نحن ذاهبون لنموت وانت تتحدث عن الزواج؟!!!!!!!

الكاتب : abu hawwas   المشاهدات : 473   الردود : 2    ‏2007-06-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-02
  1. abu hawwas

    abu hawwas عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-08
    المشاركات:
    324
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قال لـ"بن لادن" قبل أن يصاهره: نحن ذاهبون لنموت وأنت تتحدث عن الزواج؟
    لم يكن يعلم جمال خليفة - صهر أسامة بن لادن وصديقه الحميم قبل أن يفترقا - أنه سيفقد حياته قبل أن يعرف مصير أسامة بن لادن ومكان اختبائه، ففي مقابلة له مع محطة "سي إن إن" الإخبارية في شهر نوفمبر عام 2004م استبعد جمال إمكانية اعتقال أسامة بن لادن قائلا إنه لم يستغرب صعوبة القيام بذلك وتساءل قائلا "من سيقبض عليه وأين"؟
    وأستشهد جمال بفشل السوفيت في اعتقال أي من القادة المجاهدين على مدى 10 سنوات أيام الاحتلال السوفيتي لأفغانستان مع تواجد القوات السوفيتية بكامل عدتها وعتادها في كل مكان حينها، فكيف بالحال الآن؟. وسلط جمال خليفة - الذي يملك مطعما للأسماك في أطراف مدينة جدة حينها - الضوء على الصداقة المتينة التي كانت تربطه بأسامة بن لادن فيقول كنا قبل 10 سنوات مع بعض في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ثم بعدها بقينا مع بعض كأصدقاء مقربين نادرا ما نفترق".
    كما أنهما تعلما على أيدي معلم واحد هو الشيخ عبدالله عزام الذي كان له تأثير كبير عليهما في ذهابهما لأفغانستان والانضمام للجهاد ضد القوات السوفيتية التي غزت أفغانستان عام 1979م.
    ومن شدة حب أسامة بن لادن لجمال خليفة واحترامه له عرض عليه الزواج بأخته حيث يتذكر جمال ما قاله لأسامة حينها فيقول "قلت له يا أسامة نحن ذاهبون لنموت وأنت تتحدث عن الزواج، فدعنا نذهب أولا فإذا عدت حيا فسأتزوج بها، وقد عدت حيا".
    ويتحدث جمال عن مهمته تلك فيقول إنه قضى معظم وقته في باكستان يؤسس مؤسسة خيرية ويبني المدارس والمساجد للاجئين الأفغان الذين شردتهم الحرب في أفغانستان ولجأوا إلى باكستان. أما أسامة فكان في الوقت ذاته قد أصبح قائدا للعرب الذين جاؤوا إلى باكستان وأفغانستان وقد استطاع أن يستفيد من ثروته ومن علاقاته ليجمع أموالا للجهاد ثم تولى قيادة قوته لقتال الروس. ويقول جمال إنه انزعج حينها عندما رأى أسامة بن لادن ينشئ قوته الخاصة به والتي عرفت باسم الأفغان العرب والتي كانت بداية لإنشاء ما عرف لاحقا بالقاعدة، لكن جمال يقول إنه لم يكن يدرك ذلك غير أنه رأى علامات لم تعجبه ومنها زيارة ثلاثة رجال له ومنهم أبو عبيدة وأبو حفص اللذان أصبحا أول قائدين عسكريين للقاعدة، وقد طرحوا عليه عددا من الأسئلة واكتشف لاحقا أن هدف تلك الزيارة كان اختبارا لمدى صلاحيته لأن يصبح عضوا في القاعدة وكان ذلك في أواخر الثمانينات.
    ويقول جمال إنه عبر لأسامة عن عدم ارتياحه لما يجري حيث كان أول شخص يواجهه فيقول قلت له "يا أسامة أنت تفعل شيئا غير صائب، أنت تسير في الطريق الخطأ" مشيرا إلى عدم موافقته للجهاد العالمي الذي كان يخطط له أسامة ومعاونوه.
    بعد مقتل الشيخ عبدالله عزام أصبح أسامة قائد القاعدة دون منازع، ويشير جمال إلى أن صديق عمره كان يتمتع بقاعدة شعبية كبيرة ويعلل ذلك فيقول "إنه رجل غني، وله علاقات وروابط ممتازة والعديد من الناس كانوا يحبونه بالفعل".
    انتهت تلك الصداقة الحميمة بين أسامة وصهره جمال في أواخر الثمانينات حسب قول جمال لكنه قال إنهما بقيا على اتصال ببعضهما وكانت آخر مرة رآه فيها عام 1992م خلال زيارة عائلية للسودان.
    ويعلق جمال على صورة الفيديو التي ظهرت في القنوات الإخبارية بعد أحداث 11 سبتمبر فيقول إن أسامة قد بدت عليه آثار الكبر بشكل كبير. ورغم اعتراف أسامة بمسؤوليته عن أحداث 11 سبتمبر إلا أن جمال يعتقد أنه صهره كان قائد الهجمات لكنه لم يكن هو الشخص الذي نسق لها. ويضيف قائلا "لا يمكنه أن يقوم بتنظيم أي شيء، فقد كنت أنا الذي أتولى القيادة والتنظيم أثناء عيشنا مع بعض، فقد كنت أنا أتولى الإمامة بالصلاة وكنت أنا الذي يتولى القيادة عند خروجنا للرحلة أو لركوب الخيل" يقول ذلك وهو يضحك.

    لا تنسوا الدعاء للشيخ ولاخواننا المجاهدين في أصقاع الارض...
    أخيكم في الله أبو حواس.
    منقول ,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-02
  3. abu hawwas

    abu hawwas عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-08
    المشاركات:
    324
    الإعجاب :
    0
    ايها المجاهد




    اضْـرِبْ ضَـرْبَتَكَ المُنْتَظَـرةْ واقْتُـلْ ما شِـئْتَ مِنَ الكَفَـرَةْ
    واجـعـلْ مِـنْ أوطـاني قبراً لجيـوشِ الكُـفْـرِ المُنْـدَحِـرَةْ
    كـمْ طـالَ الشَّـوقُ لِحِـطِّيـــــــنِ وصــلاحِ الدنـيـــا والـديـنِ
    ســتُحَـرِرُ كلَّ
    فِلِســطيـنِ
    رايـاتٌ سُــودٌ مُنْـتَـظَـرَةْ
    الأقصـى
    يبـكي فـي سِــــــرِّهْ مـن ظُلْمِ الغَــــربِ ومِنْ غَـدرِهْ
    مـا زالَ
    المسـجـدُ
    في أسـرِهْ يشــكـو للعـالَمِ مَنْ أسـرَهْ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-02
  5. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك أخي الفاضل


    ورفع قدرك

    ومرحباً بك بين إخوانك
     

مشاركة هذه الصفحة