قصيدة الشاعر ابوخولان خالد السعيدي وجواب وليد المصري

الكاتب : وليد المصري   المشاهدات : 2,741   الردود : 29    ‏2007-06-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-13
  1. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115
    مكررررررررررررررررر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-13
  3. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115

    الاخوه الاكارم تحيه وتقدير وانقل لكم هذه المساجله التي كان سببها زامل
    ارسلته للشاعر خالد صالح السعيدي من ابناء منطقة القفر لواء اب حول
    حرب صعده تقول كلماته



    تحيتي يالقرن الاعصر والسلام اتقبله= مني وربعي والشماريخ المنيعه واللكام
    صعده مشاكل تذهل السامع وقالوا جندله= ياهل ترى ذا الجرح ياخالد يجيه الالتئام

    وقد تأخر الرد واذا بالشاعر يرسل قصيده حول الموضوع تقول كلماتها :-
    مرحب يابو راكان اقوله وانت عده واجمله= مليون بسمك حاصله تقدير مني واحترام
    ياشامخ القُلّه وحيا مهيدك والزومله= قافي وشَله جاتني لامقيلي والهجس قام
    يعلن تراحيب الزماله والمخوه والصله= قال السعيدي في رساله عطرها مثل الخُزام
    في شعر لوله بيض وافصاص العقيق المُرسله= مثل الاهِلّّّه لاسرت وابراجها قصر الرُّخام
    وابياتكم مثل الزبيب ذي قلت واطماعي ولَه= لوهن ميِّه سلَُّه وانا ادفع لك ثمنهن بالتمام
    غير اطلبك مهله سنه للرد لاتستعجله= فالهجس ماهله معي ذا الحين وانا وسط الزحام
    ماعن سؤالك فانته ادرى بالسؤال ذي تسأله= حسبي تفاصيله وانا لاقراء ولافهم بالكلام
    وان قلت لاحوله ولاقوه سوى بالله وله=ماراد باحكامه وعدله من معارك واصطدام
    والحق واهله شق مؤمن في حلول المسأله= واهل الضلاله شق مؤمن بالعداوه والخصام
    ما الحرب إمًّاحرب من اجل المبادىء سجله= واجب مقدس واجعله ياخي وليد ظمن المهام
    وامًّاعماله قد يغرك ثوبها ذي تغزله= بسم الوطن واصل النذاله تحت دسمال اللِّئام
    ماحرب صعده فالدلاله واضحه من أوله= داعي الطوايف قل عقله ذي دعانا من رزام
    واقبل بجمله فارسيه قد نجادي مًّوله= فيها وقلًّه حرب شيعي طايفي يابن الامام
    والسيف والبغله علينا وان طلبت القنبله= والصعق شله ياحمر العينين فالهيبه تمام
    ذا الحرب تحليله على الظاهر سمعته وانقله= من مصدرالدوله لكم وان كان والصدق التزام
    فالحرب كلًّه بين عشاق الهوى والديوله= واهل الكراسي بالوكاله ثوروا قبل الهيام
    حرب المحنش والحنش والخاتمه قد يقتله = لاماتهياء له سوى ها والتحيه والسلام
    يانهر دجله والمحيط الاطلسي ذي ساحله = جاني بتمويله من قداك والصبح باين والضلام

    الجــواب

    سطح القمر حوله محطات الحروف المذهله= ترسل وتستقبل وصوله صاحبي باعلى انسجام
    والحصن والتله وحيد اعماد قام استقبله = والارض مشتله وتقديره وزن شامخ ريام
    شاعر وله صوله وجوله والادب مايجهله= أصله وفصله من رجال الموت وانسال الكرام
    ابن السعيدي قد محله في الكبد ذي داخله= فُله وبستانين والقصر المشيد له مقام
    حيا ببوخولان خالد ذي تغذى بركله = من بحر موجاته عتيه تلقي الشامخ رُكام
    أرسلت له زامل وقوله قد تعدى مرحله= وطالت الرحله وانا فكرت له بالانتقام
    أزداد في طوله وثُقل الحجم كنت اتخيله = في وزن مجموله مية مليار ياخالد جرام
    وهل مرسوله وجا بالرد تاج المخوله= ذي حل مدلوله وسط خانات لحمي والعظام
    شاهدت تفصيله وبينت السبب ذي اجله= فالسيل من قوة زجيله لاتأخر ما يُلام
    والحرب بانفتح سجله والامور المقفله= تحليلها يحتاج نقله من ثرى صعده وسام
    شباب مؤمن يستغله ظلم كاهن خوله= للقتل بالنبله وبالخنجر وفي حد الحُسام
    مايردعه جهله ولا يختل فكر المرذله= من راس قد شُغله دمار الارض واعدام الانام
    تفكيرهم ضِله قد استشرى وصارت بلبله = في ارضنا عله وصار الصف يلقاه انقسام
    افكار مختله تبث السم واصبح معضله= شيعه وهم قله وكلاً يفتي الثاني حرام
    فئات تتقسم بحاله ياصديقي مخجله= وارض اليمن صاله لتوسيع الطوايف والمرام
    فروق بالملة وزيدي شافعي والحنبله= حتى السلف واهله وزاد المبتدع فك اللجام
    دستورنا القرآن قاله حي قادر وانزله= على محمد والرساله بددت عصر الظلام
    قال المثل قوله بإن الرمح يطعن باوله = ومن ظهر فعله يذوق المر من كاسه ونام
    واسباب مجهوله وعاد اسباب عده واصله= كلين تأويله على ماجاه من وسط الخيام
    لكنها بكله تحملها اليمن ذي كاهله= قد ضاق من حمله وكم ياهم يحتاج اهتمام
    والمعتدي حبله قد اتمزق وصفه خلخله= وداعمة ذله وجنده اعلنوا بالانهزام
    والريش مبتله لنظم الشعر حول المشكله= وهاجسي شُعله ويكفي لاهنا كان الختام
    والختم باصلي على طه ذي الله فضله= صلاه من قلبي تزوره توصله بدر التمام
    3/6/2007م

    وتقبلوا خالص التحيه والتقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-13
  5. عبدو قاسم

    عبدو قاسم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,677
    الإعجاب :
    0
    بدع وجواب ولا اجمل منه
    تسلم ياوليد ويسلم خالد
    وصح الله السنتكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-13
  7. عبدو قاسم

    عبدو قاسم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,677
    الإعجاب :
    0
    بدع وجواب ولا اجمل منه
    تسلم ياوليد ويسلم خالد
    وصح الله السنتكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-13
  9. الفارس الهبيلي

    الفارس الهبيلي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-02-21
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    [frame="5 50"]الاخ ابو راكان والاخ خالد السعيدي ابدعتو واتحفتونا بهذه المساجله الرائعه والجميله فصح الله السنتكم وسلمت اناملكم بما خطت وهواجسكم بما جادت به من ابداع لكم الشكر والتحيه وتقبلو تحياتي اخوكم (الفارس الهبيلي) [/frame]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-13
  11. الفارس الهبيلي

    الفارس الهبيلي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-02-21
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    [frame="5 50"]الاخ ابو راكان والاخ خالد السعيدي ابدعتو واتحفتونا بهذه المساجله الرائعه والجميله فصح الله السنتكم وسلمت اناملكم بما خطت وهواجسكم بما جادت به من ابداع لكم الشكر والتحيه وتقبلو تحياتي اخوكم (الفارس الهبيلي) [/frame]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-13
  13. محمود سنان

    محمود سنان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    803
    الإعجاب :
    0
    [frame="8 50"]بصراحه قمه الروعه تشكرو شكر جزيل [/frame]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-13
  15. محمود سنان

    محمود سنان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    803
    الإعجاب :
    0
    [frame="8 50"]بصراحه قمه الروعه تشكرو شكر جزيل [/frame]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-13
  17. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    قصيدتين قمّه في البلاغه والموضوع الساخن
    بدع جميل ومفصل والجواب ما شاء الله من شاعر متمكن
    غاص في بحر القوافي واخرج ما يطيب له الخاطر من بلاغة وتسلسل عجيب
    تسلمو لنا وهنيئا للمجلس اليمني بعمالقة الادب والشعر

    تحياتي من القلب ابو محمد الاشول
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-13
  19. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    قصيدتين قمّه في البلاغه والموضوع الساخن
    بدع جميل ومفصل والجواب ما شاء الله من شاعر متمكن
    غاص في بحر القوافي واخرج ما يطيب له الخاطر من بلاغة وتسلسل عجيب
    تسلمو لنا وهنيئا للمجلس اليمني بعمالقة الادب والشعر

    تحياتي من القلب ابو محمد الاشول
     

مشاركة هذه الصفحة