك للشعب با اكمله ولا تتا ثر من الا بواق المغرضه او المريضه او الحا قده او البا حثين عن جاه
    ولنا في المجلس المحلي لمحا فظه ذمار القدوه...
    لك كل الود ولا حترام​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-22
  15. محمد شريف الياس

    محمد شريف الياس عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-25
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    سوف تكون هناك تقدم في اليمن عندما يزول العملاء في الشرق الاوسط
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-25
  17. زارع البن-2007

    زارع البن-2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-23
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي محمد علي المرور والتعليق ...

    تحياتي للجميييع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-25
  19. رعين اليافعي

    رعين اليافعي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-22
    المشاركات:
    1,098
    الإعجاب :
    0
    أستميحك عذراً .. فأنا لم أقرا موضوعك
    لا أحد ينكر بأن اليمن لديها من الثروات والخيرات ما يجعلها أفضل من ما هي عليه الآن بكثير

    لكن تقدم اليمن ... مربوط بزوال الرمز " صالح "
    فكل شيء مربوط بإسمه
    وما دام هـو حي يرزق ... فلا أمــــل
     

مشاركة هذه الصفحة