قاطعوا قناه الجزيره لانها منتج أمريكي.....؟

الكاتب : بنت لادن   المشاهدات : 976   الردود : 15    ‏2002-10-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-10-13
  1. بنت لادن

    بنت لادن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-10
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    قناة الجزيرة هي من أهم القنوات العربيه على الاطلاق ومن أهم القنوات الفضائيه العالمية ...في اخبارها وبرامجها فهي ليست ناقلة للخبر بل مصدر للخبر......وقد لاقت في الفترة الماضية هجوماً شرسا من العديد من الدول العربيه من سياسيين وكتاب وصحفيين ومن هذة الدول مصر التي حشدت كتابها لمهاجمه هذة المحطة حتى على الانترنت حررت الصفحات وتفنن أصحابها في قذف التهم بقولهم (سقط القناع المزيف للجزيره) فهي امريكيه تارة واسرائيليه تاره أخرى بل وعميله احياناً.....وقد أقتنع بعض المتابعين لهذه الاحداث بمنطق أصحابها ومن ضمنهم أنا لورود بعض الاخطاء الفعليه لقناه الجزيرة والتي وضعتها في دائره الاتهام .....وفي اليومين السابقين انعقد مؤتمر مهم جدا لوزراء الاعلام لمجلس دول التعاون الخليجي وبعد طول انتظار صدرت قرارات هامة واجراءات نارية وهي (بمقاطعة قناة الجزيره وكل الشركات التي تتعاون معها )....عند هذة النقطه توقفت فتعجبت ثم أفقت ....فلو انها امريكية لما صدرت ضدها اي قرارات ولو انها اسرائيلية لما تمت مقاطعتها بل لأصبح لزاما على جميع الشركات الخاصه والحكوميه التعامل معها اما اذا كانت جاسوسه أو عميله فهذا وضع مختلف فيجب اعطائها جميع الصلاحيات والاسرار الخاصة والعامة وحتى مواعيد نوم الملوك والامراء وعلى طبق من بترول ......فعجبي لهذا الزمن وأهل هذا الزمن فالكاذب فيه صادق والصادق هو الكاذب .......والخائن هو الامين والامين فية الخائن ......هذا الزمن الذي انعكست فيه الصفات والافعال فية معكوسه .....فكان حرياً بهذا المجلس أن يستصدر قرارات لمواجهه الاعلام الغربي الذى يقوده اللوبي الصهيوني ليحارب هجماته الشرسة على العرب والمسلمين .....أو يناقش مشروع أرسال وفد اعلامي الى الولايات الامريكيه ليرد على الافترائات على نبي الله المصطفى.......أو..أو,,أو.... لاكن السر وراء هذة المقاطعه في الوقت الحالى هو انا ماما أمريكا أمرت بمقاطعه الجزيرة قبل أحتلال العراق لكي لا تشوش عليها كما فعلت من قبل في أفغانستان .....هذا ما أرتئيته من تحليل للموقف اردت ان تشاركوني فيه بالتصحيح والتعقيب .....فأنا أعتبر قناة الجزيرة برج أعلامي عربي يناطح الاعلام المعادي وهي ايضا ساحة من ساحات المعارك .....فهي تعمل ما بجهدها لتوقض العرب من سباتهم ....فلهاذا تعمل الجزيرة.....ولهذا تستحق الجزيرة اكثر من مجرد كلمة حق ......تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-10-16
  3. الكاسر

    الكاسر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    175
    الإعجاب :
    0


    الاخت بنت لادن

    لا بد من قول ماقلتى لأنها هى القناة الوحيدة التى تذيع اشرطة اخيك بن لادن ولا ادرى من اين تصل اليها الأشرطة (( مداعبة طبعاً ))

    اختى العزيزة

    الم تلاحظى ان جميع مذيعيها العرب المثيرين للجدل حول سلوكهم واهدافهم هم من الحاصلين على الجنسية البريطانية والم تلاحظى ان مؤسس تلك القناة هو وزير الخارجية القطرى الذى كان يتفسح قبل اشهر فى دولة ما يسمى باسرائيل والم تلاحظى وجود سفارة لإسرائيل مصغرة فى قطر .

    اختى

    ان قطر تتقمص شخصية اكبر من شخصيتها فهى كالأرنب يريد ان يصبح فيلاً ان قطر تدار من تل ابيبب عن طريق وزير خارجيتها والذى سيستولى على الحكم كما استولى الحاكم الحالى عليه وطرده لوالده ثم اين تلك الحرية التى تحاول تلك القناة العميلة ومذيعيها المأجورين انها تحاول تفتيت العرب وهى تقدم السم مدسوساً فى العسل وهى كمسترقى السمع من الجن تزودها الإستخبارات الغربية والإسرائيلية بالمعلومة المغلوطة والتى قد يكون من ضمنها معلومه حقيقية وتزيد عليها الاف الأكاذيب وقد اغتر البعض بها فى بداياتها .

    اختى

    الم تلاحظى ان تلك القناه العميلة والمدمرة للصف العربى لم تناقش اى شأن قطرى ولم تناقش من قريب او بعيد اسباب طرد ذلك العجل لوالده الذى رباه واستيلائه على السلطة رغم ان هذا الموضوع لا يهم احداً والم تلاحظى ان ضيوفهم معروفين فهم (( رئيس تحريرجريدة القدس )) من بريطانا (( عطوان والمقيم فى مبنى تابع للموساد الإسرائيلى وجاهز للطوارىء فى اى ساعة من ليل اونهار يتصل به فيصل الفاسد ( القاسم )وسيلبى النداء فأين تحرير فلسطين من لندن بل ان ذلك التحرير ذكرنى بقول صدام حسين ايام احتلاله للكويت حين قال (( ان طريق تحرير فلسطين يبدأ من الكويت )) واخذ ابو عمار يقبل اقدامه لذلك التحرير المنتظر


    اخوانى

    سوف تتكشف الحقائق وهى فى طريقها الآن لتظهر سوءة تلك القناة وقد اوشكت مهمتها على الإنتها ءفالدور المرسوم لها والسناريو فى فصوله الأخيرة .

    اخوانى

    انا لا ادافع عن الحكام او عن اخطاء الشعوب فكلنا اخطاء ولكن ليس قناة الجزيرة هى المنقذ ثم لو كان الهدف التوعية وايضاح الحقائق الم يكن من الأولى توجيهها للغرب وبلغتهم لتبين وجهات نظر العرب وما يتعرض له الفلسطينيون من كوارث او انها فقط لتوضح لنا وضعنا العربى الذى يعرفه الجميع ام ان هدفها زرع الشقاق المزروع اساساً من الإستعمار البريطانى الذى عن طريق وعد بلفور زرع الدولة الصهيونية وهم الآن يزرعون البذرة المحسنة التى تتماشى مع بذور العصر قناة الجزيرة التى بقية فى مشاتلهم لتتغذى على اقبح الأسمدة البشرية وبعد ان نبتت تلك الشجرة واثمرت فيصل القاسم وعطوان وشلته البريطانيي الجنسية ووجدوا المستورد الوحيد جاسم آل ثانىواعطوهم له والثمن وصوله الى سدة الحكم بعد تهيئة الأجواء .

    هذا قليل من كثير ولى عودة ان شاء الله للموضوع



    تحياتي؛؛
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-10-16
  5. ابو اروى

    ابو اروى عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-11
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    اخي الكاسر عندما خالفت قناة الجزيرة افكارنا اوصفناة بانة عميلة
    هذ من طبعنا نرفض النقد وقناة الجزيرة تنتقدنا كل يوم بل في كل نشرة
    وهذ مرفوض جملة وتفصيل :
    يجب ان تكون قناة الجزيرة على الخط معنا
    اخي الكريم هذ اعلام يقول مايقولة يجب ان نوخذ المفيد منة
    في جميع دول العالم الاعلام حر ماعد الدول العربية باستثنا دولة قطر جميع الجرايد مسموح هذ حقيقة والحقيقة يجب ان نرضاء بها

    تحياتي للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-10-16
  7. ابو اروى

    ابو اروى عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-11
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    القناة تسبب لنا الاحراج

    اخي الكاسر عندما خالفت قناة الجزيرة افكارنا اوصفناة بانة عميلة
    هذ من طبعنا نرفض النقد وقناة الجزيرة تنتقدنا كل يوم بل في كل نشرة
    وهذ مرفوض جملة وتفصيل :
    يجب ان تكون قناة الجزيرة على الخط معنا
    اخي الكريم هذ اعلام يقول مايقولة يجب ان نوخذ المفيد منة
    في جميع دول العالم الاعلام حر ماعد الدول العربية باستثنا دولة قطر جميع الجرايد مسموح هذ حقيقة والحقيقة يجب ان نرضاء بها

    تحياتي للجميع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-10-16
  9. الكاسر

    الكاسر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    175
    الإعجاب :
    0
    عزيزى /ابو اروى

    كلماتك ومرورك على التعقيب اسعدنى

    اخى العزيز

    لا ننكر بعض الصراحة ولكن صراحتها تتحول الى وقاحة وهناك تحيز مدروس اذا لا حظنا تركيزها على بعض الدول ولنكن صريحين على السعودية مثلاً لما تمثله من ثقل اسلامى متنا سين او مهمشين الأدوار الإيجابية والدعم الفعلى للإسلام والمسلمين ولإخواننا فى فلسطين بالأفعال والأقوال ثم نلاحظ عدم التعرض لسلبيات قطر ولا يمنع صغر تلك الدولة من مناقشة سلبياتها وهى كثيرة وتتعامل بأربعين وجهاً مع العرب فقط للمخالفة متخذين من القول خالف تعرف قاعدة ودستور حياة وليس فى المجالات السياسية بل حتى الرياضية وقطر عند ترشيح بعض الدول لإستضافة كاس العالم عام 2006 ترشحت المغرب والمانيا وصوتت قطر لألمانيا...!!!!!!! تناقضات عجيبة ثم اننى الاحظ تركيزها على ضيوف معينين ويؤيدون فكرة القناة ولو قدموا مخالفاً لرأيهم فيبحثوا عن شخص هزيل فكرياً وضعيف حجة ليفترسه فارسهم المغوار ولتظهر ارائهم كانها الحقيقة . وما قلته سابقا فقطر اكثر الدول العربية بعد الاردن ومصر يحاول تطبيع العلاقة مع اسرائيل ولا ادرى االى ماذا يرموا بذلك التصرف وهناك مكتب اسرائيلى على شكل سفارة او قنصلية رغم معارضة الشعب لذلك وعدم تأجير احد من المواطنين لمنزله لهم وهناك اشياء واشياء

    اخوانى

    اان تلك القناة معول هدم ووسيلة تمزيق لما يتم ترقيعة فى جسد امتنا وعقيدتنا .



    (( ملحوظة ))

    انا لا ازكى الدول العربية ولست فى موقف دفاع عنها ولست مؤهلاً لذلك انما هى اراء خاصة بى شخصياً


    تحياتي؛؛
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-10-16
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    قال وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في مقابلة في قناة الجزيرة لبرنامج بلا حدود:
    بعد أحداث 11 سبتمبر في أمريكا هرول بعض المسؤولين العرب إلى الإدارة الأمريكية.. يقولون كان بودنا أن نعطيكم تسهيلات أكثر في حربكم ضد الإرهاب, ولكن في ظل وجود قناة الجزيرة لا نستطيع دعمكم بالشكل المطلوب , لأن قناة الجزيرة تؤلب علينا الشعوب!

    قال أيضاً قي نفس المقابلة: هناك حكومات عربية تدعم القنوات الفضائية التي تشجع على الرذيلة, وهذه القنوات تعتبر مدمرة أكثر لأجيالنا... انتهى كلام الوزير

    الظاهر أن بعض الحكام والمسؤولين العرب ما زال لديهم حساسية مفرطة في قول الصراحة.. وهم لم يتعودوا على قول الحقيقة , بل على التلميع وإبراز محاسنهم وإخفاء مساوئهم وهي كثيرة.. لذلك لجئوا إلى هذه المقولة أن "الجزيرة" قناة عميلة لإسرائيل وأمريكا و لذي لا يصدقها إلا إنسان لا يكاد يرى إلا إلى بين أرجله!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-10-16
  13. ابو اروى

    ابو اروى عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-11
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    هذ القناة تسبب لنا الصداع الدايم

    اخي الكاسر حقيقي الدول العربية تشجع القنوات الذي كل برامجة
    رقص وافلام ومنوعات ومسابقات تكون هذ القنوات الناجحة
    واذ امنا بان قناة الجزيرة هي في صالح اسرئل
    اين القناة الذي تنتقد سياسة الحكومات او على الاقل تناقش السياسة في الدول العربية


    عزيزي جرايد غربية كثير تنتقد الحكومات العربية بل اكثر من ذالك ولاكن
    لاتوتر في العلاقة ولا توصية علية ولااي كلمة
    اخيرا الواقع هذ اسلوب حكوماتنا اذلم تكن معنا فانتة ضدنا
    شكر ا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-10-17
  15. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    لو عرفنا من هي الدول التي تردد دائما خاصة على صفحات جرائدها.. مقولة أن قناة الجزيرة عميلة لإسرائيل.. هي في الحقيقة 3 دول عربية.

    1- أول دولة عربية تقيم علاقات كاملة مع إسرائيل ( صاحبة معاهدة كامب ديفيد).

    2- ثاني دولة عربية تقيم علاقات كاملة مع إسرائيل ( صاحبة معاهدة وادي عربة) حتى أن شعب هذه الدولة عقب المعاهدة مع الدولة الصهيونية.. أفتتن بالقيادة الإسرائيلية.. والبعض منهم أطلق أسماء رابين وبيريز على مواليدهم الجدد !

    3- الدولة العربية الثالثة لديها علاقات أكثر من ممتازة مع إسرائيل( من تحت الطاولة) قبل معاهدة كامب ديفيد ووادي عربة.. والأيام القادمة سوف تثبت ذلك .

    طيب يا إخوان من هو العميل الحقيقي لإسرائيل؟
    لماذا تتهم قناة الجزيرة بالذات من بعض الأنظمة العربية المشهود لها بالخيانة والعمالة؟! بينما الأنظمة العربية الأخرى التي ما زالت تحافظ على سمعتها.. لم نسمع منها أنها اتهمت الجزيرة بالعمالة لإسرائيل؟



    قناة الجزيرة.. هي الشمعة الوحيدة المضيئة في سماء الفضائيات العربية.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-10-17
  17. الكاسر

    الكاسر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    175
    الإعجاب :
    0
    (( طيب يا إخوان من هو العميل الحقيقي لإسرائيل؟
    لماذا تتهم قناة الجزيرة بالذات من بعض الأنظمة العربية المشهود لها بالخيانة والعمالة؟! بينما الأنظمة العربية الأخرى التي ما زالت تحافظ على سمعتها.. لم نسمع منها أنها اتهمت الجزيرة بالعمالة لإسرائيل))


    الكلام اعلاه منقول من تعقيب االأخ /البرق اليمانى




    (( وأقول ))


    اذا افترضنا صحة قولك لماذا وهذا هو السؤال الذى يبحث عن اجابة ولكنك تأتى من يمينه ويساره دون محاولة الإجابة وهو /// لماذا التركيز على دول معينة واما قولكم ان ان الدول المحافظة على سمعتها لم تتعرض لها الجزيرة سؤالى اين تلك الدول بل يحق ان تقول انه لا مصلحة لقطر او من يسيرها منها وهل يعنى السكوت عنها انها دول نموذجية اين الجزائر وما هناك اين المغرب وتونس اين موريتانيا التى طبعت علاقاتها بإسرائيل كما تفعل قطر ثم الم تلاحظ فى تعقيب لك وبإستشهادك بقول مؤسس القناة المذكورة والمشكوك فى سلوكه !! عندما قال ان ما تفعله قطر علناً يفعله غيرها سراً /// والناس يفعلوا الكثير سراً ولا يجاهروا بالمعاصى اما المجاهرون فحسابهم عسير عند ربهم . ثم اليس حارة قطر فيها مشاكل واغتصاب حكومة من نسيب الفرس والاحظ ان تلك الدويلة تحاول ان تزا حم العمالقة بالقول او الفعل , ومتخذة من القاعدة / خالف تعرف نطاماً لها لتعرف عن دويلتها ومتخذة من القول القائل // اذا لم تستحى فاصنع ما شئت نظام حياة ودستور عمل ولكن مهما فعل الفأر فلن يتحول الى فيل .
    (( اخوانى من يضمن لنا ان دويلة قطر هى الدولة العربية النموذجية والديمقراطية والنظامية واتن المحسوبيات والقبلية والواسطة والمتمسحين بالسلطة للوصول الى اهدافهم على بطون الطبقة الكادحة بانها غير موجودة هناك ووالله اننى اول الشادي الرحال الى هناك .))
    ان قطر منذ السبعينات وهى تحاول ان تصنع لها شخصية ولم تستطع ولن تستطيع مهما فعلت حتى لو استخدموا الخبرة اليهودبة التى ذهب لمعاينتها فى شواطىء فلسطين المحتلة موسس الجزيرة ووزير الخارجية القطرى وحاكم قطر قريباً لأنه الوصى على احداث السلطة وهو المدير والمدبر لتلك الحارة المسماة مجازا دولة اذكر عند بدء عملية كامب ديفد ايام السادات وعند قطع العالم العربي لعلاقته مع مصر ونقل جامعة الدول العربية من هناك اخذت قطر تهرطق باقوال لتلفت لها العالم فى ذلك الزمان لأنه لا يعرف قطر حينها الا البدو الرحل وقد قال السادات(( انه اخذ خريطة العالم ليبحث عن دولة سمع اذاعتها تقول انها دولة قطر وبعد عناء شديد وجد دولة (( على شكل قزمة فى الخليج العربى واتاريها قطر !!! انتهى كلامه


    ما ارؤيد ان اصل اليه من خلال الموضوع من ان هناك ايجابيات للقناة ولكن سلبياتها اكثر ولم ولن تكون اهدافها سليمة ومنها عدم الحرية للجزيرة لإلتزامها بمسار تسير عليه من جهة قد تنكشف قريبا وتحاول ترسيخ اشياء مطلوبة منها اما مشاكلنا نحن العرب فنحن نعرفها قبل الجزيرة ولن يكون الحل بيد فيصل الخايس او عازر او من يشاركونه فى الزريبة ( الجزيرة *)


    تحياتي؛





     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-10-17
  19. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الأخ الكاسر
    تساؤلك لماذا الجزيرة تركز على دول معينه.. يدل على أنك لست من متابعين قناة الجزيرة .
    الجزيرة طرحت مواضيع كثيرة للمناقشة تخص دول عربية عديدة.. ولكن هناك دولا واثقة من نفسها.. وتتقبل الرأي الآخر بصدر رحب.. ولا يوجد في تاريخا السياسي ما يجعلها تخجل من ذكره.
    صدقني لو تلك الدول التي ضاقت ذرعاً من الجزيرة نظيفةً في تاريخها وواثقة من نفسها لما التفتت إلى قناة الجزيرة.. وأقول وبكل أمانة أن قناة الجزيرة لم تذكر كل شيء عن تلك الدول.. وما خفي كان اعظم.

    الدول التي تقول عنها عملاقة.. الواقع يقول أنه لا يوجد حالياً دولة عربية واحدة عملاقة.. أما قطر فهي معترفة بحجمها الطبيعي ولم تدعي في يوم من الأيام أنها دولة عملاقة.. ولكن المصيبة في من يدعون أنهم عمالقة..وهم في واقع الحال أقزام.. .. هم سبب مصائب الأمة العربية.. ومواقفهم المخزية تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية تدل على صحة كلامي.

    تقول: (ولبإستشهادك بقول مؤسس القناة المذكورة والمشكوك فى سلوكه !! عندما قال ان ما تفعله قطر علناً يفعله غيرها سراً /// والناس يفعلوا الكثير سراً ولا يجاهروا بالمعاصى اما المجاهرون فحسابهم عسير عند ربهم)
    أولا لا يجوز أن تشكك في سلوك شخص لا تعرفه.
    ثانياً موضوع ارتكاب المعاصي والستر هذا موضوع آخر.. الظاهر إنك خلطت بين الأمور.
    هذا يدخل في باب النفاق يقولون شيئاً ويفعلون شيئاً آخر.. هذا ما تفعله بعض الأنظمة العربية.. في العلن أعداء لإسرائيل وفي السر أصدقاء ويعملون سوياً , ولكن من تحت الطاولة .
     

مشاركة هذه الصفحة