الى جميع الاخوة الاعضاء طلب الرجاء الرجاء الرد عليه

الكاتب : ابوجعفر   المشاهدات : 1,210   الردود : 20    ‏2007-05-24
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-24
  1. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    كلنا يؤمن بحديث الثلاثة وسبعين فرقة او السبعين او الاثنين وسبعين على الفاظه المختلفه ونؤمن ايضا بان هناك فرقة واحدة هي الناجية من بين السبعين او الاكثر ... انا وانتم نؤمن بذلك ..
    طيب... لانريد ان نعين الفرقة الناجية فالكل يقول هي مجموعتي !! السؤال او الرجاء
    من يستطيع ان يعد اثنين وسبعين فرقة من فرق المسلمين الان ؟؟ اعرف ان الامر متعب ,. لكن الرجاء لكل من يعرف هذه الفرق ان يعددها لنا ... ودمتم ودمنا متفرقين ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-26
  3. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    الحديث مشهور الجزء الأول منه وهو مسألة إفتراق الأمة !
    أما أن تكون واحدة فقط هي الناجية والباقية في النار فهي زيادة غير مؤكدة لدى الكثير من علماء الحديث حسب إطلاعي !


    بإمكاننا أخي أن نسرد لكم أكثر من سبعين فرقة :
    إحسب فقط فرق اليمن
    الأحزاب التي في اليمن حوالي أربعين حزب ؟!!!
    والتيارات السلفية فيها حوالي عشرة تيارات ( الجهاديين - المدخليين - السروريين - الوصابيين - الماربيين - المش عاف أيش ... الخ ! )
    والصوفية عدة توجهات !
    والزيدية عدة إتجاهات !
    و... و ... الخ !!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-27
  5. اليمن اولا

    اليمن اولا عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    يا بو جعفر نصيحة أخوية

    نسق مع اثنى عشري أخر في المجلس يكون يركز لك

    او ادخل بمعرف ثاني وكون رد على نفسك

    اما هكذا تعب
    قد لموضوعك ثلاثه ايام والناس كلهم مدعممين لك

    في حاجه غلط دور ايش هيه !!!!

    ليش اما بقية الشيعة بيردوا عليهم اعضاء المجلس ؟؟؟ سؤال وجيه صح ؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-28
  7. المحرر الإسلامي

    المحرر الإسلامي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-28
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    في هذا الحديث كلام من بعضهم وأخذ ورد ، إلا أنه صحيح المعنى من وجه .
    إذ لا يختلف اثنان على أن الحق واحد لا ثاني له ، وأن كل ما عداه ضلالة ، وقد ثبت عن النبي عليه وآله الصلاة والسلام أن التمسك بغير العترة ضلالة لقوله ( تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي ) فمن لم يتمسك بالعترة أصولا وفروعا مشمولا بمفهوم هذا الحديث الصحيح .

    ولو عرض المسألة الأخ أبو جعفر من هذه الجهة لوصل للهدف من الطرح بعيدا عن تعقيدات الطعن في الحديث المذكور .
    .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-29
  9. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    لا أعتقد أن هناك جدوى من تعداد الفرق..

    سواء كانت سبعين أو أكثر أو أقل.. لا أعتقد أن هناك ثمرة حقيقية تحصل من وراء ذلك..

    أعتقد أن المهم في الموضوع هو تحديد الدليل الذي يمكن أن يتم على أساسه تحديد الفرقة الناجية..

    وأعتقد أن الدليل يجب أن يتوفر على ميزتين:

    1ـ الصحة السندية.

    2ـ القبول من قبل جمهور المسلمين من عدة فرق، وأقصد السنة والزيدية والإمامية.

    وأعتقد أن هاتين الميزتين توفرتا في حديث الثقلين، وإليك أحد ألفاظه مع مصدره وتصحيحه:

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:

    "قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلُّوا: كتابَ الله، سَبَبُهُ بيده، وسَبَبُهُ بأيديكم، وأهلَ بيتي".

    أخرجه إسحاق بن راهويه في مُسنده كما في "المطالب العالية" لابن حجر العسـقلاني: (4/252) برقم (3943) دار المعرفة ـ بيروت. وصححه الحافظ ابن حجر. وأورده الحافظ البوصيري أيضًا عن ابن راهويه، وذلك في "إتحاف الخيرة المهرة" (9/279)، وقال الحافظ البوصيري: "رواه إسحاق بسند صحيح"، وأورده الشريف السمهودي في "جواهر العقدين": ص238 عن مسند إسحاق بن راهويه، وقال السمهودي: "وهو سند جيد".

    والحمد لله رب العالمين..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-06-10
  11. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    عدنا بعد فترة انقطاع لظروف خارجة عن الارادة ...
    الاخ (من اليمن اتيت) .. لابد ان يكون هناك جدوى وهدف من طرح السؤال ..على الرغم انه لم يجب عليه احد لا لصعوبته ..ابدا..فهو بسيط ولايكلف عناء البحث عن اجابته بل لانه سوف يفضح اناس ونظريات غير عقلائية ولا تتماشى مع فحوى هذا الحديث الشريف ..
    ان اخواننا من اهل السنة يقولون بانهم هم الطائفة الناجية وهم اهل الجماعة .. اليس هذا قولهم بافواههم ؟؟
    فعلى صحة الحديث المتقدم وهو صحيح باذن الله فانه لا يتماشى مع كون اهل السنة والجماعة هم الفرقة
    الناجية لسبب بسيط ودائما هي الادلة بسيطة وواضحة الا ان الغفلة تشيح النظر عنها بعيدا .. اقول .. ان اهل السنة والجماعة (كما تدعي التسمية) مكونة من فرق كثيرة ومتعددة التصنيف من حيث المستوى الفقهي او
    العقائدي فهناك الشافعية والمالكية والحنبلية والحنفية .. وهناك الفرق المتصوفة والتي لا تتماشى مع من يسمونهم بالسلفية وهناك وهناك ما يمكن الوصول به الى اكثر من سبعين فرقة كلها تدعي انها من اهل السنة
    اذن اي منها هم اهل السنة .او بالاحرى اي منها هي الفرقة الناجية ؟؟ اذن فكرة اهل السنة والجماعة باطلة ومفندة عقلا بهذا الحديث الشريف ..اذ كيف يكونون جماعة وفرقهم مختلفة متفرقة .. والرسول يقول ان واحدة هي الناجية .. ؟؟ واحدة واحدة فقط !! فاين تذهب الفرق البقية من اهل السنة ؟؟ هل يكونون جماعة في الدنيا وفي الاخرة متفرقون ؟؟ ... ان مفهوم اهل الجماعة غير ثابت ومنسوف من اصله بحديث الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-06-10
  13. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    اخي انا لااطعن بصحة الحديث فهو حديث صحيح عند جميع المسلمين انما ابغي الوصول الى نتيجة .. ارجو ان تفهمني ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-06-10
  15. ابوجعفر

    ابوجعفر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-13
    المشاركات:
    718
    الإعجاب :
    0
    سؤال وجيه ... شنو رايك السبب المعقول لذلك ؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-06-10
  17. ذو الخويصرة

    ذو الخويصرة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-24
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0

    الحديث يخالف آية قطعية وهي قوله تعالى ( كنتم خير أمة أخرجت للناس) وفي الحديث كنا شر من اليهود والنصارى ، والحديث يخالفه الواقع فالواقع أننا أكثر من 73 سبعين فرقة بمئات الفرق ، ومحاولة تأويل ان اصول تلك الفرق يرجع إلى 73 لاينتظم به عقد الإستدلال لأن الواقع يلفظ أمثال هذه التأويلات المتهافتة . فالنتيجة الحديث مردود لمخالفته الآية والواقع ، ولا يثبت عن النبي .​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-06-11
  19. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0

    هذا هو الصح


    والله المستعان
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة