شحتور ومحمد الحاج وإسلوب الرفاق في نفخ البالونة ونباهة شحتور

الكاتب : يحي الجبر   المشاهدات : 1,529   الردود : 33    ‏2007-05-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-27
  1. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    هكذا ظهـرت علينا قضية شحتور وكأنها قضية إقليمية وأصبح خلالهـا قائدا وثائرا ومناضلا
    وشيخا عدمت الامهات أن تنجب مثله , وهذه القضية تذكرني بقضية محمد الحاج الجبر (خالي )
    إشتراكي المنهج والعقيدة حينما سرق سيارة أحد مسئولي محافظة البيضاء , جائته ثلة
    من الإشتراكيين يضعون عليه الأوسمه ويشيدون بدورة البطـولي في مواجهة الظلم وأطلقوا عليه
    إسم شيخ وقائد ومناظـل جسور وشجاع وهلم جـرا
    ثم راحـوا يشيعون في أوساط الناس الكلمات الثورية( القومية ) التي عفى عليها الزمن
    وراحـوا يشيعـون أيضا أنه يملك مخازن أرضيه مليئة بالأسلحة....هكذا دفعـوا به ووضعوا
    قريتي تحت الرصاص , عند أول طـلقة لرصاصة رشاش أربعة عشر سبعة بدأ الرفاق يتبرأون
    من بعضهم , حينها كتب جدي قصيدة كان عنوانها( قريتي باي ذنب أحـرقت )

    وهاهو شحـتور يطـل علينا بنفس الطـلة مع وقيع النفخ في البالونات إن صح أن يكون لهن وقيع
    من شدة النفخ , وانا هنا لست ضد شحتور ولا ضد مطالبه لأنه لا علم لي بحقيقتها أكانت مثل
    قصة الخال محمد أم تختلف , وإنما أنا بصدد عرض التسويق لمثل هكذا مشاكل من قبل الرفاق
    فهم يسوقون المشاكل لأغـراض دنيئة جداً فالسارق سيكون في نظرهم بطـل والقاتل ثائر
    وقاطع الطـريق مناضل إلى أخـر مافي قاموسهم من أوصاف..
    فصدقوني ايها الأخـوة إن اي قضية يتم تسويقها من قبل الرفاق تنعدم المصداقية فيها , لأنهم
    ليسوا أهل صدق وأمانه كما عهـدناهم , ولعل الكل يعـرفهم وإن أخفى البعض ذلك في قرارت نفسه
    وياليت أنهم ينفخـون الشخص ثم يبقوا معـه حتى النهائية ويتناوبون محنته , فالمشكلة أنهم يتركونه
    إن لم يبعـونه , والشيء الجيد في قضية شحتور أنه ضرب الرفاق من الوريد إلى الوريد
    ووضع ايامهم الهلامية تحت قدمية وزاد أن وضع عليها التراب , وقال لهم برع لاخير فيكم
    لاتجعـلوني سلعة تسوقون مشاكلكم من خـلالي فبرع إتركوني وشأني , فالكل قد عرفكم وعرف
    أهدافكم , فبرع برع , إتركوني أعالج قضيتي بالعـقل والمنطـق , إتركوني أتكلم مع الدولة
    هكذا أغلق شحتور الباب في وجه الرفاق وخيب أمالهم بعكس الخال الذي أهلك قريته **** نفسه.
    نباهة شحتور نفعـته...........فبرع يارفاق برع الكل قد عـرفكم
    كنتم تضعـون الشخص تحت عجـلات السيارة أو تقـتلونه فوق أوراقه على الطاولة
    واليوم تأتون لتتباكون على حـقوق الناس , فهل تظنون أن الناس ليسوا نبهاء..
    هاهو شحتور قال لكم إننا نبهاء فبرع يارفاق.....

    تشكر ياشحتـور ومبارك لكم على النباهة وبرع يارفاق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-27
  3. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    لنرتقي في الحوار تركتم جوهر الموضوع وبحتوا عن شئ اخر
    ناقشوا صلب المشاركة بدلا من القشور والرجل كان صادقا مع نفسه ولم يكذب
    او يتجمل هذا هروب وحيلة البليد لا اعلم لماذا يريد البعض توجية دفة الحوار
    الي اتجاة آخر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-27
  5. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    الرفاق كما نعـرفهم تركوا الموضوع وذهبـوا يعصدون كعادتهم


    والله المستعان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-27
  7. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    من الشيخ لبوزة إلى الشيخ شحتور ( بقلم : أمل يافعي )


    حركة التاريخ تتحرك في اتجاه الحرية والاستقلال واسترداد الكرامة الوطنية , وما عاد بإمكان القوى الاستعمارية ان تقمع الشعوب بالحديد والنار ,ففلسفة حقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها أصبحت واقع حي ومستجاب . لقد أصبحت شعارا وواقع تتبناه الجماعة الدولية بأسرها .
    ان الشعارات الزائفة للنظام اليمني وتسمياتها المختلفة من الأبدية والحتمية وعودة بعض أجزاء الأصل والخطاب القومي وأحيانا بالطابع الإسلامي السياسي المتشدد ومحاربة الخارجين عن الوحدة التي عمدة بالدم وبها انتهكت كل المحرمات البشرية على أبناء اليمن الجنوبي .
    خرج الجنوبيين بعد الصبر والمعاناة لتعبير عن حقهم بشتى أنواع العمل السلمي من خلال المطالبات المستمرة والاحتجاج والاعتصامات وشرح القضية عبر الجامعات والمحافل الدولية من بروكسل الى واشنطن الى لندن وخلال 13 عام بعد الحرب كانت النكبة الكبرى بعدم تضامن ابناء الشمال مع أخوانهم في الجنوب . وعدم الجدية في التغيير لحال أفضل وعدم الخوض بالقضايا المصيرية والحرية التي لابد لها من ثمن .
    وهناك ثقافة الموروث والانكسار التي صاحبة الشماليين خلال حكم استمر لأكثر من 1200 عام من حكم طائفة معينة على الحكم . رغم قيام جمهورية أخذت ذات الطابع مع التغيير السلالي إلى القبلي الأسري
    وفي الآونة الأخيرة استطاع الجنوبيين من التخلص من الأثر الماضي الضيق ونبد الصراعات الماضية والخروج على النمط السطحي للولاء للشخصية والحزب والقبيلة والشلة إلى الشروع بالتحرر ومن اجل الأرض والكرامة والشرف . وبمشاركة شعبية عارمة وبمختلف أطياف العمل السياسي والاجتماعي والقبيلي ، ويلعب الجيل الجديد الدور البارز والاهم في عملية التحديث والمصالحة والتسامح ، هذا الدور المميز الشبابي أذهل الجميع في حبة وولاة للوطن , الذي حاول الحكم المتسلط في الشمال من تغيير المعتقد والتاريخ وسلب الهوية . جيل أكثر صلابة وقادر على إحداث الحدث وصنع التاريخ وتقرير مصيره ومستقبلة ومستقبل الأرض والدولة .
    ويأتي الدور الأخر والتي حاولت القوى الشمالية المتسلطة تغذيته وشق الصف وخاصة بين مختلف أبناء الشعب الجنوبي الواحد باستغلال الأحداث الدموية السابقة والثارات والنزاعات – حيث نراء بمقدمة الصفوف أبناء العمل الوطني والمشايخ وأبناء السلاطين وأبناء القبائل والمجتمع المتمدن في عدن وكل المحافظات الجنوبية _ ولعب الآباء والإخوة في الجيش والأمن والجامعات دور جبار من حيث الاعتصام والمظاهرات وبوثيرة عالية وعمل جماعي منظم مستمر على مدار أكثر من أربعة أشهر – وخلايا التسامح والتصالح في كل المدن الجنوبية .
    عام 2004 كان العامل الحاسم والأول في تقرير المصير وبداية الخطوات نحو ذلك وهذا بفضل التكاتف والعمل الكبير في التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج " الذي اخرج القضية الجنوبية إلى النور والمطالبة بالعمل السلمي من اجل تقرير المصير الجنوبي وتحث كل القوانين والتشريعات على حق اي شعب بتقرير مصيره .
    في 12/12/1972 صدر عن الجمعية العامة قرار مهم برقم 2955 حول حق الشعوب في تقرير المصير والحرية والاستقلال وشرعية نضالها بكل الوسائل المتاحة لها والمنسجمة مع ميثاق الأمم المتحدة. وبقرارها رقم 3070 الصادر في 30/11/1973 طلبت من جميع الدول الأعضاء الاعتراف بحق الشعوب في تقرير مصيرها واستقلالها وتقديم الدعم المادي والمعنوي وجميع أنواع المساعدات للشعوب التي تناضل من أجل هذا الهدف. وقد درجت الجمعية العامة منذ ذلك على تأكيد هذه المبادئ في جميع قراراتها المعنونة تحت «الإعمال العالمي لحق الشعوب في تقرير مصيرها ومنح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والاحترام العالمي لحقوق الإنسان». وفي غضون ذلك وقعت في 1 آب 1975 ثلاث وثلاثون دولة أوربية بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في هلسنكي «الاتفاقية النهائية التي أسفر عنها مؤتمر الأمن والتعاون في أوربة. وقد تضمن القسم الأول منها إعلاناً عن المبادئ التي ينبغي أن توجه علاقات الدول المشتركة, فدعا إلى الأخذ بعشرة مبادئ توجيهية وصفت بأنها غاية في الأهمية وأن الواجب يقضي تطبيقها بلا تحفظ. وقد نص المبدأ الثامن منها على حق تقرير المصير».
    كما وسعت الأمم المتحدة من نطاق تطبيق تقرير المصير وجعلته أحد حقوق الإنسان الأساسية من ناحية وحقاً اقتصادياً من ناحية أخرى. ففي 16/12/1966 أقرّت الجمعية العامة العهدين الدوليين covenants اللذين أعدتهما لجنة حقوق الإنسان بناء على طلب الجمعية, وتتعلق الاتفاقية الأولى بالحقوق المدنية والسياسية وقد صارت نافذة المفعول بدءاً من 23 آذار 1976 في حين تتناول الثانية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وقد صارت نافذة المفعول بدءاً من 3/1/1976. وقد تناولت المادة الأولى من كلتا الاتفاقيتين حق تقرير المصير بنص موحّد هو ما يلي: «تملك جميع الشعوب حق تقرير مصيرها وتملك بمقتضى هذا الحق حرية تقرير مركزها السياسي وحرية تأمين نمائها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي».
    هذه الحقيقة في تحقيق الهدف السامي بعيدا عن التاريخ والأسماء والتبعيات المختلفة من الادعاء باليمن الواحد وفي أقصى المدد التاريخية الحديثة لم يكن اليمن موحد على اقل تقدير بأكثر من حكم الأتراك على اليمن الشمالي وحكم البريطانيين على الجنوب ، هذه المدة التاريخية الكبيرة التي تتعدى مئات السنيين , تغيرت فيها الدول والإمبراطوريات والتاريخ والزمن . فالأرض واحدة والأب واحد والخالق واحد أيضا . وشهد العالم ظهور دول جديدة ومجتمعات بشرية متعددة وهجرات كبيرة وظهرت دول أصبحت تقود العالم وانهارت دول كانت تحكم العالم وشهد العالم عدة حروب كانت ضحاياه تتعدى المائة مليون شخص في القرن العشرين فقط ، وانهارت وحدات وتحالفات حسب الزمن والمصلحة الاقتصادية البحثة وتقديرات القوة وإخفاقها وزمن الإيديولوجيات الاشتراكية والرأسمالية الى الوصول الى الوقت الحالي والتي مازالت الكثير من الدول تنال استقلالها وتقرير مصيرها .
    فقد فشل دعاة الوحدة القومية لان الشعارات كانت اكبر من الطموح الحقيقي –وانتصر دعاة التقدم الاقتصادي والوحدة المشتركة في المصالح رغم اختلاف الحضارات واللغة ، وهنا يترجم الشيخ شحتور تلك المعانات والعمل المتواصل والمظاهرات والاعتصامات الى شرارة أولى للثورة والاستقلال من اجل تقرير مصير شعب – وهنا يعود التاريخ نفسه ، فالأمس ومن جبال ردفان الأبية انطلقت الشرارة الأولى للاستقلال والعمل الثوري والوطني من قبل الشهيد الشيخ راجح بن غالب لبوزة والتي توجت بالاستقلال الأول – وانطلاقة المحفد ستكون النتيجة الحتمية للاستقلال الثاني للجنوب حتى في حالة فشل التمرد او انتكاسته – فقد أعطى الشيخ شحتور القائد الثائر الانطلاقة الحقيقية لأبناء الجنوب للتحرر – والعمل المشترك في جميع المدن والمحافظات لانطلاقة الثورات والعصيان المدني حتى نيل الحرية ورفع كرامة المواطن الجنوبي .


     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-27
  9. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2
    يايحيى تصدق من يوم مابدات اعتصامات المتقاعدين الى اعتصامات الشحتور ومن معه من المناضلين في وجه الفساد ومفسدكم الكبير ( وليس نظال بكثرة الكلام من ورى شاشات الكمبيوتر ) في كل مناطق جنوبنا الحبيب ولم نرى منكم سوى الاتهامات باننا متمردين ومنافقين ونفس اسطوانه الحوثي اسمعها للمرة العشرين ,,تذكرت مقوله بنو اسرائيل لسيدنا موسى عليه السلام
    ( اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون )

    لاتاخذ المطالب بالقعود يايحيى , ولكن فعلا يبدو اننا وصلنا الى مفترق الطريق الذي لن نلتقي بعدة ابدا,, الا بعد ان تنفظوا من عليكم غبار الخضوع والذل وتراكمات 30 عام من الاستسلام .

    تحياتي ,,,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-27
  11. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    المازق ومن علي شاكلتهم مداومين ليل نهار بالمجلس نقول لكم بطلوا اغراق المجلس اليمني بالمنقولات الكاذبة والملفقة فهذا يخالف ضوابط ولوائح المجلس

    فانتم بمثل هذة الاساليب تشوهون بالمجلس اليمني وتجعلوة ملئ بالمنقولات والاخبار الكاذبة مما ينعكس سلباً علي الفايدة المرجوة من المجلس

    كذلك بطلوا الدخول بمعرفات مختلفة واعضاء مبتدئين فذلك لن يقوي حجتكم الواهية والباطلة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-27
  13. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    من يستطيع ان يمنع شعب من التحرر وتقرير المصير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-27
  15. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0



    سلم قلمك فقد طرحت الصدق واصبت كبد الحقيقة

    هكذا هم الرفاق ليس لهم عهد ولاذمة من يوم عرفناهم

    والحمد لله الذي خلصنا منهم ومن شرورهم

    اه اه اه يايحي من تلك الايام في الجنوب سابقاً ايام امن الدولة ايام السحل والقتل والاضطهاد والدمار وايام عندما ياخذوا الواحد وماعد يرجع ولايعرفوا اهلة اين هوه واذا سائلت لاقيت نفس المصير واشد

    تلك الايام ايام الرفاق كانوا في حرب وقتل كل اربع سنوات وكل شلة تذبح و تخطط لتقتل الشلة الاخري وهكذا

    واحداث يناير شاهدة اكثر من 14 الف صريع وماخفي كان اعظم

    فنحمد الله علي نعمة الوحدة والامن والسلام الذي نحن فية الان
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-27
  17. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0





    اسطوانة مشروخة وعفى عليها الزمن
    وايش جديدك
    وماذا عملت بعد 17 عام من الوحدة
    و13 عام من الحرب المعمدة بالدم
    سوى الجهل والتخلف واعتصاب الحق والارض
    لاشي سوى العودة الى عهود ماقبل الاسلام وعبادة الاصنام والتزمير والتطبيل
    خط اعوج بحق
    وحاولتوا ان تكسروا اهل الجنوب


    انظر ماذا كسبتوا

    تقرير المصير للجنوب مع الالتفاف الكامل ومن الجميع وبمختلف اطياف العمل السياسي والاجتماعي والقبيلي والمدني نحو هدف واحد هوا الحرية الحرية الحرية
    ولايستطيع احد منكم ان يمنع شعب من التحرر وتقرير المصير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-27
  19. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2

    تشكر يا أخي

    وكما أفهم أن هناك من الرفاق من عقب على موضوعي وحاول اللعب
    أو النيل من شخصي..
    لابأس أخي الكريم هـؤلاء هم الرفاق من يريدون أن يخلصونا من الظـلم
    وهؤلاء هم من يطـالبون بحـرية التعـبير
    وهـؤلاء هم من ينادون بالعدالة

    فتأمـل...فتأمل ... فتأمل

    لعـبهم مكشوف وحـبلهم مقـطـوع والشعب كل الشعب يعـرفهم
    يستغلون حوادث متفرقة كي يعزفون عليها لحنهم والغـرض ليس المواطن
    وإنما الإنتقام من أشخاص وتحقيق مصالح شخصية وطز في الشعب

    تحيتي
     

مشاركة هذه الصفحة