خبراءامريكيين لتوعية واعداد خطباءالمساجد باليمن..!

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 475   الردود : 1    ‏2007-05-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-27
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    استكمالاً لبرنامج توعية خطباء المساجد في اليمن بصحة الأم والطفل ومفهوم وأهمية الصحة الإنجابية يشارك ( 22) واعظاً ومرشدا دينياً في الدورة التدريبية التي تبدأ صباح يوم غدٍ الأحد بمدينة شبوه و تستمر خمسة أيام.
    وتأتي الدورة في إطار التعاون القائم بين مشروع الخدمات الأساسية للصحة - أحد المشاريع الصحية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية- وقطاع الإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية.
    ونفذ المشروع أعمالا مماثلا في وقت سابق في محافظتي مأرب وعمران.
    وفيما يخص شبوة يشمل المشروع تدريب واحد أو اثنين من كل مديرية من مديريات المحافظة البالغ عددها 17 بينهم مدراء الإرشاد في المديريات ومشاركين من مكتب الصحة بالمحافظة. وستنفذ الدورة من خلال محاضرات نقاشية وإعداد رسائل للجمهور ومناقشتها ووضع خطط عمل مستقبلية وعرض تجارب وأراء المشاركين.
    وتهدف الدورة إلى تحسين مفاهيم ومعارف الوعاظ والمرشدين الدينيين في مجال الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل ودمج التوعية الصحية في تجارب وممارسات وخبرات المرشدين لتصبح جزء من نشاط الوعاظ الإرشادي المنتظم، وتوصيل الرسائل التي ترفع الوعي وتحسن السلوك الصحي لدى السكان، وتعزيز مفاهيم الاهتمام الذاتي بالصحة، وتعزيز مكانة المرأة والتركيز على أهمية دور المرأة الواعية في تنمية وتطوير المجتمع وخاصة في المجال الصحي. كما سيتم العمل على إيجاد تنسيق بين العاملين في الخدمات الصحية والقيادات الدينية لحث المجتمع على الاستفادة من الخدمات الصحية وأنشطة التوعية الصحية.
    وهذه الدورة التدريبية هي الثالثة في المحافظات الخمس التي يعمل فيها المشروع الذي درب مدربين في هذا المجال من محافظات مأرب وعمران وصعده وشبوه والجوف في صنعاء واستكملوا تدريبهم بزيارة استطلاعية لجمهورية مصر العربية للتعرف الميداني على دور المرشدين والوعاظ الدينيين في المجال الصحي.
    وفي الأشهر القليلة القادمة يختم المشروع هذا البرنامج بتنفيذ التدريب في محافظتي صعده والجوف.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-28
  3. يمني مقهور

    يمني مقهور عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    1,254
    الإعجاب :
    0
    اليمن الى اين ؟
    سئوال يجب ان نسئله وبقوة... الم يعد في هذا الوطن عاقل او حكيم او غيور او انسان عنده ذرة دين
     

مشاركة هذه الصفحة