بعد رحلة الإبداع. الغرباني يودع معشوقته.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 472   الردود : 0    ‏2007-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-24
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    بعد رحلة الإبداع. الغرباني يودع معشوقته
    الأربعاء, 23-مايو-2007
    - محمد القيداني - يودع اللاعب الدولي عبدالسلام الغرباني اليوم الأربعاء رسمياً ملاعب كرة القدم بعد (18) عاماً من النجومية والتألق كلاعب مبدع في صفوف فريقه شعب إب، وربان ما هر في صفوف منتخباتنا الوطنية، وذلك بإقامة مهرجان اعتزال يحتضنه استاد 22مايو الدولي بمحافظة إب، وإقامة مباراة الاعتزال الودية الدولية والتي تجمع نجوم شعب إب وهلال الحديدة أمام فريق أهلي "دبي الإماراتي" والذي وصل اليوم بكامل نجومه ومحترفيه للمشاركة في مهرجان اعتزال النجم عبدالسلام الغرباني.
    وفي تصريح لـ أكد عبدالسلام الغرباني أن رحلته الطويلة كلاعب لكرة القدم منحته حب الناس وجماهير الكرة كمكسباً حقيقياً لا يُقدر بثمن.
    وقال الغرباني: لقد أمضيت حياة حافلة في ميادين الكرة سواءً على مستوى الفريق المحلي شعب إب، أو في صفوف المنتخبات الوطنية، والذي أتمنى أن أكون قد قدمت من خلاله ما يلاقي القبول والرضى عند هذا الجمهور العريض في اليمن، والذي اعتبره في حقيقة الأمر بالجمهور الذواق والمحب لكرة القدم.
    مؤكداً: (انتهاء اللمسات الأخيرة لإقامة مهرجان الاعتزال غداً الأربعاء في أبهى صوره ليكون عليها كتتويج لخاتمة كروية بعد سنوات حافلة من العطاء والجهد في المستطيل الأخضر).
    وكشف عبدالسلام الغرباني للمؤتمرنت عدم رغبته في التحول إلى مجال التدريب بالقدر الذي يسعى إليه لخدمة الكرة اليمنية من خلال ممارسة الإدارة الكروية والإسهام في تطوير إدارة كرة القدم والذي تعد مجالاً من مجالات النهوض بها وذلك من خلال عمله حالياً في اتحاد الكرة.
    موضحاً أن الارتقاء بالكرة اليمنية يأتي من خلال اهتمام الحكومة ومضاعفة دعمها بشكل عام عبر النهوض بالبنية التحتية للأندية، فالبداية الحقيقية تأتي من النادي، ومن ثم يكون لديك دوري قوي يكون عاملاً أساسياً في إيجاد منتخبات وطنية قادرة على تقديم الأفضل.
    مختتماً حديثه بالشكر لكل من ساهم في إقامة مهرجان اعتزاله، سواءً في قيادة وزارة الشباب والرياضة، ومحافظة إب واتحاد الكرة؛ بالإضافة إلى المساهمة الفاعلة لليمنية وبنك التسليف التعاوني الزراعي، وشركة جلب إخوان ومجموعة العيسي التجارية وذلك على تعاونهم ومساهمتهم في إقامة المهرجان.
    وكان عبدالسلام الغرباني المولود في العام 1976م بمحافظة إب بدأ ممارسة كرة القدم في العام 1984م في صفوف الناشئين لفريق شعب إب، قبل انضمامه للفريق الأول للنادي في العام 1989م.. متزوج ولديه طفلين أحمد 11 عاماً، وخديجة 9 سنوات.
    لعب خلال مسيرته الكروية (48) مباراة دولية، منها (25) مباراة مع المنتخبات اليمنية و(23) مباراة مع الأندية اليمنية.
    ويعتبر الغرباني أن خليفته في الملاعب اللاعب ماجد عقيل-لاعب فريق شعب إب- ومنتخب الناشئين وناديه المفضل العنيد.
    في حين يعتبر أجمل أهدافه في مرمى المنتخب الإماراتي في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في العام 2001م في الإمارات..
    ============
    يستحق القرباني هذا التكريم والاحتفاء لما قدمه للوطن وناديه من العطاء الكثير والذي هو خدمة لوطنه وما قدمه الا اليسير لهذا الوطن المعطاء وما كرم به لا يساوي ما قدمه.
     

مشاركة هذه الصفحة