الضالع تنتفض لكرامتها ..............

الكاتب : الدست   المشاهدات : 473   الردود : 3    ‏2007-06-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-10
  1. الدست

    الدست عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    141
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    بعد الاعتداء على الاستاذ محمد العود رئيس لجنة الشؤون الاجتماعيه لمحلي المحافظه ....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-10
  3. حضرمي بسيط

    حضرمي بسيط عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-02
    المشاركات:
    187
    الإعجاب :
    0
    المحاسبة للمسئولين عن الإعتداء حق مقدس
    ولو تمت محاسبة كل مسئول عن أخطاءه
    فالمجتمع والوطن سيكونان بخير0​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-10
  5. الصوفي انا

    الصوفي انا عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-18
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    المحافظة خرج الآلاف من أبناء الضالع اليوم
    للتنديد بالانتهاكات الأمنية التي طالت المواطنين وكان آخرها الاعتداء على عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بالمحافظة علي محمد العود السبت قبل الماضي.

    المسيرة التي انطلقت من ساحة مقر الحزب الاشتراكي اليمني بالضالع ومرت بالشارع العام وصولا إلى مقر المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة رسمت لوحة وحدوية رائعة حيث هتف فيها أهالي ( الضالع, ودمت,وجحاف, وجبن, والأزارق, وقعطبة, والحصين, والحشاء) للوحدة ونندوا بالغلاء والانتهاكات التي تطال المواطنين.

    وفيما لوحظ غياب الأجهزة الأمنية على امتداد الشارع العام باستثناء رجال المرور الذين نظموا حركة السير,هتفت الجماهير "يا مشترك سير سير واصل حركة التغيير... لا للقهر والاستبداد نعم للحرية والعدالة الاجتماعية... مشترك كل الأحزاب لن يقبل تشريع الغاب".

    وقد رفع المتظاهرون في المسيرة السلمية اللافتات المنددة بالانتهاكات الأمنية وتردي الأوضاع المعيشية, الرافضة لسياسات الإفقار "يا حكومة الحصان.. ما هكذا تبنى الأوطان ... تكوينا نار الأسعار ... وأنتم يا سلطة تجار", مدينين في اللافتات مسلسل الانتهاكات التي طالت المواطنين والناشطين السياسيين من قبل الأجهزة الأمنية, ومطالبين بمحاكمة مرتكبيها.

    ودانت المسيرة في بيان صادر عنها الأعمال الخارجة عن القانون التي تطال حرية المواطنين وحقوقهم ,داعية في البيان المواطنين إلى الدفاع عن حقوقهم بالطرق السلمية ورفض السياسات الخاطئة "التي تتخذها السلطة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي دأبت السلطة على انتهاجها لوضع حد لحالة الاحتقان الذي تعانيه البلاد".

    وقال البيان - تنشر الصحوة نت نصه - إن الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها أجهزة ورجال الأمن في المحافظة على المواطنين ما كان لها أن تحدث لولا تواطؤ قيادات تلك الأجهزة مع مرتكبي تلك الأعمال التي وصفها البيان بــ"الهمجية".

    وأكد البيان على خيار النضال السلمي كهدف نبيل للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة, مؤكدا عدم التراجع عنه مهما تعددت وتنوعت أساليب القمع والإرهاب الذي تمارسه السلطة ضد المعارضة.

    وذكر البيان السلطة بوعودها الانتخابية,لافتا في الوقت ذاته الى معاناة المواطنين اليوم ممن يكتون بنار الأسعار الملتهبة,علاوة على ممارساتها التي تنتهك الحقوق والحريات العامة وتتعدى على حرية الصحافة وتتدخل في شئون القضاء. وطالبت المسيرة التي نظمتها احزاب اللقاء المشترك في بيانها السلطة بوقف الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون يوميا من قبل أجهزة ورجال الأمن ومحاسبة المتورطين في أي اعمال سابقة,و احترام حرية الصحافة والتعبير عن الرأي وإطلاق سراح المواقع والخدمات الاخبارية والصحف التي تم ايقافها خلافا للقانون, مطالبة بوضع حد لمعاناة المواطنين جراء السياسات السعرية الخاطئة التي يتبناها الحزب الحاكم, وعدم التدخل في شئون الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وحق المواطن في التعبير وممارسة أي نشاط سياسي أو مدني وفقا لقناعته,و إلغاء القانون الحالي للمسيرات لتعارضه مع نصوص الدستور واعتبار التظاهر والإعتصام حق دستوري ومن الوسائل السلمية للتعبير عن الرأي, ووقف جباية الأموال غير القانونية, وقف توزيع الأراضي لأصحاب النفوذ ووضع سياسة واضحة وعادلة تعطي الأولوية لأصحاب الدخل المحدود من أبناء المحافظة, حل مشكلة المتقاعدين بإعتبارها واحدة من القضايا الوطنية حل جذريا وعادلاً.

    وجددت أحزاب اللقاء المشترك العهد لأبناء الضالع بالاستمرار في هذا الطريق والمطالبة الجادة حتى يتم تحقيق تلك المطالب العادلة وبمختلف الوسائل السلمية المشروعة.











    الأرشيف






    ثقافة التغيير في حياة المسلم

    لهذه الأسباب

    المشترك وانتخابات الرئاسة




























    استبيانات أخرى
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-10
  7. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    طالبت جماهير غاضبة في الضالع اليوم بمحاسبة ومحاكمة محافظ عدن يحي الكحلاني ومدير الأمن فيها عبد الله قيران في قضية مقتل الشهيد عبد المنعم الثمادي في سجن الأمن السياسي بعدن أثناء التحقيق معه قبل شهرين ، ورفع المتظاهرين الذين طافوا في مسيرة " الكرامة " بالضالع اليوم صورا للشهيد الثمادي ، ورددوا شعارات تؤكد بزوغ فجر جديد يدعو للخلاص من قبضة نظام الظلم والتعسف والقهر وحكم العسكر .

    وانطلقت المسيرة التي شجبت أعمال البلطجة الأمنية للعسكر من ساحة مقر الحزب الاشتراكي اليمني بالمدينة مرورا بمقر الإصلاح وقطعت مسافة 12 كيلو متر الى مبنى المحافظة حاملين على الأكتاف عضو المجلس المحلي علي العود ، وانتهت المسيرة عند نقطة " سناح " الحدودية سابقا .
     

مشاركة هذه الصفحة