..كيف. ‬تودّع. ‬الفقر؟.! ‬طريقتان. ‬مضمونتان ..

الكاتب : *الغريب*   المشاهدات : 605   الردود : 4    ‏2007-06-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-10
  1. *الغريب*

    *الغريب* قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    2,837
    الإعجاب :
    0

    السلام عليكم

    الطريقة الأولى

    > جرِّبْ هذه الطريقة وتصبح من الأغنياء.. وتودع الفقر إن شاء الله.. هذه القصة منقولة من إحدى المنتديات.. وكانت مشاركة لأحد الأخوات.. وتقول: قبل حوالى ثلاث سنوات زرت واحدة من أعز صديقاتي بعد زواجها بفترة في منزلها المتواضع »شقة صغيرة« بالقرب من بيت أهل زوجها، ثم انقطعت الزيارات وظل التواصل الهاتفي بيني وبينها.. أحدثها عن أخباري وهي كذلك، وكنت أعرف أن أمورَهم في تحسن، وأن زوجَها بدأ في بعض الأعمال التجارية حتى سنحت الفرصة لزيارتها مرة أخرى لكن هذه المرة في منزلها الجديد بأحد أرقى أحياء الرياض.. وحقيقة منذ وطأت قدمي بيتها وأنا أقول: ما شاء الله، تبارك الله، ما شاء الله، تبارك الله.. بصراحة تفاجأت بمنزل راقٍ جداً، وأثاث فخم لا يشريه إلا ذوو القدرات المالية العالية.

    وأنا لا أقول هذا الكلام إنتقاصاً من قدر صديقتي وزوجها ولكن لعلمي السابق بإمكانياتهما المادية؟!.

    وبعد جلوسي عندها وتجاذب أطراف الحديث دفعني الفضول بعد أن دعوت لها بالبركة؟!!.

    قالت لي: (سبحان والله إني ناوية أفتحه الموضوع معك وطيب أنك أنتي اللي سألتي السالفة أني أنا وزوجي قررنا منذ أكثر من سنتين أننا نحط حصالة فلوس في غرفة النوم على التسريحة، وكل يوم نقوم من النوم أول شيء نسويه نحط أي مبلغ في الحصالة ريال، أو خمسة أو عشرة أو مية.. المهم لازم نحط مبلغ يومياً علشان نكون مثل اللي ذكرهم الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم: »ما من يوم يطلع فيه الشمس إلا وملكان يناديان اللهم اعط منفقاً خلفاً واللهم اعط ممسكاً تلفاًَ«، ثم يقوم زوجي أسبوعياً بفتح الحصالة ووضع ما فيها من المال في جيبه الأيمن دون معرفة المبلغ، ثم يتصدق به بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع وخصوصاً على الأقارب الفقراء والمحتاجين أولاً فإن لم نجد بدأنا بجيراننا الأقربين ثم الأبعد فالأبعد).

    تقول صديقتي: وهذي الفائدة نقلها زوجي من الإنترنت ثم بدأنا في تطبيقها.. ووالله إننا من يوم بدأنا نطبقها فقد بدأ الخير يأتينا وتفتحت لزوجي أبواب الرزق من كل مكان، والله تعالى يقول: (مَن ذا الذي يقرضُ اللهُ قرضاً حسناً فيضاعفه له أضعافاً كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون).

    وهذا الذي ترينه والله إني ما كنت أحلم فيه ولا أتخيله مجرد خيال، لكن اللهَّ إذا أعطى فلا حدودَ لعطائه والحمدلله والشكر.

    الطريقة الثانية

    > طريقة مضمونة ومأمونة ومجربة لزيادة الدخل ورفع مستوى المعيشي ربما استغربتم من العنوان: أنا هنا سأتكلم عن حقيقة مجربة وثابتة، أنا لن أتحدث بلغة الموظفين ذوي الدوخل المحدود، بل بلغة رجال الأعمال، ولغة تجار السوق العالمية للاستثمار، ولكن من مدخل مختلف تماماً، وأقوى من مدخل السوق العالمية ربما ستدهشون من كلامي.. ولكن التجربة خير برهان.. طريقة سهلة تزيد من راتبك ودخلك.. وتجعلك من أهل الثراء، صاحب عمارات وفلل وأراض وأملاك لا زلتم تنتظرون.

    إليكم السر الذي وعدتكم به.. السر الذي من خلاله تكسب الملايين والأراضي والأملاك، يا إخوة السر ليس بالصعب، كلنا يعرفه، وقد جربته وجربه غيري، وليس من باب التجريب على الله، إنما ثقة بوعد الله فالله عز وجل حين يقول أمراً في القرآن يكون وعداً منه سبحانه وتعالى: (إن الله لا يخلف الميعاد)، أكيد أنكم تنتظرون بفارغ الصبر ذلك السر العجيب: السر هو في قوله تعالى: (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً، يرسل السماء عليكم مدراراً، ويمددكم بأموال وبنين، ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً)، إذا استغفرت الله فأنت قد علمت أن لك رباً يغفر الذنب، ويأخذ بالذنب فخفت واستغفرت، وقد وعدك ووعده الحق، فقال: استغفروا يا عبادي، وسأغفر لكم، وباستغفاركم سأرسل السماء عليكم مدراراً حتى ترتووا وترتوي دوابكم ومن يحب المال فسأمده بالمال، وليس المال فقط، من يحب البنين فسأمده كذلك بالبنين، وليس بالبنين فقط، ومن يحب الأراضي والأملاك والمزارع والجنان، والعقار فكل ذلك مرتبط بالإستغفار، أرأيتم أحبابنا قيمة الاستغفار؟!، هل صدقتكم حين كتبت العنوان؟!!.

    أم أني أبالغ!!، لم ننته بعد فهناك أمر أهم أيضاً أتحب أن تسوق هذا الأمر وتأخذ على تسويقك أجراً وأجرة: إليكم تجربتي وهو السر الغريب لا أقول هذا السر في كل خطبة ومحاضرة ودورة ولقاء وسائل يسأل، ومشتك من ضيق ذات اليد.. إلا وأنتظر -حقيقة- من الله الرزق.. وإذا به لا يتأخر يوماً واحداً، نعم جربت ذلك، ولا يجرب على الله، بل كنت واثقاً بالله، وفي نفس اليوم يأتيني الرزق.

    يعني الأمر فيه تسويق -بلغة العصر- أي دعوة لأمر يحبه الله وهو الاستغفار حتى أن أحد أصدقائي أخبرني بأنه على زواج.. وأنه في بعض الأحيان يضيق عليه الأمر فأخبرته بالخلطة السرية، سموها ما شئتم، وبعد فترة من الزمن فاجأني بالنتيجة يقول: (إيش الدواء اللي أعطيتني ياه؟!!).

    قلت: أي دواء؟!. قال: الاستغفار؟!.

    قلت: وكيف كان معك؟!. وأنا واثق من إجابته، قال: بصراحة مرة ضاقت عليَّ وكنت محتاجاً لمبلغ من المال.. تذكرت كلامك.. وبدأت بالإستغفار، وفعلاً في نفس اليوم، إذا بالمبلغ الذي أحتاجه وصلني من أحد الإخوة فقلت له: ممتاز.. إذا كانت ثقتك بالله إلى هذا الحد.. فانشر تجربتك بين أحبابك وأصدقائك وسترى بكل نشر خيراً ورزقاً حسناً.. إذاً يا إخوة الأمر سهل إنشروه بالمنتديات، بين الأصدقاء، بين الأحباب، وسينظر له غير المسلمين بالدواء السحري للرزق الحلال، فربما يدخلون في الإسلام بسببه.. فيرتفع قدرك عند الله، وهناك أمرٌ آخر متعلقٌ أىضاً بالرزق: (ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن اللهَ بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدراً).

    أيضاً إجتنابُ المعاصي من الأمور التي تجلب الرزق.. أيضاً بر الوالدين والإحسان إليهما، وتذكرهما بلقمة العيش التي تأكلها.. أيضاً حسن الظن بالله، وبأنه هو الرازق ذو القوة المتين، وأن رزقـَك مكتوب في السماء لن يصل إلى أحد غيرك.. ولن تأخذ رزق غيرك، وهناك أمورٌ كثيرة أيضاً لا يتسع المجال لذكرها.

    طبق الاستغفار.. وانتظر الرزق من الله، ثم تذكرني بدعوة بظهر الغيب وكل من يأتيه رزق من ورائه فليكتب تجربته.. ليتشجع الآخرون.. وليكن صادقاً في تجربته.. حتى تؤتي ثمارها؛ لأن البعضَ ربما يستخدم الكذبَ للتشجيع على الخير فيقع في المحظور دون أن يدري.. فتنبهوا، وإن شاء الله أنتم صادقون فيما تقولون، والله يحفظ الجميع بحفظه.
    م ن ق و ل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-10
  3. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا ............. موضوع جميل ومفيد

    والله اننا في غفلة .......... ثم تأتينا مثل هذه المواضيع الطيبه لتذكرنا بالله وباللجوء اليه والسير على هدي نبيه محمد صلى الله علية وسلم ، ونصحوا من غفلتنا ونحاول ان نوطن انفسنا على العمل بهذه النصائح الطيبة ... نسال الله لك الاجر واجر من عمل بما كتبت ولكاتب الموضوع الاصلي مثل ذلك وجعل ذلك في ميزان حسناتك


    بيض الله وجهك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-10
  5. سماء عدن

    سماء عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-06
    المشاركات:
    1,068
    الإعجاب :
    0
    اصدق كل ماجاء حرف بحرف .. وكلام مجرب .... الاستغفار والصدقة تكثر من الرزق ولا تنقص منه شيء باذنة تعالى .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-10
  7. *الغريب*

    *الغريب* قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    2,837
    الإعجاب :
    0
    الدكتور اليافعي ,, سماء عدن ,,,

    اشكركم علي مروركم الطيب ,, ولكل من قراء الموضوع ,,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-11
  9. *الغريب*

    *الغريب* قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    2,837
    الإعجاب :
    0
    ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::​
     

مشاركة هذه الصفحة