شحتور -- حركة ثورة الجنوب

الكاتب : المازق   المشاهدات : 1,059   الردود : 14    ‏2007-06-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-03
  1. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    خرج الجنوبيين بعد الصبر والمعاناة لتعبير عن حقهم بشتى أنواع العمل السلمي من خلال المطالبات المستمرة والاحتجاج والاعتصامات وشرح القضية عبر الجامعات والمحافل الدولية من بروكسل الى واشنطن الى لندن وخلال 13 عام بعد الحرب كانت النكبة الكبرى بعدم تضامن ابناء الشمال مع أخوانهم في الجنوب . وعدم الجدية في التغيير لحال أفضل وعدم الخوض بالقضايا المصيرية والحرية التي لابد لها من ثمن

    وفي الآونة الأخيرة استطاع الجنوبيين من التخلص من الأثر الماضي الضيق ونبد الصراعات الماضية والخروج على النمط السطحي للولاء للشخصية والحزب والقبيلة والشلة إلى الشروع بالتحرر ومن اجل الأرض والكرامة والشرف . وبمشاركة شعبية عارمة وبمختلف أطياف العمل السياسي والاجتماعي والقبيلي ، ويلعب الجيل الجديد الدور البارز والاهم في عملية التحديث والمصالحة والتسامح ، هذا الدور المميز الشبابي أذهل الجميع في حبة وولاة للوطن , الذي حاول الحكم المتسلط في الشمال من تغيير المعتقد والتاريخ وسلب الهوية . جيل أكثر صلابة وقادر على إحداث الحدث وصنع التاريخ وتقرير مصيره ومستقبلة ومستقبل الأرض والدولة .

    وهنا يترجم الشيخ شحتور تلك المعانات والعمل المتواصل والمظاهرات والاعتصامات الى شرارة أولى للثورة والاستقلال من اجل تقرير مصير شعب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-03
  3. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    اليمن: معارضة الخارج تؤسس لحركة ثورة الجنوب
    GMT 12:15:00 2007 الأحد 3 يونيو
    محمد الخامري



    --------------------------------------------------------------------------------


    محمد الخامري من صنعاء : علمت إيلاف من مصادر مطلعة أن المعارضة اليمنية في الخارج وما يسمى بالتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) الذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقراً له قدمت خلال الأيام القليلة الماضية دعماً مادياً لأحد كبار الضباط "المتقاعدين" للقيام بتأسيس حركة معارضة تحت عنوان "ثورة الجنوب" تنطلق من منطقة المحفد الواقعة بين محافظتي أبين وشبوة "جنوب شرق صنعاء" للمطالبة بصيغة جديدة للوحدة التي قامت في 22 مايو 1990م أو الكفاح المسلح صد النظام القائم الذي يقوده الرئيس علي عبدالله صالح.

    وأضافت المصادر ان شخصياً يعمل في احد المرافق الحكومية بمحافظة عدن قام الأسبوع قبل الماضي بزيارة العقيد "متقاعد" سعيد الشحتور الذي يقود حركة المعارضة بمنزله في المحفد وسلمه مبلغاً مالياً كبيراً في إطار الدعم الذي تقدمه المعارضة في الخارج ماديا وإعلاميا للمطالبة بانفصال الجنوب عن اليمن.

    وكان العقيد "متقاعد" شحتور أكد في تصريحات صحافية سابقة أن معارضته التي قال أنها تجد تجاوباً كبيراً من قبل قادة عسكريين كبار رفض الإدلاء بأسمائهم لأنهم سيظهرون في الوقت المناسب ، انه طرح من خلال حركته المعارضة التفاوض مع السلطة القائمة على خيارين إما صيغة جديدة للوحدة "تعيد حقنا وهويتنا كجنوبيين" وإما خيار الكفاح المسلح!!.

    وأضاف الشحتور أن حركته محصورة على الجنوبيين فقط "الذين ينتمون للمحافظات الجنوبية وما كان يعرف قبل الوحدة باليمن الديمقراطية الشعبية" ونحن نرحب بكل جنوبي يعود إلى طريق الصواب للرفع من كرامته وكرامة إخوانه الجنوبيين المهدورة والتي داسها نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

    وقال في تصريحات نشرها موقع عدن برس الذي يبث أخباره من أوروبا ويرأسه الصحفي المعارض لطفي شطارة "أنا لا احمل قضية لمنطقة المحفد بل أحمل قضية وطن نكب ونهب واحتل بقوة السلاح ، نحن كجنوبيين ليست لنا أية مصالح من هذه الوحدة التي وصفها بالمزورة ، حتى شركات النفط التي تعمل في أراضينا لا نستفيد من عائداتها ولا حتى 5% من العائدات".

    باسم الوحدة سرق علي عبد الله صالح ونظامه ثروتنا عبر شركات يملكها شماليين ، مشيراً إلى أن تلك الشركات العاملة في المحافظات الجنوبية ستكون هدفا مشروعا ومباشرا لنا كجنوبيين ، نحن حُرمنا من حقنا واغتصبت أرضنا وانتهكت كرامتنا ، فأين هي الوحدة ؟".

    وأكد العقيد شحتور الذي تصفه السلطات الحكومية في المديرية والتي اجتمعت بمشائخ وعقال مديرية المحفد وال باكازم بأنه يقود "عصابة " عن وجود اتصالات مع من اسماهم بـ "القوى الفاعلة والمسئولة والنشيطة في الداخل والخارج "ولكنه رفض تسميتهم ، وقال : " هذه قضية شعب منه المشرد في الخارج ومنه المقهور في الداخل ، وقضيتنا قضية شعب لن تنتهي ، أما نحن لسنا سوى أفراد من هذا الشعب ، وسندفع دمنا ثمنا في سبيل إنقاذ الجنوب وشعبه وهويته وثرواته التي تنهب في وضح النهار وبعنجهية لا مثيل لها من قبل ولا سابق.
    وأضاف " نحن جنوبيين وقعنا الوحدة مع الشمال على أساس أن تكون عادلة ومتكافئة ، ومن انقلب على الوحدة واتفاقياتها هو علي عبد الله صالح الذي حولها وبقوة السلاح إلى احتلال .. عمليا الوحدة ألغاها علي عبد الله صالح وليس الجنوبيين ، مؤكداً وجود تنسيق وتأييد جنوبي واسع لحركته في الوقت الذي تقول معلومات عن تأييد لمناطق لودر ومودية والوضيع التي ينتمي إليها نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي للحركة.

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/6/238168.htm

    المصدر ايلاف
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-03
  5. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2
    حيا الله المازق اشتقنا لك ولمواضيعك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-03
  7. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0

    تحية صادقة للعزيز ابن بلادي الرائع الجميل في كل شي وخاصتا مايكتبة
    واشكرك على الكلمات الطيبة
    وهذا واجب علينا - في مايقدمة الابطال والشرفاء في الداخل
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-03
  9. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    يعني لاجديد

    المازق ينزل موضوع وماحد يرد علية وبعدين يقوم باغراق المنتدي بالمنقولات والاخبار الكاذبة طبعاً حق عدن برس بوق الكذب والدجل والمناطقية العفنة

    وبعد لم يجد احد يرد علية يرد علي نفسة

    ثم يأتون باقي الشلة ينقذوة ويردوا علية كالعادة لاجديد ههههههههههههههههه
    هههههههههههههههه
    هزلت والله
    انكم في مازق فعلاً


    ويبقي الوطن عزيزاً واحداً والاقزام الي مزبلة التاريخ
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-03
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0

    هلا بالخط المستقيم ابن الباشا
    على فكرة خليك بعيد عن السياسة لانك ماتقدر عليها بس طبل ومزمار وتعليمات
    المهم خلينا بالموضوع وجدوا الهرمون الخاص بالصلع:D - ولاتهتم بارسل لك الدواء وان شاء الله خير سلم لي على امريكا
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-03
  13. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    عادت الى عادتها القديمة :D
    عدن برس بوق الكذب والدجل والنفاق

    متعــــــــــــــــودة دائماً :D
    ههههههههههههههههههههه

    قلنا شي معك جديد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-03
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    رجعت لك الحالة لا حول ولا قوة الا بالله قلنا شفي الراجل لكن برضه نسال الله لك العافية من مرضك ( المأزق ) الي وضعت نفسك فيه.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-03
  17. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    شحتور: نرحب بأي دعم جنوبي كان لاستعادة بلدنا ونتمنى مساعدة بريطانيا لقضيتنا







    صنعاء / إيلاف / لندن " عدن برس " خاص : 3 / 2007
    قال مراسل إيلاف في صنعاء محمد الخامري أن مصادر مطلعة لم يحددها أبلغته "أن المعارضة اليمنية في الخارج وما يسمى بالتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) الذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقراً له قدمت خلال الأيام القليلة الماضية دعماً مادياً لأحد كبار الضباط "المتقاعدين" للقيام بتأسيس حركة معارضة تحت عنوان "ثورة الجنوب" تنطلق من منطقة المحفد الواقعة بين محافظتي أبين وشبوة "جنوب شرق صنعاء" للمطالبة بصيغة جديدة للوحدة التي قامت في 22 مايو 1990م أو الكفاح المسلح صد النظام القائم الذي يقوده الرئيس علي عبد الله صالح ".

    غير أن العقيد الشحتور الذي اكد لـ " عدن برس " في اتصال هاتفي معه استيلاء الجنوبيين اليوم على طقم عسكري مسلح في منطقة " لحمر " الواقعة بين شبوة وأبين واحتجزوا أفراد طاقمه واستولوا على الأسلحة التي كانت بداخله ، نفى الادعاءات باستلامه مبالغ مالية من معارضة الخارج ، ولكنه أكد أن الدافع وراء تحركه ليس المال بل لإنهاء الاحتلال للجنوب من قبل نظام علي عبد الله صالح الذي يتستر خلف وحدة مزورة لينهب وعصابته ثروة الجنوب ويدوس على كرامة شعبه – على حد تعبيره - .
    وقال " نحن سنقبل أي دعم يأتينا من أخواننا الجنوبيين سواء في الداخل او الخارج للخلاص من هذا الاحتلال ، وحتى بريطانيا إذا دعمتنا سنقبل دعمها وسنرحب بها ونتمنى مساعدتها لنا " .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-03
  19. ابن الجنيدي

    ابن الجنيدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    419
    الإعجاب :
    0
    إن لم يكن أخي لي أخاً بكل ماتعنية كلمة اخ فأي بيت هذا الذي سيسعني معه ؟

    وأظن أن الاخوة تبقى وأن شذ من شذ المهم المثل يقول أطلب الغوى يأتيك السوى .. على الأقل المطالبة بالإنفصال سوف تضع حد للتهميش الذي تعاني منه المناطق الجنوبية ..

    وبالطبع الدليل على التهميش هو عملية زج أبناء الجنوبية من قبل النظام القائم حالياً تحت رحى حرب صعدة دون غيرهم من ابناء المناطق الشمالية .. وإلا ما الذي تفسر به عملية الزج هذه إن لم تكن دليلاً على سياسة التفضيل والتحقير ؟!​
     

مشاركة هذه الصفحة