بدع مختصر الى الشاعر الطبيب البهلولي

الكاتب : قلب النمر   المشاهدات : 589   الردود : 6    ‏2007-06-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-10
  1. قلب النمر

    قلب النمر عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-19
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    ابيات شعريه الى الاخ الشاعر الطبيب.........




    [poem=font="Arial,5,,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/8.gif" border="double,5,#008000" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]بسم قيوم ذي فصح لساني ونطق= وابتلاني بنابض قلب للنظم مشتاق
    موهبة شعر كالفياض ماءه تدفق = عذب صافي مناهل كل شاعر وذواق
    وابتكار القوافي ذات طابع ورونق = مطلبي ليس الا . من صبابات واشواق
    من حروف الذهب يا هاجسي صيغ وانتق= جملة ابيات نهديها مع لول براق
    لابن بهلول ذي مهره على الخيل يسبق = ما عهدناه الا ذاك فارس وسباق
    بركله دائما شغال يكتب ووثق = راعف الحبر ما وقف ولا مل وانضاق
    بل .يكل الذي يتبع ردوده وعلق = من يجاريه في بذل القصائد والانفاق
    باب كبح القوافي ما رايناه مغلق= ما حصل ينفقه والرزق من رب رزاق
    هكذا الجود لاصحابه يتوج وحقق = منزله ما بلغها احلام ناظم وعملاق
    حسب قول المثل ما كل من جاء تبندق = عاد للبندقه رامي وللقول نطاق
    وانت معروف يا بهلول من عز واعرق = نسل واشرف قبايل صيتهم عم الافاق
    من حيود الطيال العاليه كلمة الحق = صادره منهم واحسن مروءات واخلاق
    طفلهم يرضعوه القبيله حين يخلق = هكذا تورث العادات من طيب الاعراق
    فالتحيه لكم من قلب صافي ومنطق = والف صلوا معي ذكرا وحبا واحقاق



    والسلام ,,,,,,,,,,,,,,قلب النمر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-10
  3. الاسيف24

    الاسيف24 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-20
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    بدع جميل واختيار موفق....ولنا عوده عند قدوم الطبيب البهلولي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-11
  5. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009
    [frame="1 80"]الاخ العزيز الكريم قلب النمر تسلم اخي الكريم على بدعك الطيب والجميل
    وسنوافيك بالرد العاجل باذن الله عز وجل وتقبل مني تحياتي وتقديري
    اخوك الطبيب البهلولي[/frame]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-11
  7. ابوعمّار

    ابوعمّار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    1,805
    الإعجاب :
    1
    [frame="1 70"]
    يا سلام يا قلب النمر ما اجملها من قصيده
    تمنيت لو انها طالت لعذوبتها وجمالها
    وما دام الطبيب قد وعد بالرد السريع
    لي عوده آن ذاك لكم كل الود والاحترام
    [/frame]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-11
  9. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009
    بدع الشاعر قلب النمر وجواب الشاعر الطبيب البهلولي
    اولاً اليكم البدع من الشاعر قلب النمر

    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    [poem=font="Arial,4,,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,1," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]بسم قيوم ذي فصح لساني ونطق= وابتلاني بنابض قلب للنظم مشتاق
    موهبة شعر كالفياض ماءه تدفق = عذب صافي مناهل كل شاعر وذواق
    وابتكار القوافي ذات طابع ورونق = مطلبي ليس الا . من صبابات واشواق
    من حروف الذهب يا هاجسي صيغ وانتق= جملة ابيات نهديها مع لول براق
    لابن بهلول ذي مهره على الخيل يسبق = ما عهدناه الا ذاك فارس وسباق
    بركله دائما شغال يكتب ووثق = راعف الحبر ما وقف ولا مل وانضاق
    بل .يكل الذي يتبع ردوده وعلق = من يجاريه في بذل القصائد والانفاق
    باب كبح القوافي ما رايناه مغلق= ما حصل ينفقه والرزق من رب رزاق
    هكذا الجود لاصحابه يتوج وحقق = منزله ما بلغها احلام ناظم وعملاق
    حسب قول المثل ما كل من جاء تبندق = عاد للبندقه رامي وللقول نطاق
    وانت معروف يا بهلول من عز واعرق = نسل واشرف قبايل صيتهم عم الافاق
    من حيود الطيال العاليه كلمة الحق = صادره منهم واحسن مروءات واخلاق
    طفلهم يرضعوه القبيله حين يخلق = هكذا تورث العادات من طيب الاعراق
    فالتحيه لكم من قلب صافي ومنطق = والف صلوا معي ذكرا وحبا واحقاق

    واليكم الجواب من الشاعر الطبيب البهلولي

    [poem=font="Arial,4,#0000ff,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,1," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]بسم اذي قد خلق كونه وكمل ونسق=ارفع الشكر له هو من خلق سبعه اطباق
    صورتك هي نمر والقلب اذي لك مرقق=قلب حالي معمق والبحورعندك اصفاق
    ياهلا بك ومسهل شفت قولك منسق=من اتى مثل قولك بانعانقه اعناق
    من تكرم لي اشبار اكرمه ميل واحزق=نردد الحسن بالحسنا ونوفيه اغداق
    يا صديقي وخلي يا من اقوالك الحق=قولكم عطر غالي اكملوه لي تنشاق
    من اتى قال نشقه بعدها سار مفرق=قمت اوزع حروفه في مضارب للعناق
    هكذا الشعر والا قلت مازال مخفق= من اتى غير هذا قلت خافق باخفاق
    وانت وافي وكامل قولكم ضوه اشرق=حي باللي يبرق بالبروق سبعه ابراق
    يانجوم السماء صفي على عقد مرفق=النجوم لك هديه في عقدي ا للول رقراق
    ليت وانا اعرف اسمك يا سلاحي المعلق=من يشاعر حروفك ما يلاقي له اخفاق
    كيف يلقى له اخفاق وانت بلسم مرقق=بلسم الشعر فضله مثل بلسم دواء فاق
    فقت كل المساطر فقت شاعر مشقق= شق نصفين من كثر التحدي والاخفاق
    رغم طيبه وجوده سار في البيت معلق=من اتى البيت علق فوقه انواع الاوراق
    وانت تمهل وتنظم ما تعجل وتنهق=ابلغه بالتحيه له من القلب اشواق
    ذاك ابو نظره اللي قام شاعر وصفق=لا يعجل ويستعجل ففلشعر اذواق
    مننا له سلامي لو رايته تحقق= لا يكون شخص ثاني هو يحب التعماق
    وابلغ استاذنا مني سلامي وملصق=صوب اخي المحسني ذي ما يحب التلفاق
    ولك ملايين سلامي عد ما الحور صفق=انت تستاهل اكثر انت شاعروعشاق
    تعشق الشعر مثلي تنظمه نظم مبرق=ثم ترسل قوافيه للذي شعره اشراق
    واختم القول مني للنبي قال واصدق=اكثروا بالصلاه للي ركب فوق الابراق
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-13
  11. ابوريم

    ابوريم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-02-10
    المشاركات:
    256
    الإعجاب :
    0
    الاخوان الاكارم / عافاكم الله .... ابيات تكتب بماء الذهب... دمتم بخير وعافيه .... ونرجوا منكم المواصله واتحافنا بقصائد اخرى.......................دمتم سالمين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-13
  13. ابوريم

    ابوريم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-02-10
    المشاركات:
    256
    الإعجاب :
    0
    الاخوان الاكارم / عافاكم الله .... ابيات تكتب بماء الذهب... دمتم بخير وعافيه .... ونرجوا منكم المواصله واتحافنا بقصائد اخرى.......................دمتم سالمين
     

مشاركة هذه الصفحة