[size=4] قوات أمريكية تعتقل جنوداً يمنيين في قطر [/size]

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 1,734   الردود : 30    ‏2002-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-16
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0

    قوات أمريكية تعتقل جنوداً يمنيين في قطر
    البلاغ 15/10

    كشفت أوساط دبلوماسية عربية في الدوحة عن حملة اعتقالات واسعة نفذتها القوات الأمريكية لعسكريين قطريين كبار ومجندين يمنيين وباكستانيين في الجيش القطري.

    وقالت صحيفة الجمهورية المصرية أن المصادر ربطت بين الحملة التي تمت خلال اليومين الماضيين وبين ما تردد عن محاولة انقلاب في البلاد دبرها عدد من شيوخ أسرة آل ثاني الحاكمة الذين يعترضون على السياسة الحالية، وتابعت الصحيفة فأكدت انتشار عدد كبير من العسكريين الأمريكيين بزي مدني وعسكري في مناطق متفرقة بالعاصمة الدوحة.

    كما شوهدت سيارات عسكرية أمريكية مقبلة من قاعدة العديد إلى الدوحة.

    يذكر أن جهات عربية كثيرة تشن حملة ضد قطر لعدة أسباب منها انتقاد قناة الجزيرة القطرية لعدد من الأنظمة العربية بسبب موقفها السلبي من الانتفاضة ومن ضرب العراق، وكذلك تنتقد هذه الجهات قطر بسبب انحيازها لدولة الاحتلال وأمريكا ضد العراق وفلسطين وترد قطر على هذه الانتقادات بأنها تفعل في العلن ما يفعله الكثير في الخفاء.



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-16
  3. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0

    "يذكر أن جهات عربية كثيرة تشن حملة ضد قطر لعدة أسباب منها انتقاد قناة الجزيرة القطرية لعدد من الأنظمة العربية بسبب موقفها السلبي من الانتفاضة ومن ضرب العراق، وكذلك تنتقد هذه الجهات قطر بسبب انحيازها لدولة الاحتلال وأمريكا ضد العراق وفلسطين وترد قطر على هذه الانتقادات بأنها تفعل في العلن ما يفعله الكثير في الخفاء..."

    مسرحية كوميدية إسرائيلية سيئة الإخراج...

    ممثلوها هم كلاب أمريكا وإسرائيل الحاكمة في العالم العربي...

    أما مشاهدوها فهم حمير العالم العربي وتيوسه ممن صدقوا أحداث هذه المسرحية...

    فليس المشاهد في الحقيقة هو من يضحك على الممثلين، بل الممثلين ومخرج مسرحيتهم الإسرائيلي القابع خلف الستار هو من يضحك على هذا الجمهور من المشاهدين المكون من الحمير والتيوس...

    [​IMG]




     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-16
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    قطر بلد صغير.. وأي شيء يحدث فيها لا يخفى على أي واحد يعيش على أرضها.
    والخبر هذا لو كان صحيحاً لعلمنا به قبل أن تصل أصابعك إلى مفاتيح الكيبورد لتكتب هذا الخبر الكاذب!

    صحيح إن لم تستحي فأصنع ما تشاء.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-10-16
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    قبل أن نخوض مع الخائضين في اللغط الدائر هذه الأيام حول قاعدة "العديد" في بعض الصحف الخليجية ووسائل الإعلام العربية، ينبغي أن نتوقف قليلا مع الذات ونسأل أنفسنا سؤالا صريحا وواضحا غاب عن أذهان المتحدثين والمنظرين ربما سهوا أو عمدا!
    هل قاعدة "العديد" هي القاعدة الأميركية الأولى أو الوحيدة في المنطقة؟
    الجواب طبعا .. لا.. ثم لا.. وأيضاً لا.



    فالقواعد الأميركية موجودة في دول الخليج العربية منذ أكثر من ثلاثة عقود، ومزروعة في كل دول مجلس التعاون، لكننا لم نقرأ يوما في صحيفة خليجية أو عربية حرفا واحدا يشرح لنا ولغيرنا أهداف وجود هذه القواعد العسكرية الأميركية في الإقليم الخليجي، أو يكتب لنا عن انعكاسات وجودها على الأمن القومي العربي، أو أبعاد وجودها في دول الخليج العربية!



    والمؤسف ــ بل المخجل ــ
    أن بعض المنظرين من الصحفيين الخليجيين، أو الكتاب العرب أو المستعربين، يغمضون أعينهم عن هذه الحقيقة، فنراهم يسلطون أقلامهم أو أفواههم للحديث فقط عن قاعدة "العديد" القطرية دون غيرها من القواعد الأخرى! ويبدو أن هؤلاء يعانون من "قصر النظر"



    فلا يرون إلا ما يجري في قطر، أما القواعد العسكرية الأميركية الموجودة في دولهم، فهذه مسألة لا تستحق المناقشة، لأنها تأتي في إطار الضيافة العربية!



    ونود هنا أن نذكّر هؤلاء المرضى المصابين بانفصام في الشخصية بأن الوجود العسكري الأميركي في الخليج العربي لم يأت بطلب قطري، ولكنه ترسخ وتكرّس عبر عقود من الزمن برغبة وإرادة خليجية كلنا يعرف جيدا من ابتدعها وروّجها في المنطقة، وعندما نناقش بصراحة مسألة القواعد الأميركية في الخليج يحق لنا أن نسأل..



    من الذي أحضر "الأميركان" إلى حدود دول مجلس التعاون نحن في قطر أم غيرنا في دول أخرى؟



    وأذكر أنه خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضي، إبان حرب الناقلات التي اشتعلت في ذروة الحرب العراقية ــــ الإيرانية، اضطرت دولة الكويت الشقيقة ـــــ من أجل حماية مصالحها ــــــ لرفع العلم الأميركي على ناقلاتها النفطية حتى لا تتعرض للهجوم، وحينها لم نقرأ سطرا واحدا في صحيفة "الشرق الأوسط" للكاتب "القومي" أحمد الربعي أو غيره من الكتاب "المنظرين" ينتقد هذا الإجراء "الإمبريالي" الذي يتعارض مع سيادة الدول على منشآتها وممتلكاتها، والذي أعطى "الأميركان" شرعية الوجود الرسمي الدائم على شواطىء وموانىء الخليج!.



    وكان الأجدر بالربعي بدلاً من مهاجمة السياسة القطرية أن يخصص مقالة في "الشرق الأوسط" لمناقشة قضايا بلاده، وما أكثرها، ولعل آخرها ذلك الهجوم "الإرهابي" في جزيرة "فيلكا" على قوات "المارينز"، وقبل أن نسأله عن أبعاد وخلفيات ذلك الهجوم وحدود علاقته بالسياستين الداخلية والخارجية الكويتيتين فإننا ندعو الله من قلوبنا أن يحفظ الكويت وشعبها الشقيق من كل مكروه.



    والمخجل ــ الى أقصى درجات الخجل ــ أن هؤلاء "المنظرين" لا يخجلون من مواقفهم تماما مثل صحيفة "الشرق الأوسط" التي نجدها مشغولة هذه الأيام بكل أقلامها لتسويد صفحاتها بالأراجيف حول خلفيات الوجود العسكري الأميركي في قاعدة "العديد" القطرية، في حين أنها لا تجرؤ على فتح ملفات القواعد العسكرية الأخرى الموجودة في السعودية أو الكويت أو دول الخليج العربية الأخرى!



    لقد زعمت "الشرق الأوسط" أن قاعدة "العديد" ستكون منطلقا لتوجيه ضربة عسكرية محتملة ضد العراق، ومن المؤكد أن هذه الصحيفة آخر من يتحدث عن مصلحة الشعب العراقي، لأنها ظلت على مدى السنوات العشر الماضية ومازالت تسعى لتشويه صورة العراق ونشر الأخبار السلبية عن العراقيين ولم نقرأ في هذه الصحيفة سطراً إيجابياً واحداً عن العراق كدولة أو نظام أو شعب.



    أما بخصوص ما يثار عن الضربة العسكرية المحتملة فاعتقد ــ ولعلي أكون مخطئا ــ انه عندما تحين ساعة الصفر فلن تتردد أي دولة في السماح باستخدام قواعدها لتقديم الدعم اللوجستي.



    ولا بد أن نعترف بمرارة بأننا نعيش في الزمن الأميركي الذي تنص قواعده على أنه إما أن تكون مع أميركا وإما أن تكون ضدها ولا مجال لخيار آخر.



    لقد نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" قبل أسابيع صورا على صفحتها الأولى قالت إنها التقطت بالأقمار الصناعية لقاعدة "العديد" القطرية، وهو جهد صحفي مشكور لهذه الصحيفة، وإن كنا لا نطلب منها بل نطالبها بأن تحول مسار أقمارها الصناعية إلى الجهات الأخرى أيضا لتصوير القواعد المنتشرة في المنطقة، حتى تساهم في تنوير الرأي العام العربي، وتعريفه بأهداف وجود هذه القواعد وحجمها على أرض الواقع، ودورها في ترجمة السياسات الأميركية في الخليج وترسيخ النفوذ الأميركي في المنطقة.



    ولكنني أستطيع أن أجزم بأن تحقيق ذلك سيكون من سابع المستحيلات على "الشرق الأوسط" لأن قمرها الصناعي مصاب بـ "الخسوف" ولا يستطيع أن يوجه كاميراته إلا إلى قطر!



    عموما الحديث عن قاعدة "العديد" سلبا أو إيجابا ينبغي ألا ينسينا أنها ليست القاعدة العسكرية الأولى أو الوحيدة في المنطقة، وعندما نفهم ذلك جيدا سندرك بعد ذلك أن كل ما قيل ويقال عن هذه القاعدة هو في حقيقته هراء يستهدف تعبئة الشارع العربي ضد قطر وضد سياساتها الواقعية.



    وعلى ضوء هذه الحقيقة ينبغي علينا عندما نناقش أسباب وجود قاعدة "العديد" في قطر أن نفهم جيدا أنها تأتي في إطار نفس الأسباب والأهداف الاستراتيجية التي أوجدت جميع القواعد العسكرية الأميركية المنتشرة حول العالم.



    وعلى سبيل المثال توجد في أوروبا عشرات القواعد الأميركية، من تركيا شرقا حتى بريطانيا غربا، لكننا لم نسمع أن الصحافة البريطانية "عايرت" الأتراك بوجود قاعدة "انجرليك" الضخمة التي لا ينتقص وجودها على الأراضي التركية من قيمة تركيا أو مكانتها في حلف الأطلنطي، فالصحفيون البريطانيون يعلمون جيداً أن القواعد الأميركية تربض أيضاً على أراضيهم، شأنهم في ذلك شأن غيرهم من شعوب ودول الكرة الأرضية.



    أما "المعايرة" بالوجود العسكري الأميركي فلا توجد إلا عندنا في الخليج، حيث تنتشر القواعد في جميع دول مجلس التعاون، بل هناك أكثر من قاعدة في دولة واحدة لكن العيون المصابة بالرمد لا تتفتح جفونها وأحداقها إلا على قاعدة "العديد".



    والمثير أن وجود القواعد العسكرية الأميركية حلال على الأشقاء في السعودية والكويت والبحرين وغيرها لكنه حرام على قطر فقط، وهذا ما يجعل المسألة تندرج في إطار الكوميديا السوداء التي تابعناها كثيراً في مسلسل " درب الزلق " !

    بقلم رئيس تحرير جريدة الوطن القطرية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-10-16
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    أماكن تواجد القوات الأمريكية في شبه جزيرة العرب.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-10-16
  11. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الحسام اتمنى ذكر مصدر الخبر عزيزي ولك الشكر الجزيل.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-10-16
  13. وادي بنا

    وادي بنا عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-04
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    السلام عليكم

    اذا كانوا كلاب وانت ايش تصنيفك ؟؟؟

    اذا كانوا حمير
    انت ايش تكون ؟؟؟؟

    اما اذا كانوا تيوس فانت .............

    فكرك عقيم ومريض اسمح لي

    ابن وادي بنا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-10-17
  15. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0

    إنت عربي أصيل... وألفاظك هي عنوان عروبتك.
    ونعم التربية العالية التي تلقيتها أنت.



     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-10-17
  17. العجي

    العجي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-17
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    العزيز البرق اليماني .

    لو كل كلبا عوا ألقمته حجرا ، لأصبح الحجر مثقال دينار.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-10-17
  19. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0
    Re: العزيز البرق اليماني .


    عضو طرح خبرا لم يعجبك نقله من أحد المصادر وليس له يد فيه، فكيف فكرت بأن عليه أن يدفع الثمن من كرامته فرحت دن حياء تمارس السب بحقه؟

    أية قضية هذه التي تدافع عنها بمثل هذا الأسلوب الساقط؟




     

مشاركة هذه الصفحة