اعتصامات للمبعدين عن اعمالهم في عددمن المحافظات

الكاتب : ابوهائله   المشاهدات : 536   الردود : 5    ‏2007-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-21
  1. ابوهائله

    ابوهائله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    1,322
    الإعجاب :
    0
    شهدت محافظات الضالع ولحج وعدن وابين وشبوه وحضرموت والمهره صباح اليوم اعتصامات ومهرجانات خطابيه مندده بسياسات الاقصاء والابعاد الوظيفي عن اعمالهم منذ حرب 1994
    وتزامنت هذه الاعتصامات اليوم 21مايو مع احتفالات الحكومه بذكرئ الوحده بينماء من حقق الوحده شركائها الفعليين خارج سياق الوحده والوطن






    0في مهرجانات حاشدة في المحافظات اليوم:
    متقاعدو الأمن يطالبون السلطة الاستجابة لمطالبهم واستعادة الوجه المشرق للوحدة اليمنية
    21/05/2007 الصحوة نت – عبد الرقيب الهدياني







    نناشدكم أن تعيدوا للوحدة وجهها المشرق.. وأن تحافظوا على الحلم ولا تحولونه إلى كابوس مخيف... رغم ما قدمناه في مسيرة الثورة والوحدة لكننا نعيش أسوأ أيام حياتنا بسبب هذا المرتب الزهيد الذي أصبح لا يسمن ولا يغني من جوع ..نعقد مهرجاناتنا السلمية في الضالع وعدن وحضرموت وشبوه ولحج وأبين اليوم لنكشف عن وجه آخر لتعامل النظام غير الوجه المزيف الذي يحاول إظهاره "

    ما سبق صرخات انطلقت من المهرجانات السلمية التي ينظمها المتقاعدون العسكريون والأمنيون والمدنيون اليوم الاثنين 21 مايو في محافظات عدن وحضرموت والضالع وشبوة ولحج وأبين والتي تأتي في سياق سعيهم لتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية التي بدأوها منذ أكثر من شهرين من خلال اعتصامات سلمية مفتوحة وتحديداً منذ 24 مارس 2007م للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية عبر زيادة مرتباتهم التقاعدية.

    المعتصمون يحاولون عبر تنظيم هذه المهرجانات بين الفينة والأخرى وهم في داخل الخيام أن يعلو من الصرخات لعلها تصل إلى الجهات المسئولة ولكنهم وفق تصريح المتقاعد عبيد ثوبه الشاب لــ"الصحوة نت" كمن يؤذن في مالطا"، ويستدرك "سلطتنا أصيبت بالصمم وما عادت تسمع لهذا الشعب المقهور جوعاً مرضاً وجهلا وتجاهلا".

    في الضالع احتشد المتقاعدون في الساحة أمام مكتب بريد المحافظة حيث نصبت خيام الاعتصام وألقيت في المهرجان الكلمات في المناسبة من قبل قيادة الجمعية أكدت جميعها على مواصلة الاعتصام المفتوح إلى أن تستجيب السلطات للمطالب التي رفعوها.

    كما ألقيت أيضاً القصائد الشعرية وردد جمهور المهرجان عدد من الهتافات الحماسية المعبرة عن جوهر المأساة في قضيتهم وهي تحسين الوضع المعيشي وزيادة المرتبات التقاعدية بعد ذلك قرأ في المهرجان البيان العام المشترك لجميع الجمعيات في مختلف المحافظات ويتهم المعتصمون من متقاعدي الأمن في عدد من المحافظات السلطة بإحالتهم إلى التقاعد القسري إثر حرب الانفصال.

    وطالبوا في بيان صادر عن مجلس التنسيق لجمعية المتقاعدين بإعادتهم إلى أماكن أعمالهم في القوات المسلحة والأمن والمرافق المدنية الأخرى "بإعتبار خروجهم قسري وسياسي أكثر من كونه قانوني" مطالبين بتمكين من ينطبق عليهم قانون التقاعد من كل مستحقاتهم ومساواتهم بالراتب والرتبة وتعديل رواتب كل من أحيل إلى التقاعد بعد حرب 94م .

    وطالب البيان – تلقت الصحوة نت نسخة منه - باحتساب سنوات الخدمة والتعويض المادي والمعنوي لسنوات الحرمان والإقصاء من حرب 1994م وحتى اليوم باعتباره عاملاً أساسيا في تعزيز روح الوحدة الوطنية وإصلاح النفوس، مطالبين في بيانهم بصرف معاش أربعة أشهر لكل متقاعد متوفي وتمكين من أحيلوا إلى التقاعد من نسبة 100% بموجب قانون الأجور والمرتبات رقم 43 لعام 2005م واعتباراً من 1/5/2005 وحتى اليوم "وليس 4000 أو 3000 كما حصل أو يحصل بالمزاجية".

    وطالب مجلس التنسيق لجمعية متقاعدو الأمن بإعادة الأراضي والمزارع والمساكن التي بها عقود وتمليك موثق لأصحابها وإعطاء متقاعدوا الأمن تصيبهم من الأراضي التي تصرف اليوم بعدن وحضرموت ولحج وأبين والضالع.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-21
  3. ابوهائله

    ابوهائله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    1,322
    الإعجاب :
    0
    بعد شهور من الاعتصامات المتواصلة بلا نتيجة.. المتقاعدون العسكريون بالمحافظات الجنوبية يقررون اللجوء للقضاء مع استمرار الاعتصامات

    21/5/2007

    ناس برس-عدن

    دعت لجنة تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين للمحافظات الجنوبية والشرقية، دعت المتقاعدين المعتصمين في تلك المحافظات إلى التقدم بقضية حقوقهم أمام القضاء مع الاستمرار في تنفيذ اعتصاماتهم وتعزيز التواصل والتنسيق مع جمعيات المتقاعدين المدنيين حتى يتم تحقيق مطالبهم القانونية..

    واتهمت اللجنة في بيان لها-تلقى ناس برس نسخة منه- قيادات المؤسسات العسكرية والأمنية "بعدم تنفيذ توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رغم المراسلات المستمرة لهم من قبل بعض مدراء عموم المديريات ومحافظي المحافظات حول الحقوق المكتسبة والمحتسبة للمحالين إلى التقاعد القسري".

    وأعربت لجنة تنسيق الجمعيات عن خيبة أملها من تجاهل مجلس النواب لمطالب المتقاعدين رغم الوعود التي قال البيان أن الأخوة في مجلس النواب لم يوفوا بها للمعتصمين العسكريين، حيث لم تنزل لجان تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الدفاع والأمن إلى المحافظات لتقصي الأحوال السيئة التي يعيشها المحالون إلى التقاعد منذ العام1990م،

    ودعت أعضاء مجلس النواب إلى تخصيص جلسات للوقوف أمام أوضاعهم وحقوقهم القانونية والتحقيق في أسباب امتناع الجهات المختصة عن تطبيق القانون فيما يخص حقوق هؤلاء المتقاعدين العسكريين.


    وقال البيان:"لقد مضت فترة طويلة ونحن نناشد ونشكي ومع الأسف فإن المؤسسات العسكرية والأمنية وعلى رأسها مثلاً الجهاز المركزي للأمن السياسي وهو من أهم الأجهزة التي تتبع رئاسة الجمهورية تتعامل مع قضايا حقوق المحالين للتقاعد والشهداء والمتوفين من الذين عملوا في إطارها بصورة عجيبة، فهي نظرياً تصدر توجيهات عامة مبهمة، وعملياً لا تنفذها بل هي تستخف بلجوئنا إلى الوسائل الديمقراطية سعياً إلى حقوقنا...".

    جمعيات المتقاعدين العسكرين والأمنيين في المحافظات الجنوبية والشرقية التي تنفذ اعتصامات متواصلة منذ عدة شهور في المحافظات المذكورة، تطالب بعدد من المطالب الحقوقية أبرزها إعادة الموقوفين والمقعدين من المحالين إلى التقاعد القسري- إلى الخدمة وتسوية أوضاعهم ومنحهم مالهم من الرتب والمزايا بأثر رجعي من تاريخ التوقيف،

    ومن ضمن المطالب أيضاً إنشاء مكاتب موحدة لرعاية المحالين للتقاعد بكل محافظة لإدارة عملية تسليم المعاشات ومتابعة أمور الرعاية الاجتماعية خاصة للمرضى والمعوقين والعجزة..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-21
  5. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    سيدخل الان ابواق السلطه ومطايا الركوب وموظفي الامن السياسي بالمجلس ........ ويقلون لك هم مجرد انفصاليين ...

    كل من يطالب بحق صار انفصالي

    وكل من يقول كلمة حق صار انفصالي

    وانظر اخي ابو هائلة الاعتصامات فقط في ( الضالع ولحج وعدن وابين وشبوه وحضرموت والمهره ) لماذا الا يسأل اخوتنا في المحافظات الشماليه لماذا هذه المحافظات دون غيرها ؟

    اريد منهم اجابه واضحه ان كان لديهم اجابه ... ولا اعتقد انهم يملكون الشجاعه لقول الحق .. لان اجاباتهم حينها معناها ادانه للسلطه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-21
  7. د.أسد ساهر

    د.أسد ساهر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-12
    المشاركات:
    927
    الإعجاب :
    0
    وهذا حق من حقوقهم فهم يطالبون بحقوقهم لكنهم لم يطالبوا بانفصال يافهيييييييييييييم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-21
  9. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    هولاء انفصاليين واذيال انفصال كما قال اليوم وزير دفاع اليمن
    وباوامر من قائدة الاعلى


    القافلة تسير الى بر الامان
    التحية والكرامة والشرف لكل ابناء الجنوب الاحرار
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-24
  11. محمود سنان

    محمود سنان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    803
    الإعجاب :
    0
    مشكور على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة