مصدر:استسلام مجموعة من الحوثيين للسلطات وسقوط مواقع جديدة للمتمردين بيد الجيش

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 430   الردود : 1    ‏2007-05-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-27
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    أعلن مصدر عسكري يمني رفيع في محافظة صعدة أن مجموعة من أتباع الحوثي سلموا أنفسهم للسلطات خلال اليومين الماضيين.
    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه أن أعداداً كبيرة من أتباع الحوثي في منطقة بني معاذ وسط المحافظة سلموا أنفسهم أيضاً للسلطات المحلية.
    وعلى الصعيد نفسه سيطرت القوات الحكومية أمس الأول على منطقة آل الصيفي التي تدور فيها معارك ضارية منذ أسبوع وتوقفت فقط في يوم ذكرى الوحدة اليمنية الذي علق فيه الرئيس اليمني العمليات العسكرية في انتظار ما يتوصل إليه وفد من علماء اليمن عادوا أمس الجمعة ولم يعلنوا حتى الآن نتيجة زيارتهم.
    وبحسب مصادر صحيفة “الخليج” الإماراتية التي أوردت الخبر في عددها الصادرة اليوم السبت إن القوات الحكومية تمكنت أخيرا من السيطرة على منطقة آل الصيفي التي تعتبر البوابة إلى منطقتي نقعة ومطره (شمال شرق) المحافظة وهما المنطقتان اللتان تتواجد فيهما قيادات الحوثيين.
    كما أفادت الصحيفة بأن القوات الحكومية أحرزت تقدما في مديرية رازح ونقلت عن المصدر العسكري قوله إن قوات الجيش سيطرت مساء أمس الأول على جبل “شوابه” والذي يفتح الطريق أمامهم للوصول إلى عاصمة المديرية (القلعة).
    وأفاد شهود أن القوات الحكومية ضربت مناطق تمركز أتباع الحوثي في منطقة شعاره القريبة من القلعة.
    وكان محافظ صعدة مطهر رشاد المصري قال يوم الأربعاء الماضي وأكد المصري ان الايام القادمة ستشهد الطلقات الاخيرة للقضاء على العناصر الارهابية بصعدة (شمال اليمن )مبينا ان القوات المسلحة قد ضيقت الخناق على تلك العناصر بمساعدة الابطال من ابناء القوات المسلحة والامن وأبناء المحافظة الشرفاء الذين لقنوا هذه العناصر درسا قويا وقد اقتربت ساعة الحسم وتطهير المحافظة البطلة منهم .
    وأرجع المحافظ تأخر حسم المعركة ضد العصابة الارهابية في بعض مديريات صعدة الى توجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بتوخي الحذر وتجنب الاضرار بالمواطن وممتلكاته وقيام العناصر الإرهابية والخارجين عن النظام والقانون باستخدام المواطنين دروعا بشرية مما استوجب المحافظة قدرالإمكان على ارواح المواطنين الابرياء.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-28
  3. القاهرة

    القاهرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-11
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    0
    وفي هذا اليوم 28/5/2007 أوردت صحيفة الأيام خبرا مفاده أن المعارك لا زالت مستمرة في منطقة آل الصيفي مما يشكك في مصداقية المصدر العسكري!!!
    تتبع أخبار الحرب على صعدة في قسم الأخبار.
     

مشاركة هذه الصفحة