من اغاني اللقاء المشترك الذين يتغنون بهاائماً

الكاتب : سيف العجي   المشاهدات : 1,520   الردود : 25    ‏2007-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-24
  1. سيف العجي

    سيف العجي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0

    الكذب والكذب والتزوير والكذبه
    =================== الحان غنوا بها اهل اللقاء المشؤم
    يعيبوا الناس لكن عيبهم لعبه
    =================== مهما غلطهم يقولوا ماعليهم لوم
    امثال الاصلاح ذي كلاً ولد ربه
    =================== لايكذبوا فاالمنابر والمساجد دوم
    قالوا ان الاسلام حطى عندهم ركبه
    =================== وقالوا ان البقيه من نصارى الروم
    ويقولوا المؤتمر قد هدم الكعبـــــــه
    =================== تكفير وافتاء فاالحاكم وفاالمحكوم
    باالدين يتستروا والسيف والحربه
    =================== وخلف لحيه طويله حقدهم مرسوم
    يخططوا كيف توقع فااليمن نكبه
    =================== وحلمهم بس حكم ارض اليمن والقوم
    وجروا الاشتراكي لاطرق حنبه
    =================== هو جسرهم بس لما يجنوا المقسوم
    والناصري مثل غيره قرحوا قلبه
    =================== الغدر من طبعهم والكذب بعده صوم
    واكبر دليل ان جارالله لقي نحبــــه
    =================== عابوا به اهل الحاء والاشتراكي نوم
    قدهم وباء مثل داء السل والحصبه
    ==================== تفكيرهم شاذ محد منهم معصـــــــــــوم
    المؤتمر به عوج موجود في دربه
    ==================== في عهده الوضع سيء وامننا معدوم
    المرتشي فيه والسارق نرى نهبه
    ==================== وله مساؤء ولكن مبداءه مفهـــــــوم
    لكن عمل فااليمن في مرحله صعبه
    ==================== حتى وللجاحد انكر له عمل مختـــــوم
    برغم مافيه لكن شعبنا حبــــــــــــه
    ==================== لأن عاده اهون من اللي حقدهم مرسوم
    ذي عمموا فالوطن الخوف والرهبه
    ==================== لايكذبوا عاالشباب الغاوي المهمــــــــوم
    يااهل اللقاء عارضوا لكن بلى هربه
    ==================== الكذب باالدين يلقيكم في ارض الحوم



    ==========================================================
    مع تحيات \ سيف العجي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-24
  3. ابوفيصل الحميقاني

    ابوفيصل الحميقاني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    740
    الإعجاب :
    0
    رغم ماتملكه من مخزون ادبي وقوه في تركيبة الكلمات ووزنها
    وسلاستها وجمالها ياسيف العجي الى ان هذه الموهبه تصب في غيرمحلها مثلما يقول المثل
    الشعبي(غيل الشلاله يسقي لغيراهله واهله كلاله )ومعا احترامي الشديد لبيت العجي الاشاوس
    فقد يحزنني حال سيف العجي الذي استنفذ كلما لديه من جمال الكلمات وحمل نفسه عبئ كبير
    من هموم حزب المؤتمروحمل في نفسه الكثيرمن العداء الزايد عن الحد وشتم الاشتراكي والناصري
    والاصلاح وعلى شان من ياسيف فصدقني والله لن ينفعك لا مؤتمر ولا صلاح ولاغيره
    فلمثل يقول ان رحمت بقيت وان شنيت بقيت وفي النهايه احنا اهل اليمن مؤتمرواصلاح واشتراكي
    وغيرهم فلا داعي تحرق اعصابك ياسيف انا وانت والله ماحدعارف وين لحنا فهذه مجرد نصيحه اخويه
    لك فقط حتا لاتخسرنفسك وسمعتك على شان من المؤتمر حق اهله ياخي لا لي ولا لك فيه شي
    معاتمنياتي لك بصحه ودوام العافيه اخوك المحب لك//ابوفيصل الحميقااااني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-24
  5. بيت القصيد

    بيت القصيد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-07
    المشاركات:
    46
    الإعجاب :
    0

    فعلا لقد احسنت القول يالحميقاني وهذا مجرد تسجيل حضور ولي عودة لاشرح للجميع عن سيف و الحمل الثقيل الذي علا عاتقة شله لوحده وغيره مرتاح البال ويظن بمايقولة انه ربما ينال غنيمة من الغنائم ولكن للاسف حتى الفتات لم تصله شاعر نعم مبداء لا انصاف لايوجد ذم نعم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-24
  7. ابو ظفار

    ابو ظفار شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    5,778
    الإعجاب :
    366
    ياجماعه اعذرو الاخ سيف فهو في وضع لا يحسد عليه وما عليه الا المدح والمديح
    وتزوير الحقائق هذا هو سيف العجي وهذه ثقافته المصلحيه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-24
  9. هواجس يمانيه

    هواجس يمانيه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    هاجس جميل ولكن لم تتوفق في الكلامات يا العجي ومسارها​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-25
  11. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009
    الرد على قصيدة الاخ سيف العجي
    الذي جعل عنوانها باسم اغنية اللقاء المشترك

    [poem=font="Arial,5,#0000ff,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,1," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]ياعجي انظر كلامك مشبه الخربه = الكذب زايد ولافيه اي شيئ معلوم
    للقصد اشعار شعرك بشربه شربه = والصدق عندي غرسته داخلي مبروم
    لا تجعل الكذب غايه كذبتك عجبه = والصدق منجاه فاجعل صدقك الملزوم
    وحاقر الناس محقور زرعته ذربه = من يلطم الناس يلقى صابره ملطوم
    رغم انني لست منهم ذا اللقاء تُعبه = لكنك افرطت كيسك ناظره مخروم
    يكفي تحزب ويكفي هرج للنخبه = لا تجعل المدح حسبه قصدكم محسوم
    ناظر لشعبك تلاقي عيشته نكبه = اما الذي حاكمي لك مخزنه مكتوم
    من يشعر اوصيه يصدق يتقي ربه = لا يجعل المدح دربه للغد المعلوم
    حتى ولو شل عصبه او قبض عصبه = كلاً محاسب وحتا شاعري جمجوم
    يا عجي احسم كلامك حاسب الطبه = الشعب ماهو مكرتن شعبنا مفهوم
    حاسب لخوك وحاسب نسبة النسبه = وحسب لقولك وناظر شعبك المحموم
    لومن شعر قام يمدح ريس او حزبه = ان القوافي عوافي والحليم مهزوم
    سيفك مخشب ولسنك اغلبه نشبه = ذي قوله اخدع فشعره اغلبه مسموم
    خل التحزب وناظر شعبك العجبه = من يشبه الشعب ناظر شعبك المظلوم
    اما الشعار مش ضروري خيل او لهبه = اهم شيئ من يحسن وضعنا المشؤم
    شوف الكرب حولنا شف حولنا زربه = ابن الوطن ساح هاجر حالته معدوم
    لا تحسب المدح كسبه واحسبه لعبه = المدح مهزوم طايل صاحبه مرجوم
    لو قصدي امدح مدحته بيتنا جنبه = لكن شعري وهبته للذي مهموم
    الشعب مظلوم منهوب داخله كربه = والعجي اكثر مديحه قصده المقسوم
    الشعب كادح وسيفي مقصده رتبه = حمي على الشاعر اللي همه المبصوم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-25
  13. المحبوش

    المحبوش شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    4,569
    الإعجاب :
    43






    اكتفي بما اورده الاخوان
    وانا عندي احساس بان الاخ سيف العجي ربما مرغم على تحمل كل هذه الاوزار

    فربنا يكون بعونه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-25
  15. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    سيف العجي كلام متناقض من اوله الى اخرة انا ارا انك اهدرت قصيدة
    في غير محلها واتهاماتك بتكذيب اهل اللحى او انهم ينصرو الناس
    كلام لايصدقة طفل رضيع تمجد المؤتمر وترجع تنزله الى
    اسفل المكان ومن يمجد شي ثم يحبطة لم تتوفق
    في ما رسمته من قوافي بل غلب عليها
    التخبط في المواقف فلم يعد يعجبك
    لامؤتمر ولا اصلاح ولاغيرة
    اين لنا بحزب مريخي
    او قمري يرضيك
    ومع هذا لك
    سلامي​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-25
  17. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0


    لن اضيف اكثر من ما قاله اخي الحميقانــــــــي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-25
  19. سيف العجي

    سيف العجي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    انا حقيقه استغرب من ناس لايعجبهم العجب ناس لايعجبها الراي والراي الاخر

    امثال الاخ الحميقاني الذي اشكره على النصيحه واقول له احتفظ بها لنفسك ولاامثالك

    اما انا فااعرف كيف اعبر وماذا اقول واعرف واجبي تجاه وطني وانا من اسره ضحت باالدماء

    والاموال واشياء ثمينه ايام التشطير والجبهه ولااحد ينكر ذلك فااذا عريت الاشتراكي الذي ارتكب جرائم كثيره في الماضي فمن حقي وواذا تكلمت عن الاصلاح الذي هم مجموعه خارجه من حضن
    الاشتراكي ولكن بديكور ديني ولكن المبداء واحد هو ( دخول اليمن في متاهات لانحمد عقباها)
    وانا واجبي كشاعر توعيت الناس والشباب الذين اغتروا بهولاء السفاحين العائدين بصوره مختلفه
    واما عن حبي للؤتمر فلى انكره لأني اراه الافضل في الوقت الحالي وحبه لايمنعني عن انتقاده ومعارضتي لاي غلط يقوم به ولن اسكت حتى تاتوا لنا باافضل منه او تصمتوا وارجوا ان يفهموني الاخوان مع مراعات الاداب في الردود

    ودمتممممممممممممم بخيررررررررررررر
     

مشاركة هذه الصفحة