بيان السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي

الكاتب : الحسام اليمني   المشاهدات : 505   الردود : 0    ‏2007-05-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-27
  1. الحسام اليمني

    الحسام اليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-19
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    الأعزاء من مرتادي هذا الصرح الشامخ في مجال التعبير الحر ..
    أنقل لكم ما اطلعت عليه في بعض المواقع وهي رسالة للسيد / حفظه الله .. فلربما يسمع الناس بعض صوتهم المكبوح الذي لا يسمعه أحد ...



    بسم الله الرحمن الرحيم

    إلى جميع إخواننا :
    أبناء اليمن من علماء ومشايخ وأفراد .. وتنظيمات سياسية ومدنية
    تحية طيبة وبعد

    بخصوص ما أعلنته السلطة من تعليق للعمليات العسكرية وإتاحة الفرصة للحوار فإنا نؤكد على ما يلي :

    أولاً : ليس صحيحاً ما تدّعيه السلطة من إيقاف عملياتها فهي مستمرة في عدوانها على المواطنين المظلومين في منطقة آل الصيفي ومنطقة آل مزروع ، وتقوم بضرب المنطقتين بمدفعيتها الثقيلة كما تُقدم الجنود مدعومين بالدبابات والآليات العسكرية لقتل المواطنين الموجودين هناك .

    ثانيا : نؤكد أنّا - كما نحن من قبل - مستعدون للحوار والتفاهم والقبول بالحلول السلمية العادلة. فلم يسبق منا أن رفضنا ذلك، ونحن حريصون جداً على حقن الدماء وأمن البلد وإنما اضطررنا للحرب اضطراراً للدفاع المشروع

    ثالثاً : نؤكد أنا لم نشن الحرب لتحقيق مطالبنا فالحرب من جانبنا كانت للدفاع ومواجهة اعتداء السلطة ،ونؤكد على أهمية تشكيل لجنة من أبناء اليمن من ذوي العدل والصدق الذين لم يتورطوا في سفك الدماء بأيديهم ولا بألسنتهم ولا بأقلامهم ولا أموالهم ومعروفون بأنهم محايدون ويرقبون الله والحق؛ فتقوم هذه اللجنة بالتحقيق لكشف الباغي والمعتدي ليتحمل مسئولية البغي والعدوان وما ترتب على ذلك من مظالم كبيرة .

    رابعاً : بالنسبة لمطالبنا : فمطالبنا واضحة ومعروفة وقد قدمناها للسلطة مرات متعددة عبر لجان الواسطة منذ الحرب الأولى في مران وإلى هذه الحرب ، فادعاء السلطة أنا لسنا أصحاب قضية ولا هوية ولا مطالب هو من ضمن ادعاءاتها الكاذبة التي لا أول لها ولا آخر، إنما الذي نؤكد عليه : أنّا لم نحارب لأجل تحقيقها فقد اعتمدنا تقديمها عبر الوسطاء في فترات الحرب وفي أوقات السلم أما الحرب فكانت لمواجهة العدوان الظالم علينا .
    ففي هذه الأيام قد قدمنا قائمة بمطالبنا إلى الوساطة القطرية . ونحن بانتظار الرد الرسمي مع أنا نؤكد على أن مطالبنا ليست تعجيزية وأنها لحَظَت الحقوق المشروعة .

    خامساً : نؤكد على ضرورة إيقاف العدوان علينا؛ فالعمليات العسكرية مستمرة في عدة مناطق منها آل الصيفي وآل مزروع وغيرهما مما يؤثر على الاستمرار في الحوار ، ويحول دون نجاحه، كما يدل على عدم مصداقية السلطة وفقدها إرادة السلام وحرصها على دمار البلد وحقدها على المواطنين .

    سادساً : نؤكد أنه قد تم من جانبنا إرسال رسالة إلى اللجنة التي نزلت إلى المحافظة من جانب الجمعية قدمناها بتاريخ 5 جماد أول 1428هـ .
    نؤكد فيها استعدادنا لوقف الحرب ، وجهوزيتنا للحوار مع مطالبتنا بإيقاف العدوان علينا لتحقيق وقف الحرب .

    والله المستعان
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    أخوكم / عبد الملك بدر الدين الحوثي
    9 جماد أول 1428هـ
    الموافق 25/ 5 /2007م
     

مشاركة هذه الصفحة