أكد أبناء لقموش بأنهم مع الوحدة وقد ضحوا من أجلها.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 1,944   الردود : 43    ‏2007-05-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-31
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    قبيلة لقموش بشبوة تنفي وجود أي نشاط للعقيد شحتور بمنطقتهم وتطالب بتصحيح الأخطاء
    العرم «الأيام» خاص:
    نفى أهالي جموع من قبيلة لقموش بمنطقة العرم بمديرية حبان محافظة شبوة، في حديثهم للاخ المحافظ، أن يكون الضابط المتقاعد سعيد شحتور موجوداً في منطقتهم خبر لقموش، مشيرين إلى أن نشاطه في منطقة المحفد ولا يوجد له أي نشاط في المنطقة التابعة للقبيلة، مؤكدين وجوب توخي الحذر في هذا الأمر.

    وجاءت زيارة الأخ المحافظ علي محمد المقدشي أمس لبحث موقف أبناء المنطقة من بعض الأعمال التي يقوم بها البعض هناك، وكذا احتياجات المنطقة ومتطلبات أبنائها.

    وأكد أبناء لقموش بأنهم مع الوحدة وقد ضحوا من أجلها، وأن هناك أخطاء يجب معالجتها. وأشاروا إلى «أن هذا الأخطاء لا تتحملها الوحدة وإنما نحملها السلطة والمسئولين».

    من جانبه وعد الأخ المحافظ بتلبية المطالب التي طرحت في اللقاء من قبل أبناء لقموش وفي مقدمتها تنفيذ مشروع المياه خلال شهر، وكذا توظيف عدد من أبناء القبيلة في مشروع الغاز الاستراتيجي.

    رافق الاخ المحافظ في زيارته كل من د. سالم محمد الهميس الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة والاخ العميد محمد علي المقدشي قائد المحور الاوسط والاخ عبدالرحمن عبدالخالق حنش مدير أمن المحافظة ومدير عام مديرية حبان.
    ====================
    اين المشككين بابناء محافظة شبوة بل انهم جميعا مع الوحدة وقد قدمو قوافل من الرجال من اجل الحفاظ عنها وانهم سيدفعون باكثر من ذلك ضد لمن تسول له نفسه هذا موقفهم في جميع مناطق المحافظة وموقفه منطقي المتمثل بتصحيح بعض الاخطاء دون المساس او التعرض للمكسب الوطني الكبير.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-31
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    بدات تتزلزل من تحت اقدامكم مهما كابرتم شبوة رجال والله اني اعرفهم ان اغلبهم ما يريدو ( الوحده على هذا الشكل )
    وبعدين موضوع المياه ( خلال شهر ) يعني صحيح ما تعرفو الا الصميل يقرح فوق رؤوسكم دعو لشحتور لولاه ما كان في ماء لكم
    وبعدين شبوة ولرجالها اغرغتوهم با لفتن من مئات السنين *** الله من اوقدها عندهم ؟؟
    صدقني هناك فلاتان امني وهو احد مؤشرات الأنتفاض على الظلم مهما ادعيتو انكم جنوبين اما انكم جنوبين اصحاب مصلحه في النهب وهم قله والحمد لله او انكم شمالين تتدعون انكم جنوبين لتوارو سوء فعالكم بالوطن عامه والجنوب خاصه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-31
  5. نصر منصور

    نصر منصور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-26
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    كرت احمر للمشرف الرياضي .... يجب نقل الموضوع الى قسم الاخبار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-31
  7. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    بالله عليكم هل هذه دولة التي لا تقوم بالتنمية في مختلف مناطق الوطن الا بالصميل وصدقوني بعد حتى هذه الوعود اقسم بالله ان تمر عليها شهور وسنين لو تفاءلنا لكي تحقق هذا ان لم تكون وعود عرقوب
    اين كانت الدولة من توظيف ابناء هذه المناطق قبل هذا الوقت اين كانت الدوله من حاجة المناطق للتنمية

    هذه هي النهاية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-31
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    حللللللللللللللللللللللللوه مئات السنين ليش كم للوحدة تاكد ايش تكتب بارك الله فيك شعك خرفت وربنا يعقل عليك:D
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-31
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    ليش ازعجتك يا حكم;)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-31
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي إبن اليمن أنظر ردة فعل المثقفين :


    شحتور
    محمد عبدالله الموس: (صحيفة الأيام قسم مقالات الرأي )


    لا ينكر أحدنا أن (شحتور) أخذ قدرا من الاهتمام، وقد لا يكون هذا الاهتمام تأييدا لما لجأ إليه أو ما يطالب به وإنما لأنه أمر ليس هينا أولا ثم لأثر ذلك على منطقة المحفد، المديرية التي ينتمي إليها العقيد المتقاعد سعيد شحتور.

    فجأة أصبحت المحفد محط اهتمام جهات الاختصاص من الحزب الحاكم في محافظة أبين أو في العاصمة صنعاء، وعلمنا أن زيارات ولقاءات المسئولين الذين توافدوا قد تمكنوا من وضع معالجات محددة تمت لجملة من القضايا والصعوبات ومعاناة المواطنين وحاجاتهم الأساسية ومشاكل المتقاعدين والمنقطعين والمبعدين عن أعمالهم والمشاريع المتعثرة وبطالة الشباب المتفشية والصحة والتعليم وغيرها وهي هموم وقضايا موجودة في كل محافظات ومديريات الوطن ما يجعل المحفد عرضة (للغبطة) وربما الحسد على (نفرة) الاهتمام والتدليل التي تحظى بها هذه الأيام.

    من الزواية الأخرى هناك التظاهر والاعتصام السلمي الذي تشهده محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت جوبه في الضالع بالرصاص فوق رؤوس المتظاهرين (سلميا) وبالتجاهل التام لباقي المحافظات فلم يحض أي اعتصام حتى بنزول مساعد مأمور ناهيك عن قيادات المحافظات وهناك الكتابات الصحفية المتزنة التي تدعو إلى معالجات للاختلالات، وهناك شكاوى وتظلمات لا حصر لها من مواطنين من كل الوطن وإن كان أبناء المحافظات الجنوبية أكثر عرضة للإبعاد والتقاعد التعسفي وأكثر فقدانا لوسائل المطالبة والدفاع عن الحقوق غير الاعتصامات والمناشدات التي لا يسمعها أحد، فكل من هذه الأصوات لم يصل إلى أصحاب القرار في العاصمة أو في عواصم المحافظات.

    العنف مبدأ مرفوض في التعاطي مع الشئون العامة لكن حين تصبح المطالب السلمية غير ذات جدوى قد يلجأ من ضاقت به سبل العيش وهم كثر إلى وسائل غير سلمية للتعبير عن أنفسهم وقد يصل الأمر إلى التعبير( انتحارا).

    مع تقديرنا للجهد الذي بذله الصديق العزيز أحمد الميسري فإن ما يدعو للدهشة أن تجد وسائل التعبير غير السلمية استجابة سريعة من قبل جهات الاختصاص، وإذا قال قائل إن تهديد الاستقرار أمر خطير يظهر آخر ليقول إن الاستجابة الفورية للمطالبة غير السلمية هي التي تشجع على اللجوء إليها ولا يتردد أحدهم في السؤال: هل تريد الحكومة أن توصل لنا رسالة مفادها أن من لديه منكم قضية عليه أن يبحث عن شحتور آخر يعبر من خلاله عنها؟ سؤال بريء لكننا نتحدى أحدهم أن يقول لنا إن هذا السؤال غير منطقي.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-31
  15. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    شف كمان عندك سوء فهم اضافه الى سوء الراي ما قصدت مئات السنين هو الثارات التي يتقاتل عليها اصحاب شبوه من قتلو ابوه او اخوه او جده او له ثار قديم متوارث ايقضو هذا الثار ها فهمت ولا عادك اليمن كلها تفهم هذا العباره يعني في عهد الوحده عادت الثارات القديمه اكثر من كذا معاد عندي افهمك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-31
  17. نصر منصور

    نصر منصور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-26
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    صوت الجنوب نيوز :عتق خاص/30/05/2007م

    قبائل شبوة ترفض اليوم طلب المحافظ بتحديد موقف ضد حركة شحتور

    تفيد المعلومات الواردة ألينا من محافظة شبوة المحتلة بان المندوب السامي للاحتلال اليمني (محافظ)شبوة طلب اليوم من قبائل العرم في شبوة تحديد موقف ضد حركة شحتور الضابط الجنوبي الذي سرحه المحتلين اليمنيين قسراً



    والذي يقود انتفاضة مسلحة في المحفد محافظة أبين وقد أجاب قبائل شبوة برفضهم الوقوف ضد حركة شحتور من ما أصيب مندوب الاحتلال بخيبة الأمل ويضيف المصدر أن هذا الموقف الشجاع والبطولي لقبائل شبوة يدل عن كبريا وشموخ أهل شبوة المتاصلة في تاريخهم وحضارتهم وتمسكهم بدينهم وأهلهم ووطنهم .


    وتفيد المعلومات بان هناك ردود أفعال متسارعة ودا عمة لحركة شحتور من قبل الجنوبيين في عدد من مناطق الجنوب وقد يشهد المستقبل مفاجآت وان الوضع يبشر في النهاية القريبة للاحتلال اليمني في الجنوب كون الشعب الجنوب قد هبا هذه الأيام في شبه انتفاضة شاملة من مظاهرة التحرر والأعلام السودا في22مايو في الضالع وتخبط قوات الاحتلال وقيامها بإطلاق أللنار العشوائي على المظاهرة وإصرار المتظاهرين على عقد المهرجان الخطابي الرافض للاحتلال إلى لقى التصالح والتسامح في حضرموت إلى شبوة ولودر والى اعتصامات المسرحيين الجنوبيين في كل مناطق الجنوب والى دعوت الجنوبيين المسرحيين العسكريين الىالاعتصام أمام مكتب الأمم المتحدة وأمام مكاتب المحافظين في المحافظات الجنوبية تاريخ 5يونيو وهم مرتدين ألباس العسكري الى حركة شحتور في المحفد ورفض قبائل شبوة اليوم لتنفيذ مطالب المحتلين اليمنيين الوقوف ضد حركة الشحتور أن كل ذلك يبشر بصحوة جنوبية وانتفاضة جنوبية قادمة و شاملة ضد الاحتلال اليمني الأمر الذي سوف يوادي بالأخير الى طرد المحتلين اليمنيين وتحرر واستقلال الجنوب .​

    والان انزعجت او لا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-31
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي إبن اليمن
    كان في صعدة في بدايات الصراع
    كما جئت به أنت اليوم بأن قبائل لقموش ضد الشحتور
    وكنا نسمع بأن قبائل صعدة ضد الحوثي
    واليوم نرى صعدة بعد اربع سنوات وهي في صراع
    استنزف خزينة الدولة مليارات والحوثي يتلقى الدعم من القبائل
    ... ناهيك عن الدمار والخراب والقتل ووالخ
    فالماذا اصبح المحفد اليوم تنظر إليه الحكومة بهتمام
    هنا ستجد الخلل .... تحياتي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة