الذهب (لك) ياعميد.. في ليلة سقوط الزعيم

الكاتب : ابومشعل الشعيبي   المشاهدات : 574   الردود : 3    ‏2007-06-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-02
  1. ابومشعل الشعيبي

    ابومشعل الشعيبي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-23
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    توج فريق الاتحاد بطلاً لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بفوزه على فريق الهلال بهدفين مقابل هدف ، في المباراة النهائية التي جرت مساء الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض وسط حظور جماهيري فاق الـ 70 ألف متفرج.
    سجل للاتحاد أسامة المولد(75)، وحمد المنتشري(90)، وسجل للهلال عمر الغامدي(24).
    وبفوز الاتحاد بهذا اللقب يرفع رصيده من البطولات إلى 29 بطولة منها سبع بطولات للدوري وهذه البطولة هي الأخيره بمسماه الحالي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث سيعود في الموسم القادم لمسمى بطولة الدوري السعودي لكرة القدم والذي سيحسم لصالح الفريق الأكثر حصولاً على النقاط.
    بالعودة لمجريات اللعب يمكننا القول ان كل فريق أستحق التقدم في شوط، فالشوط الأول كان هلالياً في مجمله واستطاع ان ينهيه لصالحه بهدف سجل عن طريق عمر الغامدي عند الدقيقة(24) من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس تيسير النتيف في التصدي لها.
    وكان قبل ذلك بعشر دقائق قد سنحت فرصة للهلال بتسجيل هدف بعد تجهيز ياسر القحطاني لكرة ذهبية للخثران داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير لخارج الملعب.
    لم يظهر الاتحاد في هذا الشوط سوى في كرتين الأول من راس محمد نور تمر بجوار القائم الأيمن للدعيع، والثانية كرة عرضية من نور أيضاً تمر من أمام الهجوم الاتحاد والدفاع الهلالي لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون مقابل.
    في الشوط الثاني ومع تبديل الاتحاد في مابين الشوطين بدخول المخضرم حمزة أدريس بديلاً عن الشاب سلطان النمري والذي لم يظهر خلال الشوط الأول، مما أجبر مدربه ديمتري في استبداله ليتغير بذلك مجرى المباراة حيث امتلك الاتحاد مجريات اللعب من بداية الشوط وحتى نهايته في ظل الغياب التام للفريق الهلالي والذي تأكد بعد خروج ياسر القحطاني(المصاب) ودخول محمد العنبر، خاصة ان هذا التغيير جاء مباشرة بعد هدف التعادل للاتحاد والذي جاء عند الدقيقة 75 من تسديدة قوية على يمين الدعيع الذي حاول لكن قوة وسرعة الكرة كانت لها الكلمة الأعلى ليكون هدف التعادل للفريق الاتحادي والذي لم يكتفي بهذا الهدف، حيث واصل ضغطه وسيطرته وأستغلاله لحالة (الإغماء) للفريق الهلالي ليضرب ضربته القاضية عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ومن رأسية (المدافع) حمد المنتشري والذي يؤكد حالة استنفار الاتحاد رغم دخول المباراة الوقت بدل الضائع والأخير منه ليعلن بعد ذلك بثواني الحكم الهولندي ويجيريف صافرته ملعناً نهاية المباراة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف، ليعوض جماهيره بأغلى وأقوى البطولات السعودية، حيث خسر بطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد أمام غريمة التقليدي فريق الأهلي.

    حمزة : وداعية يا إتحاد
    بعد نهاية المباراة صرح اللاعب المخضرم حمزة إدريس عن إعتزاله لكرة القدم حيث ان هذه المباراة هي الأخيرة له مع الاتحاد خاصة ان قد تقدم بطلب الاعتزال منذ سنتين لكن الظغوط الجماهيره حالت بينه وبين الابتعاد عن الكرة.
    وقال (ابو موفق) هذه أحلى وداعية وأجمل نهاية يصل إليها أي لاعب فتحقيق بطولة الدوري هي بدون أي شك أحلى نهاية لي في الملاعب.

    محمد بن فيصل: سامحهم الله

    عتب كبير على أعضاء الشرف والذين أحرجوني كثيراً خلال الموسم وذلك لعدم وفائهم بما ألتزموا، وأنا هنا لا أجمع ولكني أستثني الأمير بندر بن محمد وعبدالله بن مساعد وعبدالرحمن بن مساعد وفهد بن محمد والذي أقول لهم كفيتو ووفيتو بل تحملتم أعباء فوق طاقتكم.
    وعن أستمراره في رئاسة النادي قال: لتسامحني جماهير الهلال فأنا راحل ولن أكمل المسيرة حيث كنت قد قدمت أستقالتي في وقت سابق وذلك لعدم الوفاء من قبل أعضاء الشرف والذي تركوني لوحدي خلال الموسم.

    بطولات الاتحاد
    * بطولة الدوري 6 مرات

    * كأس الملك 6 مرات

    * كأس ولي العهد 7 مرات
    * كأس الأمير فيصل بن فهد 3 مرات
    * بطولة الأندية الخليجية مرة واحدة
    * بطولة دوري أبطال العرب مرة واحدة
    * دوري أبطال آسيا مرتين
    * كأس السوبر السعودي المصري مرتين.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-06-02
  3. فارس الحميري

    فارس الحميري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    ماحلا هلون ياتحاد لون الذهب الاتي ماحلا ة والله يرعاة
    مبروك للاتحاد البطل @
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-02
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    يستاهل العميد ومستحيل ان يخرج هذا العام خالي الوفاض بل اثبت انه عند مستوى المسؤولية امام جمهوره وعاد يصالحهم ويمحو الاحزان التي لازمتهم في السابق واحتفلت جدة الى الصباح بهذا الحدث الكبير.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-02
  7. منير محمد علي

    منير محمد علي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-05
    المشاركات:
    872
    الإعجاب :
    0
    الاتحاد يستحق الفوز لانه كان مسيطر على المباراة
    رغم اني اشجع الهلال
     

مشاركة هذه الصفحة