قحطان يدعو إلى إعادة الاعتبار لشخصية علي سالم البيض باعتباره الرجل الثاني في إنجاز الوحدة اليمنية

الكاتب : خطاب الكوكباني   المشاهدات : 495   الردود : 0    ‏2007-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-24
  1. خطاب الكوكباني

    خطاب الكوكباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    395
    الإعجاب :
    0
    قحطان يدعو إلى إعادة الاعتبار لشخصية علي سالم البيض باعتباره الرجل الثاني في إنجاز الوحدة اليمنية



    ناس برس-إب

    دعا القيادي المعروف في اللقاء المشترك محمد قحطان إلى ما اعتبرها ضرورة "أن يعاد الاحتفاء بالأستاذ على سالم البيض نائب رئيس الجمهورية السابق الذي تنازل عن دولة بكاملها بعلمها وشعارها وكان لها تمثيل في الأمم المتحدة من أجل الوحدة" .

    وقال قحطان من العار علينا ونحن نرفع علم الوحدة اليمنية تجاوز شخصية بحجم ودور على سالم البيض، مشيراً إلى قيام التلفزيون اليمني بحذف صورة البيض من المشاهد التاريخية التي جرى خلالها رفع علم الجمهورية بعدن صباح الثاني والعشرين من مايو 1990م .

    جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة السياسية التي أقامتها فروع أحزاب اللقاء المشترك بمديرية الرضمة محافظة إب بمناسبة العيد الوطني السابع عشر للوحدة المباركة،

    وأكد قحطان بأن "أحداً لا يستطيع أن ينكر بأن الأستاذ البيض هو صاحب القرار الأول في صنع هذا المنجز العظيم الوحدة المباركة لأنه تنازل عن منصبه من أجلها وإن العدل والإنصاف يقتضي أن نعطي الرجل حقه مستشهداً بأية قرآنية قال تعالى (( ولايجرمنكم شنئان قوم على أ،لا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى )) فهو أولى ثم أولى من غيره ممن يحتفى بهم اليوم".

    ونوّه قحطان قائلاً إذا كان العفو قد شمل الشخصية الثانية في دولة الانفصال –عبدالرحمن الجفري-فلابد أن يشمل الأستاذ على سالم البيض وتعيد الاعتبار له, داعيا إلى اعتبار ما حصل سحابة صيف ينبغي تجاوزها ومعالجة آثارها وردم الهوة التي خلفها .

    وتحدث قحطان حول الوحدة قائلاً: لقد توحدنا ودخلنا هذا الوعاء الواسع ( الوطن ) وما ينبغي علينا الآن هو كيف نرتب أنفسنا في هذا الوعاء ويجب علينا ان نصحح وضعنا .
    مضيفاً: اليمنيون وصلوا مرحلة صار الجميع يعانون منها ومن ضيقها ومهما كابرت السلطة فإن المعاناة واضحة جداً لا تحتاج إلى بحث .
     

مشاركة هذه الصفحة