مصيبتنا مضاعفة !! حرب وطقوم عسكرية يوميتها 50 الف ريال !!! وماذا بعد ؟؟

الكاتب : ابن عُباد   المشاهدات : 1,748   الردود : 30    ‏2007-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-15
  1. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    ،،،​



    سبق وأن تحدثنا عن حرب الأخوين يحياي ــ يسلمي
    هذه الحرب التي جرت بين قبيلتين أو بالأصح بين أسرتين تتنازعان قطعة أرض زراعية
    ليستا القبيلتان هما مقصدنا من الموضوع ولا من هو المخطئ من المصيب فمصيبتنا اعظم من ذلك
    و لا نريد الخوض فيها لأننا لا نملك حل ولو وجدنا الحل لما قامت الحرب اصلا .

    بعيدا عن كل التفصيل :
    هذه الحرب اعطت لأبناء المنطقة درس كبير جدا في عدم اهمية المنطقة واهلها ورخص وهوان دماؤهم في نظر الحكومة من جهة ، ومن جهة أخرى ادرك أبناء المنطقة مدى ضعف وهشاشة الحكومة والذي تمثل في عدم قدرتها على حل النزاع وعدم تمكنا من ايقاف الحرب التي اشتعلت بين الأهل في ظل انعدام القضاء وضعف الدولة وفساد مؤسستها الأمنية .

    جبال الرياشية تلك الجبال العالية التي شخصت إليها ابصار العساكر فأعادوا النظر إليها كريتين حتى عاد إليهم البصر خاسئً وهو حسير ، وفضلوا أن يقطنون سهول الرياشية حيث الكلاء والمرعى مكتفين بالنظر إلى الجبال وهي تلتهب بنيران الحرب ولم يجرؤ العساكر على صعودها لوقف القتال وفك الإشتباكات وإنزال المتنازعين الذين لجأوا إلى الإقتتال في ظل غياب الضمير وغياب الدولة الفارضة للنظام والقانون ! ادرك صاحب الحق أن له جبل ربما يحمي حقه مهما كان صممه فهو اكثر إدراك وانصاف من الحكومة ، المفارقة العجيبة أن تلك الجبال لم تكن فيافيها تُعجز كوادر المؤتمر الشعبي العام ابان الإنتخابات الرئاسية في ايصال اكياس البر وايصال الصور واللافتات الدعائية لفخامة الرئيس الذي حصل على اصواتهم ولم يستمع إلى صوت رصاصهم وهي تخترق احشاؤهم وتدمر بيوتهم وتقلب حياتهم إلى جحيم !!

    أين انت يا فخامة الرئيس الرمز ؟ إذا لم تحل قضايانا فماذا عساك أن تقدم لنا ، أنت مشكورا مديت يد العون إلى اخواننا الصوماليين واخواننا اللبنانيين لوقف نزاعهم !! بينما لم تحرك ساكن في الرياشية ولم نشاهد لك مبعوث، ابعدت عليك الشقة إلى الحد الذي لا يجعلك تسمع بمشكلة أبنا الرياشية ؟ أم هانت عليك تلك المساحة من الوطن وهان عليك قاطنيها ؟ إن إبناء الرياشية لم يطلبوا منك أن تمدهم بالبنية التحتية من طرقات وكهرباء ومياه ، لأننا سلفا نعرف أن اقامت حديقة للحيوانت في قصر الرئاسة أو بناء حديقة في لبنان هو أولى عندك من تقديم أي خدمة لأبنا الرياشية ! ولذلك لم نتعشم فيك ذلك الخير ولن نرتجيه ، إنما أردناك أن تقوم بأقل واجب وطني كمسئول أمام الله وأمام هذا الشعب ، وهو اقل ما يقدمه من تبقى في قلبه ادنى حب لوطنه ولأبناء وطنه ، وحتى إن افتقدنا حبك فواجبك وصفتك يحتم عليك أن تقوم بحماية الأرواح واستباب الأمن وايقاف التناحر الذي أصبح ملجأ لكل صاحب قضية في ظل غياب القضاء وعدم فاعلية الأجهزة الأمنية وذلك ليستقيم لك الأمر وليس حبا فينا ، وياليت أننا تُركنا وشأننا نقتتل حتى يقضي الله امرا كان مفعولا ثم في النهاية سنصتلح كما جرت العادة من ذو أن كان الإنسان يعيش في عصر ما قبل الدولة والقانون ، ولكننا اصبحنا مصدر من مصادر الإسترزاق للأجهزة الأمنية الذين لم يستطيعون أن يجعلو أبناء المنطقة ينصاعون لوقف اطلاق النار !! ولكننا وللأمانه لم نعجزهم في دفع مصاريفهم اليومية المبتزة عنوة من قوت اطفالنا !! يا لسخرية الأقدار !! إنها حكومة النهب والفيد .. قوتها من دماءنا وسعادة جحافلها في تعاستنا وراحتهم في آلامنا وأوجاعنا !!!

    أبناء المنطقة في حيرة من أمرهم !! هذه الطقوم لماذا هي متواجده في الرياشية ؟؟ هل جاءت لتستمتع بكرنفال الرياشية للألعابنا النارية ؟ أم أنها جاءت لتضاعف مصيبتنا وتضيف لنا عبء اثقل من الحرب ذاتها ؟ يوميتهم خمسون ألف ريال ومبيت وأكل وشرب لثلاثين جحفل !!! برأس فارغ لايحمل فيه إلا هم بطنه !! ألم تعيبون على عسكري الإمام طلبه الدجاجة البياضة ؟َ؟َ مع إنه كان يأتي عاصر شنبة ولا يستطيع أكبر شنب أن يكسر له كلمة ، أما عساكر فخامته والذينهم اعدادهم بالعشرات فلا يكشرون عن أنيابهم إلا عندما يعجز المواطن عن إشباع نهمهم وتلبية طلباتهم ..
    الفرق لصالح الإمام يا فخامة الرئيس ، وعسكري أمامي بفيلق من أتباعك في فرض النظام والقانون !

    المقرف في الأمر كله أننا غُبنا
    ظننا أن مثل هذه الحرب لن تحدث !! وهذا الظن جاء نتيجة توسمنا خير في مشائخ المنطقة وهم اصحاب القضية .. ظننا أن انتماؤهم إلى المؤتمر الشعبي العام سيجعل من شبح الحرب أمر مستبعدة لأن القضية تمس كوادر المؤتمر وابناءه باعتبارهم مواطنين يمنيين دون "سواهم" ولا بد أن تمد لهم الحكومة حبل النجاة فتجمع الأطراف المتنازعة وتسعفهم بالحلول وتجبرهم على اللجوء إلى القضاء من اجل حل الخلاف خصوصا وأنهم قصدوا الحكومة وقرعوا أبواب المحاكم ، ولكن الظنون خابت وأبناء المنطقة ولله الحمد العشرة منهم بشلن في نظر الحكومة ولا فرق بيننا إلا عندما يقترب موعد انتخابات أخرى ..


    المبكي المضحك معا
    أن هذه الأطقم "العسكرية " أستخدمت تكاسي بتكلفه عالية
    كلا من القبيلتان كانتا تستأجران الأطقم العسكرية وتوظف العساكر في إمداد المتحاربين بالذخيرة والسلاح من مناطق بعيدة ، لأن سيارات أبناء المنطقة لا تستطيع الحركة اثناء الحرب !!!

    ثم ماذا بعد هذا يا فخامة الرئيس ؟؟؟



    مع خالص تحيتي ....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-15
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    المتابع للشأن اليمني يجد بأن هناك تكتلات ومراكز قوى تتحكم بمقدرات الوطن كلا ً لصالحه ليجني منها ثمرات أعماله الدؤوب حتى جعلوا الوطن ممثلا ً بالإنسان تبعا وفيدا لأفكارهم وخططهم دون أن يدرك الشعب بأنه الخاسر الأكبر لأنه لم يكون هناك ممثلا حقيقيا ً له ولذلك خرج الفساد من الدائرة الضيقة واصبح يسيطر على مفاصل الوطن والإنسان واصبح أكبر حجما من الدولة وليس هناك حلولا ً لجتثاث ذلك الفساد مطلقا إلا بتغيير رؤوس الفساد جذري وهذا من المستحيل تحقيقه لأن مراكز القوى والتكتلات اصبحت تتحكم بكل شيئ بالوطن ، وما جعل هذا الفساد ينتشر ويستفحل هو الجهل والفقر وعدم وجود حكومات صادقة تخرج الوطن من حالته السئية ما بعد الثورات ، بل عملت تلك التكتلات على زرع قواعدها في باطن الأرض حتى جعلوها شجرة مثمرة يجنون ثمارها وخاطبوا العالم على أنهم ديمقراطيين والحكم للشعب عبر الصناديق وهذا تمويه وافترى وكذب فاضح بل عملوا على تحويل الحكم من دستوري عبر القوانين إلى حكم مناطقي وقبلي عبر مراكز القوى وبسط السيطرة وشراء الذمم بالمال لوجود الفقر المميت وبتالي ليس هناك حلولا حقيقية لتخرج الوطن من الوهن والمرض المنتشر في الجسد للوطن ودولة الفساد القوية ، حتى أن الدول الأخرى تجهل الكثير عن الشأن اليمني لما يتلقون من مغالطات فاضحة من قبل التكتلات ورؤوس الفساد عبر أعمال تنسجم مع مرحلة ومتغيرات العالم وهكذا يخاطبون العالم لاستمرار حكمهم المتئصل في جذور الأرض ، ربما أن هناك بداية ظهور تفضح التكتلات و الفساد ومدى قوة هذا الفساد في اليمن عبر الارهاصات والمنحى الذي يتجه إليه اليمن من خلال الصرعات القبلية ومعالجة القضايا عبر العرف القبيلي ومراكز القوى وبذل المال لسد ثغرات ظهور فسادهم وعدم كشف أمرهم ، وهذا ما بدأ يظهر للعالم بأن الفساد في اليمن أكبر حجما ً من الدولة وأن الدستور والقانون والديمقراطية في اليمن مجرد شعارا ً ورقيا وخطابا براقا ً لاوجود له على الأرض أصلا ً ، وبتالي واجهة كثير من الدول المانحة والمهتمة بالشأن اليمني صعوبات لمعاجلة الحالة اليمنية وكما نقرأ فقد وصل الأمر إلى باب مغلق يصعب التعامل معه إلا بحركة فكرية داخلية تتبنا التغيير و الإصلاح عبر مراكز قوى يخلقها الشرفاء بدعم دولي وداخلي يسيطر على الوضع باليمن ويحاسب المفسدين والمتنفذين والتكتلات ، وهذا من الصعب ايجاده حاليا ً لأن الفساد في اليمن أصبح أكبر حجما ً من الدولة ويتحكم بموارد الدولة ومؤسساتها ، إذا ً الحالة في اليمن محتاجة لمعجزة إلاهية تخرج اليمن من بوتقة الصراع ودولة الفساد المتئصل في أعماق الأرض وجذورها ،
    فهل سنرى هناك معجزة إلاهية تخرجه مما وصل إليه بسبب تمادي شعبي لاستمرار الحالة المزرية لليمن ؟

    تحياتي لكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-15
  5. حسام عبدالله

    حسام عبدالله عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-21
    المشاركات:
    507
    الإعجاب :
    0
    طرح رائع للاستاذ بن عباد وهذه هي خلاصة الدولة التي بناها الرئيس الصالح حلال مدة حكمه الطويلة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-15
  7. friend-meet

    friend-meet قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    5,636
    الإعجاب :
    1
    الأستاذ الصحاف

    تعليق جميل جداً ورائع ولكن..

    ولكن أريد توضيح منك حول المعجزة الإلاهية التي ترى فيها الحل الناجع.

    فهل المعجزة الإلاهية من وجهة نظرك هي ما أقصده أنا أم ماذا؟

    فالمعجزة الإلهية التي اقصدها أنا هي أن يقوم كل عالم وكل خطيب جامع بالحديث حول الأثافي الثلاث للفسادوهي :

    1- الخمور : قال رسول الله "ص" : الخمر مفتاح الشرور" أي مفتاح أو باب لدخول كل شر.

    2- المراقص والفنادق المشبوهة وأوكار الدعارة وما يجري فيها من زنا وفجور وفظائع قد يخسف الله بنا كشعب لسكوتنا عنها مع النظام الذي نشتكي منه" وحينها تكون المعجزة هي بتغيير الشعب والنظام الحاكم.

    3- جرائم الربا المحلية والدولية.


    فخطيب الجامع والعالم عندما يتناول هذه القضايا الكبار فعلاً "والتي أعتقد أن كل فساد آخر ما هو إلا نتجة لوجود مثل تلك الكبائر العظام" فيقوم الخطيب والعالم بدعوة الناس بعد الخطبة إلى الاعتصام حول أحد تلك الأوكار "المراقص مثلاً" ويطالب بأن تغلق الدولة هذه المراقص مالم فسيقوم الشعب بهدمها بعد ثلاث اعتصامات سلمية.


    ما رأيك لوحدث مثل ذلك هل سعتبر الشعب خارج على القانون أم شعب متطرف أم شعب حر ومسلم وأبي يأنف أن تكون بلاده مرتع لكل زان وفاجر.

    مارأيك لوطبقنا كثل هذا المثل تحت قيادة العلماء في كل مفسدة هل سيزال هناك فساد بهذا الشكل أم أننا بذلك سنبدأ السير في طريق الله المستقيم وحينها تتحقق النصرة الإلهية التي أسميتها أنت المعجزة


    لأن الله سبحانه وعدنا وعداً ليس في تحقيقه أي جدال إذا ما طبقنا الشرط الذي اشترطه الله


    قوله تعالى"إن تنصروا الله ينصركم"

    فالحل لا يأتي من منطلق الضعف بل من منطلق الإستقواء المستمد من نصرة الله بتطبيق شرع الله


    وقال تعالى:"وألو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماءً غدقا" صدق الله العظيم




    مع خالص التحايا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-15
  9. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    50
    50 الف؟؟! ليش رجعو الاطقم شيولات:D؟؟ والله ما استبعدش بهذا الزمن المؤتمري!!​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-15
  11. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    اخي ابن عباد الى متى سيضل ابنا وادي الرياشيه يقتلو بعضهم الرهان عليكم ايها الشريحه المثقفه
    للقضى على الفتنه التى لا اسباب مقنعه لها اما حكومتنا لاتركنو عليها قد تكون لها مصلحه حتى بنفذ السلاح المخزون من ايام الجبهه واسمح لي لن اطلع على المقال قديكون لك مغزا اخر وكيف لا
    وانت ابن عباد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-15
  13. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    اخي العزيز ابن عباد
    صدقني خذها قاعدة وليست استثناء هذه الحكومه لا تعرف الا الصميل ولن تاتي لتحل لكم مشاكلكم التي هي واجب عليها الا متى ما استهدفت مصالحها وانا هنا لا ادعو لتخريب معاذ الله حتى لا افهم خطى ولكن تعودنا كذالك انظر الى يمينك وشمالك لتعرف ان الحكومه لا تعرف الا العين الحمرا اعرف ان هذا ليس واقع حضاري ولكن دائمآ اردد عباره واقول بها ( عش بما لديك وليس بما تريد ) وانتو مكرهين جربو وان لم تنفع فلن تظر باذن الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-15
  15. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0
    ما يحدث في وادي الرياشية بين أبناء العمومة
    تدمع له العين ويندى له الجبين ويدمى له القلب

    مــن أجــل ماذا !! .. ولماذا تسفك الدمــاء ؟!!

    ومن المستفيد من وراء ذلك .. ولـماذا يجعـلوا أنفسهم رهينة
    بيد غيرهم ، تتلاطمهم الأمــواج من كـل حدبٍ وصوب

    تساؤلات تبحث عن إجــابة من أصحاب الجاه والمشايخ
    و القرار المعنيين بالقضية ..

    أين المثقفين وأصحــاب العقول الذين نســمع عنهم ونلتقي بهم احيانـا..
    لماذا أختفى دورهم في إصــلاح ذات البين ..
    أم أن داعـي القبيلة قـد أعمــى البصائـر فغفلت القلوب وأضحى التعصُّب
    هو المُسيطر الفعلي في المسـألة

    نسأل اله تـعالى أن يهديهم جميـعا الى الخير ويبعد عنهم أيــادي السوء والحقد
    أمـا الدولة فلا خيـر بـها أو بصيص أمــل ٍ ننشدهُ منــها

    كل الشــكر للأخ إبن عبـاد

    تحيااااتي
    بكيــان الرياشية
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-15
  17. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    شوف يابن عباد اسمع نصيحتي ولاتصدق كل الي ردو عليك لايورطوكم لانهم مش عارفين الاجره ومادراك مالاجره وبقا الطقوم ناهيك عن الغدا والعشا هي دوله الامام احمد المنتضر فاحسن حل لكم تتنازلو عن الارض للدوله وعفا الله عما سلف واذا فيه مقاتيل الافضل لاهل الدم ان الي مقتول ولدهم يرحلو من البلاد برمتها لانهم لن يصلو الى حل وسيموتو قهرا صدقني هذه افضل وصفه ممكنه حاليا اقله تسلمهم الي في جيوبهم وتسلمهم ان يضطرو لاخذ ثارهم بايديهم لان مافيه دوله الى في قبض الحباصي تعرف ايش الحباصي باليمني الزلط وبس وفيه حل ثاني مادري تقدرو عليه ولا لا ماراح ينصفكم غير ابوعلي عبدالله صالح شخصا وهم ميت اما علي محال القطو لكم ثورين كبار وفوق قبر ابوه في سنحان يايخرج يضبط على ولده على والى حل القضيه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-15
  19. القاهرة

    القاهرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-11
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم ابن عباد رسالة مؤثرة بس يا أخي اليمن كلها رياشية وكل واحد يظن أن المشكلة القريبة منه هي الأهم.
    الآن حرب دائرة في الجوف وحرب أخرى يحضر لها وثالثة قد تنفجر قريبا ورابعة شبه مشتعلة هذا كله في محافظة واحدة فقط وفي محافظة صنعاء أكثر من ثلا ثين حربا بين قبيلة وأخرى وداخل كل قبيلة رغم أن محافظة صنعاء تحيط بالعاصمة من كل الجهات إحاطة السوار بالمعصم. وصاحب الفخامة مش مدري نفسه بشيء.
     

مشاركة هذه الصفحة