قبيلتا حاشد وبكيل

الكاتب : fatheeel9   المشاهدات : 898   الردود : 1    ‏2007-05-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-28
  1. fatheeel9

    fatheeel9 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    لماذا عندما يتم الحديث عن النظام القبلي ومكوناته في اليمن غالبا يتم ذكر لقبيلتي حاشد وبكيل على انهما يمثلن المجتمع القبلي في اليمن


    وكذلك نجد بعض الناس بنسبون انفسهم الى هاتين القبيلتين وهم يعرفون زيف ما يدعون

    وكذلك عندما عند يتم ذكر نسبه ما تمثله هذه القبلتين من عدد سكان الجمهوريه اليمنيه يقولون ان قبيله بكيل ثمثل 70%

    وما تمثله قبيله حاشد 20%

    برغم ان كلتا القبيلتين ما هما الا قبيله همدان التي هي بالتالي فرع من الفروع الكثيره لقبيله كهلان التي تضم ايضا قبيله الاشاعره وقبيله الازد ومذحج وطي وكنده و كذلك الفرع الاخر وهو حمير الذي يضم قبائل يافع وخولان بن عامر والمهره والمعافر ووصاب وبرع والشراعب والكثير من القبائل الاخرى

    فما هو السبب في ذلك هل لان السلطه الا بايد اناس من هذه القبيلتين فيتم الغاء تاريخ وجود القبائل مع العلم ان معظم الشعب اليمني ذات اصول قبليه

    او يوجد سبب اخر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-28
  3. fatheeel9

    fatheeel9 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    لماذا عندما يتم الحديث عن النظام القبلي ومكوناته في اليمن غالبا يتم ذكر لقبيلتي حاشد وبكيل على انهما يمثلن المجتمع القبلي في اليمن


    وكذلك نجد بعض الناس بنسبون انفسهم الى هاتين القبيلتين وهم يعرفون زيف ما يدعون

    وكذلك عندما عند يتم ذكر نسبه ما تمثله هذه القبلتين من عدد سكان الجمهوريه اليمنيه يقولون ان قبيله بكيل ثمثل 70%

    وما تمثله قبيله حاشد 20%

    برغم ان كلتا القبيلتين ما هما الا قبيله همدان التي هي بالتالي فرع من الفروع الكثيره لقبيله كهلان التي تضم ايضا قبيله الاشاعره وقبيله الازد ومذحج وطي وكنده و كذلك الفرع الاخر وهو حمير الذي يضم قبائل يافع وخولان بن عامر والمهره والمعافر ووصاب وبرع والشراعب والكثير من القبائل الاخرى

    فما هو السبب في ذلك هل لان السلطه الا بايد اناس من هذه القبيلتين فيتم الغاء تاريخ وجود القبائل مع العلم ان معظم الشعب اليمني ذات اصول قبليه

    او يوجد سبب اخر
     

مشاركة هذه الصفحة