مقطوعة شعرية بمناسبة العيد الوطني للوحده 22 مايو /كلمات الشاعر الشيخ محمد صالح شريان / مدير/جبن

الكاتب : سراج وهاج   المشاهدات : 813   الردود : 5    ‏2007-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-21
  1. سراج وهاج

    سراج وهاج عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-03
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Arabic Transparent,4,#000080,bold,normal" bkcolor="" [poem=font="Arial,4,,normal,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,1," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]bkimage="backgrounds/15.gif" ,#800080" type=1 line=1 align=center use=ex num="0,"][poem=font="Arial,4,#00008b,normal,normal" bkcolor="#ffffff" bkimage="backgrounds/16.gif" ," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مقطوعة شعرية غنائية بمناسبة العيد الوطني للوحدة اليمنية المباركة 22 مايو
    كلمات الشاعر الشيخ / محمد صالح شريان ( ابو معين ) / الظالع / مديرية جبن ​
    يالله ياحي دائم وكل مخلوق فاني=تزيد في الخير يالله والشر عنا تصده
    عادة ليالي فرحنا باقول يادان داني=رشو العطور الزكية ازهار من كل ورده
    ذكرى عظيمة لوحد جذورها في كياني=منذ القدم قبل بلقيس وقصور مأرب وسده
    22 مايو اسمى حدث في زماني=حين اليمن عام 90 اعاد عزة ومجده
    مولد كياناً شامخ قوي المباني=صار النظامين واحد والشعب والارض وحده
    والحكم شورى معاصر تعددي برلماني=الفرد له حق يملك والملك لله وحده
    والحرية حق مكفول من جنا صار جاني=لا وازره وزراخرى ولانظم مستبده
    والشعب هلل وكبر وانشد احلى الاغاني=شمسان بالورد عانق عيبان ورتل وحده
    اما عناق الاقارب قد كان له وقع ثاني=كلاً ذرف دمع عيناه وسال في وجن خده
    صوت اليمن صار مسموع لكل قاصي وداني=سهيل بارز ولامع وازداد قطره وحده
    والخير في الارض وافر سعد اليمن واليماني=بايستقر المواطن ويبذل اضعاف جهده
    يحرث ويزرع ويحصد قطوفها والمجاني=بالعلم يبني حضاره ويعمل كما بناء حي جده
    في ضل رمز التوحد بناء ياخير باني=بناء جسور التواصل والمعرفه والموده
    حكيم قاد المسيره في وقت كنا نعاني=موروث تشطير سيئ واحداثه المستجده
    كم يامشاريع حقق مشاهده للعياني=ماينكره غير جاحد تجاوز الحد حقده
    اليه نرفع تحيه وازكاء واسمى التهاني=يعيد الاعياد مأيو على اليمن حل سعده
    وحده ابد سوف تبقى رغم العداء والشواني=من حاول المس فيهاء الجيش والشعب ضده
    موقف وحيداً مؤكد اياً يكن ذي رماني=لافرق في حرب سالم او التمرد بصعده
    هذا وفي ختم شعري ومفردات المعاني=نجم الشتاء ان تحطم قال المثل خف برده
    احوطهاء بسم رحمان والعاديه والمثاني=من كل شيطان ينزغ ان ينزع الله كبده


    كل عام وانتم بخير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-21
  3. الشرعي 2006

    الشرعي 2006 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-11
    المشاركات:
    6,846
    الإعجاب :
    1
    اينك يا سراج ؟؟؟؟؟؟؟ انطفت الكهرباء لما نسيت تنزل القصيده ولا كيف؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-24
  5. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,738
    الإعجاب :
    2



    اين القصيدة الى اين ذهبت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-05-24
  7. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,738
    الإعجاب :
    2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مقطوعة شعرية غنائية بمناسبة العيد الوطني للوحدة اليمنية المباركة 22 مايو
    كلمات الشاعر الشيخ / محمد صالح شريان ( ابو معين ) / الظالع / مديرية جبن


    [poem=font="Arial,5,#ff1493,bold,normal" bkcolor="#808080" bkimage="backgrounds/3.gif" border="double,5,#696969" type=2 line=1 align=center use=sp num="0,"]يالله ياحي دائم وكل مخلوق فاني=تزيد في الخير يالله والشر عنا تصده
    عادة ليالي فرحنا باقول يادان داني=رشو العطور الزكية ازهار من كل ورده
    ذكرى عظيمة لوحد جذورها في كياني=منذ القدم قبل بلقيس وقصور مأرب وسده
    22 مايو اسمى حدث في زماني=حين اليمن عام 90 اعاد عزة ومجده
    مولد كياناً شامخ قوي المباني=صار النظامين واحد والشعب والارض وحده
    والحكم شورى معاصر تعددي برلماني=الفرد له حق يملك والملك لله وحده
    والحرية حق مكفول من جنا صار جاني=لا وازره وزراخرى ولانظم مستبده
    والشعب هلل وكبر وانشد احلى الاغاني=شمسان بالورد عانق عيبان ورتل وحده
    اما عناق الاقارب قد كان له وقع ثاني=كلاً ذرف دمع عيناه وسال في وجن خده
    صوت اليمن صار مسموع لكل قاصي وداني=سهيل بارز ولامع وازداد قطره وحده
    والخير في الارض وافر سعد اليمن واليماني=بايستقر المواطن ويبذل اضعاف جهده
    يحرث ويزرع ويحصد قطوفها والمجاني=بالعلم يبني حضاره ويعمل كما بناء حي جده
    في ضل رمز التوحد بناء ياخير باني=بناء جسور التواصل والمعرفه والموده
    حكيم قاد المسيره في وقت كنا نعاني=موروث تشطير سيئ واحداثه المستجده
    كم يامشاريع حقق مشاهده للعياني=ماينكره غير جاحد تجاوز الحد حقده
    اليه نرفع تحيه وازكاء واسمى التهاني=يعيد الاعياد مأيو على اليمن حل سعده
    وحده ابد سوف تبقى رغم العداء والشواني=من حاول المس فيهاء الجيش والشعب ضده
    موقف وحيداً مؤكد اياً يكن ذي رماني=لافرق في حرب سالم او التمرد بصعده
    هذا وفي ختم شعري ومفردات المعاني=نجم الشتاء ان تحطم قال المثل خف برده
    احوطهاء بسم رحمان والعاديه والمثاني=من كل شيطان ينزغ ان ينزع الله كبده

    كل عام وانتم بخير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-05-24
  9. الصنديد

    الصنديد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-24
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مقطوعة شعرية غنائية بمناسبة العيد الوطني للوحدة اليمنية المباركة 22 مايو
    كلمات الشاعر الشيخ / محمد صالح شريان ( ابو معين ) / الظالع / مديرية جبن​
    [poem=font="MS Dialog,5,#4169e1,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/8.gif" ,#c0c0c0" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,"]يالله ياحي دائم وكل مخلوق فاني=تزيد في الخير يالله والشر عنا تصده
    عادة ليالي فرحنا باقول يادان داني=رشو العطور الزكية ازهار من كل ورده
    ذكرى عظيمة لوحد جذورها في كياني=منذ القدم قبل بلقيس وقصور مأرب وسده
    22 مايو اسمى حدث في زماني=حين اليمن عام 90 اعاد عزة ومجده
    مولد كياناً شامخ قوي المباني=صار النظامين واحد والشعب والارض وحده
    والحكم شورى معاصر تعددي برلماني=الفرد له حق يملك والملك لله وحده
    والحرية حق مكفول من جنا صار جاني=لا وازره وزراخرى ولانظم مستبده
    والشعب هلل وكبر وانشد احلى الاغاني=شمسان بالورد عانق عيبان ورتل وحده
    اما عناق الاقارب قد كان له وقع ثاني=كلاً ذرف دمع عيناه وسال في وجن خده
    صوت اليمن صار مسموع لكل قاصي وداني=سهيل بارز ولامع وازداد قطره وحده
    والخير في الارض وافر سعد اليمن واليماني=بايستقر المواطن ويبذل اضعاف جهده
    يحرث ويزرع ويحصد قطوفها والمجاني=بالعلم يبني حضاره ويعمل كما بناء حي جده
    في ضل رمز التوحد بناء ياخير باني=بناء جسور التواصل والمعرفه والموده
    حكيم قاد المسيره في وقت كنا نعاني=موروث تشطير سيئ واحداثه المستجده
    كم يامشاريع حقق مشاهده للعياني=ماينكره غير جاحد تجاوز الحد حقده
    اليه نرفع تحيه وازكاء واسمى التهاني=يعيد الاعياد مأيو على اليمن حل سعده
    وحده ابد سوف تبقى رغم العداء والشواني=من حاول المس فيهاء الجيش والشعب ضده
    موقف وحيداً مؤكد اياً يكن ذي رماني=لافرق في حرب سالم او التمرد بصعده
    هذا وفي ختم شعري ومفردات المعاني=نجم الشتاء ان تحطم قال المثل خف برده
    احوطهاء بسم رحمان والعاديه والمثاني=من كل شيطان ينزغ ان ينزع الله كبده
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-24
  11. ابوعمّار

    ابوعمّار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    1,805
    الإعجاب :
    1
    ] قصيده ولا اروع من الشيخ محمد شريان
    يهناك ايه الوطن المعطا نعم يهناك وطنية الشرفا الاحرار امثال شريان
    سلمت يا شاعر من كل شر ويسلم ناقل القصيده ودمتم بالف خير تحياتي (ابو عمار)
     

مشاركة هذه الصفحة