بعد فشل الرجال في اليمن والعالم على مكافحة الأرهاب الأستعانه بالنساء في اليمن هي الحل بعدو منهن ؟؟؟؟

الكاتب : رعد الجنوب   المشاهدات : 1,511   الردود : 23    ‏2007-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-24
  1. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    الأن في اليمن تشكيلات من اجمل البنات والنساء في الجيش وقوة ما يسمى مكافحة الأرهاب في وقت عجز الرجال المهيئين للقيام بهكذا دور حتى من الناحيه الفيسلوجيه مهيين ولكن فشلو في بعض اشياء فيما يخص الأرهاب ونجحو في اخرى ليس في اليمن ولكن في كل دول العالم طبعآ كلها املائات الغرب ولنا مشاكلنا مع الغرب التي ليس لها بدايه وليس لها نهايه
    اسمعو ما اقول وكونو الحكم بيني وبين بعض المتشدقات ولا ينضر الي نظرة المتخلف لا اريد ان اقول اين درست وما لدي من شهاده وما هو عملي السابق لأنني اكره ذكر الحسنات في النفس والتحدث بلغة الغرور لأنني اكيد انها من عقد النقص ولكني المحت الى ذالك حتى اقفل باب من يقول ان ما سئقول هو نتاج التخلف او عد التعليم او حتى قلته اريد اغلاق هذا الباب ولنتجه الى ما يليه ؟؟
    ( مشكلة الغرب انه يريد منا ان نبدا من حيث انتهى )
    ( مشكلة الغرب انه يريد منا ان ناكل ما لا يطيقه هو لنفسه )
    ( مشكلة الغرب انه يريد منا ان نلبس ما لا يلبس هو )
    ( مشكلة الغرب انه يريد منا ان نمجد حكامن لو كانو عنده للفضهم وسحلهم في الشوارع )


    (مشكلة الغرب انه يريد منا ان نهين ونهتك شرف المراة بشعار المحبه لها ومساوتها بنا )
    ويزعمون اننا احتقرنا المراه في حضارتنا مع اننا لم نضربها قط ويزعمون انهم احترمو المراه قي حضارتهم وهم يضربونها دئمآ فمن الذي يحترمها ومن يحتقرها لا انزه مجتمعي من بعض الممارسات ولكنها تظل شواذ وليست قاعده
    والمراه التي ترى سعادتها في صيانة شرفها تعرف كيف تربى اولادآ يصونون شرف الأمه والمراة التي ترى سعادتها في اشباع لذائذها تربي اولادآ اسهل شيى عليهم ان يخونو شرف الأمه في سبيل اشباع اهوئهم وشتان بين جيل يصون شرف الأمه وجيل يخونه
    لن ياتو ليقولو لكي تعالى الى عالم الفجور والشذوذ ولكنهم يزينون لكي الجمل والنيه في محاربة فضائل الأمه يعرفون ان فينا غيره تساوي فجور الكون الذي لديهم ؟
    ان كرامة المراة ان تعامل كأنسان لا ان يتلاعب بها كدميه وان ينأى بها عن مضان الشبهات لا ان تطرح في وقود الشهوات وتلوكها الألسن بشتى الشائعات ؟؟
    ان من حكمة الله ان جعل كل شيى بيد الرجل وهل منا من هو احكم من الله لا اعتقد ان نفسآ سويه قد تقول لا في هذا الكون وعزز المراة وملكها عرش القلوب ولكنها انتقصها في العقل ونقصها في القوه فلو كانت المراه قويه كالرجل لقضت على حياته في لحضات من لحضات غضبها الا ترونها تدعو على ولدها وتتمنى له الموت حين تغضب ؟؟
    لماذا خلق الله الرجل اشجع واقوى من المراه غالبآ اليس من اجل ان لا تتحمل المراه من الأعباء والنتاعب اكثر مما يتحمل الرجل اليس في ذالك تشريف لها وهل تريدي ان تخالف ما خلق الله ؟؟؟
    اراد الله للمراه في شرعه الحكيم الهناءه والكرامه والأستقرار واراد لها العابثون بها الشقاء والمهانه والأنحدار ولكنهم غلفوه بما يثير غرائزك عندما لا يمون لكي بقيه من عقل
    انا لا اقول انكي انقص عقلآ من الرجل ولكنكي تغلبي عاطفتك على عقلك والرجل منا يغلب عقله على عاطفته
    في الأم المنحله يروج ادب الجنس ويثري به ادباؤه وفي الأمم القويه يروج ادب النفس ويخلد به ادباؤه والفرق بين العضيم والحقير تفضيل الخلود على الثراء
    فهل تفهمين اختاه
    لقد ارتميت في براثنهم اثناء الدراسه العسكريه لمدة سبع سنوات وتلك من عصارة التجارب معهم ان لهم صور النوروتقاسيم البشر واعمال ونفوس القرود لا احترم فيهم الا علمهم وما دون ذالك فهم مثل الحيوان ا لا من كان فيهم من نزعة الدين حتى وام كان مسيحي فقد حرفو دينهم كم نعلم ولكن به مما امر الله ما به خير للبشريه
    ان المراه العاقله ملك ذو جناحين تطير بزوجها على احدهما
    والمراه الحمقاء شيطان ذو قرنين تنطح زوجها بأحدهما
    فماذا ستختارين اختاه الجناح ام القرن هههههه ؟؟
    دعي عنك ما يقولون وقري في بيتك وانت ملكة القلوب وسيدة العرش الدنيوي ؟
    النقاش لمن اراد بروح ونفس طيبه يمنع التجريح او التهويل ؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-24
  3. عقلي هو فلسفتي

    عقلي هو فلسفتي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-25
    المشاركات:
    1,954
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس العام 2007
    اخي الرائع رعد الجنوب ..احيي موضوعك وفكرك دائماً ..

    ولكن اليس من الافضل والأسهل ان نقول مشكلتنا ؟ فالغرب مهما بلغ فلن يكون الكل في المشكلة المشكلة تأتي في التبعية التي نوليها لة فأصحاب التأثر السريع هم من يلحقون بسلبيات الغرب دونما الاخذ بايجابياتة فعندما نفشل او نتجرد من اخلاقياتنا القديمة نلصق هذا الفشل الذي وصلنا لة بالغرب الذي كان يمارس حريتة واخلاقياتة بعيداً عنا فقلدناة دونما اجبار ودونما اسلحة تكون على رؤسنا عند الرقص ..

    اخي العزيز اوافقك تلك الاشكاليات التي يحملها الغرب لكن لا اوافقك ان تكون الغرب هي من ارغمتنا على ذالك فأن كان الغرب يريد لنا ذالك كما يزعم الكثير فنحن حققنا مرادة ...

    اما عن وضع المرأة فأني لا ارها منصفة في حقها في الشرق او الغرب ففي الشرق تعيش في جاهلية القرن الواحد والعشرين الذي يحجبها فية الرجل عن كل شيئ بالواقع بذالك الضباب الأسود او بتلك النظرات التي تجعلها في تلك الزاوية الضيقة .. وفي الغرب يرجع بها الغربي الى الزمن الحجري الذي تتعرى فية المرأة تعرياً بارداً يقتلها برداً ونحطاطاً .. فهي في الحالتين تعيش بواقع بعيد عن الوسطية ..

    واخيراً اقول على نقطة الارهاب ووضع المرأة كحل فية ..الارهاب لن ينتهي لا بالمرأة ولا بالرجل ولا بالأسلحة التي يحملها .. الارهاب ينتهي فقط حين يحارب الفكر الذي خلقة وتحارب تلك المساحات الفكرية الخصبة التي تكون باروداً للأرهاب .. ومحاربة كل هذا يكون بفكر اخر فكر يتجرد من كل العنصريات ومن كل الانتماءات فكر يتوجة نحو تمجيد الانسانية وحترامها كنفس قبل احترامها كلون او دين او لغة ..هكذا تتلاشئ بعض تلك الافكار والأخلاقيات التي تنتهج الارهاب خلقاً تنتهجة ..


    اخيراً اسعدني جداً ان اقراء اطروحتك الرائعة واسعدني اكثر ان اشاركك موضوعك ..

    امنياتي لك بكل التوفيق
    ودمت مبدعاً
    اخوك طلال
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-24
  5. ابوعاصم علاو

    ابوعاصم علاو عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-29
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    جزاكم الله خير الجزاء موضوع رائع وهادف نسال الله الكريم ان يجعل ذلك في ميزان حسناتكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-24
  7. zhraltef

    zhraltef قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    23,396
    الإعجاب :
    58
    اللقب الاضافي:
    نجم التعارف والتسلية 2007
    ايوه دائره التوجيه المعنوي ملان



    يكافحو الارهاب مشاء الله عليهم


    ربنا يزيد ويبارك


    :rolleyes:
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-24
  9. غرتهم دنياهم

    غرتهم دنياهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-17
    المشاركات:
    1,003
    الإعجاب :
    0
    لا أملك إلا أن أقول جزاكم الله خيرا ورفع قدركم وكثر من أمثالكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-24
  11. HumanRight

    HumanRight عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-29
    المشاركات:
    211
    الإعجاب :
    0
    الشرطيات: سلاح اليمن في الحرب على الارهاب
    الأربعاء 23 مايو 2007 القراءات: 222
    ( طباعة)
    بقلم/ لين نويهض وعبد الرحمن العنسي

    النساء أحدث أسلحة اليمن في الحرب ضد الجماعات المتشددة. وترتدي المجندات في قوة على خط المواجهة مع الارهاب الحجاب ويحملن بنادق هجومية. ويتعين على المجندات الى جانب محاربة الجريمة محاربة التقاليد الاجتماعية في بلد تتسربل فيه النساء في ملابس سوداء تغطيهن بالكامل ويحافظن على مسافة كبيرة تفصلهن عن الرجال.





    قالت فاطمة وهي مجندة في قوة محاربة الارهاب "في البداية وفي أي مكان يكون الأمر صعبا عندما تلتحق النساء بقوة الشرطة. وكان الامر صعبا علينا نحن النساء للغاية في البداية دخول هذه المهنة لكن المجتمع سيتقبل ذلك شيئا فشيئا."

    ومن بين 20 امرأة جرى تجنيدهن في منتصف عام 2006 للقوة التي يبلغ قوامها 300 فرد تركت سبعة منهن الخدمة بعدما واجهن ضغوطا ووجدن التدريب شاقا.

    واللاتي بقين في الخدمة لا يقمن في ثكنات قوات الامن المركزي مترامية الاطراف في صنعاء مثل زملائهن الرجال ولكن يقيمن مع عائلاتهن. ويتوجهن للثكنات كل صباح كما يجري استدعائهن للعمليات الخاصة.

    وانضم اليمن للحرب التي تقودها الولايات المتحدة على الارهاب منذ هجمات 11 من سبتمبر أيلول عام 2006. وتقدم واشنطن للبلد العربي الفقير موطن أجداد أسامة بن لادن زعيم القاعدة مساعدات تشمل التدريب والتسليح لتعزيز قواتها.

    وقال العقيد يحيى صالح قائد القوة انه بدأ في تجنيد النساء للمساعدة في القبض على الهاربين المتنكرين في زي النساء في اليمن بارتداء أثواب طويلة والنقاب. وتصلح النساء لتلك المهمة ومن ثم يرغب صالح في تجنيد المزيد.







    وقال صالح انه وجد أن بعض الارهابيين يرتدون ملابس النساء ويختبئون في مناطق يغلب عليها النساء ويستخدمون النساء في حماية أنفسهم. وقال انه لا يمكن لضباط القوة تفتيش النساء نظرا للتقاليد العربية واليمنية.

    وأضاف أنه هكذا جاءت فكرة تجنيد النساء التي وصفها بأنها كانت ناجحة حيث اعتقل العديد من الارهابيين وهم يرتدون ملابس نسائية.

    ويعد من غير الملائم في اليمن أن يدخل الضباط بيوت العائلات ويطلبون من امرأة أن تكشف وجهها ناهيك عن تفتيشها.

    وتوجه يمنيون منذ فترة طويلة للقتال في أفغانستان أو العراق وكان للبلاد نصيب من الهجمات.

    ففي عام 2000 هاجم متشددون اسلاميون المدمرة الامريكية كول في المياه الاقليمية اليمنية مما أسفر عن مقتل 17 بحارا. ولا يزال أكثر من 100 يمني معتقلين في معسكر اعتقال تديره الولايات المتحدة في خليج جوانتانامو بكوبا.

    وقال صالح انه يجري تدريب النساء على جمع المعلومات وتقديم الاسعافات الاولية وقيادة العربات المصفحة واستخدام الاسلحة النارية.

    وجرى تدريب زملائهن الرجال على كيفية التعامل مع المجندات كمحترفات لتجنب الصعوبات في مجتمع من المتوقع تقليديا أن تتصرف فيه النساء بطريقة محتشمة وخجولة ويتوقع من الرجال حمايتهن.

    وقالت مجندة أخرى تدعى اقبال "نسد فراغا... هناك حاجة للنساء في وحدة محاربة الارهاب لانه من الصعب على الرجال تفتيش بعض البيوت وتفتيش كل أفراد العائلة."

    وأضافت "هناك بعض المعارضة... لكنها صغيرة. كل شيء صعب في البداية. أصبح مألوفا أن نكون ممرضات وطالبات ومدرسات."

    عن رويترز
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-24
  13. وليداحمد الاقطع

    وليداحمد الاقطع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-19
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    رجل الامن مسؤل عن حماية الاعراض والاموال والدماء


    ان كان 99% من المجندات مستعمرات من الامام ومن الخلف فكيف نطلب منهن حفظ النظام

    كل ما استمر علي عبدالله صالح المفلس في الحكم فهناك المزيد من التنازلات

    نريد ان نجعل من كل امرأه يمنيه اميره ........ ولكن تعبنا ... بيقولو متخلفين


    اذن لا مشكله ان وصل الامر الى بناء دكاكين لبيع النسوان


    علي ان ارفع تلفوني واقول



    يا خبير لو سمحت وصل لي حبه حرمه .... .... سفري مزينه جاهزه مدهونه بالمسك


    ما تاخر .......... واخذ شهادة متطور

    ولتعيش حضاره الكائنات البدائيه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-24
  15. رعين اليافعي

    رعين اليافعي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-22
    المشاركات:
    1,098
    الإعجاب :
    0
    ايش من اجمل النساء :eek:


    انت شفتهم والا قد اخبارك كلها زي خبر موت الاحمر !!


    تقدر تقول انك احلى من احلى وحده فيهم يا اخ رعد :D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-24
  17. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    [BLINK][frame="8 50"]
    وما انت بالدم والعظم انسان انما بالضمير والرجوله تدعى انسان [/frame][/BLINK]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-25
  19. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة