من الذي كان يقول بحلية المتعة من الصحابة رضي الله عنهم؟

الكاتب : من اليمن أتيت   المشاهدات : 4,000   الردود : 115    ‏2007-05-31
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-31
  1. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    قال ابن حزم في المحلى (9/519) وهو يتحدث عن نكاح المتعة:

    وقد ثبت على تحليلها بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم جماعة من السلف رضي الله عنهم، منهم الصحابة رضي الله عنهم: أسماء بنت أبي بكر الصديق، وجابر بن عبد الله، وابن مسعود، وابن عباس، ومعاوية بن أبي سفيان، وعمرو بن حريث، وأبو سعيد الخدري، وسلمة ومعبد أبناء أمية بن خلف .

    ورواه جابر بن عبد الله عن جميع الصحابة مدة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومدة خلافة أبي بكر وعمر إلى قرب آخر خلافة عمر .

    واختلف في إباحتها عن ابن الزبير، وعن علي فيها توقف، وعن عمر بن الخطاب أنه إنما أنكرها إذا لم يشهد عليها عدلان فقط وأباحها بشهادة عدلين .

    ومن التابعين : طاووس ، وعطاء ، وسعيد بن جبير ، وسائر فقهاء مكَّة أعزها الله .

    انتهى كلام ابن حزم بنصه من المصدر المذكور..

    والسلام..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-31
  3. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    صيغة المتعه عند الشيعه؟
    يجب عند الشيعه أن يذكر في صيغة المتعه الأجر والمدة وعدم الميراث وعدم وجوب العدة وهي خمسة وأربعون يوما وقيل : حيضه . وله أن يشترط عدم طلب الولد.
    عن زراره عن أبي عبدالله عليه السلام: قال لاتكون المتعه إلا بأمرين : أجل مسمى وأجر مسمى.(الفروع للكليني 2/437 الوسائل 14/465)
    عن أبي بصير قال: لابد من أن تقول فيه هذه الشروط : أتزوجك !! متعة كذا وكذا يوما بكذا وكذا درهما.(التهذيب 2/188؛ الأستبصار 3/146 الوسائل 14/465)
    وعن هشام بن سليم قال : قلت كيف يتزوج المتعة؟ قال يقول: أتزوجك كذا وكذا يوما بكذا وكذا درهما ؛ فأذا مضت تلك الأيام كان طلاقها في شرطها ولاعدة لها وعليك .(التهذيب 2/44 ؛ الوسائل 14/466)
    فهذه هي صيغتهم في الزنا أقصد المتعه.
    المتعه من أركان الأيمان
    الشيعه إذا وجدوا شيئا يوافق هواهم أجتهدوا في وضع أسس له وجعله من الدين ولو أدى إلى تلفيق الكلام على لسان أهل البيت رضي الله عنهم فهم عباقره في الكذب والخرافات فيذكرون أن جعفر الصادق قال:
    ( ليس منا من لم يؤمن بكرتنا ولم يستحل متعتنا). ويقصد ببكرتنا أي رجعتنا
    من لايحضره الفقيه 2/148 وسائل الشيعه ج4/438
    فهذا هوا الأيمان عندالشيعه!!!
    ترغيبهم في المتعه
    لابد من الترغيب ووضع الثواب في المتعه حتى يخدعوا الحمقى والمغفلين والذين لاحياء عندهم والذين مسعورون جنسياً ؛ والشيعه لايفتقرون الى وضع المرويات في هذا الشأن فهم عباقره في هذا الكذب فدينهم مبني على هذا الأساس.
    فيزعمون أن الله تعالى أحل لهم المتعه وحرم عليهم المسكرات !!
    عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر قال أن الله رأف بكم فجعل المتعه عوضا لكم من الأشربه) الروضه من الكافي 151 وسائل الشيعه 14/438
    وعن عبدالله بن سنان عن أبي عبدالله ع قال أن الله تبارك وتعالى حرم على شيعتنا المسكر من كل شراب وعوضهم من ذلك المتعه) من لايحضره الفقيه 3/151وسائل الشيعه14/438
    فالشيعه أشترطت على ربهم أن هو حرم عليهم مايذهب عقولهم فلا بد بالمقابل أن يحل لهم مايشبع شهواتهم.و لهذا تجدهم أقرب الناس لليهود فاليهود قالوا لن نصبر على طعام واحد لاكن الشيعه طلبوا من ربهم أن يحل لهم الزنا أن هوا حرم عليهم المسكر!!!
    ويفترون على الله تعالى الكذب فيقولون أن المتعه رحمه من الله خص بها الشيعه دون سائر الناس . عن أبي عبدالله ع في قوله عز وجل{مايفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها}قال : والمتعه من ذلك.وسائل الشيعه 14/439
    فهل صار الزنا رحمه من الله مابال هؤلاء القوم لاكن لاحياة لمن تنادي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-06-01
  5. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0

    عبوشي..
    أفهم من كلامك أنك تريد أن تنسب الزنا إلى الصحابة الذين قالوا بحلية المتعة.. وهم الصحابة الذين ذكرهم ابن حزم في الموضوع أعلاه؟
    أتصور أنك لم تقرأ الموضوع..
    هواية النسخ واللصق كارثة يا صاحبي..
    الله يشفيك..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-01
  7. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    إذا كنتم ترون بحلية المتعة وتنقل عن بعض الصحابة حليتها (مع أنني أعلم كذبك في هذا)
    فخذ هذا السؤال:

    كم عدد أبناء علي وفاطمة والحسن والحسين من المتعة؟ رضوان الله عليهم أجمعين
    كم عدد أبناء الأئمة الإثني عشرية من المتعة؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-01
  9. بكيل نديش

    بكيل نديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-06
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    سؤال جيد جِداً ؟ :eek:

    ولي عودة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-01
  11. يريم الجلال

    يريم الجلال عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    883
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحلال بين والحرام بين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-01
  13. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007

    المتعة حرمت منذ ايام الرسول صلى الله عليه وسلم وكل هؤلاء العلماء ذكروا في كتبهم الاحاديث عن جواز المتعة ثم عن نسخ هذة الاحاديث وتحريمها فاترك التدليس يااخ من اليمن
    هل تريدون ان ينتشر الفساد عندنا مثلكم
    المتعة واعارة الفرج
    اي دين هذا الذي يبيح اعارة الفرج او الزوجة
    مارايك في هذة الاحاديث

    - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن عبدالله بن المغيرة، عن عبدالله بن سنان، أبي عبدالله (ع) قال: سمعته يقول: إذا زوج الرجل عبده أمته ثم اشتهاها، قال له: اعتزلها فإذا طمثت وطئها ثم يردها عليه إذا شاء.

    - 2 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن أبي أيوب، عن محمد بن مسلم قال: سألت أباجعفر (ع) عن قول الله عزوجل: " المحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم "(1) قال: هوأن يأمرالرجل عبده وتحته أمته فيقول له: اعتزل امرأتك ولا تقربها ثم يحبسها عنه حتى تحيض ثم يمسها فإذاحاضت بعد مسه إياها ردها عليه بغير نكاح.


    - 3 - محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن أحمدبن الحسن، عن عمروبن سعيد، عن مصدق بن صدقة، عن عمار بن موسى، عن أبي عبدالله (ع) قال: سألته عن الرجل يزوج جاريته من عبده فيريد أن يفرق بينهما فيفر العبد كيف يصنع؟ قال: يقول لها: اعتزلي فقد فرقت بينكما فاعتدى فتعتد خمسة وأربعين يوما ثم يجامعها مولاها إن شاء وإن لم يفر قال له مثل ذلك، قلت: فإن كان المملوك لم يجامعها، قال: يقول لها: اعتزلي فقد فرقت بينكما ثم يجامعها مولاها من ساعته إن شاء ولا عدة عليها


    فروع الكافي/الجزء5/ص481


     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-01
  15. عربي يماني

    عربي يماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-11
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    المتعة حرام في ديننا وسنتنا وقد حرمها رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وانت تصطاد في الماء العكر ويكفي ان ثلاث ارباعهم ابناء متعة واختلط الحابل باالنابل
    ابن المتعة الذي ليس له نسب يتزوج من اختة بنت المتعة والتي ليس لها نسب وهذا يتزوج من عمته وهذا من خالته والسبب المتعة وممكن ان الشخص يزني بابنته التي انجبها من المتعة وهوا لايدري وعند سفره مرة ثانية يتزوج بها لاأنها بدون نسب والقائمة تطول والسبب زواج المتعة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-01
  17. aborayed.

    aborayed. عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-31
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    حرام عليكم

    المتعه هذي اجمل حاجة وهي المنفذ الوحيد للكبت الذي نعيشه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-01
  19. بكيل نديش

    بكيل نديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-06
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    هل ترضاه لكريمتك ؟:)
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة