المغترب اليمني نظامي بالمهجر ملخبط بارض الوطن

الكاتب : أبو وليد   المشاهدات : 957   الردود : 12    ‏2007-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-24
  1. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    حياكم الله


    المغترب اليمني
    ملتزم بالنظام والقانون انسان نظامي بكل ماتحمله الكلمه من معنى
    انسان هادىء ملتزم
    انسان وطني يفرح عند ذكر اسم اليمن





    >>>>>>>>>كل هذا في ارض المهجر <<<<<<<<<<<<<<



    عند عودته لليمن بالعكس تماما انحراف 180 درجه الا من رحم ربي
    ماهي الاسباب
    هل نلوم النظام والقانون اليمني ام الشعب ام المغترب العائد لوطنه


    من هو السبب ؟


    تفظلوا
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-24
  3. ابن حميَر

    ابن حميَر قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-01-01
    المشاركات:
    13,178
    الإعجاب :
    1,077
    بالقبيلة معصور تعرف وين العلَة: معروفة وين فعدما تقوى شوكة النظام والقانون: يلتزم الجميع وتضعف شوكة من يرى انه فوق القانون: بكل بساطة النظام والقانون هما السبب: فبقوتهما تقوى هيبة الدولة وبضعفهما تضعف هيبة الدولة.

    لما يكون المغترب بالخارج ملتزم قانونآ ونظاميآ بكل شي: اليس ذلك هو قوة القانون والنظام: فعدما يصل الى اليمن يتغيَر كل شي فالقانون هناك يتعرَض للأضعاف والاهمال بسبب عدم احترام الناس للنظام وأهم من كل هذا هو عدم أحترام من يمثلون النظام والقانون النظام والقانون نفسه...........
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-25
  5. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    سعيد بمرورك العطر


    لك ارق تحيه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-25
  7. بحر الحياه

    بحر الحياه قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-02
    المشاركات:
    3,622
    الإعجاب :
    0
    السبب النظام

    لانه بالغربه يجد نظام عادل لا يفرق بين مؤتمري ومواطن اخر

    لا بين غني وفقير




    اما باليمن الوضع ادفع ترفع ظلم وقهر وسلبطه مافي نظام ولا قانون الا على الفقير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-25
  9. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    هذه كارثه
    ودمار الاوطان المحسوبيات والرشاوي والفساد



    لك الله يايمن



    شكرا لك اخي الكريم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-25
  11. zhraltef

    zhraltef قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    23,396
    الإعجاب :
    58
    اللقب الاضافي:
    نجم التعارف والتسلية 2007
    هيا منه اذا الخبر قلك بالقبيله مفعوص



    قده اسمك بالقبيله


    وتطرحلي موضوع زي اذه ؟؟؟؟



    شوف والله كلهم قبايل والاهبل الي ميسوش اكه


    يقلك المثل

    يا غريب قع اديب

    والواحد خارج بيته يقع عاقل وبداخله يقع طاهش


    وباليمن يعمل بالمثل الثاني


    لنزل السيل كعدل بالحجار

    وانتا معجبكش الكلام وجالس تعيب عليهم


    بس انتا زي المثل


    لا من خبرك خير ولا من مطرك سيل


    وحبيتو ارد عليك بالمثل الي يقول


    لا تكسعه ولا تقضي حاجته


    :rolleyes:
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-26
  13. الهاشمي1

    الهاشمي1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أخي الحبيب بالقبيلة معصور ..أشكرك لتميز مواضيعك ولأنها تمس أهم الطباع لدى اليمنيين ، وأنا معك فيما ذكرت فمعظم اليمنيين تجدهم خارج اليمن ملتزمين في الغالب بالنظام والقانون بل تجدهم المثاليين والقدوة في التعامل وفي تطبيق النظام وبرأيي أن ذلك عائد الى أمور عدة أولها وأهمها وجود النظام والقانون بالخارج وانعدامه في اليمن فمنذ دخولك أي منفذ لليمن تجد الموظفين ولعابهم يسيل فلا تختم ورقة ولا تخلص معاملة ولا تجمرك قطعة إلا بحق ابن هادي والمواطن الذي يعمل نفسه نظامي وما يدفع لهم يعقدوه ويغرموه أكثر من المبلغ الذي كانوا سيأخذوه وكله بالقانون قانونهم طبعا !!!!
    لذلك تجد المغترب المسكين لم يعد يعرف من المرتشي ومن الشريف في المعاملات داخل اليمن فيدفع لمن لا يستحق أحياناً ويتهم بأن المغترب هو من يساعد على انتشار الرشوة والصحيح أن خلل الأمن والنظام والقانون في البلد هو السبب الرئيسي لانتشار هذه الظاهرة .
    وكذلك من الأسباب توفير التعليم والعمل والحياة الكريمة في الخارج وانعدام ذلك في اليمن وإن وجد فلطبقة محدودة من السياسيين والعساكر الكبار في البلد مما يتسبب في وجود فجوات تعليمية واقتصادية كبيرة بين طبقات المجتمع فينتج عن ذلك الشخص الهادئ المتعلم الجامعي ابن البشاوات الذي يسوق سيارة مرسيدس رابط حزام الأمان ولابس بدله فرنسية راقية وجنبه أخونا المخزن الأمي الكالح بهيلكس 75 معبي 2 طليان في البودي يريد يلحق يبيعهن في السوق يشتري مصروف للبيت وما يعرف يوقف السيارة عند الأحمر أو الأخضر !!
    لك الله يايمن ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-26
  15. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    أخي العزيز عندما تكون المشكلـــه عامــــــــه للجميـــع كما قلت فتأكد ان السبب واحد ومشترك وخارج عن إرادتهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-26
  17. ياسر اليافعي2

    ياسر اليافعي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز عندما تكون المشكلـــه عامــــــــه للجميـــع كما قلت فتأكد ان السبب واحد ومشترك وخارج عن إرادتهم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-26
  19. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0

    استغرب من تفكير بعض الاعضاء

    على العموم باقع اكرم منك وحييك على المرور
     

مشاركة هذه الصفحة