جرائم منفذ حرض وعصابة الهايلكس وموقف شباب بني يافع

الكاتب : شاكر حسين   المشاهدات : 3,036   الردود : 58    ‏2007-06-10
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-10
  1. شاكر حسين

    شاكر حسين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-08-29
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0






    لا
    يكفي التفاخر بالقول( أنا يافعي ) ولكن المطلوب هو تعريف الآخرين عمليا من وكيف هو اليافعي , ولماذا يفتخر بانتسابه ليافع وأهل يافع.. حتى أن البعض يتهمنا بالعنصرية والشوفينية .. مع أننا لم ندعي قط أننا شعب الله المختار والعياذ بالله بل نقر ونعترف أننا بشر مثل باقي خلق الله , ولكننا نعتز بالقيم الأصيلة والعادات النبيلة التي تربينا عليها في منطقتنا الغالية .. وأظن هذا حق مكفول للجميع .


    ولكن كما أسلفت أعلاه فلا بد أن نقرن القول بالعمل لأن الأدلة العملية أبلغ من الكلام.. وبدلا من أن أحدث الناس يوما كاملا عن يافع وأهل يافع , فإن موقف رجولي بسيط لن يأخذ من وقتي سوى دقائق أو ساعات كفيل بان يوصل الرسالة ..



    ومن هنا سأسرد لكم موقفا مشرفا سجله عدد من شباب يافع وهم في طريق عودتهم إلى المملكة العربية السعودية وبالتحديد في الطريق بين حرض والحديدة قبل عام تقريبا ومنذ ذلك الحين وأنا عازم على كتابة هذا الموضوع لكن الظروف لم تسعفني عموما أعود إلى موضوعي الأساسي حيث كان عدد من شباب يافع في الطريق الدولي الذي يربط بين الحديدة وحرض متوجهين إلى الأراضي السعودية وكان الوقت تقريبا التاسعة مساءا .. وبينما هم يسيرون قي خطهم بثلاث سيارات متقاطرة لا حظوا أن سيارة في الخط المقابل على بعد عدة كيلومترات قد انحرفت عن مسارها وتقلبت وكانت سيارة أخرى خلفها.. أسرعوا إلى مكان الحادث ثم أوقفوا سياراتهم وترجلوا منها يستطلعون الأمر , فوجدوا أن السيارة المقلوبة (لاندكروزر ) وكان السائق وحيدا بداخلها بينما السيارة التي كانت تتبعه (هايلوكس ) توقفت هي الأخرى وهبط منها ثلاثة أشخاص بدت حركاتهم مريبة , وعندما تصادف وصول شباب يافع مع وصولهم أرتبك أولئك الأشخاص وتنبه أهل يافع للأمر فمنعوهم من الاقتراب من السيارة بينما حاولوا اولئك النفر ايهام الشباب أنهم مع راعي الكروزر..
    شباب يافع كان بينهم رجل يكبرهم بالسن أخذ يوزع المهمات .. فلان وفلان يلمون الأغراض وفلان وفلان يسعفون السائق , والبقية تحرس المكان .



    السائق لم يصب إصابات مباشرة ولكنه كان فاقد الوعي أخذ المسعفون يرشونه بالماء ويحاولون إيقاظه بعد أن سحبوه من السيارة وطرحوه على الأرض .. وبعد ربع ساعة تقريبا فاق الرجل من غيبوبته لكنه لم يكن واعيا تماما وبالكاد أجاب على سؤال الشباب : هل معك أحد ؟ فأجاب بالنفي وبذلك تعززت ثقة الشباب بأن أصحاب الهايلوكس كانوا ينوون به سوء . فاحتجزوهم واتصلوا بالشرطة . وقبل أن تصل الشرطة قاموا بتعديل السيارة التي كانت مقلوبة رأسا على عقب وحاولوا تشغيلها حيث كان بينهم مهندس كهربائي سيارات , ولكن اشار عليهم أن زيت المحرك قد تسرب ولا سبيل لتشغيلها ..


    وصلت الشرطة فقال لهم أبناء يافع قبل أي شيء هذه هوياتنا وخذوا هوية هؤلاء الأخوة حتى تمشي الأمور بشكل صحيح .. ثم طلبوا منهم أن يحضروا سيارة الخدمة لتسحب السيارة المقلوبة .. طلبت الشرطة مبلغ تحت الحساب لسحب السيارة فتم دفعه .
    تحرك الموكب عائدا إلى الحديدة وتركوا واحد من الشباب فوق السيارة المسحوبة حتى تطمئن قلوبهم على السيارة والأغراض .. وفي الطريق بدأت تتحسن حالة السائق شيئا فشيئا وأدركوا أنه ليس بحاجة لمستشفى وإنما لقليل من الراحة ..
    وبعد حوالي ساعة توصلوا إلى الحديدة والشرطة ترافقهم إلى احد فنادق الحديدة .. وهناك بدأ السائق يتسائل وهو مشدوه من أنتم ومن أين جابكم الله .. فقالوا قبل أن تسألنا تأكد من أغراضك وأخبرنا قصتك .. ففهموا منه أنه من محافظة إب ويعمل بالتجارة في السعودية وكان بحوزته مبلغ يفوق 300 ألف ريال سعودي وكمية من الذهب المصنع ويبدو أن هذه المعلومات تسربت من مبنى الجمارك عندما تم تفتيشه , ما دفع السيارة الهايلوكس لمطاردته وبالخير مضايقته والتسبب في انقلاب سيارته لأن
    الذياب لا تسري عبثا .


    تفقد الأغراض وحمد الله الذي سخر له هؤلاء الشباب فكانوا سببا في إنقاذ روحه وحفظ ممتلكاته ..
    اخبروه أن الأشخاص الذين كانوا في الهايلوكس محجوزين لدى دورية الشرطة .. ثم أخذوا منه أرقام تلفونات لبعض معارفه في الحديدة ليتصلوا بهم ويطلبوا منهم القدوم إلى الفندق .. وبعد ساعات قدم عددا من جماعته فأخبرهم بالأمر وعرفهم على رجال يافع .. وأخذوا يثنون عليهم وعلى هذا الموقف الانساني الرجولي .. وحلفوا عليهم ايمان مغلظة أن يبقوا ليتمكنوا من تضييفهم الضيافة التي تليق بهم .. لكن شباب يافع أعتذروا كون بعض منهم لم يتبق في تأشيرته سوى ساعات قليلة وعليه لا بد لهم من التحرك . فتوادعوا بحرارة وتجددت العلاقة والمعرفة اثناء عودته للسعودية كما علمت حيث
    اتصل بمعظم الشباب .



    هكذا أيها الأفاضل هي المواقف المشرف التي ترفع الرأس وتعكس صورة رائعة ومشرفة عن المنطقة وأهلها .. ومواقف مثل هذه تكون غالبا بالمصادفة وبكل عفوية وعلى كل منا أن يكون جاهز لأي طارئ .. لأن البعض يعتقد أن موقفا مثل هذا بحاجة لترتيب ومخرج ومصورين . ولكن وكما رأينا أن أولئك الأخوة وفي ظرف حرج لأن بعضهم لم يبق لديهم سوى ايام أو ساعات في التأشيرة ومع ذلك لم يمنعهم من تسجيل هذا الموقف النبيل


    فلهم منا التحايا القلبية ولكل من وضع بصمة يافعية مشرفة على صفحات الأيام




    منقول من موقع............................. نادي يافع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-10
  3. ميه سئعه

    ميه سئعه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    356
    الإعجاب :
    0
    مشكور نقل قصه رائعه عن نخوة ابناء يافع الابطال انا وبكل صدق لست يافعي بس عرفت ابناء يافع عن قرب ونعم الرجال.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-10
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    هذه هي نخوة الرجال والرجال معادن ومعدنها يبان في مثل هذا الموقف.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-10
  7. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1





    الاخ شاكر هذه نوعية من اهل يافع الابطال ومن ابنا الجنوب عموما اما النوعية الاخرى
    اصحاب الهاي لكس الذي قد سرقو وطن كامل عاد الا صاحب الصالون اذا فليرا المنادين بالوحدة مع من
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-10
  9. الدقاري

    الدقاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    312
    الإعجاب :
    0
    هذا ماهو غريب على رجال يافع اجتمعت لهم الشجاعه والنجابه والخلق الرفيع .. .. وهم عبر التاريخ كان لهم ادوارا لا تنسى ..وكم هي القصص التي تحكي عن شهامة ابناء يافع .. ومروءتهم .. وعزة نفوسهم .. وانا اعتقد انه عندما يحين دورهم سوف يعيدون لليمن وجهها المشرق .. وسوف تكون نهاية دولةالظلم على ايديهم انشاء الله .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-10
  11. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    لن اعلق هنا على ما حصل من شباب يافع ............... فجزاهم الله خير الجزاء

    اما شلة الهايلكس فتصرفاتهم وقصص من هذا القبيل اصبحنا متعودين على سماعها منذ عام 1990 من حمران العيون ( الدي اتش )

    حدثني احد الاخوة من صنعاء انه كان راكب في باص الرويشان مسافرا من عدن الى صنعاء وفي الخط وامام الباص مباشرة انقلبت سيارة شاص محمله بركاب في صندوقها الخلفي ،ركاب الباص كلهم ساكتين ولم يحركوا ساكنا الا راكبين اثنين من ابناء عدن صاحا بالسائق للتوقف الذي حاول تجاوز الشاص وكان شيئا لم يحدث امامه وتخوفا من مسائله ( حمران العيون ) وعندما لم يستجيب لصياحهم ومطالبتهم له بالتوقف انقضا عليه وكادا ان يبطشا به ضربا ... فتوقف مجبرا
    ونزلا لاسعاف ركاب الشاص ... واما تصرفهما الشهم نزل عدد من الشباب الاخرين لمساعدتهما وقلب الشاص الى وضعه الطبيعي ومساعدة الركاب الذين لم يحدث لهم الا خدوش بسيطه واغماءات خفيفه وقام الركاب بجمع اغراض الشاص وتحميلها عليه ... سائق الشاص وركابه تاثروا كثيرا من موقف وانسانية الشابين حتى بكى السائق وهو يدعو لهما بالتوفيق والشكر .. فهم لم يتعودا على مواقف انسانيه مثل هذه ..

    جميع الركاب الذين في باص الرويشان دعوا للشابين وحاولوا ان يبرروا موقفهم المتخاذل في البداية بانه في اليمن ( اعمل خير تلقى شر من السلطه واذنابها ) وخاصة في هذه المواقف ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-10
  13. العمودي

    العمودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-29
    المشاركات:
    637
    الإعجاب :
    0
    موقف رجولة وشهامة

    يدل بانه ما زالت هناك نخوة واخلاق بعد الوحدة

    لقد كان لي موقف شخصي مع احد ابناء يهر في باتيس

    حيث احسست بانني لم اخرج من وادي حضرموت وكانني بين اهلي وصحابي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-11
  15. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    موقف يستاهل الشكر والتقدير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-11
  17. الهاشمي1

    الهاشمي1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    بداية مافعله هؤلاء الشباب واجب عليهم فلا يمكن أن يشاهد مسلم أخوه مقلوب في سيارة ويتركه ، ويعتبر في الوقت نفسه موقف رجالي فجزاهم الله خير وبارك لهم في أعمارهم وأوقاتهم .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-11
  19. عزيزاليافعي

    عزيزاليافعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    256
    الإعجاب :
    0
    انما المؤمنون اخوة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة