أرسلت من مخّي أشارات العجم@ يمكن أشاراتي معه متفاهمه.(هديه للجميع)..

الكاتب : شريف   المشاهدات : 2,730   الردود : 56    ‏2007-06-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-09
  1. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0
    أخواني جميعاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    أهديكم هذه القصيده الجديده وأتمنى أن تحوز على
    رضاااكم جميعاً ..

    قبل أن أبدأ... كلّنا جميعاً نعلم بأن الحياه بهمومها
    ومشاكلها صعبه..ولكن كما يقول المثل (كلّ دقّه بتعليمه)
    بمعنى أننّا نتعلّم من أخطائنا ومن مشاكلنا التي تسبب
    لنا الهموم .. وهنا نبحر مع الهمّ والذي تحالفت معه
    وأحببته وصبرت عليه لكي أتعلّم أكثر وأكثر وأكثر.
    ( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم ) صدق الله العظيم
    واليكم القصيده :::

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!
    [poem=font="Arial,5,#000000,normal,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/29.gif" border="double,1," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]جيت بسأل ليه أنا موعود بالهمّ=تسري سهومه في عظامي سامّه
    كنّي أنا ويّاه فينا الروح تنضمّ=داخل جسد واحد غصب متلا مّه
    عايش معي كاتم على جرّ النسمّ=وأضحت سمانا في سحبها غايمه
    سألت نفسي هل وصل لاصفحة الدمّ=قالت همومك في عروقك هاجمه
    تسعى بنبض القلب لك من غير محرم=وصارت شعايرها بدمّك عايمه
    وش.فايده؟ يانفس وهذا الهمّ أهيّم=لوّث خلايا الدمّ فوق البلا زمه
    لابد نلقى حلّ له في أي معجم=من قبل ماتصبح عروقي وارمه
    هتفت في همّي و لا ظنّه بمهتّم=ولا ظنّ يوحيني ولا ني ها مّه
    وجيت برسل عبرتي له دمعي ألتّم=حتى البكا وسط المحاجر حاجمه
    وأرسلت من مخّي أشارات العجّم=يمكن أشاراتي معه متفا همه
    وأرسلت له من خاطري بعض النغم=يمكن يغنّي لي قصيده هايمه
    وأرسلت له قوسين في سُم السهم=يمكن سهومه تعتذر لي نادمه
    لكن أسَف راحت تعابيري عدم=وصارت همومي في فوادي جاثمه
    متى؟ عسى يا نفس هذا الجسم ينعم=قالت أسَف عندك مناعه صايمه
    أو هو قدر مكتوب لك والله يعلم=أنه كتب همّك بحلفه جا زمه
    ومن يوم أنا أمنت أنّ الله قســّم=عرفت أنّ الهمّ نعمه دا يــمه
    أثره يعلّمني وأنا ماكنت أعلم=أنّ الموا جع في فوادي سالمه
    علّمني الواقع وأنا قد كنت أحلم=وعلّمني أقوال العلوم الغانــمه
    وعلّمني أنّ الصبر يدمح لحظة الذمّ=وعلّم ضميري يرحم اللّي ظالمه
    وعلّمني أحذر وأنتبه وأحتاط وأندم=لآنّ الخطايا من هوانا نا جمه
    ياهمّ لا تهتم وما منّي طلبته تمّ=أنا حليفك في الليالي القـادمه
    أجرح!على كيفك معي بالكيف والكمّ=أصلاً أنا دونك مالي لا زمه
    ولا لي سوى ياهمّ غير القول سمّ=أمر تدلّل ودعوتي لك عا مّه
    أسكن بعيني لك ترى العين تكرم=وتصبح لك الآجفان عندك خادمه
    ومن لامني في الهمّ يجي له يوم يفهمّ=ولو ما فهم خلّوه ماني لايمه
    خلّوه يجري في عروقه كما اليـــّم=ولا توقظوا الفتنه تروها نا يمه
    ( عوض الهبيلي )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-09
  3. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0
    أخواني جميعاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    أهديكم هذه القصيده الجديده وأتمنى أن تحوز على
    رضاااكم جميعاً ..

    قبل أن أبدأ... كلّنا جميعاً نعلم بأن الحياه بهمومها
    ومشاكلها صعبه..ولكن كما يقول المثل (كلّ دقّه بتعليمه)
    بمعنى أننّا نتعلّم من أخطائنا ومن مشاكلنا التي تسبب
    لنا الهموم .. وهنا نبحر مع الهمّ والذي تحالفت معه
    وأحببته وصبرت عليه لكي أتعلّم أكثر وأكثر وأكثر.
    ( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم ) صدق الله العظيم
    واليكم القصيده :::

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!
    [poem=font="Arial,5,#000000,normal,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/29.gif" border="double,1," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]جيت بسأل ليه أنا موعود بالهمّ=تسري سهومه في عظامي سامّه
    كنّي أنا ويّاه فينا الروح تنضمّ=داخل جسد واحد غصب متلا مّه
    عايش معي كاتم على جرّ النسمّ=وأضحت سمانا في سحبها غايمه
    سألت نفسي هل وصل لاصفحة الدمّ=قالت همومك في عروقك هاجمه
    تسعى بنبض القلب لك من غير محرم=وصارت شعايرها بدمّك عايمه
    وش.فايده؟ يانفس وهذا الهمّ أهيّم=لوّث خلايا الدمّ فوق البلا زمه
    لابد نلقى حلّ له في أي معجم=من قبل ماتصبح عروقي وارمه
    هتفت في همّي و لا ظنّه بمهتّم=ولا ظنّ يوحيني ولا ني ها مّه
    وجيت برسل عبرتي له دمعي ألتّم=حتى البكا وسط المحاجر حاجمه
    وأرسلت من مخّي أشارات العجّم=يمكن أشاراتي معه متفا همه
    وأرسلت له من خاطري بعض النغم=يمكن يغنّي لي قصيده هايمه
    وأرسلت له قوسين في سُم السهم=يمكن سهومه تعتذر لي نادمه
    لكن أسَف راحت تعابيري عدم=وصارت همومي في فوادي جاثمه
    متى؟ عسى يا نفس هذا الجسم ينعم=قالت أسَف عندك مناعه صايمه
    أو هو قدر مكتوب لك والله يعلم=أنه كتب همّك بحلفه جا زمه
    ومن يوم أنا أمنت أنّ الله قســّم=عرفت أنّ الهمّ نعمه دا يــمه
    أثره يعلّمني وأنا ماكنت أعلم=أنّ الموا جع في فوادي سالمه
    علّمني الواقع وأنا قد كنت أحلم=وعلّمني أقوال العلوم الغانــمه
    وعلّمني أنّ الصبر يدمح لحظة الذمّ=وعلّم ضميري يرحم اللّي ظالمه
    وعلّمني أحذر وأنتبه وأحتاط وأندم=لآنّ الخطايا من هوانا نا جمه
    ياهمّ لا تهتم وما منّي طلبته تمّ=أنا حليفك في الليالي القـادمه
    أجرح!على كيفك معي بالكيف والكمّ=أصلاً أنا دونك مالي لا زمه
    ولا لي سوى ياهمّ غير القول سمّ=أمر تدلّل ودعوتي لك عا مّه
    أسكن بعيني لك ترى العين تكرم=وتصبح لك الآجفان عندك خادمه
    ومن لامني في الهمّ يجي له يوم يفهمّ=ولو ما فهم خلّوه ماني لايمه
    خلّوه يجري في عروقه كما اليـــّم=ولا توقظوا الفتنه تروها نا يمه
    ( عوض الهبيلي )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-09
  5. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    حجز مقاعد الغزل من شاعرنا شريف
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-09
  7. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    حجز مقاعد الغزل من شاعرنا شريف
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-09
  9. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009
    [frame="12 80"]تسلم اخي تسلم
    ابيات موزونه وطيبه المعاني وسلسة القرائه والتلحين
    دائما ابياتك جميله كأن الغربه ماثره فيك والبعد له اثر
    تمنياتي لك بالتوفيق في كل اعمالك[/frame]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-09
  11. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009
    [frame="12 80"]تسلم اخي تسلم
    ابيات موزونه وطيبه المعاني وسلسة القرائه والتلحين
    دائما ابياتك جميله كأن الغربه ماثره فيك والبعد له اثر
    تمنياتي لك بالتوفيق في كل اعمالك[/frame]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-09
  13. ابوعمّار

    ابوعمّار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    1,805
    الإعجاب :
    1
    [frame="1 70"]قصيده جميله جداً
    احتوت على معاني معبره وقيمه
    سلمت اخي شريف وسلم هاجسك[/frame]​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-09
  15. ابوعمّار

    ابوعمّار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    1,805
    الإعجاب :
    1
    [frame="1 70"]قصيده جميله جداً
    احتوت على معاني معبره وقيمه
    سلمت اخي شريف وسلم هاجسك[/frame]​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-09
  17. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    كـنّـي أنــا ويّــاه فيـنـا الــروح تنـضـمّ
    داخـل جسـد واحـد غصـب متـلا مّــه
    عايـش معـي كاتـم علـى جــرّ النـسـمّ

    =====================
    ستضل أنت في المجلس الاكثر نجوميه والشاعر الكبير الذي يعرف كيف يطوع المفردات لتكون
    كلمات تكتب بماء الحب وماء الورد
    هذا أنت شريف كماعودتنا على مر السنين في شعرك االذي يعتبر مميز فيه دون غيرك

    من الشعراء في المجلس وهذه القصيده تضاف الى رصيدك الساطع في النجوميه
    أخي ورفيق الدرب على مر الايام أني اقدم اليك اجمل تقديري

    واعتزازي اليك شريف

    اخوك ابو نجران
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-09
  19. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    كـنّـي أنــا ويّــاه فيـنـا الــروح تنـضـمّ
    داخـل جسـد واحـد غصـب متـلا مّــه
    عايـش معـي كاتـم علـى جــرّ النـسـمّ

    =====================
    ستضل أنت في المجلس الاكثر نجوميه والشاعر الكبير الذي يعرف كيف يطوع المفردات لتكون
    كلمات تكتب بماء الحب وماء الورد
    هذا أنت شريف كماعودتنا على مر السنين في شعرك االذي يعتبر مميز فيه دون غيرك

    من الشعراء في المجلس وهذه القصيده تضاف الى رصيدك الساطع في النجوميه
    أخي ورفيق الدرب على مر الايام أني اقدم اليك اجمل تقديري

    واعتزازي اليك شريف

    اخوك ابو نجران
     

مشاركة هذه الصفحة