مقطوعة شعرية بمناسبة عيد الوحده اليمنية /للشاعرالشيخ محمد صالح شريان الجبني

الكاتب : سراج وهاج   المشاهدات : 838   الردود : 2    ‏2007-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-21
  1. سراج وهاج

    سراج وهاج عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-03
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مقطوعة شعرية غنائية بمناسبة العيد الوطني للوحدة اليمنية المباركة 22 مايو
    كلمات الشاعر الشيخ / محمد صالح شريان ( ابو معين ) / الظالع / مديرية جبن ​
    [poem=font="Arial,4,,normal,normal" bkcolor="#ffffff" bkimage="backgrounds/14.gif" border="groove,1," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]يالله ياحي دائم وكل مخلوق فاني=تزيد في الخير يالله والشر عنا تصده
    عادة ليالي فرحنا باقول يادان داني=رشو العطور الزكية ازهار من كل ورده
    ذكرى عظيمة لوحد جذورها في كياني=منذ القدم قبل بلقيس وقصور مأرب وسده
    22 مايو اسمى حدث في زماني=حين اليمن عام 90 اعاد عزة ومجده
    مولد كياناً شامخ قوي المباني=صار النظامين واحد والشعب والارض وحده
    والحكم شورى معاصر تعددي برلماني=الفرد له حق يملك والملك لله وحده
    والحرية حق مكفول من جنا صار جاني=لا وازره وزراخرى ولانظم مستبده
    والشعب هلل وكبر وانشد احلى الاغاني=شمسان بالورد عانق عيبان ورتل وحده
    اما عناق الاقارب قد كان له وقع ثاني=كلاً ذرف دمع عيناه وسال في وجن خده
    صوت اليمن صار مسموع لكل قاصي وداني=سهيل بارز ولامع وازداد قطره وحده
    والخير في الارض وافر سعد اليمن واليماني=بايستقر المواطن ويبذل اضعاف جهده
    يحرث ويزرع ويحصد قطوفها والمجاني=بالعلم يبني حضاره ويعمل كما بناء حي جده
    في ضل رمز التوحد بناء ياخير باني=بناء جسور التواصل والمعرفه والموده
    حكيم قاد المسيره في وقت كنا نعاني=موروث تشطير سيئ واحداثه المستجده
    كم يامشاريع حقق مشاهده للعياني= ماينكره غير جاحد تجاوز الحد حقده
    اليه نرفع تحيه وازكاء واسمى التهاني=يعيد الاعياد مأيو على اليمن حل سعده
    وحده ابد سوف تبقى رغم العداء والشواني=من حاول المس فيهاء الجيش والشعب ضده
    موقف وحيداً مؤكد اياً يكن ذي رماني=لافرق في حرب سالم او التمرد بصعده
    هذا وفي ختم شعري ومفردات المعاني=نجم الشتاء ان تحطم قال المثل خف برده
    احوطهاء بسم رحمان والعاديه والمثاني=من كل شيطان ينزغ ان ينزع الله كبده
    كل عام وانتم بخير​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-21
  3. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,740
    الإعجاب :
    2

    يسرني ويسعدني ان اكون اول من يعقب على قصيدة الشاعر الكبير محمد شريان الذي ابدع القول واحسن بهذة المناسبة العظيمة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-21
  5. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,740
    الإعجاب :
    2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مقطوعة شعرية غنائية بمناسبة العيد الوطني للوحدة اليمنية المباركة 22 مايو
    كلمات الشاعر الشيخ / محمد صالح شريان ( ابو معين ) / الظالع / مديرية جبن


    [poem=font="Arial,5,#ff1493,bold,normal" bkcolor="#808000" bkimage="backgrounds/26.gif" border="double,5,#706e70" type=2 line=1 align=center use=sp num="0,"]يالله يــاحــي دائــــم وكــــل مـخـلــوق فــانـــي=تـزيـد فــي الخـيـر يالله والـشـر عـنــا تـصــده
    عـــادة لـيـالـي فـرحـنـا بـاقــول يـــادان دانـــي=رشـو العطـور الزكيـة ازهـار مـن كــل ورده
    ذكـرى عظيـمـة لـوحـد جـذورهـا فــي كيـانـي=منـذ القـدم قبـل بلقيـس وقصـور مـأرب وسـده
    22 مــايــو اســمــى حــــدث فــــي زمــانـــي=حـيـن اليـمـن عــام 90 اعــاد عـــزة ومـجــده
    مــولـــد كـيــانــاً شــامـــخ قـــــوي الـمـبــانــي=صار النظامين واحد والشعب والارض وحده
    والحـكـم شــورى معـاصـر تـعـددي برلمـانـي=الـفــرد لـــه حـــق يـمـلـك والـمـلـك لله وحـــده
    والحريـة حـق مكفـول مـن جنـا صــار جـانـي=لا وازره وزراخــــرى ولانــظـــم مـسـتـبــده
    والشعـب هلـل وكبـر وانـشـد احـلـى الاغـانـي=شمسـان بالـورد عانـق عيـبـان ورتــل وحــده
    امـا عنـاق الاقـارب قــد كــان لــه وقــع ثـانـي=كـلاً ذرف دمـع عينـاه وسـال فـي وجـن خــده
    صوت اليمن صار مسموع لكل قاصي وداني=سهـيـل بــارز ولامــع وازداد قـطــره وحـــده
    والخير في الارض وافر سعد اليمن واليمانـي=بايستـقـر المـواطـن ويـبـذل اضـعـاف جـهــده
    يحـرث ويـزرع ويحصـد قطوفهـا والمجـانـي=بالعلم يبني حضاره ويعمل كما بناء حي جـده
    فـي ضــل رمــز التـوحـد بـنـاء ياخـيـر بـانـي=بـنـاء جـسـور التـواصـل والمعـرفـه والـمـوده
    حكـيـم قــاد المسـيـره فــي وقــت كـنـا نـعـانـي=مـوروث تشطـيـر سـيـئ واحـداثـه المستـجـده
    كـــم يامـشـاريـع حــقــق مـشـاهــده للـعـيـانـي=ماينـكـره غـيـر جـاحـد تـجــاوز الـحــد حـقــده
    الـيـه نـرفـع تحـيـه وازكــاء واسـمـى التهـانـي=يعيـد الاعيـاد مـأيـو عـلـى اليـمـن حــل سـعـده
    وحده ابد سـوف تبقـى رغـم العـداء والشوانـي=من حاول المس فيهاء الجيـش والشعـب ضـده
    مـوقـف وحـيـداً مـؤكـد ايــاً يـكـن ذي رمـانــي=لافـرق فـي حــرب سـالـم او التـمـرد بصـعـده
    هـذا وفــي خـتـم شـعـري ومـفـردات المعـانـي=نجـم الشتـاء ان تحطـم قـال المثـل خـف بــرده
    احوطهـاء بـسـم رحـمـان والعـاديـه والمثـانـي=مـن كــل شيـطـان يـنـزغ ان يـنـزع الله كـبـده



    كل عام وانتم بخير
     

مشاركة هذه الصفحة