فقــراء يعزلــون فقــراء !!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 439   الردود : 0    ‏2002-10-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-14
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    الصومال... اُيثوبيا ... ارتريا ...جيبوتي... اليمن .... السودان ...إنها دول القرن الأفريقي وهي رموزا من رموز مآسي الأنسانية ومن أفقر دول العالم حيث تسجل إدنى نسبة من تدني الدخل العام للفرد والمواطن في هذا القرن البائس في هذه الدول يعاني من الفقر والمرض والتخلف ناهيك عن عدم الإستقرار والإضطرابات السياسية وفساد الأنظمة والحكام المتعاقبين ..!!

    ومع هذا فإن أغلب هذه الدول تخوض دورتها الدموية في خوض الحروب المستنزفة لها داخليا أو خارجيا إنها حرب الفقراء لتزيدهم فقرا على فقر وتخلفا على تخلف ..!!
    لقدطالعتنا الأنباء من صنعاء مساء اليوم عن مؤتمر يضم نصف هذه الدول التي ذكرناها اليمن...أثوبيا ... السودان ..!!! ويبدو أن الفقراء ضجوا من تصرفات اخوهم الفقير المشاكس ( اسياسي أفورقي ) الرئيس الأرتري والذي تعود على خلق النزاعات الحدودية والسطو على الجزر عنوة ودعم المعارضة المسلحة المناهضة لجيرانه ..!!
    وجاءت هذه القمه بهدف ضرب طوق على ارتريا حكومة وشعبا وكتحالف بين انظمة هشة مهددة البنية تعاني من مشاكل داخلية ...!!
    إن تحالف الفقراء نتائجه فقر وتشردم وهذا يأتي في تخبط واضح من قبل الحكومات العسكرتارية الحاكمة في اليمن والسودان ...
    في حين لودفعت الظروف السياسية بإرتريا وفكر الرئيس سياسي افورقي في مواجهة هذا الحلف الجديد والذي يضرب من حوله فإنه بالتأكيد سيتجه ببناء حلف مضاد و سيلجا الى العدو التقليدي للعرب الا وهي اسرائيل وسيجعل من باب المندب والبحر الأحمر تحت حماية وافواه المدافع الإسرائيلية وحينها ستجيد احفاد سام بن نوح وحام بن نوح الصياح والعويل ..!!!



    .
     

مشاركة هذه الصفحة