يجب ان تحاسب السلطه المحليه في محافظة آب ...!

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 546   الردود : 4    ‏2007-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-30
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    كشفت الأمطار عن هشاشة تلك المشروعات لعدم مطابقتها مع المواصفات خصوصا خط إب – مشورة.
    بروز سوء وعيوب جسيمة في عملية تنفيذ مشروعات الطرقات الرئيسية لمدينة إب والخطوط التي تربط بين مدن المحافظة مما أظهرت حجم التأثر بعدم التزام المقاول في تعبيد وسفلتة الطرقات بالموصفات المطلوبة.
    سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة الشركة المنفذة في حالة عدم إلتزامها بمواصفات المشروع.


    بعد ان ذهب كل شي مع مياة السيول وايش عاد ينفع الحزينة البكاء..!
    اين كانت السلطة المحلية عند تنفيذ هذه المشاريع ولماذا اهملت الرقابة والاشراف اثناء تنفيذها حتى صار ماصار اليوم من اهمال وغش واحتراف لسرقة المال العام...!
    لوجه الله يجب ان تحاسب السلطه المحليه وان تتحمل المسؤلية كامله قبل ان تشكل لجان لتحاسب بها الاخرين وتتستر عن الجريمه..!
    ارداو واراد الله الا ان يكشف غشهم وسبحان الذي امهلهم الى ان خلصت الاحتفالات والا كانت المصيبة اطم...!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-30
  3. الأمير الحاشدي

    الأمير الحاشدي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-01-28
    المشاركات:
    37,736
    الإعجاب :
    3
    مطلوب صور أثباتات تأكد صحة الخبر:)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-30
  5. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز:
    اقراء تصريح الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة الورافي الذي اكد الخبر ولك ان تتابع الخبر كما ورد في موقع مايو نيوز مع صورة لجرف الطرق:


    مصدر:إحالة مقاول طرق إب الى النيابة والورافي يؤكد تشكيل لجنة تحقيق موسعة
    الأربعاء, 30-مايو-2007
    مايونيوز - إب - أحالت السلطة المحلية في محافظة إب اليوم الأربعاء المقاول الذي أشرف على عملية مشاريع تشييد وتعبيد الطرق في محافظة إب خصوصا طريق (إب – مشورة) بغية الإحتفال بالعيد الوطني (17) الى النيابة العامة.
    وقالت مصادر محلية في إب ل"مايونيوز" إنه تم تشكيل لجنة تحقيق موسعة لهذا الغرض بعدما كشفت الأمطار عن هشاشة تلك المشروعات لعدم مطابقتها مع المواصفات خصوصا خط إب – مشورة.
    وأدت الأمطار وماخلفتها من سيول والتي كانت هطلت على محافظة إب خلال اليومين الماضيين الى بروز سوء وعيوب جسيمة في عملية تنفيذ مشروعات الطرقات الرئيسية لمدينة إب والخطوط التي تربط بين مدن المحافظة مما أظهرت حجم التأثر بعدم التزام المقاول في تعبيد وسفلتة الطرقات بالموصفات المطلوبة.
    وفي السياق ذاته صرح ل"مايونيوز" أمين علي الورافي نائب الأمين العام للمجلس المحلي بإب عن هذا الشأن بأنه تم تشكيل لجنة تحقيق فنية من مهندسين لمعرفة أسباب ظهور الإخلالات في مشروع طريق (إب – مشورة).
    وأوضح الورافي أن اللجنة ستقدم تقريرا عن نتائج ما توصلت له تحقيقاتها وفي ضوء ذلك سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة الشركة المنفذة في حالة عدم إلتزامها بمواصفات المشروع.
    وكانت هذه الطرفات قد تم إنجازها قبل أيام للإحتفال بها قبل 22 مايو حيث استضافة محافظة إب احتفال اليمن الرسمي بذكرى عيد الوحدة 17 يوم 22 مايو 1990.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-06-01
  7. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    قال مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب"وسط اليمن" مهدي أحمد هادي إن خط (السبل-مشورة) تم العمل فيه من قبل شركة "أسعد الكامل" وشركة "يمن نو" وتحت إشراف صندوق صيانة الطرق والوحدة الإشرافية بالمحافظة ولجنة تسيير المشاريع .

    وأضاف هادي لـ أن الشارع الذي تعرض لاختلالات نتيجة لهطول الأمطار وكثافتها ،حيث أدت السيول إلى إزالة طبقات الإسفلت من جسر "السبل-قحزة"، وتبين بشكل أولي أن هناك أسباب فنية تتعلق في وضع تسديد العبارات السابقة، وأثناء التوسعة لها لم تقم الشركة الملتزمة بتنفيذ المشروع برفع المخلفات وفتح العبارات السابقة، مما أدى إلى جرف وسد العبارات وتحويل المياه تحت طبقات الإسفلت.

    مضيفاً أنه تم تشكيل لجنة للنزول الميداني والتحقيق ورفع تقرير فني بالإضافة إلى التواصل مع لجنة تسيير المشاريع، وقيادة وزارة الأشغال العامة ، ومخاطبتهم بسرعة إنزال المهندسين الذين أشرفوا على المشروع لاستماع أقوالهم وكذلك استجواب الشركات المنفذة ، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية، بحسب ما تم الاتفاق ونصت عليه العقود والمواصفات والتصميمات.

    مشيراً إلى أن هناك ترويج للموضوع على الرغم من أن المشروع لم يتم استلامه من المقاول حتى الآن، ولا زالت هناك الكثير من الأعمال لم تقم بها الشركات المقاولة بحسب ما تم الاتفاق عليه بالمواصفات الفنية


    [BLINK]يجب ان يكون من ادين في هذه الاعمال التي استنزفت المال العام عبرة لمن ارادتكرار ذلك...![/BLINK]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-06-02
  9. اذا كان ولابد

    اذا كان ولابد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-05
    المشاركات:
    372
    الإعجاب :
    0
    نحن بحاجه الى محاسبات عامه
    والمشاريع التي تتحدث عنها

    مثلها كثير في كل المحافظات
     

مشاركة هذه الصفحة