الأولى أن يعاد الاحتفاء بالأستاذ على سالم البيض فهو الذي تنازل عن دولة بكاملها بعلمها وشعارها وطالب

الكاتب : المناضل الحر   المشاهدات : 1,074   الردود : 15    ‏2007-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-24
  1. المناضل الحر

    المناضل الحر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    285
    الإعجاب :
    0
    اللقاء المشترك يجدد الولاء والعهد للحفاظ على الوحدة اليمنية

    الأولى أن يعاد الاحتفاء بالأستاذ على سالم البيض فهو الذي تنازل عن دولة بكاملها بعلمها وشعارها وطالب بالعفو عنه
    الخميس 24 مايو 2007 / مأرب برس ـ دمت - الضالع ـ مبروك العماري ـ خاص




    [​IMG]
    نظمت فروع أحزاب اللقاء المشترك مديرية الرضمة محافظة إب ندوة سياسية بمناسبة العيد الوطني السابع عشر للوحدة المباركة حضرها كلاً من عضو الهيئة العليا للإصلاح الأستاذ محمد قحطان وعضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الأستاذ على الصراري وعضو اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الأستاذ عبدالقدوس المضواحي .

    وكان قد بدأ افتتاح الندوة الأستاذ على الصرار ي متكلماً عن الوحدة المباركة قائلاً أنها هي النموذج التاريخي الذي صنعه اليمنيون بأيديهم مؤكداً على ذلك بأن الوحدة هي صمام الأمان الذي نهجه على إثره أبناء اليمن .

    وقال على الصراري أن اللقاء المشترك الذي يشكل اليوم الوحدة السياسية لهذا البلد لأن مشكلة البلد الواحد لا تكمن إلا في الوحدة وأضاف قائلاً أن اللقاء المشترك يجدد الولاء والعهد للحفاظ على الوحدة اليمنية بمناسبة إحتفال شعبنا بالعيد السابع عشر للوحدة المباركة .

    محمد قحطان وفي محورة في تلك الندوة قال " من الأولى ثم الأولى أن يعاد الاحتفاء بالأستاذ على سالم البيض نائب رئيس الجمهورية السابق فهو الذي تنازل عن دولة بكاملها بعلمها وشعارها وكان لها تمثيل في الأمم المتحدة من أجل الوحدة

    وأشار قحطان إذا كان العفو قد شمل الشخصية الثانية في دولة الانفصال فلابد أن يشمل الأستاذ على سالم البيض وتعيد الاعتبار له ,, مشيراً إلى انه من العار علينا ونحن نرفع علم الوحدة اليمنية تجاوز شخصية بحجم ودور على سالم البيض في إشارة إلى الحذف التلفزيوني الذي طال صورة البيض من مشهد اللحظة التاريخية التي تم خلالها رفع علم الجمهورية بعدن .

    ودعا قحطان إلى اعتبار ما حصل سحابة صيف ينبغي تجاوزها ومعالجة آثارها وردم الهوة التي خلفها

    وقال أن أحداً لا يستطيع أن ينكر بأن الأستاذ البيض هو صاحب القرار الأول في صنع هذا المنجز العظيم الوحدة المباركة لأنه تنازل عن منصبه من أجلها وإن العدل والإنصاف يقتضي أن نعطي الرجل حقه مستشهداً بأية قرآنية قال تعالى (( ولايجرمنكم شنئان قوم على أ،لا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى )) فهو أولى ثم أولى من غيره ممن يحتفي بهم اليوم ..........

    قحطان الذي تحدث في ندوة سياسية عن الوحدة اليمنية بالمنطقة الوسطى أعتبر الوحدة تتويجاً للثورتين – سبتمبر – وأكتوبر مشيراً إلى ان الوحدة هي الجمهورية الأولى وأن يوم ال22 هو يوم الجمهورية الحقيقية الأولى : فهي إذاً الثورة الثالثة .

    وقال الأستاذ محمد قحطان : لقد توحدنا ودخلنا هذا الوعاء الواسع ( الوطن ) وما ينبغي علينا الآن هو كيف نرتب أنفسنا في هذا الوعاء ويجب علينا ان نصحح وضعنا .

    فاليمنيون وصلوا مرحلة صار الجميع يعانون منها ومن ضيقها ومهما كابرت السلطة ووضع المعاناة واضح جداً لا يحتاج إلى بحث .

    وأردف قائلاً انه لا يزال لدينا فزع نستطيع أن نقول لا ونصحح أوضاعنا الراهنة .

    من جانبه أكد الأستاذ عبدالقدوس المضواحي عضو اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري انه قد مضى سبعة عشر عاماً على الوحدة المباركة لم تحقق للشعب اليمني ما كان يحلم به فالكثير من الآمال والطموحات التي كانت يحلمون بها .

    وفي تعليقه على الورقة التي قدمها الأستاذ على الصراري قال المضواحي أن الوحدة اليمنية تمت في لحظة تاريخية وأن الفضل في ذلك يعود لمن ألتقط تلك اللحظة التاريخية وأنتهز الفرصة التي كانت مواتية حينها قبل أن تطرأ عليها المتغيرات .

    وأوضح المضواحي بقوله : كانت المؤشرات بعد الوحدة تقول بأن اليمن سيلعب دوراً أساسياً في المنطقة ولكن الأخطاء التي وقع فيها صانعوا الوحدة حالت دون ذلك مما أدى إلى ظهور الأزمات بين شركاء الوحدة .

    وأرجع المضواحي : أسباب ما آلت إليه الأمور عقب الوحدة نتيجة لعدم امتلاك شركاء الوحدة لمشروع سياسي ولهذا أظهرت أزمات كثيرة أدت في نهاية المطاف إلى الإقتتال والحرب التي إنتصر فيها طرف بدأ يفرض شروطه ورؤاه على شكل وصيغة النظام السياسي لدولة الوحدة .وقال أن النظام القائم على الأحادية سيؤدي إلى مشاكل ومآسي قادمة وهو ماكنت تقوله المعارضة للسلطة على الدوام وبالذات القيادات المعارضة التي تربطها علاقات جيدة بالسلطة كانوا يقولون ان هذا الأسلوب سيؤدي إلى كارثة قادمة .

    ولكن بعد أن إلتقت هذه القوى الوطنية هذه الأحزاب اليساري والقومي والإسلامي لمشروع سياسي في الساحة الوطنية لهم مشروع واحد وآلية واحدة . حسب قوله .

    وفي سياق رده على تساؤلات الحاضرين عن موقف المشترك من أحداث صعدة قال عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني ( على الصراري ) أن موقف المشترك واضح منذ البداية حيث سبق وأن أدان الحرب ودعا إلى وقفها والجلوس على طاولة الحوار

    وقال الصراري أن هناك نقص في المعلومات التي يمكن أن نبني عليها موقفنا .

    وأنه وسط إعلام مضلل ولا يحترم الحقيقة لا نستطيع أن نجزم ما يجري ونبين عليه موقفنا .من جانبه قال المضواحي أن المشترك تعامل مع القضية بالعقلانية مؤكداً بأن حل المشكلة يجب أنيكون عن طريق الحوار . وقال نحاول ان ندعوا السلطة أن تعتبر المعارضة شركاء سياسيين.

    وقال عضو الهيئة العليا للإصلاح الأستاذ محمد قحطان . أن الفساد هو المستشري في هذا البلد ومثله بأنه ( طاهش الحوبان ) الذي سيأكلنا ويقضي على مستقبلنا ومستقبل أولادنا وأنه سينزع البسمة من أفواه أطفالنا .

    وأفاد أنه لم يعد لدينا مجال لمداهنة الفساد فهو عدونا الأول والأخير فالفساد عمل بنا الشيء الكبير / قائلاً انه لن تبقى لنا كرامة ,, ولاوحدة ,, ولاديمقراطية ,,, في ظل الفساد هو عدونا الأكبر هو النفاق وهو الباطل الذي سنقضي عليه فلابد لنا أن نناضل من أجل الإصلاح الانتخابي ليأتي العام 2009م ليقول الشعب لالالالالالالالالالالالالالالالالا للفساد .

    وأن الفساد هو الذي يؤدي إلى تقطيع الأرحام وأنه واجب على كل يمني محاربة الفساد وواجب علينا أن نتحد صف واحداً لمواجهة الفساد .وكانت فروع اللقاء المشترك بمديرية الرضمة بمحافظة إب قد نظمت ندوة سياسية عن الوحدة اليمنية حضرها المئات من أبناء مديرية الرضمة ودمت ويريم من مختلف الشرائح الاجتماعية ( مشائخ ووجهاء وأعيان ومثقفين وطلاب ) وأستضاف الندوة بمنزل الشيخ جازم الحدي عضو مجلس شورى الإصلاح .

    وألقيت العديد من المداخلات والقصائد الشعرية المعبرة عن الوحدة اليمنية وما تمر به البلاد من أهلها قصيدة للشيخ / محمد صالح الحدي الذي أعتبر اللقاء المشترك هو الثورة الرابعة بعد الوحدة اليمنية

    وأن اللقاء المشترك وحدة الأداء وشكل صمام أمان للوحدة والديمقراطية .وقصيدة أخرى ألقاها الشيخ محمد عبدالله الجمالي معبراً فيها عن دور اللقاء المشترك في الساحة اليمنية مشيداً جهود قيادته .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-24
  3. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    محمد قحطان .... انفصالي
    عبدالقدوس ... انفصالي
    الصراري .... ابو الانفصاليين

    الشيخ محمد صالح الحدي انفصالي والشيخ محمد عبدالله الجمالي ايظا انفصالي

    والذين حضروا اللقاء كلهم كلهم انفصاليين خونه واصحاب قلوب مريضه يقفون عائقا امام التقدم والازدهار والرخاء الذي تعيشه البلاد والعباد بفضل الاخ المناظل الرمز قائد الوحده وفارس العرب والعجم ابن اليمن البار العقيد عفوا المشير / علي عبدالله صالح

    ان هؤلاء المذكورين اعلاه ... هم شرذمه لا تريد الخير لليمن ويسعون الى زرع جذور الفتنه وهم سبب كل البلاء والغلاء والظلم الذي يعاني منه الشعب اليمني ، ولا تنسوا البيارات هم ايضا سبب السبب الرئيس في ضحايا البيارات وطفح المجاري وانقطاع الكهرباء










    اعلان مدفوع



    :D :D :D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-24
  5. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948


    ممكن نعرف اكثر
    عن الشيخين المذكورين اعلاه..لاننا اول مرة اسمع بهما
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-24
  7. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0

    وانا مثلك ........... هما شاعرين حضرا ندوة اللقاء المشترك حسب ما اورده كاتب الموضوع

    مرفد انت ايظا انفصالي ........ والدليل انك عقبت على هذا الموضوع ... وانتبه لنفسك عندي اخبار ارتفاع عدد ( الناموس ) في المجلس
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-24
  9. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    الرضمه ودمت ويريم والسده والنادره وقعطبة والضالع ويافع ، وجبن، والشعر
    هذه المناطق التي أنجبت رواد ثورتي سبتمبر وأكتوبر ومثلها كل مناطق اليمن دون أن ننقص من قدر أحد
    كما أنجبت هذه المناطق قائد ثورة سبتمبر الشهيد علي عبد المغني ومفجر ثورة اكتوبر الشهيد راجح لبوزة وكما انتفضت هذه المناطق في مراتٍ كثيرة ضد الظلم والطغيان أنا على ثقه أن شرارة التغيير سيقودها أبناء جبال المناطق الوسطى ، فتحيةً لهم ، تحية إجلال وإكبار
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-24
  11. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    همــــــــــا من وجهاء المناطق الوسطى
    يعرفهما أبناء تلك المنطقه ، وهما شاعران ليست شهرتهما على مستوى الوطن الكبير ولكن يكفيهما فخراً أنهما يقولا كلمة الحق ، وأنا شخصياً أعرف الشيخ الجمالي تماماً وأسمع عن الشيخ الحدي كثيراً ولم ألتق به
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-24
  13. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    نتمنى أن لايـختزل وطننا الغالي في أشخاص
    التاريخ يقـول أن البيض شريك في الوحدة
    وهذا لن يستطيع أحد إنكاره أو إلغائه من صفحة التاريخ
    ايضا التاريخ يقول أن البيض أعلن الإنفصال
    وهذاسجله التاريخ , فالتاريخ يحاكم الأشخاص بسلبياتهم وإيجابياتهم


    تحيتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-05-24
  15. يمني مغترب

    يمني مغترب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-27
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    التنازل تم من قبل الشطرين -دولتين كاملتي السيادة قبل الوحدة-
    وتم التنازل عن العلمين وكل ما يخصهما..
    وما بقي بعد ذلك تم الاتفاق على بقائه بين الجانبين..
    علي سالم البيض شارك في اعادة الوحدة لا أحد ينكر ذلك مع انه كانت له اسبابه الخاصة التي دفعته للوحدة بذلك الشكل السريع.. والكل يعرفها..
    وفي نفس الوقت هو من اعلن انفصال دولة الجنوب عن اليمن وهو من اعلن التراجع عن الوحدة..
    كتب اسمه من المؤسسين لوحدة بلادنا ثم شطب اسمه بيده ليس بيد احد غيره.
    بالنسبة للعفو عنه .. قد يحصل على عفو من رئيس الجمهورية -شريكه-
    ولكن لا اعتقد ان اهالي ضحايا صواريخ سكود سيعفون عنه وسينسون الليالي السوداء التي عاشوها بسببه وبسبب صواريخه الروسية.. ولا اعتقد ايضا انهم سينسون ضحاياهم فيما لو عاد.
    ارجو ان يكون الكلام واضحا ولا يعاد الحديث عن هذا الشخص.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-05-24
  17. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    كلامك صحيح ... ساحاول الاتصال بمحمد قحطان واخباره بوجهتك نضرك

    وجميل منك انك ذكرتنا بضحايا صواريخ سكود ........ تلك الجريمة التي لا تغتفر من قبل قاده الانفصال والذين استخدموا هذه الصواريخ ردا على صواريخ نظام صنعاء المليئه بالحلوى والبسكويت

    نسيت ان تقول ان ضحايا صنعاء في الجنة وضحايا عدن في النار ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-05-24
  19. اياد الشعيبي

    اياد الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-11
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    ياريت تتكرم بالاسباب التي دعت البيض لاعلان الانفصال بعد ان كان صاحب المبادرة في اعلان الوحدة .
     

مشاركة هذه الصفحة