الجميــــــــــــــلة في نظركم من تكـــــــــــــــــــــــــــون ؟

الكاتب : يريم الجلال   المشاهدات : 4,124   الردود : 64    ‏2007-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-24
  1. يريم الجلال

    يريم الجلال عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    883
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    نتكلم كثيراً عن جمال الروح.. وأنه هو الجمال الحقيقي..

    فما هو هذا الجمال؟

    جمال الروح ليس له معايير معينة، ولكنه شخصية الإنسان وطريقة تعامله مع الآخرين..

    تكون المرأة جميلة الروح بالالتزام بالدين والأخلاق الحسنة والحياء..

    بالتسامح والرضى والقناعة..

    بالمحافظة على مشاعر الآخرين.. وبالكلمة الطيبة والابتسامة الحنونة..

    بالأحاديث الممتعة والشيقة والثقافة والإطلاع..

    بالتواضع واحترام الآخرين وتقديرهم..

    بالرقة والأدب في الأقوال والأفعال..

    * فتخيلي فتاة جميلة ولكنها سيئة السمعة تجاهر بالمعاصي.. خارجة عن حدود العفة والحياء..


    * أو تخيلي فتاة جميلة ولكنها خشنة التصرفات عصبية، سيئة الخلق بذيئة الكلام كثيرة العراك مع من حولها..

    * أو تخيلي فتاة جميلة ولكنها متكبرة مغرورة تحتقر كل من أمامها وتستهزئ به.. وترى نفسها فوق الآخرين..

    * أو تخيلي فتاة جميلة ولكنها خاملة بليدة الإحساس محدودة التفكير ضيقة الأفق.. لا تهتم بما يدور حولها.. ولا تجدين ما تتحدثين به معها ولا ما تتناقشين معها حوله..

    هل تشعرين حقاً بجمال أي فتاة من هؤلاء.. وحتى لو شعرت بجمالها لوهلة، هل يمكن أن ترتاحين لها وتحبينها؟.. هل تنجذبين لها وترغبين في صحبتها؟؟

    كل هذه الأمثلة .. تدلنا على معنى جمال الروح.. إنه الجمال الحقيقي الذي يبقى ويؤثر في النفس أكثر من غيره.. ويمكن لأي فتاة الحصول عليه..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-24
  3. ابن الجلال

    ابن الجلال عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-15
    المشاركات:
    176
    الإعجاب :
    0
    ...(( بسم الله الرحمن الرحيم ))...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . .
    تحياتي لك أختي يريم الجلال وأشكرك على هذا الموضوع المهم وتوضيحك لمعنى الجمال الحقيقي
    أتمنى لك التوفيق والنجاح
    :) تـحــيـــاتـــي :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-24
  5. رعين اليافعي

    رعين اليافعي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-22
    المشاركات:
    1,098
    الإعجاب :
    0


    أنا اموت في هذا التخيل !!

    جميلة مع زنط !!​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-24
  7. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    الأخت الفاضلة يريم الجلال ..
    ذكرتي نماذج مختلفة عن المرأة غير الجميلة ..
    ووضعتِ السؤال من تكون المرأة الجميلة ..
    بكل بساطة ..
    واجمل الجميلات من تحلت بالأخلاق الجميلة والخلق الحسن
    شكراً على الموضوع القيم
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-25
  9. يمني مترحل

    يمني مترحل عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-09
    المشاركات:
    230
    الإعجاب :
    0
    الجمال الحقيقي وجمال الروح هو التحلي بجميل الخصال والأفعال واحترام الآخرين والتعامل مع الناس من منطلق الدين الذي يحض على كل فعل حسن
    وجمال الشكل أو عدمه قالوا فيه :
    المرأة بطبعها موجعة فالجميلة توجع الرأس ، والدميمة توجع القلب (مع تحفظي على ذلك)
    وشكرا للأخت يريم الجلال على الموضوع الطيب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-25
  11. yemen-1

    yemen-1 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    1,710
    الإعجاب :
    0
    إني لأقف حائراً أما تلك التساؤلات التي ترد على ألسنةِ كثير من المسلمات المتبرجات – هداهنّ الله – فهذه ترى جمالها في السفور ، وتلك بالإختلاط ، وأخرى بالإنحلال ، ورابعة في التبرج وخامسة في التعرف على الأجانب ... وحَدّث ولا حرج ، من تلك الصور المظلمة من الجهل والإنحلال والتأخر ... فوالله لا أدري أي جمالٍ هذا :

    عندما تطيل المرأة أظافرها كالوحوش !!
    عندما تُغيّر خلق الله بترقيق الحواجب ولُبس الباروكات !!
    عندما تَدْهِنُ وجهها باصباغٍ تُخْفي ملامح الوجه تحتها !!
    عندما تسير المرأة في الطريق وقد ارتدت الشفاف من الملابس ففسدت وأفسدت !!
    عندما ترتدي المجسم اللاصق لجسدها فَضَلّت وأغوت فهلِكًتْ وأهلكت !!
    ما الذي يدعو المرأة الى الخلاعة والإختيال !!
    ما الذي أودى بها إلى بؤرة الضلال والعصيان !!




    قل للجميلة أرسلت أظفارها
    إني لخوفي كدتُ أمضى هارِباً
    إن المخالب للوحوش تخالها ​
    فمتى رأينا للظباء مخالباً ​
    بالأمس أنتِ قصصتِ شَعرُكِ غيلة
    ونقلتِ عن وضع الطبيعة حاجباً ​
    وغداً نراكِ نقلتِ ثغرُكِ للقفا
    وأزحتِ أنفَكِ جانباً ​
    من عَلَّمَ الحسناءَ أن جمالها
    في أن تخالف خلقها وتجانِبا ​
    إن الجمال من الطبيعة رسمُهُ
    إن شذّ خطٌ منه لم يَكُ صائباً ​
    [/​
    SIZE]
    [/COLOR][/SIZE][/B]
    اعلمي ـ أختاه ـ أن جمال الفتاة يكمن في تسترها واحتشامها والتزامها لشرع الله وهديّ نبيه صلى الله عليه وسلم0
    فيا حسرتي على الفتيات ! لقد فقدت أيتها المسلمة احترامكِ عندما ابتعدتي عن شريعة الله ، ولم تقفي عند هذا ، بل خلعتِ الخمار وزيّك الشرعي ، فخلعتِ معه الحياء والاحتشام والوقار، وارتديتِ ثوبَ الخلاعةِ فكنتِ به عنواناً للرذيلة، لِيُنْظَرَ إليكِ بعين الازدراء والاحتقار، فيا للفضيحة، ويا للخجل والعار
    [/CENTER]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-25
  13. البطل الخارق

    البطل الخارق عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    عندما تطوّل اظافرها زي الحوش وعندما تلبس باروكه وعندما وعندما وعندما !!


    ما عجبتك لما تكون كذا !!


    وتعجبك لما تكون شبهك وتعيشوا في البيت زي الاصحاب !!

    كلام المثاليات والادبيات حلو بس ما يصلح له الواقع المعاصر لان المغريات خارج عش الزوجية
    ( ويمكن يكون عند البعض خُـربة الزوجية ) .. مغريات كثيرة جدا هذا بالاضافة الى التلفزيون والانترنت !!

    الخلاصة .. التجمّل والتزين ومجارات الموضه في حدود المعقول والمشروع ضروري من أجل بقاء الزوج في البيت !!


    فتأملوا !!​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-25
  15. sahirlak2

    sahirlak2 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-29
    المشاركات:
    72
    الإعجاب :
    0
    المراءه الجميه وصفتها لااخت يريم الجلال وهو وصف لايمكن انكاره بل ان لااخت يريم الجلال تتحفنا بمواضيع اقل مايقال عنها انها رائعه

    لاكن تعقيبي او لي بعض الاضافات

    المراءه الجميله
    هي من تصون نفسها قولا وفعلا لاترد الى عندما يطلب منها الرد ولاتعض وعضا في غير موضعه
    ان مشت على نساء قالت السلام وان مررت برجال غضت الطرف
    ان تزوجت اخلصت وطاعت وان لم تتزوج رضيت وطاعه الرحمن
    تبر اهلها وتبر من ابرها الكلمه هي حسناتها وصون عروض الناس ناموسها


    بهذه الصفات ستكون اجمل نسا الارض كيف ماكن لونها وشكلها
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-25
  17. صدى الحرمان

    صدى الحرمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-15
    المشاركات:
    1,519
    الإعجاب :
    0
    في مجتمعنا قبل الزواج

    الرجل لا يفكر ابدا الا في معنى الجمال لا أكثر و لا اقل

    هل هي بيضاء ؟؟؟؟؟؟؟

    هلي هي شعرها طويل و املس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل هي ذات طول ممشوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل هي ذات خصر منحول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل هي .؟؟؟؟؟؟

    هل هي ؟؟؟؟؟

    و كثير من التساولات الاخرى

    لا يدري المسكين أين يذهب

    لا يدري على راي المثل البلدي المتعارف بيننا

    ربى حلوة تزبط بها من الجبل

    ربى علة ( مش حلوة ) تحمل بها الجمل


    و شكرا على الموضوع الرائع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-26
  19. أوهام منغوليه

    أوهام منغوليه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    يريم موضوع جميل لكن صدقني ما يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب:p
     

مشاركة هذه الصفحة