نواصب هـذا العصـــر

الكاتب : عبــادي   المشاهدات : 6,788   الردود : 157    ‏2007-06-14
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-14
  1. عبــادي

    عبــادي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    379
    الإعجاب :
    0

    الشيعة .. الروافض .. النواصب .. مفردات لجماعات تتعلق بأهل البيت عليهم السلام ، فإذا كان الشيعة هم اتباع أهل البيت (ع) ، والروافض هم غلاة الشيعة ، فإن النواصب هم أعداء أهل البيت عليهم السلام .
    ولأن النواصب هم من ناصبَ أهل البيت العـداء بالقول أو الفعل ، وسواء كان ذلك بطريقة مباشرة أم غير مباشرة فالنتيجة واحدة أنهم أعداء أهل البيت (ع) ، يجب على كل مسـلم معاداتهم والتبرؤ منهم ؛ لأن من كمال مودة أهل البيت وموالاتهم معاداة أعدائهم والتبرؤ منهم .
    وقد عمل النواصب قديماً بأساليب مختلفة ، فمنهم من أظهر عداوته لأهل البيت (ع) ، وجهر بذلك كالأمويين الذين قاتلوا أهل البيت وشيعتهم ، وشتموهم على المنابر وغيرها ، ومنهم من اتخذ موقفـاً سلبياً غير مباشر في ذلك ، تمثَّل في تهميش أهل البيت (ع) ، وتجاهلهم ، وتجهيلهم ، وموالاة أعدائهم ، والوقوف مع خصومهم والترضية عليهم ، وتصويب مخالفيهم ، وانتقاص شيعتهم ، والقدح فيهم ، وتنفير الناس عنهم ، دونما سبب إلا أنهم شيعة أهل البيت عليهم السلام .
    والملاحظ أن الصنف الأول من النواصب قد انقرض تقريباً ، ولم يعد له وجود في زماننا هذا ، فلم نسمع بوجود من يعادي أهل البيت (ع) - بالقول او الفعل - جهـراً ، إلا أن الصنف الثاني - الذي وقف موقفاً سلبياً غير مباشرمن أهل البيت - لا يزال - كما يرى البعض - موجوداً اليوم ، يمثله غلاة أهل السنة والجماعة (( الوهابية )) .

    إذاً ، السؤال مطروح بين يدي الوهابية ( المتهمـين ) ، ليجيبوا عليه بصـراحة :

    من هم النواصب في هـذا العصـر ؟
    وهل يجتمع حُب أهل البيت (ع) وحُب أعدائهم في قلب مسـلم ؟

    ثم إذا كان الشيعة - كما قلنا - هم أتباع أهل البيت(ع) والنواصب - في المقابل - هم أعدائهم ، فأين يضع أهل السنة انفسـهم ؟

    لأنه ليس بعد التشـيع إلا النصب . .
    أعاذنا الله وإياكم من النصب والنواصب ، وحشرنا مع محمد وآله

    إنه سميع مجيب .. والعاقبة للمتقـين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-14
  3. عبــادي

    عبــادي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    379
    الإعجاب :
    0

    الشيعة .. الروافض .. النواصب .. مفردات لجماعات تتعلق بأهل البيت عليهم السلام ، فإذا كان الشيعة هم اتباع أهل البيت (ع) ، والروافض هم غلاة الشيعة ، فإن النواصب هم أعداء أهل البيت عليهم السلام .
    ولأن النواصب هم من ناصبَ أهل البيت العـداء بالقول أو الفعل ، وسواء كان ذلك بطريقة مباشرة أم غير مباشرة فالنتيجة واحدة أنهم أعداء أهل البيت (ع) ، يجب على كل مسـلم معاداتهم والتبرؤ منهم ؛ لأن من كمال مودة أهل البيت وموالاتهم معاداة أعدائهم والتبرؤ منهم .
    وقد عمل النواصب قديماً بأساليب مختلفة ، فمنهم من أظهر عداوته لأهل البيت (ع) ، وجهر بذلك كالأمويين الذين قاتلوا أهل البيت وشيعتهم ، وشتموهم على المنابر وغيرها ، ومنهم من اتخذ موقفـاً سلبياً غير مباشر في ذلك ، تمثَّل في تهميش أهل البيت (ع) ، وتجاهلهم ، وتجهيلهم ، وموالاة أعدائهم ، والوقوف مع خصومهم والترضية عليهم ، وتصويب مخالفيهم ، وانتقاص شيعتهم ، والقدح فيهم ، وتنفير الناس عنهم ، دونما سبب إلا أنهم شيعة أهل البيت عليهم السلام .
    والملاحظ أن الصنف الأول من النواصب قد انقرض تقريباً ، ولم يعد له وجود في زماننا هذا ، فلم نسمع بوجود من يعادي أهل البيت (ع) - بالقول او الفعل - جهـراً ، إلا أن الصنف الثاني - الذي وقف موقفاً سلبياً غير مباشرمن أهل البيت - لا يزال - كما يرى البعض - موجوداً اليوم ، يمثله غلاة أهل السنة والجماعة (( الوهابية )) .

    إذاً ، السؤال مطروح بين يدي الوهابية ( المتهمـين ) ، ليجيبوا عليه بصـراحة :

    من هم النواصب في هـذا العصـر ؟
    وهل يجتمع حُب أهل البيت (ع) وحُب أعدائهم في قلب مسـلم ؟

    ثم إذا كان الشيعة - كما قلنا - هم أتباع أهل البيت(ع) والنواصب - في المقابل - هم أعدائهم ، فأين يضع أهل السنة انفسـهم ؟

    لأنه ليس بعد التشـيع إلا النصب . .
    أعاذنا الله وإياكم من النصب والنواصب ، وحشرنا مع محمد وآله

    إنه سميع مجيب .. والعاقبة للمتقـين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-14
  5. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    مالك يا عبادي ولا شر عليك..

    شوف أنا با وضح لك:

    التقسيم كما يلي:

    1 ـ أتباع أهل البيت (الإمامية الروافض).
    2 ـ أتباع أهل البيت (الزيدية).
    3 ـ أتباع أهل البيت (الغلاة)
    4 ـ أتباع غير أهل البيت (أهل السنة).
    5 ـ أتباع غير أهل البيت (النواصب).

    أرجو أن تتدبر في هذا التقسيم..

    وعندي سؤال لو سمحت يا عزيزي:

    إذا كان الروافض (الإمامية) هم الغلاة، فمن هم الغلاة الذين يذكرهم الروافض في كتبهم الحديثية والرجالية، ويحكمون بكفرهم، ونجاستهم؟

    والسلام..

    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-14
  7. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    مالك يا عبادي ولا شر عليك..

    شوف أنا با وضح لك:

    التقسيم كما يلي:

    1 ـ أتباع أهل البيت (الإمامية الروافض).
    2 ـ أتباع أهل البيت (الزيدية).
    3 ـ أتباع أهل البيت (الغلاة)
    4 ـ أتباع غير أهل البيت (أهل السنة).
    5 ـ أتباع غير أهل البيت (النواصب).

    أرجو أن تتدبر في هذا التقسيم..

    وعندي سؤال لو سمحت يا عزيزي:

    إذا كان الروافض (الإمامية) هم الغلاة، فمن هم الغلاة الذين يذكرهم الروافض في كتبهم الحديثية والرجالية، ويحكمون بكفرهم، ونجاستهم؟

    والسلام..

    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-14
  9. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    اذا كان رفضا حب آل محمدا فليشهد التأريخ اني رافضي.
    (الامام الشافعي)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-14
  11. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    اذا كان رفضا حب آل محمدا فليشهد التأريخ اني رافضي.
    (الامام الشافعي)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-14
  13. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    عبادي :
    ماهو تعريف النصب ؟؟
    في المذهب الزيدي فقط ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-14
  15. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    عبادي :
    ماهو تعريف النصب ؟؟
    في المذهب الزيدي فقط ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-14
  17. عبــادي

    عبــادي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    379
    الإعجاب :
    0

    عزيزي من اليمن أتيت

    كلامي موجه للمتهمين بالنصب كما تعرف من أهل السنة ، وأنت إمامي إثني عشري ( موالي ) طبعاً ، إلا إذكان قصدك على رأي المثل ( كاد المسيء أن يقول خذوني ) فهذه مشكلـتك:D

    أما الجواب على سؤالك فأقول :

    ربما كان الروافض يذكرون الغلاة الذين فاق غلوهم غلو علمائكم ولا اقول أئمتكم فهم أئمتنا أيضاً ، بل نحن أولى بهم منكم .

    فلا تحشر نفسـك عزيزي في مالا يعنيك :(
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-14
  19. عبــادي

    عبــادي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    379
    الإعجاب :
    0

    عزيزي من اليمن أتيت

    كلامي موجه للمتهمين بالنصب كما تعرف من أهل السنة ، وأنت إمامي إثني عشري ( موالي ) طبعاً ، إلا إذكان قصدك على رأي المثل ( كاد المسيء أن يقول خذوني ) فهذه مشكلـتك:D

    أما الجواب على سؤالك فأقول :

    ربما كان الروافض يذكرون الغلاة الذين فاق غلوهم غلو علمائكم ولا اقول أئمتكم فهم أئمتنا أيضاً ، بل نحن أولى بهم منكم .

    فلا تحشر نفسـك عزيزي في مالا يعنيك :(
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة