الفرحة اليوم فرحتين سفير بلادنا في موسكو عبد الوهاب محمد الروحاني

الكاتب : مع الحقيقه   المشاهدات : 526   الردود : 2    ‏2007-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-05-21
  1. مع الحقيقه

    مع الحقيقه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-24
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    نهني ونبارك من اعماق قلوبنا لسعادة السفير الكتور عبد الوهاب محمد الروحاني لنيله شهاة الدكتوراه مع مرتبة الشرف مبرووووووووووووووك والف مبرووووووووووووووووك


    سفير بلادنا في موسكو عبد الوهاب محمد الروحاني
    ينال درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف في العلوم السياسية


    ناقش سعادة الأخ الأستاذ عبد الوهاب محمد الروحاني سفير الجمهورية اليمنية المعتمد في روسيا الاتحادية اليوم 21- مايو- 2007 أطروحته العلمية المقدمة لنيل درجة الدكتوراه في العلوم السياسية عن موضوع " خصوصية الحكم والوحدة والديموقراطية في اليمن" وذلك في مقر أكاديمية العلوم الدبلوماسية بموسكو .

    وسط حضور واسع لممثلي المؤسسات لعلمية ومراكز الدراسات والبحوث المتخصصة في قضايا الشرق الأوسط والنقاد المختصين ومراكز دراسات الشرق ، واسيا وأفريقيا ، وممثلي الهيئات الدبلوماسية وعدد من السفراء العرب حيث جرت المناقشة تحت إشراف المجلس العلمي المكوّن من 19 بروفسورا من المتخصصين في أكاديمية العلوم الدبلوماسية ومؤسسات علمية أخرى .
    و استمع أعضاء المجلس العلمي والحضور خلال الجلسة الأولى إلى التقرير العلمي المقدم من قبل المؤسسة العلمية المرشدة التي ثمنت الأطروحة عاليا و أشادت بالباحث والجهود العلمية المبذولة للوصول إلى النتائج العلمية التي تناولت نظام الحكم والوحدة ومشكلات الديموقراطية في اليمن بمنظار بحث علمي متميز ، تم من خلاله التزام الحيادية العلمية في قراءة وتحليل الأحداث ، والتعريف بالنظام السياسي اليمني وخصوصيته ، وبواقع الحياة السياسية والاجتماعية المعاصرة في ظل الوحدة .

    وكانت أثيرت جملة من الاستفسارات من طرف أعضاء المجلس العلمي والحضور المشارك تمكن الباحث من مناقشتها بأسلوب علمي رصين وحيادي مقنع. حيث صوت المجلس العلمي في ختام المناقشة بالإجماع على الأطروحة ومنح الباحث بموجبها درجة الدكتوراه في العلوم السياسية مع مرتبة الشرف، وأوصى بأهمية إصدار هذا العمل العلمي في كتاب ، لتعميم فائدته باللغتين العربية والروسية .
    جدير بالذكر أن إجراء مناقشة الأطروحة في ظل احتفالات شعبينا بأعياد الوحدة المباركة ، أسهم في التعريف العلمي بالوحدة اليمنية وأهميتها السياسية والتاريخية ولأمن واستقرار اليمن ودول المنطقة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-05-21
  3. جياش بن علي

    جياش بن علي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-09
    المشاركات:
    153
    الإعجاب :
    0
    باي لغة ناقش الدكتوراه لان المعروف عن سعادة السفير ضعفه الشديد في اللغة الروسية ,رغم انه خريج روسيا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-05-21
  5. مع الحقيقه

    مع الحقيقه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-24
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    يبدو اخي الكريم ان معلوماتك ضئيلة جدا ًعن سفيرنا بموسكو،، او كما يبدو انها منقوله.
    عندي تسجيل كامل اذا حبيت اطرحه في المنتدى أنا جاهز في اي وقت.
    بالإضافة الى أنه حاصل على شهادة تدريس باللغة الروسية..بل ويجيد أيضاً الانجليزية، ولغته العربية معروفه.
    كنت أحد الحضور، وسمعت شخصياً ما قاله رئيس لجنة مناقشة الاطروحة، الذي قال معلقاً: "ما أدهشني أن السيد الروحاني، تحدث بلغة روسية غير ملحونة" with out accent

    وبعدين لو كانت لغته الروسية ضعيفة كما تزعم، ما كان كتب الكتاب باللغة العربية والروسية




    تحياتي لكل شريف ومخلص للوطن
     

مشاركة هذه الصفحة