منتخب اليمن يلاقي مضيفه الأزبكي الأربعاء

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 329   الردود : 0    ‏2007-06-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-06-01
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    تغادر بعثة منتخب اليمن لكرة القدم بعد غدٍ الأحد متوجهة صوب العاصمة الأزبكستانية "طشقند" لملاقاة نظيره الأزبكي الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لإياب المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات كوريا الجنوبية وأزبكستان والإمارات واليمن.

    وكان المنتخب الأزبكي ثاني المجموعة بـ9 نقاط تمكن من الفوز في مباراة الذهاب أمام نظيره اليمني على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء بهدف لاعبه عزيز بيك حيدروف مع مطلع شوط المباراة الثاني.

    ويسعى منتخب اليمن الأولمبي لمحاولة الخروج بنتيجة إيجابية أثناء ملاقاته لمضيفه الأزبكي في العاصمة "طشقند" خصوصاً عقب النتيجة المعنوية الكبيرة التي حققها منتخب اليمن الأولمبي بإحرازه لفوز تاريخي على المنتخب الكوري الجنوبي في الجولة السابقة بهدف للمهاجم الدولي ياسر باصهي في اللقاء الذي جمعهما بالعاصمة صنعاء.

    في حين عزز المنتخب الأزبكستاني من أمله لبلوغ الدور الأخير من التصفيات الأولمبية للقارة الآسيوية بعد أن عاد بفوز ثمين أمام مضيفه الإماراتي في الجولة الماضية (صفر-2) رافعاً رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، في حين ظلَّ رصيد ألأولمبي الإماراتي متجمداً عند النقطة الـ6 متراجعاً للمركز الثالث.
    ومع هذه الخسارة للأبيض الإماراتي تضألة آماله في بلوغ الدور الثاني، خصوصاً وهو يلاقي في هذه الجولة مضيفه الكوري الجنوبي الذي حسم البطاقة الأولى لمجموعته مبكراً وانفراده بالصدارة بـ12 نقطة.

    ويسعى الجهاز الفني لمنتخب اليمن الأولمبي بقيادة مدربه المصري محسن صالح لاستثمار الحالة المعنوية للاعبين عقب الفوز الأخير على كوريا في العاصمة صنعاء إلى تقديم لقاء كروي قوي أمام المنتخب الأزبكي الذي يبحث عن تأمين تأهله بالبطاقة الثانية عن هذه المجموعة، ويكفيه التعادل لبلوغ النقطة العاشرة، وإعلان نفسه رسمياً سفيراً ثانياً بجوار المنتخب الكوري الجنوبي في الدور الأخير لتصفيات آسيا الأولمبية.

    وفيما يلي ترتيب فرق المجموعة:
    -كوريا الجنوبية-الأول-12 نقطة.
    - ازبكستان-الثاني- 9 نقاط.
    -الإمارات-الثالث-6 نقاط.
    - اليمن-الرابع- 3 نقاط
     

مشاركة هذه الصفحة