السلام عليكم

الكاتب : ابن العولقي   المشاهدات : 847   الردود : 18    ‏2007-06-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-03
  1. ابن العولقي

    ابن العولقي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-08
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،،،،
    أخواني أعضاء وزوار المجلس اليمني أناشدكم الله بأن ترحمونا من بعض الأقلام التي تبعث على الإشمئزاز بكتاباتها العنصرية والإنفصالية القبيحة والتي تحاول ان تظهر وطننا الغالي وكأنه يعيش في ثورات وتمردات لا حصر لها من أقصى اليمن إلى أقصاه وتتبجح بثورات أشخاص ما أنزل الله بهم من سلطان وتريد أن تجعلنا وكاننا على أبواب تقسيم اليمن إلى عشرات المقاطعات والكانتونات ويتبعون المثل القائل إكذب إكذب حتى يصدقك الناس ولا شك أن كتاباتهم هي أضغاث أحلام تسوغها لهم أحلامهم المريضة ولا شك أنهم أناس مدسوسين لأغراض خبيثه ونحن لاننكر أن هناك مشاكل وصعوبات يواجهها الوطن وهناك فساد بل فساد كبير ونحن لانقره ولا نسانده بل نسعى وبكل الطرق لإجتثاثه من جذوره ولكن ليس كما يريد هؤلاء الذين لا شك بأن كتاباتهم هي معاول هدم أشد من الفساد الموجود .وللأمانه أنني أصبحت كلما مررت على المجلس اليمني مع إحترامي الكبير للمشرفين عليه والأقلام النزيهه به فإنني أصبحت أشعر بالغثيان من بعض الكتابات والتي أتمنى على المشرفين أن لا يسمحوا بها لأنها تثير الفتن أكثر مما تحاول الإصلاح وأرجو تشجيع النقد البناء الذي يساعد على بناء الوطن لا الذي يسعى لهدمه ولكم شكري وإعتذاري إذا كان كلامي غير صحيح .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-03
  3. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0



    عليكم السلام

    ياهلا بالعولقي ..

    مايضيع حق ووراءة مطالب .

    اسئلك عدت اسئلة يابن العولقي

    لماذا تم تغيير اسم تلفزيون عدن

    ولماذا تم الغاء مطار عدن الدولي

    ولماذا القادة العسكريين تم احالتهم للتقاعد بينما نشاهد العجاوز

    في الجيش بالاعياد والمناسبات بجانب الصالح ،

    اسئله كثير حيرتني واذهلتني

    ولك كل التقدير والاحترام




     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-03
  5. النورس السياسي

    النورس السياسي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-27
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0

    كلامك صحيح أبن العولقي
    والشكر موصول لك

    لن تجد مبتغاك هنا ، فابحث في مكان آخر علك تجد ظالتك

    فقد اسمعت إذ ناديت حيا

    [BLINK]ولكـــــــن[/BLINK]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-03
  7. عارف علي العمري

    عارف علي العمري كاتب

    التسجيل :
    ‏2006-07-06
    المشاركات:
    345
    الإعجاب :
    0
    تحياتي لك يا عولقي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-03
  9. اياد الشعيبي

    اياد الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-11
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    ابن العولقي
    اعذرني فقد تداخل علي الامر خلال هذه الفترة

    فهناك الكثير من الاعضاء يدخلون باسماء جنوبية وبمعرفات جنوبية

    ويتحدثون عن الجنوب حتى يتم التشويش على القضية الجنوبية

    ولا اظني احسبكم منهم ...........................................

    اخي ابن العولقي

    ماذا تقول في هذه الاسماء

    احمد بن فريد العولقي

    ناصر النوبة العولقي

    شحتور العولقي


    منتظر ردك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-03
  11. اياد الشعيبي

    اياد الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-11
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    ماذا تقول في ممارسات المحافظ المقدشي ضد ابناء شبوة ............. لقد قام بسجن مدير عام لاحدى مديريات محافظة شبوة وهو من ابناء شبوة في منزلة ......... اضف الى ذلك انه تلفظ بالفاظ ضد ابناء شبوة لايتفوه بها حتى العامة فما بلك بشخصية من المفترض ان تكون مسؤلة .

    من اين يتحصل ابناء شبوة على الاسلحة الا تعلم ان قيادة المحور تزود قبائل شبوة للاقتتال فيما بينهم ليستنى للنظام القبلي العبث بثروات المحافظة الغنية ..............

    عارف الزوكا رئيس فرع المؤتمر السابق في شبوة ومحافظ مارب حاليا تم طرده من شبوة لمطالبتة على مشاريع لابناء شبوة مما اضطر قيادة المحور ان تتدخل لوقفة عن حدة ......فتم ترحيلة عن شبوة حتى لايوجد فيها من ابنائها من يدافع عن حقوقهم ....... لماذا لم يتم تعيين الزوكا محافظا لشبوة وتعين محافظا للجارة مارب .

    تامل عزيزي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-03
  13. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاتة
    لايزال الشرفاء في هذا الوطن بخير واصحاب الضمائر الحية والأقلام النزيهة
    وهم اكترية ولك الحمد والمنة ياواحد أحد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-03
  15. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    التيه الجنوبي

    خالد لقمان

    "بدأت أيام التيه. بدأ السير في دائرة مغلقة. تنتهي من حيث تبدأ، وتبدأ من حيث تنتهي، بدأ السير إلى غير مقصد .. أربعين عاما كاملة ، حتى فني جيل بأكمله. فنى الجيل الخائر المهزوم من الداخل، وولد في ضياع الشتات وقسوة التيه جيل جديد




    جيل لم ينهزم من الداخل، جيل لم يعد يستطيع الأبناء فيه أن يفهموا لماذا يطوف الآباء هكذا بغير هدف في تيه لا يبدو له أول ولا تستبين له نهاية. إلا خشية من لقاء العدو. جيل صار مستعدا لدفع ثمن آدميته وكرامته من دمائه." .. وأعاد التاريخ نفسه بصور مختلفة مع تغيير الزمان والمكان.
    الجنوبيين .. تخبطوا كثيراً قبل تيههم .. عاشوا في فيدرالية تحت إحتلال .. تفاوتت من حكم سلاطيني إلى مجلس تشريعي/بلدي منقوص الصلاحيات .. ثم ثاروا .. وتخبطوا .. وطردوا (الإحتلال البغيض) .. والسلاطين .. و .. تخبطوا .. وتبنوا الإشتراكية .. وتقاتلوا .. وتخبطوا أيضاً .. وكانوا يمنيين .. وعرباً .. وقوميين .. وإشتراكيين .. ووحدويين .. ومسلمين .. وفي كل تخبط .. يخرج فرعون (منهم) أكبر من سابقه .. ويكبر .. ويأتي من هو بعده أكبر منه .. ثم توحدوا مع الشمال وصورة الفرعون في أعينهم أكبر من أعينهم.
    ثم شعروا بحجم (الورطة) التخبط الذي سعوا إليه لعقود .. أستدركوا الفروقات الإجتماعية والسياسية والثقافية التي لافضل فيها لأحد على أحد ولا تفوق أيضاً .. إنما هو إختلاف .. فقط .. كان من المنطق أن يستدعي تقارب تدريجي يسمح بإنتقاء الأفضل من الجانبين شيئاً فشيئاً .. حتى يضع أساسات قوية لمشروع بهذا التعقيد .. لا طمس شامل وإجتياحي لأقلية عددية وسط أكثرية تبلغ نسبتها 1000 % .. طمس أضاع الحقوق وساهم بإستمرار الفوضى التاريخية والكلاسيكية السائدة .. منحها وقوداً فقط.
    "وبدا إن الاتفاق والإعلان عن الوحدة بين كيانيين سياسيين يتلاشى شيئا فشيئا وتكرس مفهوم البلد الواحد وان الجنوب أرضا عادت إلى أهلها واصلها بعد احتلال أجنبي فرض انفصالها عن اليمن ألام قسرا فكان إن ازداد وضع القيادات الجنوبية للحزب الاشتراكي صعوبة وهي تدير الصراع مع نظام صنعاء فهي غير قادرة على التنصل عن دعاويها السابقة بجرة قلم وهي غير قادرة على حشد التأييد لفكرة رفض نظام صنعاء ودعاويه حتى في أعلى الأطر القيادية للحزب الاشتراكي نفسه... إلى جانب أنها لم تقم بما يكفي لتوحيد الصف الجنوبي وخلق وحدة جنوبية جنوبية." .. الحسني.
    فقامت الحرب .. وتحركت مثل قطار قديم ..وككل الحروب .. لا يعلم أحد من أشعل النار في المحرك البخاري القبيح .. ولا يهم .. لكن قطار الحرب تحرك .. وركب عليه وزاد في وقوده كثيرون .. من تجار دين .. إلى تجار سلاح .. إلى تجار هروب .. إلى منتقمين .. إلى حمقى ومرتزقة .. ككل الحروب .. فيها القسيس وتاجر العبيد ولص المجوهرات .. كل له أجندته .. وتم تجييش الشمال .. وتمت الإستفادة من الأحقاد الجنوبية- الجنوبية بشكل رائع .. ومتوقع من قبل الجميع .. إلا القيادات الجنوبية .. وسقطت عدن خلال ستين يوماً فقط.
    "لكن ورغم مرور أكثر من أحد عشر عاما على الحرب وعدم حدوث إرتدادات سياسية كبيرة جراء الحرب كما كان متوقعا، يمكن القول اليوم أن القضية الجنوبية برزت الى السطح، لعل الأمر عقب الحرب لم يكن ممكنا لعدة اسباب : سياسات الاشتراكي خلال عقود حكمه للجنوب اضرت كثيرا بشعبيته وفضل البعض الكثير تجربة الحكام الجدد بعيدا عما كان يقوله الاشتراكي ابان الازمة والحرب. أن الإاشتراكي لم يكن متوقعا او مستعدا للحرب ومتوقعا لهزيمته وماذا يمكن ان يفعل بعد ذلك، وبالتالي لم يتمكن من دعم خلايا سياسية أوعسكرية للقيام بدور ما بعد اجتياح الجنوب."
    ومن الأسباب التي ساهمت في عدم بروز القضية الجنوبية إلى السطح من وجهة نظرصاحب الفقرة السابقة .. عرفات مدابش "السياسة الدولية حينها ازاء الرئيس علي عبدالله صالح وهي راضية عنه عند الأخذ في الاعتبار أن عودة الحزب الاشتراكي للجنوب ولو سريا بمنظمات وخلايا، يشكل عودة لواحد من معاقل المعسكر الشيوعي الاشتراكي الذي تسعى السياسة الامريكية الى القضاء عليه وتطهير كل بقاع العالم منه.و .....أعتقد البعض انه لم يعد هناك اثر لقضية جنوبية، خاصة بعد " ترميم " العلاقة اليمنية ـ السعودية ـ الخليجية وعودة معظم القيادات الاشتراكية الجنوبية وغيرها الى داخل اليمن" .. وأضيف أنا .. خوف الجنوبيين العريق من (الفرعون) .. أي فرعون.
    أحتقن الجنوب .. وفي المقابل .. لم نرى أي محاولة لتخفيف الإحتقان الجنوبي .. لا في قضية المتقاعدين ولا في غيرها .. طمس معالم تاريخية .. تغيير أسماء المرافق بطريقة إستفزازية .. آخرها تلفزيون عدن أول تلفزيون في الجزيرة .. نهب الأراضي بالهكتارات .. الإستيلاء على الوظائف الحكومية والخاصة خصوصاً في القطاع النفطي وحرمان أبناء الجنوب منها .. تعيين شماليين في جميع المناصب الحساسة .. إستمرار الخطاب (الإنتصاري) المستفز لأبناء الجنوب ونسوا (لا تسبوا الأموات فتؤذوا الأحياء) .. أغضبونا .. أستفزونا .. وكأن بخطابهم هو .. ماذا أنتم فاعلون؟.
    وبدأت تظهر ملامح حراك سلمي جنوبي .. بدأها المتقاعدين .. المقاعدين .. المسرحين .. من مدنيين وعسكريين .. بلغت أعدادهم عشرات الالآف .. بدأ الأمر بتململ إجتماعي .. من شريحة واسعة أعتادت لعقود أن تعمل (مع الدولة) ولصالح الدولة .. تم بدأ الأمر يتطور إلى (لقاءات) جنوبية .. مصالحة .. ملتقى .. إعتصام .. مناشدة .. في صور راقية من صور المدنية .. أتبتث أن (التيه) الجنوبي بعد (هزيمة 1994) أنتهى مبكراً .. على عكس التوقعات .. رافق هذا ا الحراك .. إزعاج خارجي من جماعات تقرير المصير والإنفصال .. تاج على وجه الخصوص.





    اخي العزيز ابن العولقي
    ان القضية اليوم اصبحت اكبر من الفساد والمناصب انما وصلت الى التهميش وانهاء الهوية ومحاولة كسر الرجال واهانتهم
    اليوم القضية شرف وارض وكرامة ووطن وورجال
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-03
  17. بحرالامل

    بحرالامل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-26
    المشاركات:
    878
    الإعجاب :
    0
    اخي ابن العولقي
    ان دعاة الانفصال هم اعدا الوطن والوحده والانسانيه
    ومعروفين من اين هم
    انت وانا نعرفهم ونعرف جرائمهم وخبثهم
    دعوهم يموتون بغيضهم وسيدوسهم الشعب اليمني تحت اقدامه
    الوحده قدر ومصير الشعب اليمني
    لان الوحده هي قلوبنا وعقولنا ودمئنا وانفاسنا لن نفرط فيها
    ولن نسمح لعميل او خائن ان يمسها بسؤ وسنلقنهم درسا لن ينسوه
    والعبره لمن يعتبر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-03
  19. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    أحسنت أخي الكريم .
     

مشاركة هذه الصفحة