توضيح ما يعني مصدر مسئول لانفجارات نقم ظهر اليوم

الكاتب : الحـ المميت ـب   المشاهدات : 574   الردود : 3    ‏2007-05-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-31
  1. الحـ المميت ـب

    الحـ المميت ـب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0

    الخميس 31 مايو 2007
    26 سبتمبر نت
    صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع بأن الإنفجارات التي وقعت اليوم في احد الكهوف المخزون فيها الذخائر القديمة بجبل نقم بالعاصمة صنعاء نجمت عن تساقط بعض الصخور بسبب تسرب مياه الأمطار مما أدى إلى احتكاك الذخائر في الكهف وانفجارها وذلك بحسب المعلومات الأولية التي توفرت حتى الآن.

    وأوضح المصدر أنه تم تشكيل لجنة من قيادة وزارة الدفاع والجهات المختصة للتحقيق في أسباب الحادث مشيرا إلى أنه لم تحدث أي خسائر بشرية حتى الآن.



    اول ما سمعت الانفجارات بنقم..تأكد لي ان هناك مخزن للاسلحة يتفجر..كان على التأكد بالذهاب الى موقع 26 سبتمبر .. فعلاً كما توقعت وجدت المصدر المسئول .. ما يحزن ان هذا المصدر دائما يرتكب نفس الخطاء بأن جميع المستعمين اغبياء وهو المتميز بالذكاء بالتصريح وسرد قصة لا يمكن حتى استيعابها واخراجها في افلام الخيال العلمي..
    - لاحضوا ما كتب :
    1- في احد الكهوف المخزن فيها الذخائر القديمة.
    2- تساقط بعض الصخور بسبب تسرب مياة الامطار.
    3- احتكاك الذخائر في الكهف وانفجارها.
    4- وذلك بحسب المعلومات الاولية.


    - في البند الاول ذكر كلمة ( الكهوف ) ..بما يوحي للمستمع والقارء بأن مخازن الاسلحة عبارة عن مغارة او كهف او ما يسمى بجرف تتواجد بالجبال .. وهذا غير صحيح ..

    الصحيح ان ( مخازن الاسلحة) عبارة عن مستودعات تم حفرها بالجبال محمية بطبقة من الخرسانة المسلحة عالية التحمل للهزات وتسربات المياة والضغط او تساقط اي صخور اليها ..كل مستودع ينقسم الى عدد من الغرف او المخازن التي يخزن فيها نوع معين من الذخيره .. تستطيع اكبر النقاقلات التحرك فيها بحرية .. يبعد مدخلها الرئيسي عشرات الامتار وذلك حمايه لها من اي قصف او اي كوارث طبيعية.. هذا من جانب..

    - الجانب الاخر دائما يستخدم كلمة ( قديمة) وهذا لخداع الاخرين بان جميع الاسلحة التي تنفجر هي اسلحة انتهت صلاحيتها واصبحت غير صالحة للاستخدام ..وهذا غير صحيح..

    الصحيح والمتعارف عليه بان الاسلحة القديمة هي تلك الاسلحة والذخائر التي صنعت في الحرب العالمية الاولى .. وهي البدايات الاولى لاختراع وصنع اسلحة تستطيع الجيوش الاعتماد عليها في الحروب..

    بعد ذلك .. ولحاجة الدول خلق ودخول حروب تستطيع من خلالها القضاء على اكبر قدر ممكن من البشر.
    تم اختراع وتصنيع احدث اسلحة وصلت اليها البشرية.. لذلك من الحرب العالمية الثانية وحتى الان ..وكل ما اخترع وصنع هي ( اسلحة حديثة ) .. ولا يوجد في اي دولة الان اي سلاح قديم غير تلك التي تعرض في المتاحف .. وما نشاهدة الان من اسلحة متطورة تم تصنيعها بعد الحرب العالمية الثانية .. ومنها طائرة اف 16 احدث سلاح يستخدم لليوم .. صنع في السبعينات..

    فمتى اليمن اشترت اسلحتها وذخائرها ؟؟

    اذا كان هناك مقصد اخر لكملة ( قديم ) .. فانا لا افهمه .. لاني لم اشاهد او اقراء او يذكر على اي قطعة سلاح تاريخ صلاحية انتهاء .. واذا وجد فهو في حدود معينة جداً لنوع من الذخائر التي تستخدم وقود سائل .. وغير معقول كل ما يتفجر بالمخازن من هذا النوع .. لاني اعرف لايوجد معنا من هذه الذخائر..

    ولو فرضنا ووجد لدينا من هذا .. لماذا تتفجر بالمخازن .. ولدينا خمس مئة الف كيلو متر مربع نستطيع فيها تفجير قنبلة ذرية او رأس نووي دون ان يشاهد او يؤثر على الانسان او البيئة او غيره.. او يثير ضجة اعلامية وتخوف لمدى قوة الفساد المنتشر بالآلة العسكرية..


    - في البند الثاني ذكر .. تساقط للصخور بسبب الامطار.. ما أثارني بهذه النقطة كيف للمصدر المسئول والمعلومات الاولية على معرفه هذا التفصيل بانها صخور سقطت لمجرد حظ عائر لتساقط الامطار هذه الايام

    بالرغم ان ما زال المخزن يحترق ويتفجر ومن الصعب لاي كائن بشري او فضائي دخول المخزن ومعرفه ما حدث بالضبط.. ومعروف عسكريا ومدنيا لا يمكن التصريح بمعلومات غير مؤكدة تؤثر على اي تحقيق او تحري سوف يحدث .. اليس هذا ضرب من الخيال.. لان المخزن اخبرتكم سابقا محمي جدا جدا لدخولة ذره تراب مو صخور واعصارات سونامي لدى قيادة وزارة الدفاع..

    في البند الثالث .. ذكر احتكاك الذخائر وانفجارها .. واضح من خلال هذه الجملة ..ان المصدر العسكري مجرد سواق او مراسل لاحدى القيادة .. لانه معروف لجميع منتسبي القوات المسلحة من عسكري لقادة الوحدات .. ان هذه الذخائر محمية جدا من المصنع بغلافات وصندايق خاصة عملت بعد دراسات لحماية اي ذخيرة من السقوط او الاحتكاك او التعرض لعوامل معينة للانفجار.. ومزودة هذه الذخائر بصواعق ومشغلات تفجر خاصة بعيده عنها لا تركب الا اثناء تفجيرها بالعمليات العسكرية .. شئ محزن صح..

    في البند الاخير .. ذكر بحسب المعلومات الاولية .. اكيد هذه هي المعلومات الاولية للاشخاص الذي قاموا بالتفجير .. لان المعلومات النهائية لما قاموا بسرقته وتفجيره لا يمكن التصريح به من مصدر مسئول..
    و لا يمكن لحارس او مهندس تخزين اسلحة اعطاء معلومات بدون اي يكون هناك معلومات لدية مؤكدة توضح ما حدث بالضبط ..


    ما أريد الوصل اليه ..

    اننا لسنا ضد قيادة البلاد او قيادة وزارة الدفاع ولكن نحن ضد المفسدين والمتسترين على المفسدين..

    واضح جدا ان ما حصل من انفجارات بهذه المخازن ليست كما تم اخبارنا .. ولكن هناك قصص اخرى نريد معرفتها..

    لماذا لا يستخدموا الشفافية في اخراج القصص .. قد تكوت الحقيقة اقل سوء من ما يصرح به من كذب..

    لماذا لم تشكل بعد لجنة تحقيق من الاشخاص الوطنين والمتقاعدين تكون معروفة وثابتة .. تقوم بالتحقيق والتحري بكل ما يحدث في جميع الالوية والمعسكرات وكشف الحقيقة الكاملة للقيادة العليا.. بدلاً عن تلك اللجان التي تشكل في التصريحات للمصدار المسئولة ولا نشاهدها او نعرف ما قامت به او شكلت بالاصل..

    معقول كل الافراد والقادة في الجيش اليمني ملائكة..وللان لم يشاهد كبش فداء ااي متلاعب او سارق او مخل بواجبة.. هل هذا معقول ..

    لماذا لم يكشف بعد او يسرب حتى معلومات لتلك العصابات والشللية المتواجدة على راس قيادة الجيش وتقوم بسرقة والتلاعب من (( اراضي او اسلحة او اموال )) لمحاصرتها وتقميصها من قبل الشارع والصحافة .. من اجل تخفيف القوة والامكانية والصلاحيات التي ممكن تستخدمها في حالة معارضتها..

    اكيد المبلغ الذي تم الحصول عليه من خلال تلاعب وسرقه الاسلحة خيالي .. حتى تقوم هذه الفئة بالاسراف في تغطية جرائمها وتفجير مخازن لاحد يتخيل ما يمكن قد تسببة من اضرار للناس او الخسائر التي قد تلحق بالجيش ..



    [/COLOR]

    ملاحظة : لادارة المنتدى .. ما سبب ايقاف نكي الاخر (saher22) من الرد او اضافة مواضيع جديدة .. بالرغم اني مجرد مطلع براس السنة افكر اعمل موضوع او ارد ..

    شكراً،،
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-31
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    ليش وين مطروحات هذه الاسلحة بالشارع؟؟!!:D:D:D:D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-01
  5. الحازم

    الحازم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-04
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    كما هي العادة في اليمن يكملوا يبيعوا ما في المخازن وبعد ذلك يقوموا بتفجير كميات قليلة
    لتستر على عملتهم
    وتسجل القضية ضد مجهول
    اك الله يا يمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-01
  7. بلال الحكيم

    بلال الحكيم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-26
    المشاركات:
    163
    الإعجاب :
    0
    بصراحه انا اعجبت بالتحليل للخ كاتب الموضوع

    كان عليه ان يوضح لنا وهو يملك الخبره عن ملابسات الحادث
    وهل هو فعلا حادث ام انه كما قرات قبل قليل في موقع الاشتراكي نت
    خلاف بين القياده على ملكية تلك الارض

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة