السلطة تعرض أسلحة من مخازن الجيش للإيهام بأنها جمعتها من مواطنين

الكاتب : مطلع الشمس   المشاهدات : 566   الردود : 4    ‏2007-05-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-27
  1. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    السلطة تعرض أسلحة من مخازن الجيش للإيهام بأنها جمعتها من مواطنين
    26/05/2007 م - 21:54:41

    جانب من الأسلحة المعروضة (المؤتمر نت)
    صنعاء - الاشتراكي نت
    ___________________________________

    كشف صحفيون عن إمكانية أن تكون الأسلحة التي عرضتها وزارة الدفاع صباح السبت على أنها جمعتها من المواطنين راجعة إلى الوزارة نفسها، مستدلين بعدد من القرائن.
    وشكك الصحفيون الذين زاروا معرض الأسلحة في لواء غمدان بدعوة من وزارة الدفاع بأن تكون الأسلحة التي عرضتها الوزارة مستعادة فعلاً من المواطنين.
    وقال عدد من الصحفيين الذين زاروا المعرض صباح السبت إنهم وجدوا كميات كبيرة من الأسلحة تشمل قذائف وذخائر مازالت في صناديقها ولايبدوعليها أثر الاستخدام إلى جانب عدد محدود من الأسلحة المضادة للطائرات من عيار 23 مم وعيار 14 مم.
    كما وجدوا صواريخ من نوع سام2 الحرارية المضادة للطائرات وقذائف مضادة للدروع ومدافع هاون وكميات كبيرة من المواد المتفجرة والألغام الفردية إضافة إلى ألغام مضادة للدروع.
    وكانت وزارة الدفاع قد دعت عبر وزارة الإعلام عدداً من المراسلين والصحفيين فجأة صباح السبت لتغطية ماقالت إنه مؤتمر صحفي لوزير الدفاع.
    لكن الصحفيين قالوا إنهم نقلوا إلى لواء غمدان حيث مخازن السلاح الرئيسة وكان في استقبالهم مدير المخازن لاوزير الدفاع كما أبلغتهم وزارة الإعلام.
    ورفض مدير المخازن الإدلاء بأي معلومات عن كمية الأسلحة التي قيل إنها جمعت من المواطنين والمبالغ التي صرفت على شرائها، وقال إن مهمته استلام الأسلحة وإيداعها المخازن فقط.

    تدمير صواريخ باشراف امريكي
    ----------
    وكان استهداف متشددين لمصالح غربية بأسلحة ثقيلة قد أثار مخاوف الدول التي لها مصالح وشركات نفطية عاملة في اليمن.
    وأسهم في إنضاج هذه المخاوف استهداف تنظيم القاعدة طائرة تابعة لشركة هنت الأميركية النفطية بصاروخ أرض جو (يحمل بالكتف)وإصابة قائدها في الضاحية الشمالية للعاصمة صنعاء
    وقد ادا هذا الحادث الى ممارسة ضغط امريكي على الحكومة اليمنية يستهدف دفعها لتدمير كل ترسانتها من الصواريخ المحمولة بالكتف والتي كانت قد اشترتها من روسيا.
    وحسب مصادر عسكرية وثيقة فقد وافقت اليمن على الطلب الامريكي بشرط دفع الولايات المتحدة للجزء الاكبر من المبالغ المالية التي كانت قد دفعتها لروسيا في ذلك الوقت.
    وكانت تقارير صحافية قد اكدت نباء تدمير جميع الصواريخ المحمولة باتلكتف في المعسكرات اليمنية باشراف ضباط وخبراء امريكيين وهو ما يمثل اختراقا واضحا وصريحا للسيادة اليمنية.

    فضيحة شراء اسلحة
    ---------
    في سياق متصل ذكرت تقارير صحافية في وقت سابق ان مخاوف كل من السعودية والولايات المتحدة الامريكية من امكانية تسرب اسلحة ومتفجرات من الاسواق اليمنية الى السعودية ودول الخليج الى ايدي المتطرفين والجماعات الارهابية دفعت تلك المعطيات الجانبين السعودي والأميركي إلى تمويل حملة لشراء الاسلحة من الاسواق اليمنية بنصف مليار ريال يمني.
    وأوكلت وزارة الدفاع مهمة تجميع الأسلحة إلى رجل الاعمال اليمني (ح ظ أ ء) الذي قام بشراء كميات هائلة من السلاح من أسواق بيعه في صعدة وجحانة بخولان لكن تبين فيما بعد عدم قدرته على إكمال المهمة بسبب تدفق كميات كبيرة من السلاح الى الاسواق بصورة منظمة كان تجار السلاح من قادة الجيش يقفون خلفها فكان ان غطت الحكومة على فشل اخلاء السوق المني من السلاح باعتقال (ح ظ أ ء ) محملة إياه فشل سحب السلاح ولا زالة مشكلة شراء السلاح التاجر المذكور معلقة منذ نهاية2002م ويعتقد ان عرض فكرة استلام اسلحة من مواطنين كما تم عرضه اعلاميا مؤخرا ياتي في سياق عملية الابتزاز التي تمارسها بعض اطراف في السلطة اليمنية لبعض الاطراف الاقليمية والدولية والحصول منها على اموال ومساعدات ثمنا لمكافحة الارهاب وتجفيف مصادر السلاح.
    وكان وزير الداخلية اللواء رشاد العليمي قد لمح في مؤتمر صحفي عقده مؤخرا الى امكانية تسرب اسلحة ومخدرات الى الاسواق السعودية عن طريق انصار الحوثي
    وكشف وبصوة ملفته ومتعمدة وجود تجار (ايرانيين) يقومون بمهمة تهريب المخدرات والسلاح الى السعودية .
    وكانت وزارة الداخلية اصدرت قراراً بإغلاق أسواق ومحلات بيع السلاح بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الاستثمار في أبريل الماضي لطمأنة المستثمرين الأجانب واجتذاب رأس المال الخارجي إلى البلاد.
    ولم تعلن الجهات المختصة بتنفيذ القرار أي خطوات لجمع السلاح وإغلاق أسواقه منذ ذلك التاريخ لتعلن وزارة الدفاع فجأة عن مخزون ضخم رجح الصحفيون أن يكون قد أفرغ من مخازنها لخداع الضغوط الخارجية وإغراء رجال الأعمال بالاستثمار في البلاد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-27
  3. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    وهل عرضوا
    الأسلحة التي كانت مع الحوثيين وعليها ارقام الجيش اليمني؟
    سلاح الحوثيين يشترونه من قادة الألوية وبالطولار
    ;)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-27
  5. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    من يبيع ويشتري بالاسلحة
    تجار السلاح ومنهم مستشار الرئيس اليمني شاهر عبدالحق
    والعميد الذهب
    والواء محمد عبدالله صالح
    وغيرهم من المقربين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-27
  7. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    المازق ومطلع الشمس ومن علي شاكلتهم اتقوالله بالمجلس اليمني فقد حولتوة الي ساحة منقولات واخبار ملفقة


    مطلع الشمس والمازق ومن علي شاكلتهم مداومين ليل نهار بالمجلس نقول لكم بطلوا اغراق المجلس اليمني بالمنقولات الكاذبة والملفقة فهذا يخالف ضوابط ولوائح المجلس

    فانتم بمثل هذة الاساليب تشوهون بالمجلس اليمني وتجعلوة ملئ بالمنقولات والاخبار الكاذبة مما ينعكس سلباً علي الفايدة المرجوة من المجلس

    كذلك بطلوا الدخول بمعرفات مختلفة واعضاء مبتدئين فذلك لن يقوي حجتكم الواهية والباطلة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-28
  9. الهدهد المهاجر

    الهدهد المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-27
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    انا اتحدى ثم اتحدى ثم اتحدى ’’’
    اذالم يتم بيع مارئيتموه معروض غدا في سوق الطلح وجحانه .. وتحياتي .
     

مشاركة هذه الصفحة