إلى أين نحن سائرون ؟؟؟

الكاتب : العاديات   المشاهدات : 386   الردود : 0    ‏2007-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-15
  1. العاديات

    العاديات عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


    إخواني الأحباب في الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المتطلع للوضع اليمني وتدهوره المتواصل في الإنحدار يصاب بحيرة ودهشة كبيرتين ويبحث عن جواب شافي وكافي لهذا السؤال المحير
    إلى أين نحن سائرون؟؟؟


    الوضع المعيشي الصعب ينذر بكارثة إنسانية اليمن في غنى عنها لوجود عدة عوامل وأسباب تجعله في منأ عنها ، منها الخيرات التى حباها الله بها ، العنصر البشري العامل بجد وكفاح متواصل للبناء، السواحل الزاخرة بكل الخيرات البحرية والإستثمارية، بواطن الأرض وما فيها من خيرات كثيرة أستودعها الله لهذه الأرض الطيبة ، العلاقات الخارجية للأمة اليمانية بكل العالم لما تمتاز به الشخصية اليمنية من إحترام وتقدير للغير اكسبها حب الغير، وما تلك إلا شواهد قليلة من كم هائل تمتاز به اليمن من ادناها إلى اقصاها!

    الوضع المزري لما يحدث في صعدة من إقتتال ليس فيه مستفيد من كلا الطرفين ، الذي خلف بنية تحتية مدمرة ، ونفسيات إنسانية محطمة ، وبيئة ملوثة , ودمار في كل شيء سوف يكلف الوطن الكثير من الأموال والجهد والسنين ليعيد الوضع إلى ما كان عليه قبل حدوث تلك المصيبة التى حلت على هذه المحافظة الغالية علينا جميعاً !!


    التجاذب المستمر بين السلطة والمعارضة من تخوين وإتهامات جائرة وتنقيص للآخر وعدم وجود الثقة بين الجانبين وعدم إعطاء المعارضة حقها الكامل والمشروع في النقد البناء والمشاركة الفعالة في تحمل المسؤلية لبناء وطن خالي من الفساد وتقييد الحرية للصحافة المعارضة وكتابها وتعرضهم لاشد انواع المضايقات في عملهم ورزقهم وحتى انفسهم وأسرهم لكي يصمتوا عن قول الحق وإنكار المنكر !!!


    الفساد المستشري في كل مؤسسات الدولة من مدنية وعسكرية وإقتصادية ، ويتم نهب خيرات الامة وإحتكار الوظيفة والسلطة لمناصري ومؤيدي الحزب الحاكم !!!!


    الوضع المتأزم في المحافظات الجنوبية وبعض الشمالية والمتنامي يوماً بعد يوم وتغذيته بممارسات شيطانية من القيادات العليا في الدولة ، ولما يشعر به أبناء تلك المحافظات من ظلم وجور وحيف يمارسه اقطاب السلطة من مدنيين وعسكريين متنفذين ينهبون بدون ورع ولا خوف من الله بل يصل بهم الآمر إلى إزهاق النفس التى حرم الله قتلها للبسط على حقوق المستضعفين والمعدومين في الجنوب والشمال والذين ليس لهم سند قبلي وخاصة في عدن وحضرموت والحديدة وإب وتعز، وتهميش ابناء الجنوب من الوظائف العسكرية في الامن الوطني والسياسي والامن المركزي والدفاع الجوي وغيرها من القطاعات العسكرية إلا ما ندر !!!!


    الثأرات التى تتأج يوماً بعد يوم في جميع محافظات اليمن الغالي والتى يشاع بأن من يثيرها هم المتنفذون في السلطة لكي تلهي الشعب عن المطالبة بحقوقه المشروعة من تنمية تعليمية وصحية ومعيشية يكفلها له الشرع والقانون !!!!!



    عدم الإهتمام بالمواطن اليمني في أي دولة في العالم أوالشعور نحوه بالمسؤلية التى تجعل منه إنسان معطاءً وخير ولا تنظر له السلطة إلا كحصالة للنقود تستقطع منها ما تشاء ومتى تشاء ولا تقدم له إلا تجديد للجواز أو عقد للنكاح أو غيرها من الأمور الثانوية التى لاتسمن ولا تغني من جوع بل ويشعر ذلك المغترب بالهوان والذل وتجده صامتاً لا يقوى على شيء في بعض الاقطار العربية خاصةً !!!!!!


    كل تلك ماهي إلا موشرات قليلة جداً جداً لما يدعوني للتساؤل إلى أين نحن سائرون بوطننا وهل من صحوة لتدارك الوضع وتجنيب الوطن الإنزلاق في هاوية الضياع!!!!!!!!


    أتمنى المشاركة المفيدة بعيداً عن التخوين وطمس الحقائق وتهميش الغير، محاولة لإيجاد أجوبة تنفع الوطن لعلها تصل إلى اذنٌ صاغية وقلب واع وما نريد من ذلك إلا رضى الله وخدمة الوطن بالقول المفيد والكلمة المخلصة.



    تحياتي

    أخوكم ومحبكم في الله

    العاديات


    سبحانك ربي ماأحكمك
    سبحانك ربي ما أعدلك
    سبحانك ربي ما أرحمك
     

مشاركة هذه الصفحة