جمعية للإنترنت تفوز بحق إدارة نطاق دوت org

الكاتب : أبو صالح   المشاهدات : 376   الردود : 1    ‏2002-10-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-15
  1. أبو صالح

    أبو صالح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-17
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    جمعية للإنترنت تفوز بحق إدارة نطاق دوت أورغ



    فازت مجموعة من المتخصصين في الكمبيوتر بحق إدارة نطاق دوت أورغ (org.) الذي تنشر من خلاله ملايين الجمعيات التي لا تستهدف الربح مواقعها على الإنترنت.

    وفازت جمعية (ESOC) للإنترنت التي تضم 11 ألف مهندس وغيرهم من خبراء الشبكات بالموافقة النهائية على إدارة خامس أكبر نطاق للمواقع على الإنترنت. وقالت ماري هيويت المتحدثة باسم الجمعية الدولية للأسماء والأرقام المسجلة التي تشرف على أسماء النطاقات وغيرها من نواحي أنظمة الاتصال على الإنترنت إن المجلس صوت لصالح جمعية (ESOC).

    وستتولى جمعية الإنترنت إدارة نطاق دوت أورغ بدءا من يناير/ كانون الثاني المقبل من مديره الحالي شركة فريساين إنك التي وافقت على التخلي عن إدارة نطاق دوت أورغ في إطار صفقة تسمح لها بالاستمرار في إدارة نطاق دوت كوم (com.) الأكثر شيوعا.

    وسعت 11 جماعة تشتمل على جماعات تجارية وأخرى لا تستهدف الربح إلى الفوز بإدارة خامس أكبر نطاق للمواقع على الإنترنت منذ أن فتحت الجمعية الدولية للأسماء والأرقام المسجلة باب تقديم العطاءات في أبريل/ نيسان الماضي.

    وعلى الرغم من أن (ESOC) التي يوجد مقرها في فيرجينيا لم تفز بحق إدارة النطاق إلا أمس، فقد شكلت بالفعل مجلسا للإشراف وبدأت الاستعدادات التقنية لتيسير انتقال إدارة النطاق.

    وقال ديفد ماهر عضو مجلس الإشراف إن الجمعية ستركز مبدئيا على التسويق لدعم انتشار النطاق بين الهيئات الثقافية والتي لا تهدف إلى الربح إلا أن النطاق لن يكون قاصرا عليها. وقال ستيوارت لين رئيس الجمعية الدولية للأسماء والأرقام المسجلة إن الحائزين على أسماء مواقع في نطاق دوت أورغ لن يلاحظوا اضطرابا في الخدمة.

    ويعد نطاق دوت كوم الذي يوجد به 21.2 مليون مشترك أكثر نطاقات الإنترنت انتشارا يليه دوت نت (net.) ثم دوت دي إي (de.) للمواقع التابعة لألمانيا ثم دوت يو كيه (uk.) للمواقع البريطانية، ويأتي دوت أورغ في المرتبة الخامسة. ومن المتوقع أن يدر نطاق دوت أورغ دخلا ثابتا لجمعية (ESOC) التي تعتزم أن تتقاضى رسوم تسجيل قدرها ستة دولارات عن كل موقع يتم تسجيله في نطاق دوت أورغ.

    المصدر :رويترز
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-15
  3. jemy

    jemy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    1,426
    الإعجاب :
    0
    مشكور أبو صالح الله يعيطك العافية



    وفي انتظار المزيد منك
     

مشاركة هذه الصفحة